أخطر أنواع المخدرات

أخطر أنواع المخدرات تعرف عليها بشكل مفصل في 2023

أخطر أنواع المخدرات وإقبال الشباب علي تلك السموم المخدرة في ظل الترويج لتلك المواد التي تفتك بالجسم والعقل معاً , فالحديث عن أخطر أنواع المخدرات لا يعني أنه يوجد أنواع من المخدرات والعقاقير المخدرة غير ضارة، فكل أنواع المخدرات ضارة ولها تأثير سلبي على صحة الأفراد وهذا الأمر لا يجادل فيه أحد.

فلم يثبت أن بدأ شخص في تناول السموم البيضاء مثل الهيروين و الكوكايين علي سبيل المثال وبدأت حياته في التحسن أو أن الأمور في حياته كما هي لم تتغير فبالتأكيد سيسير كل شيء ويشعر كلما مر به الوقت أنه يفقد قيمة حياته.

وإن لم يتم علاج الإدمان فلربما تكون نهايته بشعة كالموت من جرعة زائدة من المخدرات أوالإنتحار بسبب الأعراض الإنسحابيه الشديدة أو الزج به في السجن بسبب حادثة سير أو التعدي علي شخص أو وببساطه شديدة أنك إذا دخلت إلي عالم المخدرات فإنك بهذا قد بدأت طريق نهايتك بنفسك .

ومن خلال هذا الموضوع سيكون الحديث عن أخطر أنواع المخدرات و ما هي طرق علاج إدمان المخدرات وكيف يتحاشى الأشخاص هذه الطرق التي تحقق الهلاك المؤكد.

ويمكنكم الإطلاع علي أخطر أنواع المخدرات ويكيبديا للمزيد لمن يرغب في عمل بحث عن أنواع المخدرات وأسمائها ويوجد هناك العديد من الأبحاث عن أنواع المخدرات بالصور .

ولازال المجتمع يعج بالمخدرات وكل يوم نري أنواع جديدة تقتحم سوق الإدمان لتأخذ من أرواح شبابنا وفلذات أكبادنا وكم من الأشخاص ضاع في طريق الظلام والسبب هو جرعة من السموم القاتلة التي تؤدي بهم إلى الهلاك.

ففي الماضي لم نكن نسمع إلا عن علاج إدمان الحشيش و علاج الإدمان من الهيروين وعلاج إدمان الخمر ولا نكاد نسمع عن أنواع أخري من المخدرات ولكن وللأسف أصبحت المخدرات في المجتمع كالمشروبات الغازية وأصبح يقنن لبعضها حتى صار في عقول الناس أنها غير ضارة!

فالكثير يعتقد أن الحشيش لا يسبب الإدمان وما هو إلا نبتة تستخرج من الأرض ويقنن في العديد من دول العالم لتعاطي الحشيش والماريجوانا , فكونه من أنواع المخدرات الطبيعية فمن هنا كثير يعتقد أنه لا يسبب الإدمان وتلك فكرة مغلوطة .

بالإضافة إلى الخمر والتي أصبحت في العديد من المجتمعات من الأمور الأساسية التي يجب أن تكون متواجدة في المناسبات السعيدة كالأفراح وأعياد الميلاد وكأن هذا الباب من أكبر الأبواب التي أدخلت الكثير في عالم الإدمان والتعاطي والتعرف على أخطر أنواع المخدرات.

مقالات ذات صلة

أثار ادمان الكحول

أخطر أنواع المخدرات في مصر ؟

أخطر أنواع المخدرات وظهرت في صورتها البدائية قبل حوالي عشرة  قرون حيث أكتشف الإنسان بعض النباتات التي تمنحه الراحة الذهنية وقد كانت المخدرات آنذاك أقل ضرراً لعدم إضافة أي من المواد المميتة التي تضاف إلا إلي المخدرات ذات التأثير المميت في بعض الأحيان.

ولكن إختلف الأمر تماماً وصار كل يوم يخرج أنواع عديدة من المخدرات لينتعش بها سوق الإدمان وقد امتلأت مراكز علاج الإدمان من الأشخاص المرضي المدمنين من علاج إدمان الكبتاجون و علاج إدمان الهيروين و علاج إدمان ليريكا وغيرها من المخدرات التي عم المجتمع بها وسيكون الحديث عن أشهر أنواع المخدرات بالتفصيل .

والأن دعنا نسرد لكم أكثر أنواع المخدرات خطورة والأكثر انتشاراً في البلاد العربية؟

أولاً الباربيتورات: – ويمكن أن نصف تلك المجموعة من المخدرات السم في العسل وتُعد الباربيتورات أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق وإذا سألت أي شخص فسيقول لك أنها أفضل مهدئ تعاطاه في حياته وأنها تزيل عنه التوتر والأرق وتخفف عنه الوحدة وتهدأ من أعصابه، ولكن هل يعرف هذا الشخص أنها أخطر أنواع المخدرات ومخفف للعبء الذي يقع على عاتقهن وللأسف هذه الأنواع تباع في الصيدليات.

ثانياً الكريستال ميث :- وهو من أنواع المخدرات البودرة بل من أنواع المخدرات الجديدة فعلي الرغم من أن المخدر موجود منذ عام 1890 إلا أنه لم يظهر في أسواق الإدمان بهذه الشراهة إلا في الحرب العالمية الثانية حيث أستخدم النازيون الكريستال ميث علي سلاح الطيرآن بالجيش الألماني من أجل إبقاء الجنود في حالة من النشاط الدائم وزيادة قابليتهم في الإستجابة

للعمليات وتنفيذها في أسرع وقت وللأسف نجح المخدر في القيام بهذه المهمة ومن ثم أختفي مخدر الكريستال ميث بعد الحرب العالمية الثانية.

وقد ظن العالم أنه قد إستراح منه لكن وللأسف أعادت الولايات المتحدة الأمريكية إنتاج هذا الدواء وتم وصفه بأنه أفضل علاج للسمنة ومن ثم وصفه كعلاج للمنشطات لكن سواء كالعلاج للسمنة أو منشط فأنه من أخطر أنواع المخدرات ولم يجعل الله داء في شيء محرم ويُعد الكريستال ميث المتسبب الأكبر في الأمراض الجلدية المنتشرة في العالم .

ثالثاً الهيروين :- علاج الهيروين في مصر بشكل خاص ضرورة مجتمعية ينبغي أن يتصدي المجتمع لهذا السم القاتل الذي يُعرف بين أوساط المدمنين بالعديد من المسميات مثل البيسة و البودرة , وهو من أغلي أنواع المخدرات .

وفي الواقع خطورة الهيروين تكمن في الموت بمعني آخر أن الهيروين قد ينهي حياتك في أي لحظة فالموت مع الهيروين مرتبطأً بشكل أكثر من أي من أنواع المخدرات الأخرى ولهذا من يفكر في الإتجار في الهيروين فطريق الإعدام قريباً منه وفي الواقع يُعد الهيروين أخطر أنواع المخدرات في مصر.

رابعاً الكوكايين: – ويُعرف الكوكايين بأنه ملك السكات الدماغية فبمجرد أن تتعاطي الكوكايين فأنك لا تأمن في أي وقت أن تتعرض لسكتة دماغية مفاجئة قد تفقدك حياتك على الفور فلا وقد لا تجد فرصة أصلا من أجل علاج إدمان الكوكايين مثل الفرص التي تجدها من أجل علاج الهيروين، لكن كلاهما يدخل في صدارة المخدرات الأكثر ضرراً علي الإنسان.

خامساً: – الفودو أو الأستروكس وهو مخدر تم تصنيعه في الأساس لتهدئة الثيران إلا أن الكثير من البشر المغيبين يتعاطون الأستروكس كمخدر يجعلهم في عالم من الهلاوس بعيدا عن واقعهم المؤلم والمرير على حد تعبيرهم، ولكنهم لا يدرون أنهم يأخذون بأيدهم إلى التهلكة بسبب تعاطي الفودو أخطر أنواع المخدرات كما يقول العديد من المدمنين الذين نجوا من الموت من هذا المخدر القاتل وقد يعتقد الكثير أن الفودو من أنواع المخدرات الطبيعية إلا أن تركيب الفودو وتصنيعه يدخل فيها مئات المواد الكيمائية المميته.

كيفية علاج إدمان المخدرات وكيف أن الوقاية خير من العلاج؟

في حقيقة الأمر درهم وقاية خير من القناطير من العلاج و علاج إدمان المخدرات ليس أمراً سهلاً في ظل الإنتكاسات التي يتعرض لها المدمن، فلما لا من البداية نبتعد عن هذا الطريق المظلم، والوقاية من المخدرات تحتاج إلي العديد من الوسائل فالتربية السليمة والرقابة من قِبل الوالدين علي الأبناء و الإبتعاد عن رفقاء السوء والتوعية من قِبل المجتمع والهيئات بمخاطر الإدمان والتعاطي خاصة في مرحلة الجامعة وغيرها من الإحتياطات التي تكون وقاية لشبابنا في الدخول إلي عالم الإدمان والتعاطي.

فوقوع الشخص في حفرة الإدمان لا يعني أن حياته قد إنتهت وأنه لن يستطيع أن يقوم ويقاوم فلو ترك نفسه للإدمان فستنتهي حياته نصب عينيه لكن عليه أن يقاوم ويحاول علاج الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة ومساعدة المختصين قبل فوات الأوان فطريق الإدمان نهايته بشعة.

لا شك أن الوقاية خير من العلاج ولذا على المجتمع التعرف على الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى طريق التعاطي والقضاء على مسببات الإدمان وإبعاد الشباب عن حفر الإدمان العالم المظلم الذي يدفع الشباب إلى الموت المحقق.

ولا شك أن وقاية المجتمع من إنتشار المخدرات ليس مسؤلية الدولة والحكومات فحسب بل الجميع يجب أن يشارك في علاج الإدمان وحماية المجتمع من تفشي المخدرات فالجميع في سفينة وعلى المجتمع ألا يكون سلبيا في التعامل مع المدمن ومع تجار السموم.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

المصدر الأول 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button