مستشفى إدمان مرخص

مستشفى إدمان مرخص

مستشفى إدمان مرخص ومستشفيات علاج الإدمان هي الطريق الأسلم والاضمن الذي يجب أن يسلكه الأشخاص في طريق التعافي والعلاج في الإدمان، ولكن يجب أن تضع الأسرة نصب أعينها أن تكون مستشفى إدمان مرخص حتى يكون الشخص المريض في مأمن، ولأن هناك العديد من مراكز علاج الإدمان الغير مرخصة والتي تعد الإعانات من أجل تعذيب مرضي الإدمان الراغبين في العلاج من الإدمان، وفي حقيقة الأمر فان مصحات علاج الإدمان الغير مرخصة ما هي إلا موت باهظ الثمن في غياب الجهات الرقابية.

ولكن بالفعل قد بدأت الوزارة في اتخاذ كافة الإجراءات من أجل إغلاق جميع مراكز علاج الإدمان الغير مرخصة تحت بير السلم، وقبل أن نخوض في العديد من التساؤلات التي تشغل بال المرضي فإننا في مستشفى مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم لدينا أفضل مستشفى إدمان مرخص من أجل الوصول بالمرضي إلى أقصى درجات التعافي من أجل مساعدتهم في الابتعاد عن التعاطي، وعلينا أن نعي أن مريض الإدمان واحد منا ومعه في طريق العلاج من الإدمان تحت الإشراف الطبي وفي البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي.

علاج الإدمان في مصر

التساؤل عن مستشفى إدمان مرخص وفي حقيقة الأمر ملف علاج الإدمان في مصر يحتاج إلى مزيد من الجهود فلدينا ما يقارب 10% من الأشخاص متعاطي المخدرات في مصر، بينما هناك نسبة 5% قد وصلت إلى مرحلة الإدمان على المخدرات والحاجة إلى مستشفى إدمان مرخص.

لكن المشكلة الكبرى أننا أمام قرابة 5 مليون شخص مدمن يحتاج إلى العلاج من الإدمان، لكن مستشفيات علاج الإدمان المرخصة في مصر لا يكفي لعلاج عشر معشار تلك النسبة من الأشخاص المدمنين.

وتزداد المشكلة تفاقماً في ظل وقوع الفتيات والبنات بنسب كبيرة في طريق الإدمان، فبحسب الإحصائيات والدراسات فإن هناك نسبة تصل إلى 27% من متعاطي المخدرات في مصر من البنات، ومع ندرة مراكز مصحات علاج إدمان البنات فان المشكلة تفاقمت بصورة كبيرة.

مستشفى المطار لعلاج الإدمان

انتشار المخدرات في مصر بصورة مروعة بين الفقراء والأشخاص الغير قادرين على توفير تكلفة العلاج من الإدمان، فعلى عكس ما هو متوقع فإن الإدمان بين المصريين قد وصل إلى ذروته خاصة بين الفقراء، وليس كما هو شائع بأن الثراء والغني من الأمور التي كان لها دور في وقوع الأشخاص في فخ الإدمان على المخدرات، ولما كان الإدمان منتشراً بشكل مروع بين الفقراء فإن الدولة لم تقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإرهاب الخفي والمرض اللعين.

بل سعت في طريق علاج مدمني المخدرات مجاناً وتم إنشاء العديد من مراكز ومصحات علاج الإدمان بالمجان من أجل استيعاب الأشخاص المرضى ممن لا يستطيع توفير تكلفة علاج الإدمان، ومن أشهر مراكز علاج الإدمان في مصر مجاناً هي مستشفى المطار لعلاج والتي تعرف مستشفى الطب النفسي بمصر الجديدة، وبها العديد من الأقسام من علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسة كما توفر علاج إدمان البنات، ومستشفى إدمان مرخص .

أحسن مراكز علاج الإدمان في مصر

مع زيادة أعداد مصحات علاج الإدمان بمصر والمراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج الإدمان، فقد أصبحت أسرة المدمن في حيرة كبيرة من أجل الوصول إلى أفضل مركز ومستشفى لعلاج الإدمان، ومستشفى إدمان مرخص فكما قيل من أخصب تحير.

ففي ظل وكثرة تلك المراكز العلاجية فان الأسر ترغب في الوصول إلى أفضل مركز لعلاج الإدمان وخاصة في ظل وجود عدد قليل من مستشفيات إدمان مرخصة، ففي واقع الأمر فإن أهم النقاط والعوامل التي تجعلنا نختار المصحة العلاجية التي يتم إلحاق الشخص المريض بها هي أن تكون مستشفى إدمان مرخص.

فكم نرى من مصحات ومستشفيات علاج الإدمان التي تعد سلخانات يتم تعذيب المرضي بها خاصة في مراحل سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات في مراكز سحب السموم والديتوكسات الغير مرخصة.

ولكن نحن في مستشفى مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم وفي أفضل مستشفى إدمان مرخص من خلال مجتمعات علاجية متكاملة والبيئة العلاجية التي تساعد على التعافي تحت الإشراف الطبي من خبراء ووراد الطب النفسي وعلاج الإدمان.

مستشفى إدمان مرخص

مستشفى إدمان مرخص

لماذا مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم

عند التساؤل عن مستشفى إدمان مرخص ومع التقدم الطبي الكبير الذي حصل في السنوات الأخيرة، والنجاحات التي تم تحقيقها في مجال علاج مدمني المخدرات وتحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان والوصول بالمرضي إلى أقصى درجات التعافي، والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق المخدرات.

وبفضل الله قد وصلنا بالعديد من الأشخاص المرضي إلى بر الأمان وتم تخليصهم من أسر وعبودية المخدرات، ولا شك أن هذا الأمر لم يأت من فراغ البتة بل هناك العديد من المعايير والعوامل التي كان لها أساسي في الوصول بالمرضي إلى مرحلة التعافي حتى أصبحنا عن جدارة أفضل مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط،

وأصبحنا الخيار الأول لدي العديد من الأسر التي ترغب في علاج الشخص المدمن، ومن بين الأسباب التي جعلت من مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم أفضل مراكز علاج الإدمان ما يلي: –

1- من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم يتم تحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان، ففي بعض البلاد لا تتعدى نسبة التعافي من الإدمان 20%، إلا أننا بفضل الله حققنا أعلى نسب الشفاء من الإدمان والتي وصلت إلى 85%.

2- من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم أفضل مستشفى إدمان مرخص يتم توفير العديد من برامج علاج الإدمان بما يتلاءم مع حالة الأشخاص المرضي والظروف الصحية والنواحي الحياتية المختلفة.

ومن هنا فهناك برامج علاج الإدمان للإقامة الكاملة والتي تحتاج إلى التفرغ التام لبرامج علاج الإدمان في تلك المراكز العلاجية، بالإضافة إلى برامج نصف الإقامة للأشخاص الطلبة والعاملين الغير متفرغين.

كما أن هناك برامج علاج الإدمان في المنزل التي تتم من خلال مراكز علاج الإدمان الخارجية وتحت الإشراف الطبي.

3- لدينا بفضل الله أرخص أسعار علاج الإدمان والتكلفة العلاجية مقارنة بالمصحات العلاجية في الغرب والتي قد تصل تكلفة علاج الإدمان إلى آلاف الدولارات في الأسبوع الواحد.

إلا أننا ولان التعافي لدينا أهم من الربح فإننا نرغب بالوصول بالمرضي إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان.

4- يتم تقديم كافة خدمات علاج الإدمان بما يتناسب مع حالة الأشخاص المرضي من الناحية الاقتصادية، فلدينا العديد من الفروع العلاجية في شتى الأماكن في مصر سواء فرع علاج الإدمان في العبور منتجع عرابي وهي مستشفى إدمان مرخصة من قبل وزارة الصحة.

بالإضافة إلى فرع علاج الإدمان بالتجمع الخامس، حتى يتسنى لنا خدمة جميع الأشخاص المرضي ومساعدتهم في الإقلاع عن عالم الظلام والعمل على عودتهم إلى الحياة من جديد بعيداً عن طرق الإدمان.

5-في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم ولا يوجد هذا الأمر في ندرة يسيرة من مراكز علاج الإدمان في مصر بل في العالم أجمع ألا وهو وحدة علاج التشخيص المزدوج، والتي يقصد بها الاضطرابات الذهانية الناجمة عن التعاطي.

ولكننا لدينا في بريق أقوى مستشفى لعلاج الإدمان مرخصة برامج علاج التشخيص المزدوج من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان وصولاً بالمرضي إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان.

6- يتم الاعتماد في مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات على أقوى أدوية علاج الإدمان والتي تساعد بقوة في مرور أعراض انسحاب المخدرات بلا ألم أو معاناة أو حدوث أي مضاعفات أو مخاطر صحية.

كما أن أدوية علاج الإدمان تقليل من التوق إلى المخدرات وتساعد على إصلاح الخلل الذي قد أفسدته تلك السموم من المخدرات في الدماغ.

7- الاعتماد على أحدث البرامج العلاجية والوسائل الطبية الحديثة المختصة وفق المعايير العالمية والتي تهدف في المقام الأول إلى إيجاد الحلول لمشكلة الإدمان لدي كل شخص والبحث عن الأسباب الداعية للوقوع في براثن الإدمان.

ومساعدة المريض في الوصول إلى مرحلة اتزان نفسي وسلوكي وإحداث التغير الجذري للأفكار والسلوكيات الإدمانية التي تهيمن عليه.

8- من خلال أحسن مستشفى إدمان مرخص في مصر والشرق الأوسط يتوفر الفريق الطبي أصحاب الخبرات والكوادر الطبية المؤهلة والمحترقة والمدربة في التعامل مع جميع أنواع الإدمان، وجميع أنواع المخدرات.

وجود الفريق الطبي المتكامل وتوفير الكوادر الطبية المحترفة والمدربة وأصحاب الخبرة في التعامل مع أنواع مرضى الإدمان، وجميع أنواع المخدرات.

9- توفير أفضل برامج التأهيل الأسرى والتي تهدف إلى العلاجات الأسرية، ومساعدة الأسرة في التعرف على مرض الإدمان، وتعليم الأسرة المهارات اللازمة للتعامل مع الشخص المدمن من أجل المساعدة في تخليص الشخص المدمن من طريق الإدمان.

10- من خلال البرامج العلاجية التي تتم في مراكز ومصحات علاج الإدمان المرخصة يتم التوصل إلى الأسباب التي دفعت الأشخاص إلى طريق الإدمان وأوقعتهم في براثن الإدمان من خلال برامج العلاج النفسي وبرامج علاج الإدمان الجمعي.

كما يتم تطبيق برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان وهو من أنجع البرامج العلاجية التي قد أثبتت نجاحاتها في عاج مدمني المخدرات وهذا البرنامج الروحاني هو المعتمد لدينا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم أفضل مستشفى لعلاج الإدمان مرخصة في مصر والشرق الأوسط.

11-وجود برامج التأهيل الاجتماعي التي من خلالها يتم تعليم الأشخاص المرضي المهارات والأساليب والتقنيات التي تساعدهم على العودة إلى المجتمع والتعامل مع مواقف وظرف الحياة الضاغطة والتي تساعدهم على التعامل مع الحياة الجديدة الخالية من الإدمان والتي تساعدهم على مواجهة التحديات الحياتية بعد خروج الشخص من مراكز علاج الإدمان.

12- لدينا برامج العلاج بالفن والعلاج بالرسم وتلك من أهم العلاجات التي يعتمد عليها من أجل إكساب الشخص المريض السلوكيات الجديدة والأفكار التي تساعده بقوة في طريق التعافي والعلاج من الإدمان.

13-العلاقة بيننا وبين مريض الإدمان لا تنتهي بمجرد خروج الشخص من المراكز العلاجي، بل يتم عمل برامج من أجل المتابعة ومنع الانتكاس للأشخاص المتعافين من أجل إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

من خلال الزيارات المتكررة والدورية وعمل جروبات علاج الإدمان مع العلاج الجماعي في مستشفى إدمان مرخص هي بريق لعلاج الإدمان لأجل الحفاظ على التعافي وعدم حدوث الانتكاس.

شروط ترخيص مراكز علاج الإدمان

هناك العديد من شروط تراخيص مراكز علاج الإدمان التي يتم وضعها من خلال وزارة الصحة والسكان من أجل الحفاظ علي المرضي المدمنين من أي مخاطر في أي من مراحل علاج الإدمان.

وضمان توفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي، فان المريض يحتاج إلى مجتمع علاجي متكامل وبيئة داعمة وغيرها من العوامل التي يجب توافرها من الوصول بالمرضي إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان.

ومن هنا وبسبب شروط تراخيص مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية الخاصة مما يجعل الأسرة في طمأنينة وأمان على الشخص المريض في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان.

مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر

ولأن الحديث عن مستشفى إدمان مرخص من قبل وزارة الصحة والجهات الرسمية، وبسبب بحث الكثير من الأشخاص عن مصحة لعلاج الإدمان في مدينة نصر، فعلي حسب علمنا فإنه لا يوجد إلى مستشفى لعلاج الإدمان مرخصة بمدينة نصر إلا مستشفى الدكتور ماضي أبو العزايم.

وفي حقيقة الأمر بسبب وجود مستشفى الأمل بالمعادي وغيرها من المراكز العلاجية ومستشفى الهضبة لعلاج الإدمان، فان الأشخاص المرضي يرغبوا في العلاج في تلك المراكز العلاجية بدلاً من أن يلتحقوا بأي من مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر.

ومهما كان المكان العلاجي الذي سوف يتلقى فيه الشخص العلاج من الإدمان، فإن أهم شرط يجب أن يتم وضعه نصب أعيننا هو أن نصل إلى أفضل مركز لعلاج الإدمان مرخص حتى نكون في حالة من الطمأنينة على الشخص المريض وأن يكون في مأمن في المراكز العلاجية المرخصة.

إما أن نضع فلذات أكبادنا في مراكز علاجية غير مرخصة ولا ندري ما هي عواقب الأمور ولا كيف سيكون التعامل مع الشخص المدمن، فحينها نكون أول من يجني على فلذات أكبادنا.

ولذا فلا تجعل المكان حجة ومبرر لك في طريق التعافي فهناك العديد من مراكز علاج الإدمان المرخصة والتي يجب أن تلحق ابنك بها لأجل مساعدته في الإقلاع عن المخدرات.

فدور الأسرة الداعم أحد أهم العوامل والمحاور التي يعتمد عليها من أجل العبور بالمرضي من طريق الظلام إلى عالم النور وإنقاذ المرضي من طريق الإدمان وإعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ويكون أشخاص يافعين ولهم بصمة في المجتمع

مصحة لعلاج الإدمان في العبور

في حقيقة الأمر فقد دق ناقوس الخطر بشكل كبير في ظل وقوع الملايين من الأشخاص في فخ الإدمان على المخدرات خاصة من الشباب والمراهقين أسهل من يغرر به في طريق الإدمان والعالم المظلم، وفي حقيقة الأمر إن كان الدخول إلى طريق الإدمان والتعاطي سهلاً ميسوراً في ظل انتشار المخدرات بصورة مروعة في المجتمع وسهولة الحصول على المواد والعقاقير المخدرة، ومع حسن الترويج لتلك السموم من قبل تجار المخدرات والكثير من المفاهيم المغلوطة حول المخدرات.

فكل تلك العوامل كان لها دور كبير في وقوع الكثير من الأشخاص في فخ الإدمان على المخدرات، ولكن هل الطريق إلى التعافي وردي وسهل ميسور كطريق الإدمان؟ إما أنه كما يقال دخول الحمام ليس كالخروج منه فتلك هي الحقيقة وللأسف؛ إذا أن الأشخاص المرضي يعانوا كثيراً في طريق التعافي والعلاج من الإدمان، ويحتاج علاج مدمني المخدرات إلى التواصل مع المختصين العاملين في مجال الصحة النفسية ومراكز علاج الإدمان المختصة في طريق العلاج من الإدمان سواء كان علاج الإدمان بالمجان أو من خلال مراكز علاج الإدمان الخاصة. تعرف على مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر 

ولكن شريطة أن تكون مستشفى إدمان مرخص من أجل مساعدة الأشخاص المرضي في التخلص من مرضهم فتلك المراكز العلاجية ما هي إلا سفناً يعبرون بها من شاطئ الظلام إلى طريق النور والعودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وهذا هو هدف علاج الإدمان في المراكز والمصحات العلاجية ومستشفيات علاج الإدمان المرخصة.

بالفعل كثير من الأشخاص المرضي استطاعوا التخلص من عالم الإدمان وعادوا إلى ممارسة حياتهم بصورة طبيعية، إلا أن العديد من الأسر ترغب في العلاج من الإدمان بالمنطقة التي يعيش فيها فنرى من يسكن في التجمع يرغب في مراكز علاج الإدمان بالتجمع.

ومن يسكن بالشرقية يرغب في مراكز علاج الإدمان بالشرقية، بخلاف من يسكن بالعبور والرغبة في مراكز علاج الإدمان بالعبور وهكذا هو حال الأشخاص الكثير منهم لا يرغب بالسفر أو الانتقال إلى محافظة بعيدة عن محل سكنه، وعلى العكس أيضا هناك من يرغب في علاج الإدمان بعيداً عن محل سكن الأسرة ويرغب في السفر للخارج من أجل العلاج من الإدمان ولذا نرى علاج إدمان السعوديين في مصر وعلاج إدمان الكويتيين في مصر.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button