تجربتي مع دواء رياجيلا و5 من أضرار الجانبية الشائعة

تجربتي مع دواء رياجيلا تجربة ناجحة جدًا بفضل التعليمات الطبية التي أوضحها فريق العلاج النفسي داخل مستشفى الحرية للطب النفسي، مشكلتي مع اضطراب الفصام دفعتنا إلى تناول أدوية وعقاقير طبية تساعد على إدارة الأعراض الجانبية لهذا الاضطراب العقلي والنفسي، ورياجيلا من أفضل الأدوية النفسية التي تستخدم في التأثير على النواقل العصبية لإصلاح الخلل العقلي والنفسي الذي يسبب فصام الشخصية.

وبدأت تجربتي مع دواء رياجيلا بعد نصيحة من أحد الأطباء النفسيين بقول أنه يحقق نتائج مذهلة لتخفيف أعراض الفصام، ولكن على المريض الذهاب إلى أحد المتخصصين أو الأطباء النفسيين قبل استعمال هذا العقار، لأن خطأ استعمال الأدوية النفسية مثل رياجيلا بدون وصف طبيب يكلف المريض العديد من المشاكل، والمضاعفات الصحية التي كشفت عنها تجربتي مع دواء رياجيلا.

Reagila 1.5 mg دواء

قبل أن أسرد عليكم تجربتي مع دواء رياجيلا سأوضح لكم نبذة قصيرة عن دواء رياجيلا، طرح هذا العقار في الأسواق الطبية من قبل إحدى الشركات العملاقة في مجال تصنيع الأدوية، الإعلان الترويج لهذا العقار كان تحت شعار علاج الفصام لدى الأشخاص البالغين، حيث أكدت الشركة المصنعة على أنها يساعد على إدارة الأعراض الجانبية لاضطراب الفصام خلال وقت قصير.

رياجيلا عقار يحتوي على واحدة من أهم المواد الفعالة للأدوية النفسية والعصبية، وهي مادة كاريبرازين التي تستخدم في علاج التقلبات المزاجية الحادة بين مرضى ثنائي القطب، لذا دواء رياجيلا أفضل علاج للفصام حيث تقوم المادة الفعالة بالتأثير على النواقل العصبية في الدماغ، وتعيد حالة الاتزان العقلي للمريض لكونها من مضادات الذهان.

قال رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي وأستاذ الطب النفسي الدكتور ممتاز عبد الوهاب أن ريلاجيلا أفضل عقار لعلاج الفصام، حيث يعمل على تحسين عمليات التفكير الإيجابي لدى المريض، ويحد من الأفكار السلبية التي تطغو على مريض الفصام من البالغين، وبدوره يحقق عملية التقليل من أعداد المنتحرين بين مرضى الفصام.

الجدير بالذكر أن آلية عمل عقار رياجيلا تحقق نتيجة فعالة في تقليل الهلاوس والضلالات، والأوهام السمعية والبصرية والحسية التي تهاجم مريض الفصام، والدراسات التي أجريت والأبحاث السريرية أشارت إلى أنه من أفضل العقاقير لعلاج اضطراب الفصام.

تجربتي مع دواء رياجيلا

تجربتي مع دواء رياجيلا من التجارب الناجحة والمذهلة التي ساعدتني على وضع حد للتقلبات المزاجية، والهلاوس البصرية والتخيلات والأوهام التي كانت تهاجمني بسبب إصابتي باضطراب الفصام، تشخيصي بهذا الاضطراب العقلي والنفسي جعلني أشعر بالخوف، وبدأت بالبحث والتثقيف حول هذا الاضطراب وصدمت عندما علمت أنه اضطراب مزمن، ويحتاج إلى علاج دوائي ونفسي طويل الأمد.

في بداية العلاج قمت بتناول عقاقير طبية تعمل على ضبط الحالة المزاجية والتخلص من الهلاوس والأوهام، ولكن فعالية هذه العقاقير لم تصل إلى النتيجة المطلوبة، في إحدى المرات قرأت عن طرح شركة أدوية عقار طبي فعال لعلاج الفصام، وأنه يلائم المرضى البالغين ونتائج الدراسات والأبحاث أكدت أنه أفضل علاج للفصام، وبدأت تجربتي مع دواء رياجيلا.

بداية التجربة للأسف كانت خاطئة تمامًا بسبب استعمال الدواء بدون وصفة طبية، أو استشارة الطبيب المعالج مما تسبب في الكثير من المضاعفات الجسدية والنفسية، لذا قررت التواصل مع مستشفى الحرية للطب النفسي بدأ تجربتي مع دواء رياجيلا بالشكل الصحيح، الطبيب أخبرني أن تناول الأدوية النفسية يحتاج إلى دقة وحذر شديد عند الاستعمال، وأن الجرعات نفسها لا يتم تطبيقها على جميع المرضى، بل هناك اختلاف وفقًا للحالة الصحية والأعراض الجانبية للفصام.

رياجيلا نفساني

تجربتي مع دواء رياجيلا كانت من أجل علاج اضطراب الفصام الذي صنف بالاضطراب العقلي والذهاني الأشرس على الإطلاق، رياجيلا عقار نفساني يحقق الإدارة المطلوبة للتخفيف من أعراض هذا الاضطراب، المادة الفعالة كاريبرازين تتصل بعدد من مستقبلات الدماغ مثل مستقبلات السيروتونين ومستقبلات الدوبامين 2 والدوبامين 3، وبدوره يحقق عملية التوازن وتنظيم وظائف المخ بالشكل الفعال.

طبقت دراسة طبية حول فاعلية عقار ياجيلا على 1795 مريضًا باضطراب الفصام، نتائج الدراسة أثبتت حدوث تحسن في الأعراض السلبية التي تواجه المرضى، مثل الرغبة في الانتحار والاكتئاب والهلاوس والأوهام والتقلبات المزاجية وغيرها، بالإضافة إلى ذلك يحد من أعراض الانتكاسة لذا يعد أفضل دواء نفساني لعلاج اضطراب الفصام.

علاج الفصام بالاعشاب 

رياجيلا في السعودية

بالحديث عن تجربتي مع دواء رياجيلا هناك العديد من المرضى بالمملكة العربية السعودية يبحثون عن عقار رياجيلا لعلاج الفصام، على مستوى المنطقة العربية حقق هذا العقار فاعلية كبيرة جدًا في علاج عدد من مرضى الفصام، فالأعراض الجانبية السلبية تختفي بشكل تدريجي مع استعمال هذا الدواء تحت إشراف الطبيب تحسبًا للأعراض الجانبية المتوقعة.

الجدير بالذكر أن استعمال رياجيلا غير كافي لعلاج الفصام يحتاج المريض إلى العلاج السلوكي المعرفي، وللأسف المملكة العربية السعودية تعاني من نقص حاد في الكوادر المتخصصة بمجال الطب النفسي، لذا العلاج في الخارج خيار مناسب لكل مرضى الفصام.

الآثار الجانبية لدواء رياجيلا

عند بدء تجربتي مع دواء رياجيلا تحدث مع الطبيب عن الآثار الجانبية المحتملة عند تناول هذا العقار، ومن أمثلة الآثار الجانبية الشائعة لعقار رياجيلا ما يلي:

  • الدوار والدوخة.
  • صعوبة الاتزان.
  • زيادة إفراز اللعاب.
  • النعاس الشديد.
  • التعب والإرهاق.
  • التشويش في الرؤية.

في أغلب الحالات تستمر هذه الأعراض لبضعة أيام ثم تختفي، ولكن في حالة استمراريتها لأكثر من أسبوع يجب التوجه إلى الطبيب، أيضًا هناك بعض الآثار الجانبية الخطيرة التي تستدعي الذهاب إلى الطبيب على الفور، وتتمثل في النقاط التالية:

  • تشنج العضلات.
  • النوبات.
  • الأوهام والهلاوس.
  • التهاب الحلق والسعال.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم (الحمى).
  • القشعريرة والرعشة.
  • الإغماء والسقوط.
  • خلل في الحركة.
  • التقلبات المزاجية.

تعرف على: كيفية التعامل مع مريض الفصام

رياجيلا للاكتئاب

هل يمكن استعمال رياجيلا للاكتئاب ؟ طرحت هذا السؤال على الطبيب المعالج أثناء تجربتي مع دواء رياجيلا، المادة الفعالة داخل الدواء تساعد على تخفيف حدة التقلبات المزاجية المستمرة، حيث تؤثر على النواقل العصبية المسؤولة عن الاستقرار النفسي والمزاجي، لذا يمكن استعماله في حالات اضطراب ثنائي القطب الذي يسبب تقلب مزاجي حاد.

تنويه هام/ استعمال عقار رياجيلا لعلاج الفصام أو الاكتئاب أو أي خلل أو اضطراب عقلي، أو نفسي يجب على المريض الرجوع إلى الطبيب المختص أولًا، فلا يطبق نفس جرعات الدواء على جميع المرضى، حيث تختلف باختلاف الغرض الطبي والآثار الجانبية كذلك بالنسبة لمدة استعمال الدواء التي يحددها الطبيب المعالج.

موانع استخدام رياجيلا

تجربتي مع دواء رياجيلا دفعت الطبيب إلى توضيح موانع استعمال الدواء، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • يجب أن تخبر طبيبك قبل استعمال دواء رياجيلا إذا كنت تعاني من أفكار انتحارية.
  • كذلك يجب إخبار الطبيب بالتاريخ المرضي مع جميع الأدوية النفسية، حرصًا على التداخلات الدوائية والأعراض الجانبية المحتملة.
  • يمنع استعمال الدواء في حالات الحساسية من مكونات الدواء.
  • أيضًا يمنع استعمال دواء رياجيلا من قل مرضة متلازمة تصلب العضلات أو خلل الحركة والاهتزاز.
  • مرضى داء السكري يمنع تناولهم لدواء رياجيلا.
  • كذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
  • الإصابة بأمراض القلب تمنع المريض من استعمال الدواء.
  • مرضى نوبات الصرع يمنع استعمالهم لدواء رياجيلا بدون إخبار الطبيب المعالج أولًا.
  • يجب إخبار الطبيب عن المكملات الغذائية والفيتامينات وأدوية الحساسية التي يتم تناولها قبل بدء استعمال الدواء.
  • السيدات الحوامل والمرضعات يمنع استعمالهن لدواء رياجيلا قبل الرجوع إلى الطبيب المعالج.
  • الإدمان على المخدرات أو الكحوليات يحتم على المريض إخبار الطبيب أولًا بهذه المشكلة قبل تناول دواء رياجيلا.
  • مرضى متلازمة الدهون الخبيثة يمنعون من تناول دواء رياجيلا بدون استشارة الطبيب.
  • كذلك عند ظهور أي من الأعراض الجانبية لمدة تزيد عن أسبوع يتوجب الذهاب إلى الطبيب على الفور.

بديل دواء رياجيلا

تجربتي مع دواء رياجيلا ساهمت في إزالة الأعراض السلبية التي تواجه مرضى الفصام، ولكن في بعض الحالات التي يمنع خلالها استعمال دواء رياجيلا يكون على الطبيب وصف بديل مناسب، ويحتوي على نفس المادة الفعالة لتحقق بدورها نفس نتائج دواء رياجيلا، لكن يشترط الرجوع إلى الطبيب أولًا قبل استعمال أي بديل دوائي لعقار رياجيلا.

سعر رياجيلا

تجربتي مع دواء رياجيلا كشفت عن سعر هذا العقار في مصر، يصل سعر العبوة الواحدة إلى 891 جنيه مصري، علمًا بأن الأقراص تكون بتركيزات مختلفة كما يلي:

  • 3 مللي جرام.
  • 5 مللي جرام.
  • 6 مللي جرام.

نهاية الحديث عن تجربتي مع دواء رياجيلا:

تجربتي مع دواء رياجيلا كانت فعالة جدًا في تحسين الأعراض السلبية لاضطراب الفصام، الذي يعد واحد من أسوأ الاضطرابات العقلية التي تصيب فئة من البشر حول العالم، استعمال الأدوية النفسية مثل دواء رياجيلا يحتاج إلى طبيب متخصص للإشراف على العلاج، بالإضافة إلى تطبيق عدد من البرامج العلاجية للتأهيل السلوكي المعرفي، تواصل مع مستشفى الحرية للطب النفسي لعلاج الفصام بأحدث الآليات العلاجية.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

مصدر4

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button