أشهر أماكن إخفاء المخدرات والتعرف علي الابن المدمن

أشهر أماكن إخفاء المخدرات والتعرف علي الابن المدمن

يتسائل العديد عن أشهر أماكن إخفاء المخدرات فمن المألوف للأشخاص الذين يعانون من مرض الإدمان أنهم يحالون إخفاء الإدمان عن العائلة والأصدقاء من خلال إخفاء المخدرات التي تخصهم في أماكن الاختباء، وعلي الرغم من تغير الزمن فقد ظلت أشهر أماكن إخفاء المخدرات كما هي لم تتغير مثل الملابس والأحذية والتي تكون موجودة دومنا فإن تقدم المنتجات قد أعطي المدمنين المزيد من الفرص لأجل إخفاء الإدمان عن العائلة وإخفاء المخدرات دون الإمساك بهم.

وهذا ما سنحاول أن نتناوله في موضوعنا- بإذن الله- حول أشهر أماكن إخفاء المخدرات كي نستطيع الوصول إلى الشخص المدمن والعمل علي اكتشاف المدمن في أسرع وقت والبدء في طريق التعافي وعلاج الإدمان من خلال أفضل مستشفى لعلاج الإدمان وبيئة علاجية تساعد علي التعافي فلا تتوان في التواصل معنا وسوف نصل بكم إلي بر الأمان من خلال رقم تليفون علاج الإدمان.

ما هو السر وراء إخفاء المخدرات؟

المخدرات الخطر الداهم الذي لا زالت الشعوب تتذوق مرارته ولا زال الأمم والمجتمعات تقاسي الويلات من أجل التخلص من هذا الطاعون الذي يتسبب في وفاة الآلاف من الشباب حول العالم فبحسب تقارير عدد الوفيات في اسكتلدا فإن نسبة 70 % من الوفيات من الإدمان علي المخدرات من الشباب.

كما تعد المخدرات البوابة الكبرى لارتكاب الجرائم والحوادث في العالم فكم من حوادث السير وكم من جرائم القتل وكم من حوادث الاغتصاب والتحرش كانت بسبب الإدمان وكم من حالات الانتحار والموت التي تسبب فيها الإدمان، ولا زال هذا العدو الغاشم والشبح المخيف يحصد في أرواح الشباب، وفي الواقع ليس هناك حل للخلاص من هذا الطريق إلا بالاستعانة بالله ومن ثم طلب العون من المتخصصين في مراكز علاج الإدمان.

هناك ما يقارب 246 مليون شخص حول العالم قد أساءوا استخدام المواد وتعاطوا الحبوب المخدرة وقد تربع الرجال علي عرش تعاطي الحشيش والماريجوانا وكذا الكوكايين الذي تعاطاه ما يزيد عن 12 مليون شخص وكان الأفيون أكثر المخدرات التي يتعاطاها النساء وقد بدأت حبوب ليريكا لتأخذ مكانا في مقدمة المواد الأكثر تعاطيا علي مستوى العالم.

ولا زال عالم الظلام يضم الكثير والكثير من أفراد تلك العائلة المشؤومة فلا يمر يوم إلا ويدخل فرد إلى عائلة المخدرات ودوما ما تكون المخدرات الجديدة أخطر من سابقتها ونحن أمام ظاهرة من أسوأ الظواهر التي ابتليت بها المجتمعات العربية بل والمجتمعات الإسلامية، ولكن علينا ألا نترك الحبل على غاربه لهؤلاء المروجين تجار السموم ليدمروا مجتمعاتنا أمام أعينا وعلي الجميع أن يتصدى لهؤلاء المخربين من ينشرون الفساد في الأرض ولنسعى إلى مجتمع خالي من المخدرات.

ما هي أشهر الأماكن التي يخفي فيها الشخص المدمن المخدرات؟

في حقيقة الأمر ينظر المدمن إلى المخدرات بأنها رأس ماله ويبحث بشتى الطرق المشروعة وغير مشروعة على التمويل اللازم للحصول علي الجرعة وعمل الكيف الذي اعتاده ولذا تأتي دوما المخدرات على رأس قائمة أولويات المدمن اليومية ولا يستطيع الاستغناء عنها؛ ولأنه يعلم أنه يفعل أمور خاطئة فيحاول جاهدا البحث عن أي مكان يخفي فيه المخدرات دون أن يراها أحد ويتعرض للنقد.

ولا شك أنه إذا تعرف أهل الشخص المدمن عليه فإنهم سيوجهون إلى طريق العلاج من الإدمان بلا شك سواء تم علاج الإدمان في المنزل أو علاج الإدمان في أحد مراكز علاج الإدمان المختصة، إلا أنه في الواقع وكما تحدثنا سابقا مرارا وتكرارا أن علاج الإدمان في المنزل لا يفيد في كل الحالات.

لكن علاج إدمان المخدرات القوية مثل علاج إدمان الهيروين وعلاج إدمان الكوكايين وعلاج إدمان الاستروكس لا يتم علاج مثل هذه الأنواع في المنزل بل تطلب أفضل مراكز علاج الإدمان المختصة.

لا شك في أن الأماكن التي يخفي فيها الشخص المدمن الجديد المخدرات وقلة خبرته تختلف تماما عن الأماكن التي يستخدمها الشخص المدمن الذي قد مضى وقتا في معاناته مع الإدمان فالعقليات وطبيعة التفكير والحنكة التي يسير بها تختلف تماما ما بين شخص مدمن وشخص لا زال في طور التعاطي، لكن في المجمل فإن الأماكن التي يستخدمها الأشخاص المدمنين من أجل إخفاء المخدرات لا تخطر علي البال الأشخاص المحيطين بهم.

  1. من أشهر أماكن إخفاء المخدرات في الملابس الشخصية ولكن في الأماكن الخفية أو لصيقه بجسمه، فقد يضعها في عروة البنطلون أو في أساور القميص أو في جيب من الخلف لصيق بجسمه.
  2.   يضع المخدرات في الملابس القديمة التي لا يلبسها أو في ملابس الصيف إذا كان في الشتاء أو ملابس الشتاء إذا كان في الصيف وهو يريد بذلك ألا يجعل أحد ينتبه له ولا يفكر في ذلك.
  3.   المطبخ وهو من أشهر أماكن إخفاء المخدرات وأكثر الأماكن التي يضع فيها الشخص المدمن المخدرات ويتففن في إخفاء المخدرات في المطبخ فقد يضع المخدرات في كيس نايلون ويلصقه في موتور الثلاجة، وربما وضع المخدرات في أسفل المطبخ أو في درج من الأدراج البعيدة والتي لا تستخدم في الغالب أو يضعها في علبة في دولاب المطبخ وغيرها من الأماكن التي قد يخفي فيها الشخص المخدرات في المطبخ.
  4.  وأشهر أماكن إخفاء المخدرات الحمامات فقد يضع المخدر في كيس صغير من البلاستيك ويقوم بلصقه في السخان أو في السيفون أو خلف مراية الحوض أو تحت القعدة أو في أي منطقة أمنة في الحمام لا تصل إليه الأيدي ولا يتلف من المياه.
  5.   من الأماكن التي يضع فيها المدمن المخدرات صندوق الكهرباء ومفاتيح الكهرباء فلا يخطر علي بال أحد أنه يخفي المخدرات في المفاتيح الكهربية ولن يخطر علي بال أحد أن يقوم شخص بفك مفتاح الكهرباء ليخفي شيء.
  6.   إخفاء الشخص المدمن المخدرات قد يكون في السيارة بها العديد من الأماكن التي قد يضع فيها الشخص جرعة المخدرات ولا يتوصل إليها أحد كفتحة التكييف أو تحت فرش السيارة أو داخل إطارات السيارة أو في الشاسيه أو يلصقه في الدبل فيس المساعدين وغيرها من الأماكن التي قد يخفي فيها الشخص مخدراته في السيارة.
  7.   أواني الزينة والزهريات من أشهر أماكن إخفاء المخدرات ولا يشك أحد أن يقوم بوضعها في تلك الأماكن الظاهرة وربما وضعها في أحد اللوحات الفنية الموجود في المنزل.
  8.   قد تكون أجهزة الحاسوب واللاب توب أو مكان البطارية في الموبايل أو غيرها من الأماكن في الأجهزة الذكية أحد الأماكن الرئيسية لإخفاء المدمن للمخدرات.

ونحن نتحدث عن أشهر أماكن إخفاء المخدرات للشخص المدمن حتى يسهل التعرف من قبل الأهل علي الابن المدمن ومراقبته أن وجدت أي علامات تشير إلى التعاطي وإنكار الابن، وكما يقال الحرام يسبب خيط فالمدمن لا شك قد ينسي جرعة هنا أو هناك وقد يخفي في تلك الأماكن فيتعرف الأهل عليها ومن ثم يكون العلاج من الإدمان في مراحله المتقدمة حتى لا نتأخر في علاج الإدمان ولربما يصاب بالأمراض النفسية والذهانية التي تنتج عن التعاطي.

إقرأ أيضاً: عندي ابن مدمن

كيفية التعامل مع المدمن؟

الإدمان من الآفات الاجتماعية والظواهر السيكولوجية الخطيرة والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير في المجتمعات العربية وما يزيد الأمر سوء هو التعامل الخاطئ مع الابن المدمن من قبيل الأسرة والنظر إلى المدمن بأنه شخص مجرم يجب الخلاص منه وأنه عار علي الأهل وهذا بلا شك يؤدي إلى نتائج سلبية وعكسية تماما لا تصب في مصلحة الأسرة أو الابن.

ولا بد أن تتعامل الأسرة مع الابن المدمن بالحكمة فالشخص المدمن هو شخص منحرف من الناحية المعرفية ويعاني من الأفكار الخاطئة والنظر إلى الإدمان بأنه مرض يساعد في تخطي المشكلة وعلاجها بشكل تام وكم من الأشخاص الذين تخلصوا من عالم الإدمان وأصبحوا أناس لهم بصمة في المجتمع وتغيرت حياتهم بشكل جذري.

من أهم الأمور والنصائح التي نقدمها إلى أسرة الشخص المدمن لكي يتم التعامل مع الابن المدمن ما يلي:-

  • علي الأسرة أن تعلم أن الإدمان مرض يمكن علاجه وأفضل سبل علاج الإدمان من خلال المتخصصين في مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية أما علاج الإدمان في المنزل خاصة في حالة عدم تقبل الأسرة للمدمن فعرضة للانتكاسات.
  • المحافظة علي حب المريض والحفاظ علي تلك الجزئية فالدعم الأسري له دور كبير في مراحل علاج الإدمان.
  • عدم اعتزال المدمن أو تجنبه وجعله يفقد المحبة فهذا قد يؤدي إلى نتائج عكسية تزيد من تعقيد الأمور.
  • التعامل مع المدمن يعني أنك تتعامل مع شخص مريض بحاجة للمساعدة فلا يجب استخدام أي من أنوع العنف.
  • البحث عن الأسباب التي دفعت الابن إلى الإدمان ومحاولة العلاج وعدم إلياس في إقناع الابن بالتعافي من الإدمان والإيمان بوجود فرصة عودة الابن المدمن إلى طريق الصواب ليصبح فردا يافعا من أفراد المجتمع.
  • العمل على دمج المريض في الحياة في اليومية للأسرة وعمل الزيارات الأسرية للأهل والأقارب مع دمج المريض في الصلاة الجماعية وزرع الوازع الديني في قلبه.
  • في حالة استجابة المريض للعلاج من الإدمان يجب تقديم هدية أو حافز أيا كانت طبيعته للشخص والاحتفال بذلك.

تعرف على: مستشفى علاج الادمان

علاج الإدمان علي المخدرات؟

وبعد الحديث عن أشهر أماكن إخفاء المخدرات يجب أن نذكر أن علاج الإدمان هو الطريق إلى عالم النور ولا شك أن رغبة المدمن في التعافي من أهم أسباب نجاح برامج علاج الإدمان والوصول إلى أقصى درجات التعافي وفي ظل تلك الإرادة والعزيمة التي تكون نابعة من المدمن يجب البحص عن أفضل مراكز علاج الإدمان والتي تعد سفنا يعبر بها المدمن من عالم الظلام إلى عالم النور.

فمع الأعراض الانسحابية للمخدرات والتي تجعل المدمن لديه توق كبير إلى المخدرات والعودة للتعاطي فإن علاج الإدمان في المنزل قد يكون سببا في حدوث الانتكاسات لذا إخصائي الطب النفسي يفصلوا علاج الإدمان في المراكز العلاجية المعدة لذلك حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من الإدمان.

نحن في مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لمن وقع في فخ الإدمان لتخليصه من طريق الظلام وانتشاله من طريق الهلاك قبل أن تكون جرعة زائدة هي طريق الموت المحقق أو الانتحار الذي يحصد أرواح الكثير من الأشخاص المدمنين فتواصل معنا وأنقذ نفسك من الضياع الخط الساخن لعلاج الإدمان في مركز الحرية للطب النفسي.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button