تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم المخدرات

تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم المخدرات كانت واحدة من التجارب القاسية التي مررت من خلالها بالكثير من المضاعفات الصحية والنفسية ولكن كان الخطأ الذي قمت به أنني لم ألجا على الفور إلى مستشفى نفسي لعلاج الادمان وقمت بالتوقف عن المخدرات بطريقة مفاجئة وقررت أن استمر على هذا الوضع في المنزل دون الذهاب إلى أي مصحة وكانت هذه الفكرة غير موفقة إطلاقًا حيث بدأت أعراض الانسحاب تزداد رويدًا رويدًا حتى أصبحت في حالة يرثى لها من الألم والانفعال والتشنج ومن ثم انتقلت إلى مستشفى علاج الإدمان وبدأت تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم المخدرات بشكل صحيحة وبداية حقيقية في طريق الشفاء.

تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم المخدرات

استمرت تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم المخدرات حوالي أسبوعين في المستشفى خلال هذه الفترة قام الطبيب المختص بوصف الأدوية اللازمة لتنظيف جسمي من سموم المخدرات حيث كنت اتعاطى مخدر الكوكايين وجميع المتعاطين لهذا المخدر يدركون مدى قوته الأعراض المرتبطة به تكون صعبة جدًا لذلك كانت الأدوية تخفف من آلامها حتى لا أشعر بها خلال فترة تنظيف الجسم من السموم واستخراج آثار الكوكايين.

ولأنني كنت أرغب في العلاج وبشدة ساعدتني هذه الرغبة ومنحتني القوة والإرادة والمثابرة وبالفعل تابعت العلاج حتى نهايته وبعد مرور 6 أشهر شفيت من إدمان الكوكايين وعدت إلى سابق عهدي وشعرت وكأنني قد وُلدت من جديد.

أدوية سحب السموم من الجسم

يصف الطبيب أدوية سحب السموم من الجسم بعد التعرف على نوع مادة الإدمان التي كان الشخص المدمن يتعاطاها حيث تختلف أدوية سحب السموم باختلاف نوع المخدر ومن أشهر الأدوية المستخدمة في طرد وسحب سموم المخدرات من الجسم ما يلي:

ديسلفرام 

يعيد هذا الدواء الاتزان الكيميائي داخل الدماغ خلال فترة سحب سموم المخدرات من الجسم مما يقلل الشعور بالرغبة في تناول المخدر ويساعد المريض على متابعة علاج الادمان بدون حدوث اي انتكاس أو آثار سلبية.

حقن ليفابيون

عند توقف المتعاطي عن تناول المخدر يشعر بأعراض الانسحاب التي من بينها تنميل الأطراف والتهابات الأعصاب وتساعد حقن ليفيا بيون في تزويد الجسم بالفيتامينات المضادة للالتهابات مثل فيتامين ب12، وفيتامين ب1، وحمض الفوليك وفيتامين ب 6.

مجموعة البنزوديازيبينات

هي مجموعة من الأدوية تسمى البنزوديازيبينات أو مضادات الذهان فتعالج أعراض مرتبطة بسحب السموم المخدرات من الجسم مثل الهياج، الأرق، القلق، النوبات الجنونية الناتجة عن توتر الجهاز العصبي بسبب عدم تناول المخدرات، وتشمل مجموعة البنزوديازيبينات هذه دواء ديازيبام، دواء زاناكس ودواء كلونازيبام وغيرهم من الأصناف التي تختلف مسمياتها التجارية لكنها تتكون من نفس المادة الفعالة.

نايت كالم

وهو واحد من المنومات التي يتم وصفها خلال سحب سموم المخدرات من الجسم لعلاج الأرق وهو أشهر عرض من أعراض انسحاب المخدرات لذا يوصف نايت كالم أو دورميفال أو أي نوع دواء منوم أخر لعلاج اضطرابات النوم ومساعدة المريض على الاسترخاء.

مشروبات تنظيف الجسم من المخدرات

من المشروبات التي تستخدم في تنظيف الجسم من المخدرات ولكنها لا تغني عن أدوية سحب السموم والعلاج من الإدمان على يد طبيب متخصص:

مشروب مغلي الزنجبيل مع الليمون

قد يساهم هذا المشروب الذي يتكون من شرائح الزنجبيل وشرائح الليمون له مفعول في سحب السموم المخدرات وطردها من الجسم.

البقدونس المغلي

للبقدونس أهمية كبيرة في تخفيف آلام الكلى وطرد الحصوات من الجسم وبالتالي يستخدمه البعض للتخفيف من سموم المخدرات.

خل التفاح

أحد مشروبات تنظيف الجسم من المخدرات التي تستخدم كوسيلة مساعدة في علاج الإدمان خلال فترة الاعراض الانسحابية.

الثوم 

يعمل الثوم على تنشيط حركة الأمعاء ويساهم في طرد السموم خارج جسم الإنسان وزيادة المناعة.

تنظيف الجسم من المخدرات بالاعشاب

من خلال تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم المخدرات يمكن الإشارة لأهمية العلاج في مستشفى متخصص لحالات الإدمان لكن فيما يخص تنظيف الجسم من المخدرات بالاعشاب فهناك بعض منها يستخدم في ذلك مثل:

  • مسحوق البكتين.
  • بلسم الليمون.
  • النعناع.
  • خل التفاح.
  • الثوم.
  • عشبة خاتم الذهب.
  • الزعتر.
  • الكزبرة.
  • اللافندر.

ابرة تنظيف البول

يتساءل الكثيرون عن مفعول ابرة تنظيف البول والمقصود بها إبرة لازيكس التي تنتمي إلى أدوية مدرات البول وتستخدم هذه الإبرة في علاج ضغط الدم المرتفع، حيث تخلص الجسم من السوائل والمياه الزائدة، التي يؤدي وجودها إلى تورم الساقين والقدمين لكن لا ينبغي استخدام إبرة لازيكس في تنظيف الجسم من السموم المخدرات إلا بعد استشارة طبيب علاج الإدمان.

قد يهمك: 5 خطوات لتنظيف البول من الكبتاجون 

تنظيف الدم من سموم

من خلال تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم المخدرات يمكنني القول أن مهمة تنظيف الدم من سموم المخدرات أياً كان نوعها سواء حشيش أو بودرة أو كوكايين أو شبو أو غير ذلك مهمة ليست بسيطة ولذلك يجب أن يكون لدينا الوعي الكافي للتوجه إلى مستشفى علاج الإدمان لوصف أنسب علاج لتنظيف الدم من سموم المخدرات وتخليص الشخص المتعاطي من الأعراض الانسحابية بدون إيذائه جسمياً أو نفسياً.

يتم خلال هذه المدة وصف الدواء المناسب لتخليص المدمن من الأعراض الانسحابية وتنظيف الدم من السموم كما يمكن الاستعانة ببعض الأعشاب في هذا الصدد مثل أوراق الكزبرة الطاردة لمادة الزئبق والتي تحتوي كذلك على الكلوروفيل الذي يساهم في إزالة السموم وتنظيف الدم.

ويستخدم البعض عشبة جذر الشمندر لإزالة السموم وتنظيف الدم، كما تساعد هذه العشبة على حماية الكبد من السموم أو الالتهاب، وقد يستخدم الفلفل الحار أيضًا لأنه يحتوى على مادة الكابسيسين المفيد في تنقية وتنظيف الدم من سموم المخدرات وتدمير المواد المسرطنة.

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

يبحث كثير من متعاطي المخدرات عن أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات قبل إجراء تحليل المخدرات حيث يعتقد بعضهم أن تناول أدوية مدرات البول أو شرب السوائل بكمية كبيرة أو تناول بعض الأعشاب مثل عشبة النياسين وغيرها قد ينظف البول من المخدرات وتظهر النتيجة في التحليل سلبية لكن في الواقع إن آثار المخدرات تظل في البول والشعر والأظافر واللعاب والدم ويمكن التحقق من وجودها بأكثر من وسيلة بخلاف تحليل البول.

ولا يوجد دليل علمي على وجود أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات لان لكل نوع مخدر مدة محددة تظل في الدم أو البول أو الشعر لذلك يجب التوقف الكامل عن تناول المخدر بفترة كبيرة قبل الخضوع لاختبار تحليل المخدرات.

اقرأ عن: مدة بقاء الهيدرو في الجسم بناء على 7 عوامل حيوية

خلاصة موضوع تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم المخدرات

تنظيف الجسم من السموم المخدرات رحلة لابد من القيام بها مهما كانت مليئة بالتحديات لأنها من أهم خطوات علاج إدمان المخدرات وسحب سمومه وهناك طرق كثيرة للاستعانة بها في طرد المركبات والمواد السامة من الجسم وإزالتها.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button