أنواع الكوكايين وأخطرها الكراك كوكايين

أنواع الكوكايين وأخطرها الكراك كوكايين

حديثنا عن أنواع الكوكايين وأخطرها الكراك كوكايين فنستطيع أن نقول بأن الإدمان علي الكوكايين هو الدخول إلى طريق الموت السريع وقد تكون جرعة زائدة من الكوكايين طريق إلى الموت المحقق، وإن كان الهيروين هو الأشهر في عالم الإدمان بخطورته لكن هذا يرجع إلى انتشاره بشكل أكبر لأن سعر الكوكايين أعلى عشرات المرات من سعر الهيروين لكن أنواع الكوكايين وأضراره تتعدى الهيروين بمراحل.

ومن أكبر مخاطر الكوكايين يسبب الإدمان من أول مرة في بعض الأحيان وهو من أخطر أنواع المخدرات وقد ظهر مخدر الكوكايين في مصر في الآونة الأخيرة ليحصد في أرواح الشباب خاصة أن أنواع الكوكايين المنتشرة في أسواق الإدمان هو الكوكايين المغشوش.

وتستطيع التعرف علي الكوكايين الأصلي من المغشوش من خلال طعم الكوكايين وشكله ولكن بالطبع سواء هذا أو ذل فإن الكوكايين من أخطر أنواع المخدرات التي تفتك بالصحة وتدمر الأشخاص وقبل فوات الأوان لتركب في سفينة النجاة وتواصل معنا من خلال أفضل مركز علاج الإدمان.

هل الكوكايين يسبب الإدمان من أول مرة

بحسب اراءا خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر والعالم الذين يرون أن مخدر الكوكايين وأنواع الكوكايين من أخطر أنواع المخدرات وهو المخدر الأشد من الناحية الإدمانية إذ قد يقع الأشخاص في فخ الادمان علي الكوكايين من اول جرعة او جرعتين من التعاطي، وليس الامر جزافا او مبالغة لكن اعراض انسحاب الكوكايين من الجسم تكون شديدة مما يجعل الشخص يتعاطي الكوكايين بشكل قهري ولا يتمكن من اداء مهامهم اليومية الا بعد تعاطي الكوكايين والجرعات التي اعتادها الجسم.

ومن هنا نشير إلى أهمية علاج الإدمان من الكوكايين في مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة لأن علاج الإدمان ليس فقط تبطيل وامتناع عن التعاطي لكن المفهوم الصحيح لعلاج الإدمان هو الحفاظ على التعافي.

أما مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكوكايين ما هي إلا مرحلة أولى من مراحل علاج الإدمان من الكوكاييين، ويجب أن ندرك مدى خطورة أنواع الكوكايين وقوة وخطورة الأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن التعاطي والتي تحتاج إلى المختصين للتعامل معها.

الكوكايين في السعودية

هناك العديد من أنواع المخدرات بالتفصيل المنتشرة في المملكة السعودية أشهرها الحبوب المنشطة التي تتمثل في مخدر الكبتاجون والذي غرقت فيه المملكة على الرغم من أنها لا تقم بصناعة ولا زراعة أي من أنواع المخدرات إلا أنها تجار المخدرات ومروحي السموم استطاعوا أن يصلوا إلى ملايين الشباب والمراهقين بل والفتيات في المملكة السعودية وإيقاع شبابهم في فخ التعاطي وكم من شخص ضاع في هذا الطريق الوعر وراح ضحية المخدرات.

ومن أنواع المخدرات في السعودية الحشيش وهو شائع الانتشار في العديد من محافظات المملكة والكوكايين في السعودية والذي انتشر نوعا ما بسبب رغبة الشباب والمراهقين في التجربة وحب الاستطلاع والترويج من قبل الأفاكين عن أنواع الكوكايين وقوتها في الوصول إلى قمة النشوة والمتعة.

تعرف علي: أعراض تعاطي الكوكايين

الكراك كوكايين صخرة الكوكايين القاتلة

ويعد الكراك كوكايين من أشهر أنواع الكوكايين وأشهرها انتشارا وهو أحد صور الكوكايين التي يتوافر عليها وهو من المخدرات الشائعة الانتشار في المجتمع الكويتي، ويعد الكراك كوكايين أو الصخرة والذي يتكون على هيئة مسحوق بلوري أبيض اللون وفي الغالب ما يتم تخفيفه بالسكر أو المنشأ أو غيرها من الشوائب مثل بيكربونات الصودا.

وتختلف درجة الإدمان على الكوكايين بحسب طريقة التعاطي ومدى تأثر الجسم والحالة الصحية للشخص المريض ومن أشهر طرق تعاطي الكوكايين هي الشم أو الحقن الوريدي أو من خلال خلطه بالماء.

وتعد طرق تعاطي أنواع الكوكايين قاتلة سواء من خلال الشم أو الحقن الوريدي من خلال إذابة المخدر بالماء أو إضافة الكوكايين إلى قطرة المخدرات سواء قطرة بلجيكا للعين التي تؤدي إلى الإدمان أو قطرة ميدرابيد أو مدراسيل وغيرها من أنواع القطرة التي تؤدي إلى الموت.

ولذا تعاطي الكوكايين من خلال إذابته في تلك القطرة ومن ثم الحقن الوريدي يعني الدخول في طريق الموت المحقق، وفي الواقع سواء كان بديل الكوكايين أيضا من أي من أنواع المخدرات فلنعي أنها دقائق من الذرة المفقودة وسنوات من الضياع.

سعر الكوكايين

يعد سعر الكوكايين من اغلي 10 مواد في العالم ولكن هذا بالنسبة إلى الكوكايين الخام وأشهر أنواع الكوكايين المعروف باسم ” الكراك كوكايين” إذ تصل نسبة الكوكايين النقي فيه إلى 100 % وهو صخرة الكوكايين ويصل سعر الكوكايين إلى 1000 دولار للجرام الواحد أي ما يعادل 20 ألف جنيه مصري لجرام الكوكايين.

ولكن في الأعم الأغلب يقوم تجار المخدرات بخلط الكوكايين مع مواد البروكين التي تستعمل في البنج الموضعي مع السكر والنشا من أجل تخفيفه وتستطيع التعرف علي الكوكايين الأصلي من المغشوش من خلال شكل الكوكايين النقي وهو مسحوق أبيض ورائحة الكوكايين، وفي الواقع كلاهما مواد مدمرة ومهلكة لصحة الإنسان وقد يسبب الكوكايين الإدمان من أول مرة.

إقرأ أيضاً: علاج إدمان الكوكايين

الكوكايين وأضراره

مخدر الكوكايين من أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق وكلما كانت المواد المضافة إلى أنواع الكوكايين أكثر والشوائب فإن المخاطر تزداد وليس كون سعر الكوكايين رخيص أنه أمن فعلي العكس تماما فكلما انخفض سعر جرام الكوكايين يعني أن هناك مواد وشوائب مضافة إلى أنواع الكوكايين ومن هنا يقل الكوكايين النقي.

والحديث عن أنواع الكوكايين وأضراره من الأهمية بمكان لأجل تحذير الأشخاص الذين يرغبون في تجربة الكوكايين وإبعادهم عن هذا الطريق الوعر فقد تكون تتسبب جرعة الكوكايين في الإدمان وهو من أبرز وأكبر مخاطر تعاطي الكوكايين.

لكن مهما وصلت في رحلة تعاطي الكوكايين والإدمان عليه فلا تدع نفسك فريسة لهذا السم القاتل وأنقذ نفسك من عالم الضياع قبل فوات الأوان فكم من شخص لم يجد طريق للتعافي وكانت جرعة زائدة من الكوكايين الطريق إلى الموت المحقق.

فلا يغرينك أحد بالحديث عن فوائد الكوكايين وأنه يزيد من القدرة الجنسية وغيرها من الأوهام التي تتعلق بتعاطي المخدرات وعلي الأهل أن ينتبهوا إلى أولادهم وإنقاذهم من هذا العالم الوعر وإخراجهم من طريق التعاطي فنهاية المخدرات مؤلمة والجميع يعاني من انتشار المخدرات فما هي إلا دقائق من النشوة لكن يعقبها عالم من الحسرة والألم والضيق والاكتئاب إن لم يكن الموت بسبب تعاطي الكوكايين وأضراره المميتة.

لذا نحن في مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال أحسن دكاترة علاج الإدمان والطب النفسي في مصر نقدم يد العون إليك لأجل تخليصك من عالم الإدمان على الكوكايين وعودتك إلى الحياة من جديد فلا تتردد في التواصل معنا إن لم يكن لأجلك أنت فلاجل أهلك ولأسرتك فلا تترك نفسك في عالم الإدمان.

كيفية علاج إدمان الكوكايين

يتم علاج إدمان الكوكايين في مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال مرحلتين اساستين هي مرحلة نزع وإزالة السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكوكايين بالإضافة إلى مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي من أجل دمج الشخص في المجتمع من جديد بعيدا على السلوكيات الإدمانية وعودته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

أولا:- مرحلة إزالة السموم وعلاج أعراض انسحاب الكوكايين وفي تلك المرحلة يتم الاعتماد على أدوية علاج الإدمان والتدخل الطبي، وعلى الرغم من  كون الكوكايين من أقوى المخدرات التي تؤدي إلى الإدمان فقد يحصل الإدمان على مخدر الكوكا من أول جرعة تعاطي.

ولذا يحدث العديد من الأعراض حال سحب سموم المخدر من الجسم وعلاج الإدمان من الكوكايين والتي تتمثل في التقيؤ مع الرعشة والقشعريرة والارتجاف الشديد بالإضافة إلى التعب والإرهاق دون أي مجهود مع آلام في العظام والعضلات والتهيج والاستثارة، ويعاني الشخص من الاكتئاب الشديد والذي يدفعه إلى التفكير في الانتحار.

ثانيا:- مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي، حيث يخضع الشخص المدمن إلى برامج علاجية مكثفة في مركز هاف واي حتى يتم تعديل السلوكيات الإدمانية وتصحيح الأفكار السلبية للشخص المدمن ومن أجل الوصول إلى أقصى درجات الاستقرار النفسي والسلوكي وقدرة المريض على العودة إلى المجتمع وممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن عالم الإدمان، ويجب أن ندرك مدى خطورة الكوكايين حتى لا نفكر في علاج إدمان الكوكايين في المنزل.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button