تجربتي مع ليريكا

تجربتي مع ليريكا .. مررت بـ 4 مراحل للتعافي

تجربتي مع ليريكا ورحلتي في علاج إدمان هذه الحبوب تعد من أصعب الفترات في حياتي، وقد بدأ الموضوع عندما كتب لي الطبيب هذا العقار لكي يخفف من نوبات القلق التي كنت أعاني منها وكنت أجهل أن هذا العقار يسبب الإدمان، وعندما حاولت التوقف عن تعاطيه هذه الحبوب في المنزل فشلت، و سأعرفكم فيما يلي على تجربتي مع هذا العقار وكيف أثر على حياتي فتابع معي.

حبوب ليريكا مخدرات 

واخيرا بعد طول انتظار ومع العديد من المحاولات من قبل الصيادلة من أجل إدراج عقار ليريكا جداول المخدرات فقد تمت الموافقة من قبل وزارة الصحة على إدراج حبوب ليريكا جدول بالإضافة إلى ليرولين أيضا وهو أشهر بديل ليريكا في سوق الصيدليات , وقد كانت حبوب البريجابلين هي أشهر بديل للترامادول في سوق الإدمان وقد أسيء استعمال العقار بشكل كبير واستعمل كمخدر خاصة لدى الباحثين عن الفحولة الجنسية ولأغراض نشوة.

وهذا بعدما شح وجود الترامادول في السوق وإقبال الشباب والمراهقين على تناول حبوب ليريكا وبدائلها على الرغم من اضرار العقار في حالة اساءة الاستعمال وتناوله بعيداً عن الاشراف الطبي، ولكن لم يدم الامر علي ما هو عليه حتي جاء القرار غير مفاجئ للكثيرين من قبل وزارة الصحة حول إدراج حبوب ليريكا العقار الطبي المشهور في جدول المخدرات وسنتعرف من خلال هذا الموضوع على العديد من المحاور التي ترتبط بحبوب ليريكا مخدرات والذي لم يعد الحصول عليه مباشرة من أماكن بيع ليريكا في الصيدليات ومنافذ بيع الدواء إلا من خلال روشتة مختومة من قبل المختصين.

تجربتي مع ليريكا

بدأت تجربتي مع ليريكا بسبب إصابتي باضطراب القلق النفسي الذي كان يسبب لي نوبات بين كل وقت وآخر، وعندما زرت الطبيب قام بكتابة عقار ليريكا ليساعد في علاج هذه النوبات ولكن نتيجة لعدم التزامي بالجرعة المناسبة التي حددها الطبيب وقعت في إدمان هذا العقار و ظهرت علي اعراض ادمان ليريكا، كما أني فشلت عندما حاولت التوقف عن تعاطي هذا العقار في المنزل وبدأت معاناتي بسبب الإدمان.

تعرف على علاج إدمان ليريكا في المنزل انتكاسة سريعة فاحذر الفخ!

ما هو ليريكا؟

في بداية حديثنا عن تجربتي مع ليريكا لا بد أن نعرف أولًا ما هو هذا العقار، هو واحد من الحبوب الطبية التي تتكون من مواد مشتقة من البريجابلين، ويساعد على تهدئة الجهاز العصبي والتقليل من نوبات القلق والاضطراب، ويتم تعاطي هذا العقار تحت الإشراف الطبي بجرعات محددة حتى لا يقع الشخص في الإدمان.

كيف عرفت أن تجربتي مع ليريكا تحولت الإدمان؟

أيقنت أنني أصبحت مدمنًا لهذا العقار معرفة وأن تجربتي مع ليريكا تحولت لإدمان عندما بدأت لا ألتزم بالجرعة المحددة وأصبحت أرغب في تناول جرعات أكبر لكي أزيد من إحساس النشوة والاسترخاء الذي أشعر به بعد تناول ليريكا، مما تسبب في اعتياد جسدي ونفسي على هذا العقار حينها عرفت أنني وقعت في ادمان ليريكا.

تعرف على حبوب ليريكا للجنس ومخاطر وخيمة

علامات الإدمان التي ظهرت خلال تجربتي مع ليريكا

أثناء تجربتي مع ليريكا وعندما أصبحت مدمنًا ظهرت على بعض التغيرات ومن أهمها ما يلي:

  • الرغبة القوية في تعاط ليريكا وسيطرة هذه الرغبة على جميع جوانب حياتي، حيث لم أكن أستطيع التخلي عنها لمدة يوم واحد ولهذا قمت بتزوير روشتة وصفة الطبيب حتى أتمكن من الحصول على جرعة زائدة.
  • ومن أقوى العلامات التي شعرت بها هو الاكتئاب وزيادة الأفكار الانتحارية والمعاناة من مشاعر اليأس والرغبة في إنهاء حياتي لإحساسي بأنها دون قيمة.
  • وجود مشاكل في الذاكرة حتى أصبحت أنسى الأشياء الروتينية وفقدت قدرتي على التركيز في أعمالي وأصبحت عاجزًا عن تذكر الأحداث التي تجري من حولي.
  • أصبح جسمي يرغب في زيادة جرعة من ليريكا بسبب اعتياده على الجرعة القديمة ولهذا أصبحت في حاجة إلى جرعة أكبر حتى أشعر بالنشوة ة الكاذبة التي كانت تنتابني في الجرعة الأولى.
  • الرغبة في النوم باستمرار بسبب تأثير ليريكا على الجهاز العصبي، لهذا كنت أشعر بالنعاس في جميع الأوقات.
  • خلال تجربتي مع ليريكا لاحظت ظهور تورم في أصابع القدم، كما لاحظت بأن الثدي اصبح متورمًا أيضا.
  • نتيجة استخدامي الخاطئ لجرعات ليريكا تحول هذا العقار من دواء إلى مرض فقد تسبب في إصابتي بالعديد من نوبات الصرع والقلق كما عانيت من التشنجات في جميع أنحاء جسدي.
  • أصبحت أواجه مشاكل في الرؤية حتى أنني لم أعد قادرًا على قيادة سيارتي.
  • أصبحت لدي صعوبة في التنفس كما أعاني أيضًا من السيلان الأنف والعين.

هل هناك مضاعفات أضرار إدمان ليريكا؟

نعم فبالإضافة إلى جميع المشاكل السابقة عندما استمرت تجربتي مع ليريكا في طريق الإدمان أصبحت أعاني من العديد من المضاعفات المؤلمة ومن أهمها ما يلي:

  • الشعور بألم حاد في العظام.
  • الإجهاد التام.
  • زيادة الارتباك والاكتئاب.
  • وجود اضطرابات في المزاج.
  • ظهور كدمات على الجسم.
  • عدم القدرة على التحكم في البول.
  • ظهور مشاكل الضعف الجنسي.
  • الإصابة بالعديد من المشاكل النفسية أبرزها الهلاوس.
تجربتي مع ليريكا

تجربتي مع ليريكا

مدة بقاء ليريكا في الجسم

عندما نتحدث عن تجربتي مع ليريكا لا بد أن نتعرف على مدة بقاء ليريكا في الجسم ويستمر مفعول المادة الفعالة لمدة 36 ساعة تقريبًا ولكن يظل أثرها في الدم والبول لأكثر من هذا.

  • حيث يستمر أثر ليريكا في البول لمدة خمس أيام من الجرعة الأخيرة.
  • أما في الدم فيستمر أثر ليريكا لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربع أيام منذ آخر جرعة.

تعرف على علاج ادمان ليريكا بالأعشاب كم وقت ضاع في طرق وهمية!

نهاية تجربتي مع ليريكا والوصول إلى التعافي

عندما لاحظت أن تجربتي مع ليريكا تحولت لإدمان حاولت في بداية الأمر التوقف عن تعاطي هذا العقار والتعافي من إدمانه في المنزل لكن فشلت محاولاتي بسبب صعوبة الأعراض الانسحابية، ولهذا بحثت عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان ووجدت مستشفى الحرية التي ساعدتني على الخلاص من تأثير هذا العقار والتعافي من إدمانه، ومررت هناك بعدة مراحل ساعدت على علاجي اعرضها لكم فيما يلي:

  • المرحلة الأولى وهي مرحلة الكشف والتحاليل ويتم فيها عمل بعض الفحوصات الطبية لمعرفة حالة الجسم ونسبة السموم الناتجة عن ادمان ليريكا ووضع خطة علاجية مناسبة.
  • المرحلة الثانية وهي مرحلة تنقية الجسم من سموم إدمان ليريكا، وتتم هذه المرحلة تحت إشراف أطباء متخصصين كما يتم استخدام بعض الأدوية التي تساعد على تخليص الجسم من سموم الإدمان وتعالج الأعراض الانسحابية، كما يتم استخدام بعض العقاقير التي تساعد على استقرار الحالة النفسية للمتعافي والتخفيف من شعوره بالاكتئاب خلال رحلة العلاج.
  • المرحلة الثالثة وهي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وتم في هذه المرحلة إعطاء مساحة للتحدث عن تجربتي مع ليريكا وعن الأسباب التي دفعتني للوقوع في إدمان هذا العقار ومناقشة هذه الأسباب وتحويل السلوكيات السلبية إلى السلوكيات إيجابية حتى تتجنب الوقوع في مشكلة الإدمان مرة أخرى.
  • المرحلة الرابعة وهي المتابعة الدورية وهذه المرحلة اختيارية ويتم فيها الالتقاء على فترات مع مختصين نفسيين للمناقشة حول أخبار الحياة ومشاكلها وطرق حلها وتجاوزها دون اللجوء إلى المخدرات.

أسئلة شائعة حول عقار ليريكا

نقدم لكم فيما يلي أجابة عن أكثر الأسئلة الشائعة حول موضوع تجربتي مع ليريكا.

  • ما هي المدة اللازمة لعلاج ادمان ليريكا؟

تختلف هذه المدة من شخص لآخر تبعًا لبعض العوامل أهمها العمر وكمية الجرعة وفترة الإدمان، ولكن في الغالب تستغرق الأعراض الانسحابية حوالي 10 أيام حتى يبدأ الشخص في الشفاء ثم بعد ذلك يتم الالتزام ببرنامج للتأهيل النفسي والسلوكي يستمر لعدة أشهر.

  • هل عقار ليريكا يتسبب في زيادة الوزن؟

نعم تؤثر المادة الفعالة الموجودة في حبوب ليريكا وهي مادة البريجابلين على وزن الإنسان، حيث إنها تتسبب في زيادة تجمع السوائل تحت الجلد وبالتالي ينتج عنها حدوث زيادة في الوزن.

الخلاصة في تجربتي مع ليريكا:

بدأت تجربتي مع ليريكا واستخدامه كعلاج نوبات القلق التي كنت أعاني منها ولكن نتيجة لعدم التزامي بالجرعة التي حددها الطبيب وقيامي بزيادة الجرعة من تلقاء نفسي أصبحت واقعًا في الشباك ادمان عقار ليريكا وحولتهم من دواء إلى دواء حيث تسبب تعاطي جرعات كبيرة منه في معاناتي من المشاكل الصحية مثل صعوبات التنفس وزيادة النوبات التي كانت تعاني منها، وظهرت أعراض إدمان هذا العقار ولم أنجح في التعافي إلا عندما طلبت المساعدة من المختصين في مستشفى الحرية الذين ساعدوني على تلقي روتين علاجي مناسب لحالتي، وهكذا تمكنت من الشفاء من ادمان ليريكا.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد فروع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

المصادر

مصدر 1

مصدر 2

 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button