الأعراض الانسحابية للشبو – الكريستال ميث القاتل الصامت المحترف

من أكثر الأمور التي تخيف الأشخاص في طريق علاج الإدمان من الشبو هي التعرض إلى الأعراض الانسحابية للشبو , حيث إن مخدر الشبو من أخطر أنواع المخدرات الصناعية التي يتم اشتقاقها من مادة الأمفيتامين , وبالطبع فإن هناك العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان علي الشبو علي صحة الإنسان ومخاطر وأضرار الكريستال ميث .

وقد سبق أن تحدثنا في العديد من المقالات عن الشبو أو ما يعرف بمخدر الكريستال ميث أو الآيس الزجاجي وغيرها من مسميات الشبو المنتشرة في سوق الإدمان , إلا أننا من خلال طيات هذا الموضوع سوف نركز على الأعراض الانسحابية للشبو .

لكن قبل البدء في طيات الموضوع فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان , ومن خلال أفضل وأقوى أدوية أعراض الانسحاب من خلال أفضل مراكز سحب السموم في مصر والشرق الأوسط

ما هي أضرار ومخاطر تعاطي الكريستال ميث

لا شك أن التعرف على المخاطر والأضرار الصحية التي يتسبب فيها تعاطي تلك السموم من المخدرات يجعل بين الأشخاص وبين طريق التعاطي سد منيع وحصن حصين , فمن هنا سوف نتطرق إلى ذكر مخاطر وأضرار إدمان الكريستال ميث لعل هناك من يتعظ ويبتعد عن هذا الطريق من باب الوقاية أو أن هناك من يبادر في طريق علاج أدما الكريستال ميث قبل فوات الأوان .

ومن بين أضرار الكريستال ميث ما يلي :-

1-فقدان الشهية مع ضعف ملحوظ في الوزن بسبب عدم الرغبة في تناول الطعام وهي من أبرز أعراض تعاطي مخدر الميت .

2- الغثيان والإسهال فترات طويلة عقب تناول الجرعة من المخدر .

3-إفراز كميات كبيرة من العرق , فالتعرق الشديد من أعراض الإدمان علي الشبو .

4-يتسبب الإدمان علي الكريستال ميث في ظهور حبوب الشباب بكثرة علي بشرة المتعاطي .

5-زيادة في معدل ضربات القلب مع الشعور بالدوخة في كثير من الأوقات .

6-الميل من قبل متعاطي الشبو إلى القيام بالأنشطة العدوانية والعنيفة .

7-الشعور بحالة من الأرق وعدم القدرة على النوم , لأن تلك المنشطات تؤثر بشكل كبير على الجهاز العصبي المركزي .

وتلك الأضرار والمخاطر التي أشرنا إليها هي أضرار الكريستال ميث علي المدي القريب إلا أن هناك العديد من المخاطر والأضرار التي تحدث على المدى البعيد منها ما يلي :-

1-سقوط الاسنان وتفتتها داخل فم متعاطي الكريستال ميث .

2-فقدان الوزن والهزال وعدم القدرة على الحركة .

3- تضرر أجهزة الجسم وعدم قدرة الجسم على القيام بدورها بشكل كامل .

4- يكون الشخص متعرض إلى حالة من السكتات الدماغية والقلبية في أي وقت .

هل يمكن علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل

يعد مخدر الكريستال ميث من أكثر أنواع المخدرات من حيث السمية والمخاطر الوخيمة على جميع أعضاء وأجهزة الجسم التي يتسبب فيها هذا المخطر حال تعاطيه , فضلاً عن المخاطر والأضرار التي تحدث حال التوقف عن التعاطي ومخاطر وأضرار الأعراض الانسحابية للكريستال ميث والتي قد تدفع الأشخاص إلى الانتحار .

وفي حقيقة الأمر بالرغم من إمكانية علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل تحت توافر الشروط اللازمة للعلاج من الإدمان في المنزل كون الشخص بداية التعاطي وأن تكون الخطة العلاجية موضوعة من خلال المختصين في مجال علاج الإدمان , مع توفر البيئة التي تساعد على التعافي ومنع تسريب المخدرات للمريض في رحلة علاج الإدمان .

لكن مع توافر تلك الشروط إلا أن المختصين يرون أن علاج الإدمان في المنزل ليس الطريق الأمثل للتعافي من الإدمان بل يحتاج الأشخاص إلى مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي والعلاج من الإدمان .

الأعراض الانسحابية للشبو

الأعراض الانسحابية للشبو

كيفية إبطال مفعول الكريستال ميث

في حقيقة الأمر فإن مفعول الكريستال ميث عبارة عن عملية استثارة لهرمون الدوبامين في الدماغ , وهو هرمون السعادة المشهور , فيؤدي تعاطي الكريستال ميث إلى إنتاج كميات كبيرة من هرمون الدوبامين مما يؤدي إلى تولد نشاط كبير وبشكل غير عادي في الدماغ , ومتى ما بدأ مفعول الكريستال ميث فإنه لا يعود أدراجه إلا بعد مدة مفعول الكريستال ميث والتي تصل إلى ساعات عديدة .

ما هي أعراض انسحاب الكريستال ميث

بداية مهما كانت صعوبة الأعراض الانسحابية للشبو المخدر الفتاك إلا أنه في ظل وجود أدوية علاج الإدمان وغيرها من برامج العلاج النفسي التي تتم في مرحلة سحب سموم الكريستال ميث من الجسم فلا داع للقلق فإن تلك الأعراض الانسحابية للشبو ستمر بسلام وستعبر من تلك المرحلة بأقل ألام أو معاناة , ومن بين الأعراض الانسحابية للشبو من الجسم ما يلي :-

1-صعوبة كبيرة في التركيز وخاصة في الأمور التي تحتاج إلى وقت كبير من أجل إدراكها وفهمها على النحو الصحيح من اشهر الأعراض الانسحابية للشبو.

2-الهلاوس السمعية والبصرية من الأعراض الانسحابية للشبو فسماع الأصوات الغير واقعية ورؤية الأشياء الغير حقيقة في أغلب الأوقات من أبرز أعراض انسحاب الكريستال ميث .

3-الشعور بحالة من الرغبة القوية في النعاس من ضمن الأعراض الانسحابية للشبو .

4-  من الأعراض الانسحابية للشبو حدوث نوبة من التعرق الشديد الغزير لفترات طويلة .

5- ايضا من ضمن الأعراض الانسحابية للشبو فقدان الشعور بالرغبة في الحياة وهي من علامات الاكتئاب الحاد والتي قد تدفع الأشخاص إلى التخلص من الحياة والتفكير الجاد في الانتحار .

6-الجوع الشديد والرغبة في تناول الطعام على مدار اليوم من أبرز مميزات تلك الأعراض الانسحابية للشبو .

7- من أبرز مخاطر الأعراض الانسحابية للشبو و مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للشبو هي سقوط الأسنان وتحولها إلى قطع صغيرة في الفم .

موضوعات ذات صلة

علاج ادمان الشبو الأيس القاتل المدمرعلاج ادمان الشبو الأيس القاتل المدمر

علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب

الكريستال ميث والجنس

الأعراض الانسحابية للشبو

حال التوقف عن تعاطي مخدر الكريستال ميث أو التقليل من الجرعات التي اعتاد عليها الجسم فإن هناك العديد من الأعراض الانسحابية التي تظهر مبكراً سواء من الناحية النفسية أو من الناحية الجسدية حتى تنتهي .

ومن هنا فإن هناك العديد من الأهداف والمعايير التي يجب مراعاتها حال إعداد البرنامج العلاجي لمدمني مخدرات الكريستال ميث ,وهي ضرورية في عمليات العلاج حتى يستطيع الشخص المدمن من الخروج من دائرة الإدمان النشط , وخاصة تلك الأعراض الانسحابية للكريستال ميث شديدة إلى درجة كبيرة وتتطلب المزيد من تضافر الجهود من أجل التغلب عليها .

في واقع الأمر تتطور الأعراض الانسحابية للكريستال ميث بعد مرور ساعات فقط من زمن آخر جرعة من المخدر ,إلى بضعة أيام من التوقف عن تعاطي الكريستال مي , ومن الجدير بالذكر بأن أعراض انسحاب الكريستال ميث ستكون من الشدة الكبيرة لأنها ليس فقط أعراض جسدية بل إنها في المقام الأول أعراض نفسية .

وسيتطلب الأمر أن يكون هناك متابعة دقيقة لمدمن الكريستال ميث حتى يتم تخطي الأعراض الانسحابية , أما عن أعراض الانسحاب من الكريستال ميث فحتي نستطيع التخلي عن تلك الأعراض الانسحابية فان أعراض انسحاب الكريستال ميث لن تكون هينة , ولذا فإننا بحاجة إلى تضافر الجهود من أجل مجابهة ومواجهة تلك الأعراض الانسحابية للشبو الكريستال ميث القاتل الصامت أخطر أنواع المنشطات .

وعلي كل الأشخاص حول المريض أن يوفروا كافة سبل الدعم النفسي والمعنوي للمدمن من أجل تخطي تلك المرحلة العلاجية, ففي واقع الأمر قد يحتاج المريض إلى بضعة أيام إلى أسبوع وأكثر من أجل علاج الاكتئاب وغيره من الاضطرابات التي ترتبط بالحالة النفسية للمريض في رحلة علاج الإدمان من الكريستال ميث ومرحلة سحب السموم من الجسم .

ما هي العلامات المبكرة لأعراض الانسحاب من الشبو

في واقع الأمر فإن من أبرز العلامات التي تظهر على الشخص مدمن الشبو عند بداية أعراض الانسحاب , مع تلك الأعراض الجسدية تلك الأعراض النفسية التي تتنوع ما بين الاكتئاب والقلق والتوتر والتي قد تزيد لبعض الأحيان والوصول إلى الأفكار الانتحارية , وفي بعض الحالات تظهر الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة ,بجانب الأرق وعدم قدرة الأشخاص على النوم فترات طويلة .

ما هي أضرار الشبو

حدث ولا حرج عن الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي الشبو والتي تتمثل في العديد من النواحي الحياتية إلا أننا من خلال طيات هذا الموضوع سوف نتطرق إلى أضرار الشبو علي الناحية الصحية فحسب حتى لا يطول بنا المقام , وتتمثل أضرار الإدمان علي الشبو فيما يلي :-

1- فقدان في الشهية بشكل ملحوظ مما يؤدي إلى نقص في الوزن .

2-الغثيان والإسهال فترات طويلة عقب تناول جرعة حبوب شبوه خاصة قرقور شبو أخطر أنواع الشبو .

3- إفراز كميات كبيرة من التعرق وارتفاع في معدل درجة حرارة الجسم .

4-ظهور حب الشباب على بشرة متعاطي الشبو .

5-زيادة ملحوظة في معدل ضربات القلب .

6-الشعور بالدوخة وعدم القدرة على الاتزان في الحركة .

7-يميل الشخص إلى القيام بالعديد من الأعمال العدوانية والعنيفة حال تعاطي تلك السموم من أنواع الشبو .

8-الشعور بحالة من الأرق الشديد وعدم القدرة على الخلود في النوم والحصول على القسط الكافي من النوم .

تلك الأضرار التي تكون علي المدي القريب وحال تناول جرعات الشبو ولكن هناك العديد من المخاطر والأضرار الصحية والتي تكون على المدى البعيد حال تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات الفتاكة والمدمرة للجهاز العصبي المركزي والتي تتمثل فيما يلي :-

1-سقوط الأسنان للشخص المدمن أو تفتتها .

2-فقدان الوزن بصورة ملحوظة مع عدم القدرة على الحركة .

3- تضرر أجهزة الجسم نتيجة تعاطي مخدر الشبو وعدم القدرة على القيام بدورها كاملاً .

4-كون الشخص المدمن علي حبوب شبوه معرض للسكتات القلبية والدماغية في أي وقت .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button