الكريستال ميث والجنس

الكريستال ميث والجنس

في السنوات الأخيرة أصبح الكريستال ميث والجنس من أكثر الكلمات بحثًا على الإنترنت حيث يزيد الكريستال ميث، المعروف باسم الآيس أو الشبو الطاقة ويقلل من التثبيط الجنسي والشعور بالانتشاء الذي يأتي غالبًا مع نسبة عالية من الميثامفيتامين الكريستالي لكن بمرور الوقت وكثرة الاستخدام تنقلب العلاقة بين الكريستال ميث والجنس إلى علاقة عكسية وتظهر آثاره وأضراره التي لا حصر لها، وفيما يلي سنتحدث عنها بيء من التفصيل بالإضافة إلى طرية العلاج.

ما هو الكريستال ميث؟

الميثامفيتامين المعروف باسم الكريستال ميث هو منبه كيميائي مشابه للأمفيتامين، لكنه يخلق تأثيرًا أقوى بكثير على الجهاز العصبي المركزي حتى في الجرعات المنخفضة، ويمكن استخدامه لعلاج اضطراب نقص الانتباه، والخدار، ولفترات زمنية قصيرة، وبإشراف طبي.

وفي السنوات القليلة الماضية أصبح الكريستال ميث عقارًا شائعًا في الشوارع يُعرف باسم “الشبو وعادة ما يتم تناوله في شكل حبوب، أو عن طريق التدخين وانتشر هذا المخدر بعد عدد من الحوادث التي نشرت وحذرت من استخدامه الذي يؤدي إلى الموت.

أضرار الكريستال ميث

  • يُعرف الكريستال ميث باسم الميثامفيتامين، وهو نوع من المنشطات العصبية التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي ويعد هذا المخدر من المخدرات الممنوعة في العديد من البلدان حول العالم، بسبب الأضرار التي يسببها على الصحة العقلية والجسدية للمتعاطين إلى جانب أضرار الكريستال ميث والجنس.
  • ومن بين الأضرار الجسدية الشائعة لتعاطي الكريستال ميث هي الجفاف، وفقدان الوزن، والأرق، وزيادة دقات القلب والضغط الدموي، وارتفاع درجة الحرارة، واضطرابات في الجهاز الهضمي، وتشوهات في الأسنان واللثة، وضعف الجهاز المناعي، وتلف الأعصاب والمخ.
  • أما بالنسبة للأضرار العقلية، فتشمل الهلوسة، والاضطرابات النفسية والعاطفية، والاكتئاب، والقلق، والتشنجات، والأفكار الانتحارية، وتدمير العلاقات الاجتماعية والعائلية، وتقليل القدرة على التركيز والذاكرة والتعلم.
  • وبشكل عام، يمكن القول أن تعاطي الكريستال ميث يعد مضرًا للصحة العامة والجسدية والنفسية للفرد، كما أن الكريستال ميث والجنس لهم أضرار خطيرة 
  • ومن المهم توعية الناس بخطورته وعدم التعامل معه بطريقة استهتارية.
  • عند تناول جرعات عالية من الميثامفيتامين الكريستالي يسبب التهيج والأرق والارتباك والهلوسة والقلق والبارانويا وزيادة العدوانية.
  • في الجرعات العالية، يمكن أن يؤدي انخفاض حرارة الجسم والتشنجات إلى الوفاة.

اقرأ أيضًا: الكريستال ميث في الكويت كوارث لا تحصى

كيف يعمل الكريستال الميثامفيتامين؟

يطلق الميثامفيتامين مستويات عالية من الدوبامين في الدماغ، وهو ناقل عصبي مرتبط بتجارب ممتعة أو مجزية بعد تناوله عن طريق الفم، يشعر المستخدم من زيادة اليقظة والنشاط البدني، بالنسبة لبعض الناس، حتى الجرعات المنخفضة يمكن أن تسبب الإدمان.

أما مع الجرعات العالية من الكريستال ميث، خاصةً إذا تم تدخينه أو حقنه، يشعر المستخدم على الفور “باندفاع” شديد يسبب متعة شديدة ولكنه يستمر لبضع دقائق فقط. 

يمكن أن يصبح المستخدمون مدمنين ومعتمدين بسرعة، ويحتاجون إلى جرعات أكثر وأعلى مع تقدم مراحل الإدمان. 

عندما يتم تحفيز الجسم بواسطة الكريستال الميثامفيتامين ، يمكن أن يسبب ضررًا لا رجعة فيه حيث يؤدي إلى ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم وتلف الأوعية الدموية في الدماغ، مما قد يؤدي إلى حدوث جلطات.

إدمان الكريستال ميث

ينتج عن إدمان الكريستال ميث الكثير من الآثار الكارثية حيث يُباع هذا المخدر بشكل شائع في كل مكان تقريبًا ويطهى في المعامل السرية، وهو عقار حقير وسام شائع للغاية في دول الخليج

وعلى عكس الأنواع الأخرى من العقاقير المخدرة، فإن الكريستال ميث يسبب الإدمان بشكل كبير لذا من المرجح أن يصبح المستخدم مدمنًا بمجرد استخدام واحد؛ يعرض صحته للخطر ويلجأ باستمرار إلى التجار لشراء المزيد منه.

ليس هذا فحسب بل أن التجار يوهمون المتعاطي بفوائد الكريستال ميث والجنس وأنه أحد المقويات المهمة للصحة الجنسية.

وبالطبع هذه مجرد أوهام غير صحيحة لأن الكريستال ميث والجنس تربطهما علاقة عكسية حيث كلما زاد تعاطي الكريستال ميث وطالت مدة الإدمان كلما تدهورت الصحة الجنسية للفرد وشعر بالمشاكل الصحية.

تعرف على: علاج ادمان الشبو الأيس القاتل المدمر

تجربتي مع الكريستال ميث

وفي لقاء مع أحد تجار الكريستال ميث الذي تم القبض عليه من قبل الشرطة ذكر لنا أنه في العديد من الحالات، كان يبيع الكريستال ميث على أنه نشوة في الحفلات والأفراح ولذلك تكون آثاره جذابة للبعض، والكثير منهم يقبل على الشراء لكن تلك الآثار تفوق الآثار الجانبية المميتة والضارة للغاية.

ففي اليوم التالي يشعر المستخدم بالمرض والاكتئاب والذنب والخجل والغضب وماذا يزيل تلك المشاعر السيئة؟ المزيد من الكريستال ميث بالطبع وهذا هو المكان الذي تبدأ فيه المشكلة، وقبل أن يعرفها المستخدم يكون مدمنًا تمامًا على الكريستال ميث، في محاولة لتحقيق أقصى قدر من الطاقة والنشوة.

علاج إدمان الكريستال ميث

في كل حالة تقريبًا من حالات إدمان الكريستال ميث يجب أن يتم علاج إدمان الكريستال ميث في برنامج إعادة التأهيل للمرضى بأحد مستشفيات الطب النفسي نظرًا لتوفر وحدة التخلص من السموم وبرامج إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات.

مركز الحرية الطب النفسي وعلاج الإدمان هو عبارة عن مؤسسة معترف بها على المستوى المحلي والدولي لإعادة التأهيل من تعاطي المخدرات، ومتخصص في علاج إدمان المخدرات وإدمان الكحول والتشخيص المزدوج يساهم في علاج مدمني المخدرات كما يساهم في تعديل السلوكيات المرتبطة بالأفكار الخاطئة مثل الكريستال ميث والجنس.

الكريستال ميث والجنس

الكريستال ميث والجنس من الموضوعات التي حظيت باهتمام العالم خاصة منذ فبراير 2005 عندما تم الكشف عن أن رجلاً من مدينة نيويورك يتعاطى الميثامفيتامين الكريستالي بشكل متكرر ويمارس الجنس مع العديد من الرجال الآخرين وقد أصيب بسلالة شديدة الخطورة من فيروس نقص المناعة البشرية ولسوء حظه فإن الفيروس الذي أصيب به مقاوم لجميع علاجات فيروس نقص المناعة البشرية الشائعة الاستخدام، وهو سريع المفعول لدرجة أنه تطور من الإصابة الأولية إلى الإيدز الكامل في غضون ثلاثة أشهر.

شكل متعاطي الكريستال

ارتبط الكريستال ميث والجنس ارتباط وثيق ساعد على رواج هذه السلعة المدمرة للعقل والجسم وحتى الشكل حيث يلاحظ على مدمن الكريستال ميث ظهور بعض العلامات البارزة التي تتلخص في نحافة الوجه واسمرار تحت العينين وجحوظ العينين واتساع الحدقة إلى جانب اصفرار الأسنان والتسوس واسمرار الشفاه وشحوب البشرة.

خلاصة موضوع الكريستال ميث والجنس:

الكريستال ميث لا يميز؛ إنه يفترس رجال الأعمال والمهنيين والطلاب والمراهقين والشباب وحتى المتشردين في الشوارع ولا شك أن الكريستال ميث يمكن أن يسيطر على المجتمع بأسره، بسبب خصائصه المسببة للإدمان والسهولة التي يمكن بها تصنيعه في المختبرات وفي المنازل أيضًا، إنه أمر مقلق حقًا ومهدد للجميع وخصوصًا أبنائنا المراهقين في المدارس والنوادي وفي مجتمعاتهم الصغيرة التي لا يعرف عنها الآباء شيئًا.

لذا تعد مشكلة الكريستال ميث هي الأسوأ حيث ارتفع عدد الوفيات المرتبطة بالميثامفيتامين وهناك دراسة كندية أجريت على بعض الفئات من الشباب والطلاب حول موضوع الكريستال ميث والجنس وأضرارهم وقد أشارت إلى أنه خلال الفترة من عام 2000 إلى عام 2004 كانت معظم الوفيات في كندا بسبب جرعات مخدرات زائدة أو حوادث سيارات كان فيها السائق متعاطيًا للكريستال ميث.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button