المخدرات والجنس وألم النهايات

المخدرات والجنس وعلاقتهما لها العديد من الوجوه فقد يكون الجنس هو أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص يقبلون على هذا العالم المظلم, حيث يعتقد الكثير من الأشخاص بأن المخدرات لها دور في تقوية النشاط الجنسي وأنها تساعدهم على إطالة مدة الجماع وسبب في تأخير القذف وغيرها من الأوهام التي قد تعلقت في أذهان الكثيرين في ظل ما يروج له تجار المخدرات للعلاقة الوهمية بين المخدرات والجنس, وخاصة فوائد الحشيش للرجال وفوائده للنساء وغيرها من الترويجات الكاذبة والأفكار الوهمية المغلوطة التي ساعدت على تفشي تلك السموم بين أفراد المجتمع اعتقاداً منهم بأن المخدرات تزيد من القدرة الجنسية, ولكن نهاية الأمر فإن هذا الطريق يؤدي إلى نتائج كارثية بوقوعهم في هاوية الإدمان.

المخدرات والجنس وعلاقتهما

أما عن المخدرات والجنس فليس لهما علاقة كما يظن كثيرون  ولكن قد يكون الجنس والدعارة هو نتيجة من نتائج الإدمان على المخدرات وليس سبب من أسبابها. حيث أن الفتيات اللائي يقعن في هاوية الإدمان يقبلن على ممارسة الدعارة والفجور من أجل الحصول على المال, ولكي تستطيع شراء المخدرات به أو قد يدفع بعض المدمنين أخته أو ابنته للأسف من أجل ممارسة الدعارة والفجور من أجل الحصول على المال اللازم لشراء المخدرات والأمثلة في هذا كثيرة.

ما هو تأثير المخدرات على الجنس

أولاً الحشيش والجنس :-

فقد بدأنا بعلاقة الحشيش والجنس لأنه أكثر ما يتم الترويج له هي تأثير الحشيش على الانتصاب وما يشاع حول فوائد الحشيش للرجال وغيرها من الأوهام التي قد تسببت في وقوع الملايين من الأشخاص من مختلف المراحل العمرية في فخ اإدمان على الحشيش بسبب وهم الحشيش والجنس. نحن نعلم بأن تعاطي الحشيش يؤدي إلى عدم الإدراك أو الوعي بالزمان والمكان, ومن ثم فإن من يتعاطى الحشيش يظن أنه قد قضى وقت أطول في الممارسة الجنسية والشعور بأنه قد قضى على مشكلة سرعة القذف لديه.ولكن بالتأكيد فإن كل هذا يكون وهم يشعر به الشخص بسبب تعاطي الحشيش والذي يفقده القدرة علي تمييز الوقت, كما أن تعاطي الحشيش بشكل متكرر يتسبب في حدوث ضعف في الانتصاب ومن ثم العجز الجنسي وتلك هي حقيقة العلاقة بين الحشيش والجنس وهذا هو الواقع المر الذي يجب أن يعلمه كل من يقبل على تعاطي الحشيش لأجل الجنس.

ثانياً الخمور والجنس :-

أما بالنبسة للخمور فإنه للأسف معظم من يتعاطى الخمر فإنه يظن بأنها من المنشطات الجنسية, وهذا الأمر غير صحيح بالمرة, فكما أن الكحوليات تتميز بتأثير مثبط للجهاز العصبي كلما زادت جرعة الكحول مما يؤدي إلى انخفاض في القدرة على تحقيق الانتصاب القوي والمستمر.بالإضافة إلى أن الإستمرار في تعاطي الخمور يؤدي في نهاية المطاف إلى الضعف الشديد والمتزايد في القدرة الجنسية.

ثالثاً الهيروين والجنس :-

في حقيقة الأمر فإن من أشهر ما يتم الترويج له من أجل الإيقاع بالأشخاص في فخ الإدمان والتعاطي هي العلاقة الوهمية بين الهيروين والجنس, فهل شم الهيروين بالفعل يؤدي إلى زيادة القدرة الجنسية لدى الأشخاص, فعلينا أن نعلم بأن الهيروين يعد من أخطر أنواع المخدرات المخدرات التي لها تأثيرات مدمرة على الناحية الجنسية حيث أنه يدمر الجهاز العصبي مما يؤدي إلى العجز الجنسي قد لا يمكن التخلص منه بعد ذلك.

رابعاً الكوكايين والجنس :-

فإن أضرار الكوكايين على الجنس وخيمة, حيث يتسبب الكوكايين في تأثيرات مدمرة للصحة الجنسية وتكون النهاية هي العجز الجنسي التام.

تعرف على أضرار الترامادول على الجنس وتأثيره على القدرة الجنسية 

كما أوضحنا من قبل فإن الحديث عن علاقة الترامادول والجنس وتأثير الترامادول على النشاط الجنسي هو أن يصل بمتعاطيه إلى حالة من العجز الجنسي التام والشامل, لا يستطيع على إثره أن يقوم الشخص بأي نشاط جنسي ناجح مع الزوجة.

تأثير المخدرات على  النساء

في عام 2010 أفادت التقارير أن ثلثي الذين يتعاطون مخدرات على الصعيد العالمي هم من النساء والفتيات, وبلغ عدد هؤلاء النساء 3.8 مليون امرأ ة.

أما عن تأثير المخدرات والجنس وأضرارها على النساء من الناحية الجنسية فقد ثبت بأن النساء اللائي يحتسين الخمر لا  يستطعن تحقيق الحياة الجنسية الموفقة ومن ثم المعاناة من المشكلات المختلفة, ومن بين ذلك المخاطر والأضرار التي تتسبب فيها الخمر على الناحية الجنسية للنساء فإنها تؤدي إلى اضطراب في الدورة الشهرية بالإضافة إلى حدوث انكماش في المبيض والتسبب في صغر حجم الثديين وقد ينتهي الأمر بهم إلى الإصابة بالعقم التام.

تأثير المخدرات على الحياة الزوجية الزوجيه

فإن هذا يظهر في العديد من الصور من أبرزها حدوث انخفاض في الرغبة الجنسية بسبب قلة إفرازات هرموني التستيتيرون والبروجستيرون وهي المسؤلة عن النشاط الجنسي لدى الرجال والنساء مما يتسبب في حدوث عجز جنسي تام بسبب حدوث هبوط في وظائف الجهاز العصبي ومن ثم ضعف الانتصاب وفشل في عملية القذف.من أشهر تأثير المخدرات على الحياة الزوجيه هي عدم الوصول إلى النشوة الجنسية والتسبب في حدوث الضعف الجنسي مع حالة من الخلل التي يتعرض إليها النواقل العصبية فإن هذا يؤدي إلى صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية مما يترتب عليه عدم رضا الشخص عن العملية الجنسية.

ما هو تأثير المخدرات على الإنجاب؟

في حقيقة الأمر فإنه كما أشرنا إلى تأثير المخدرات السلبي على العلاقة الزوجية والضرر الحاصل على السائل المنوي لدى الرجال وما تتسببب فيه تلك السموم من المخدرات من أضرار بالغة على النساء بشكل عام, فقد يصل تأثير المخدرات السلبي إلى التأثير على الإنجاب نتيجة حدوث ضعف في التبويض والتسبب في اضطرابات في الدورة الشهرية لدى النساء بالإضافة إلى ضعف الحيوانات المنوية ومن ثم عدم القدرة على تلقيح البويضة الأمر الذي قد يصل في نهاية المطاف إلى العقم. ومن هنا فإن التساؤل حول هل المخدرات تؤثر على الإنجاب فبسبب ضعف الخصوبة بالإضافة إلى صغر حجم البويضات بجانب تشوه في الحيوانات المنوية مما يتسبب في صعوبة الإنجاب في نهاية المطاف, ومن هنا نؤكد بأن المخدرات تؤثر بشكل سلبي كبير على الإنجاب والتسبب في العقم.

ويجب أن نعلم عموما أن المخدرات ليس لها أي فوائد بل هي محرقة للمال والصحة في آن واحد رغم أنه ليس لها فائدة جنسية وأيضا عواقبها وخيمة فعلى المرء أن يمتنع عنها متى استطاع ذلك.

مصادر الموضوع

مصدر1

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button