تجربتي مع الترامادول

تجربتي مع الترامادول وكيف تعالجت من الإدمان

تجربتي مع الترامادول سأرويها لكم وكيف بدأت من شعوري للسعادة والبهجة ثم أصبحت أرغب في زيادة الجرعة ولكن ما حدث بعد ذلك جعل حياتي تصبح جحيمًا، سأعرفكم فيما يلي على كافة تفاصيل هذه التجربة منذ بدايتها ومحاولة الإقلاع عن أدمان الترامادول بمفردي وفشل محاولاتي، حتى الوصول إلى العلاج والتعافي في مركز لعلاج الإدمان فتابعوا معي لمعرفة تجربتي مع الترامادول.

تجربتي مع الترامادول

بدأت تجربتي مع ترامادول عندما أصابني مرض سكر الدم وتسببت لي مضاعفاته في الإصابة بالتهابات في الأعصاب كانت تتسبب لي بآلام شديدة لا أقوى على تحملها، ولكن سمعت من أحد الأصدقاء أن الترامادول من أقوى المسكنات ويمكنه تخليصي من هذه الآلام بشكل سريع، وكان هذا أول سبب دفعني لتجربة الترامادول.

إحساس تعاطي الترامادول للمرة الأولى

عندما بدأت تجربتي مع الترامادول كنت خائفًا لمعرفتي بأنه قد يتسبب في وقوعي في الإدمان، ولكني قلت لنفسي إن أتناوله مرة واحدة فقط حتى أتخلص من الأمي وبعدها لن اتعاطاه مرة أخرى، وبالفعل استخدمت ترامادول مرة واحدة وكان إحساسي بالراحة غير مسبوق كما شعرت بأني فتى في مقتبل العمر لا يتجاوز سنه 18 عامًا لا يشعر بأي وجع أو ألم.

وكان جمال هذا الشعور كافيًا لكي أنسى العهد الذي قطعته بأني لن اتعاطى الترامادول سوى لمرة واحدة وهكذا تحولت حياتي إلى وضع أصعب حيث انتظمت على تعاطي ترامادول يوميًا، وتغير الموضوع من استخدامه للتخلص من الآلام إلى الوقوع في إدمان الترامادول على عكس ما كنت أنوي وأتوقع.

موضوعات ذات صلة علاج إدمان الترامادول 225

ما هو الترامادول 

قبل أن ندخل في تفاصيل تجربتي مع الترامادول دعوني أعرفكم أولًا على ماهية الترامادول هو أحد العقاقير التي تنتمي لفئة الأفيونات ويستخدم لكي يخفف من الآلام المتوسطة والحادة، وذلك بسبب قدرته على التأثير في مستقبلات الألم بالجهاز العصبي، وقد يؤدي تعاطي الترامادول إلى الإدمان خاصة عند تعاطيه بدون إشراف طبي أو تعاطيه بجرعات كبيرة بسبب تعود الجسم عليه نتيجة لزيادة إفراز هرمونات السعادة عند تعاطيه.

اعراض ادمان الترامادول

وخلال تجربتي مع الترامادول ظهرت بعض الأعراض التي تدل على إدمان هذا المخدر اللعين ومن أهم هذه الأعراض ما يلي:

  • الشعور بالراحة والرغبة في النوم بسبب زيادة نسبة هرمونات السعادة مثل هرمون الأندروفين والسيروتونين.
  • وجود صداع حاد في الرأس والإصابة بالدوران ولهذا كان يصعب علي الحركة.
  • تجربتي مع الترامادول أثرت على جدار المعدة وجعلتني أصاب بمشاكل في الجهاز الهضمي ومن ضمنها الإحساس بالقيء.
  • وجود مشاكل في الرؤية مثل التشويش حتى أصبحت عاجزًا عن قيادة السيارة حتى لا أتسبب في حوادث.
  • انخفاض القدرة على التركيز وكثرة النسيان.
  • عندما بدأت تجربتي مع الترامادول كانت تزداد الرغبة الجنسية ولكن مع مضي الوقت تسبب الترامادول في ظهور مشاكل الضعف الجنسي.
  • الإصابة بارتفاع ضغط الدم واحتمال التعرض للإصابة بنوبة قلبية والموت.
  • ضعف المناعة والتعرض للإصابة بنزلات البرد باستمرار.
  • الإصابة بالرعشة في جميع أنحاء الجسم بسبب وجود اختلال في الإشارات العصبية نتيجة لتعاطى الترامادول.
  • الإصابة بالهلاوس وسماع أصوات غير موجودة وتخيل وجود أشخاص غير موجودين.

محاولة علاج ادمان الترامادول في المنزل بمفردي

بمجرد أن بدأت تجربتي مع الترامادول زادت رغبتي في زيادة الجرعة حتى أشعر بالمزيد من السعادة والراحة فأصبحت أتعاطى شريطًا يوميًا، ولكن مع ظهور أعراض إدمان هذا المخدر وإحساسي بالخطر على صحتي وإني قد أفقد حياتي بسبب هذه التجربة المتهورة حاولت الإقلاع عن التعاطي الترامادول بمفردي، ولكني لم أنجح في هذا بسبب قوة الأعراض الانسحابية التي هاجمتني وتسببت في فشل محاولاتي.

الأعراض الانسحابية في تجربتي مع ترامادول

عندما حاولت إنهاء تجربتي مع الترامادول والتخلص من إدمانه تعرضت لمجموعة من الأعراض الانسحابية ومن أهمها:

  • الإصابة بالأرق ووجود مشكلة في النوم والتعرض للكوابيس.
  • الرغبة القوية في تعاطي المخدر وتسببت هذه الرغبة في فشل في محاولة التعافي من إدمانه.
  • عدم وجود شهية ونزول الوزن بشكل سريع وواضح.
  • الإصابة بالحمى وجود سيلان الأنف ونزول الدموع من العين.
  • زيادة سرعة دقات القلب ووجود مشاكل في التنفس وزيادة التعرق.
  • كبر حدقة العين والإحساس بألأم في العين عند رؤية الضوء.
  • عدم وجود اتزان انفعالي والإصابة بالهياج الذي قد يتسبب فيه تعرضي للأذى أو أذى من حولي.

موضوعات ذات صلة تأثير الترامادول

العلاج ونهاية تجربتي مع الترامادول

تنتهي تجربتي مع الترامادول عندما حاولت الإقلاع عن إدمان هذا المخدر بمفردي في المنزل وفشلت بسبب صعوبة الأعراض الانسحابية، لهذا بحثت عن مركزًا متخصصًا لعلاج الإدمان وظهرت لي مستشفى الحرية التي قررت الذهاب إليها لتلقي العلاج، وتمر رحلة علاج إدمان الترامادول بهذه المراحل

الكشف الطبي لتحديد الحالة والصحة العامة للجسم وتأثير المخدرات على الأعضاء.

وضع برنامج علاجي جسدي ونفسي يناسب الحالة ويتم تحديد الأدوية والمدة المتوقعة للعلاج.

تخليص الجسم من السموم باستخدام الأدوية الطبية التي تساعد على تنقية الجسم من سموم المخدرات، والتخفيف من حدة الأعراض الانسحابية، وبعد مرور هذه المرحلة تجددت ثقتي وأملي في النجاح والتعافي.

العلاج النفسي عن طريق الأطباء المتخصصين الذين ساعدوني على إنهاء تجربتي مع الترامادول وساعدوني بالتعبير عن مشاعري وعن كل ما يدور في بالي بكل راحة، وكانت هناك جلسات نفسية فردية وجلسات جماعية تساعد على شفاء الأضرار النفسية التي نتجت عن إدمان الترامادول.

العلاج الاجتماعي ويتم في هذه المرحلة تأهيل الأشخاص من أجل الإندماج مرة أخرى في الحياة الاجتماعية ومساعدتهم على التعامل مستقبلًا مع أي مثيرات أو ضغوطات قد تدفعهم إلى إدمان الترامادول مرة أخرى.

أسئلة شائعة عن تجربة إدمان الترامادول

نوضح لكم فيما يلي إجابة عن أشهر الأسئلة عن تجربتي مع الترامادول.

هل يوجد فائدة جنسية استخدام الترامادول؟

قد يؤدي تعاطي الترامادول إلى تأخير عملية القذف، ولكن عندما يستخدمه الرجل قد يؤدي إلى الوقوع في الإدمان، وبالتالي تتحول هذه الفائدة الضئيلة إلى عواقب وخيمة.

هل الترامادول منوم؟

يعد الترامادول أحد الأدوية التي تنتمي لمجموعة الأفيونات والتي يتم استخدامها لتخفيف الآلام الحادة، ولكن لا يمكن استخدام الترامادول كمنوم حتى لا يقع الأشخاص في إدمانه.

هل يمكن إدمان الترامادول من أول تعاطي؟

نعم ويتم تحديد إجابة هذا السؤال بناء على بعض العوامل أهمها كمية الجرعة التي تم أخذها، وطريقة التعاطي والصحة العامة للشخص.

الخلاصة في تجربتي مع الترامادول:

يمكن تلخيص تجربتي مع الترامادول في أنني كنت أنوي أن أتعاطى  الترمادول لمرة واحدة فقط ولكن أنت ما استخدمته وخلصني من الأمي وتسبب في شعوري بالسعادة لم أستطيع مقاومة الرغبة في التعاطي مرة أخرى وهكذا وقعت في إدمان هذا المخدر، وعندما حاولت إنهاء هذه التجربة المؤلمة والتعافي من تعاطي الترامادول بمفردي فشلت فشلا ذريعًا بسبب شراسة الاعراض الانسحابية للترامادول وخاصة الرغبة القوية في تعاطيه مرة ثانية.

ولكني لم أستسلم وبحثت عن مستشفى متخصصه في علاج الإدمان حتى وجدت مستشفى الحرية لعلاج الاضطرابات النفسية والإدمان وساعدني الطاقم الطبي على عبور مراحل العلاج بنجاح، والتعافي من الإدمان وإنهاء تجربتي مع الترامادول بسلام.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

المصادر

مصدر1

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button