حبوب لوسترال والجنس

حبوب لوسترال والجنس … تعرف على 4 من أضراره على الصحة الجنسية

حبوب لوسترال والجنس علاقة مدمرة بسبب التأثير السلبي لهذا الدواء على الصحة الجنسية، لوسترال من الأدوية المضادة للاكتئاب ويستخدم لعلاج العديد من الاضطرابات النفسية، المادة الفعالة للدواء تعمل بشكل أساسي في التأثير الناقل العصبي السيروتونين، وذلك ليكون متحكم في استقرار الحالة المزاجية للمريض، وفوائد هذا الدواء في المجال الطبي جعل الكثير من الأفراد ينسقون وراء الشائعات والخرافات التي لا تبنى على أي حقائق علمية أو طبية.

لذلك هناك تساؤلات حول علاقة حبوب لوسترال والجنس وهل يمكنها تحسين الصحة الجنسية أم لا، تطوير الأداء الجنسي للتخلص من سرع القذف أو ضعف الانتصاب وغيرها يحتاج إلى تشخيص دقيق، بناء عليه يتم تحديد الطريقة الصحيحة للعلاج، فلا يمكن استخدام دواء بشكل عشوائي لتحسين الجنس كما يحدث مع الكثير من الرجال.

حبوب لوسترال ومضادات الاكتئاب من أشهر فئات الأدوية التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وبالتالي يمكنها التحكم في الوظائف الحيوية والحالة المزاجية، ولكن هل تؤثر على الجنس هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا لليوم عن دواء لوسترال وعلاقته بالصحة الجنسية تابع معنا.

ما هو دواء لوسترال؟

حبوب لوسترال والجنس تساؤل هام بالنسبة لوسط الرجال الذي يعاني من مشاكل جنسية تؤثر على أدائه، قبل الحدث بشكل مفصل عن هذه النقطة سنتحدث في البداية عن لوسترال، هو من الأدوية العلاجية للكثير من الاضطرابات النفسية، وينتمي لفئة مضادات الاكتئاب لذا وظيفته الأساسية علاج اضطرابات تقلبات الحالة المزاجية، واستطاع الدواء أن يحقق شهرة واسعة في عالم علاج الأمراض النفسية خلال فترة قصيرة.

المادة الفعالة لحبوب لوسترال هي مادة سيرترالين التي تنتمي إلى مضادات امتصاص السيروتونين الانتقائية، المادة تؤثر مباشرة على أهم نواقل الجهاز العصبي المركزي، والذي يعرف باسم السيروتونين وهو المسؤول عن الحالة المزاجية، حيث أن الدواء يعمل من أجل الحفاظ على المستوى الطبيعي للسيروتونين في الجسم، وبذلك يكون المريض في حالة من الاستقرار والهدوء النفسي.

الجدير بالذكر المادة الفعالة لحبوب لوسترال تعمل على منع تكسير الناقل العصبي، والكيميائي السيروتونين من قبل الإنزيمات لتظل الحالة المزاجية ثابتة وغير قابلة للاضطراب أو التقلب السريع، لذا أصبح من أشهر الأدوية في روشتات علاج العديد من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والوسواس القهري وغيرها، واستعمال دواء لوسترال يكون تحت الرقابة الطبية لتجنب أضرار الجانبية على الجسم والصحة الجنسية.

دواعي استعمال لوسترال

في إطار الحديث عن حبوب لوسترال والجنس سنوضح ما هي دواعي استعمال دواء لوسترال، أوضحنا أنه من مضادات الاكتئاب التي تحافظ على المستوى الطبيعي للناقل العصبي السيروتونين، وبالتالي من أشهر استخدامات حبوب لوسترال ما يلي:

  • علاج الاكتئاب الحاد.
  • علاج اضطراب الرهاب الاجتماعي.
  • و علاج اضطراب الوسواس القهري.
  • علا متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.
  • علاج اضطراب الكرب التالي للرضخ.
  • أيضًا علاج اضطرابات ونوبات الهلع.
  • علاج اضطراب ما بعد الصدمة العصبية.

دواء الترادول … و3 استخدامات للدواء

تجربتي مع لوسترال للجنس

في إطار الموضوع حول علاقة حبوب لوسترال والجنس سأسرد عليكم تجربة مع حبوب لوسترال، أنا سيدة متزوجة منذ 5 سنوات حياتي الزوجية مستقرة إلى حد كبير، منذ عامين أصيب زوجي بالاكتئاب الحاد بعد خسارته الفادحة في إحدى المشاريع الاستثمارية، آثر هذا الاضطراب وصل إلى العلاقة الزوجية حيث كان يمتنع زوجي عن الجماع لعدة أسابيع متواصلة.

والمشكلة الأكبر كانت في معاناته من سرعة القذف التي جعلته في حالة دائمة من الانزعاج والتوتر، أحد الأصدقاء المقربين نصحه بتجربة حبوب لوسترال للجنس، وأخبره أنه من مضادات الاكتئاب التي تثبط من عمل الجهاز العصبي، وبالتالي يمكنه أن يؤخر من عملية القذف، ولسوء الحظ انساق زوجي وراء هذه النصيحة وقام بتجربة حبوب لوسترال.

بدأ في تناول حبة واحدة قبل الجماع ويمكن القول أن أدائه أصبح أفضل من الوضع السابق، لكن أضرار المادة الفعالة وتأثيره على الجهاز العصبي بعد مدة قصيرة تسببت في تفاقم المشكلة، وتدهور الصحة الجنسية بدلا من تحسينها وتطوير الأداء أُناء الجماع.

توقف زوجي عن تناول حبوب لوسترال بعد التوجه إلى مستشفى الحرية للطب النفسي التي تقدم خدمة العلاج الجنسي للرجل والمرأة، وبالاستشارة الطبية اتضح أن تلك الحبوب تؤثر سلبًا على الصحة الجنسية، ولا يتم تناولها إلى بالجرعات الملائمة في إطار المراقبة الطبية.

حبوب لوسترال والجنس

ذكرنا أن حبوب لوسترال من الأدوية المضادة للاكتئاب التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض النفسية، لوسترال يعمل على تثبيط امتصاص أو تكسير الإنزيمات للناقل العصبي السيروتونين، لذا يساعدك على إدارة حالتك المزاجية بشكل جيد ويمنع حدوث تقلبات مزاجية حادة ويرجع فضل ذلك إلى تأثير مادة سيرترالين.

كما أن الدواء يمنع استجابة الجسم والدماغ إلى إشارات الجهاز العصبي المركزي، وبالتالي يكون له تأثير على الصحة الجنسية ومن هنا يتساءل البعض عن علاقة حبوب لوسترال والجنس، والشائع أن مضادات الاكتئاب تكون سبب في الضعف الجنسي وتثبيط قدرات الرجل الجنسي أثناء الجماع مع المرأة، وبذلك تكون علاقة حبوب لوسترال والجنس علاقة سلبية لا تثمر عن أي فوائد كما هو شائع.

الكثير من الأشخاص يروجون إلى فائدة حبوب لوسترال من مضادات الاكتئاب في تحسين القذف وانتصاب العضو الذكري، وبالإضافة إلى ذلك أشارت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية حول مضادات الاكتئاب أن تناول، أو استخدام مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية بإفراط يعطل من القدرة الجنسية، ويمنع وصول الشخص إلى هزة الجماع الدالة على تحقيق ذروة الإثارة والنشوة الجنسية.

بالإضافة إلى ذلك علاقة حبوب لوسترال والجنس تدمر من الأداء الجنسي للرجل، حيث أوضحت الإحصائيات أن 63% من الرجال الذين يعانون من اضطراب الاكتئاب يصابون بمشاكل جنسية، وذلك بسبب تناول أدوية مضادة للاكتئاب مثل لوسترال، ومن ضمن الآثار الجانبية لعلاقة حبوب لوسترال والجنس ما يلي :

  • انعدام الرغبة الجنسية.
  • مواجهة صعوبة في الوصول إلى ذروة النشاط الجنسي.
  • انخفاض النشوة الجنسية.

تعرف على البيسة والجنس

آثار حبوب لوسترال على الجنس

تحدثنا بالتفصيل عن طبيعة العلاقة بين حبوب لوسترال والجنس والآن دعنا نتحدث عن الآثار الجانبية لاستعمال لوسترال على الجنس، ذكرنا أن الرجل يعاني من تأثيرات سلبية مختلفة كذلك المرأة تعاني من اضطرابات ومشاكل جنسية عند استعمال حبوب لوسترال للجنس، ويمكن تلخيص الآثار الجانبية لحبوب لوسترال على الرجل والمرأة في النقاط التالية:

1 _  الآثار الجانبية لحبوب لوسترال على الجنس للنساء

  • عدم حدوث رعشة الجماع أو ما تعرف برعشة الشبق.
  • نقص الدافع والرغبة في ممارسة الجنس.
  • عدم الوصول إلى النشوة والإثارة الجنسية.
  • عدم الإحساس بالمتعة أو الراحة عند ممارسة الجنس بل تشعر بالانزعاج.

2 _ الآثار الجانبية لحبوب لوسترال على الجنس للرجال

ارتباطا بموضوعنا حول حبوب لوسترال والجنس تعرف على الآثار الجانبية للجنس التي تحدث بسبب حبوب لوسترال، وتتلخص في النقاط التالية:

  • تأخر الوصول إلى النشوة الجنسية.
  • ضعف انتصاب العضو الذكري.
  • العجز عن التحمل طويلًا اثناء اللقاء الجنسي.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • تناول مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية بإفراط يزيد من احتمالية نقص عدد الحيوانات المنوية.

بالإضافة إلى ما سبق هناك مجموعة من الآثار الجانبية لحبوب لوسترال على الجنسين كما يلي:

  • الشعور بالغثيان والقيء.
  • الكسل والخمول.
  • الدوار والدوخة.
  • زيادة الوزن.

كيفية التعامل مع الآثار الجنسية لحبوب لوسترال

بالحديث عن حبوب لوسترال والجنس سنوضح ما هي طريقة التعامل مع الآثار الجنسية لحبوب لوسترال، استخدام دواء لوسترال كمضاد للاكتئاب يعرض المريض النفسي إلى بعض الآثار الجانبية على الصحة الجنسية، وبالتالي ينصح المريض باتباع الخطوات التالية :

1_ تقليل الجرعة

التأثير السلبي على الصحة الجنسية بسبب حبوب لوسترال قد يحدث بسبب تناول جرعات عالية من الدواء، وبالتالي ينصح بخفض الجرعة لتقليل تأثيرها على الجهاز العصبي المركزي، لكن يجب خفض الجرعات تحت إشراف طبيب نفسي متخصص.

وذلك لأن خفض الجرعات بشكل مفاجئ قد يؤدي إلى أعراض انسحابية، وذلك لأن الجسم يعتاد تدريجيًا على التأثير النفسية للأدوية المضادة للاكتئاب، يمكنك الآن التواصل معنا في مستشفى الحرية للطب النفسي للحصول على المساعدة.

2_ إيجاد بديل

من ضمن الخطوات المقترحة لتجنب أضرار علاقة حبوب لوسترال والجنس هو إيجاد بديل، إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي بسبب تناول حبوب لوسترال تحدث مع طبيبك الخاص لإيجاد بديل لدواء لوسترال، و وصف مضاد للاكتئاب لا يؤثر على الصحة الجنسية.

3_ استخدام المنشطات الجنسية

استخدام المنشطات الجنسية من ضمن خطوات تجنب الآثار الجنسية لحبوب لوسترال، لكن يتوجب الرجوع إلى طبيب متخصص ليجد لك المنشط الجنسي المناسب، ويحدد الجرعات المناسبة لأن منشطات الجنس تسبب أضرار ومضاعفات على الجنس.

خلاصة الحديث عن حبوب لوسترال والجنس:

حبوب لوسترال والجنس علاقة عكسية ينتج عنها آثار جنسية مثل انخفاض الدافع الجنسي وضعف الانتصاب والعجز الجنسي وغيرها، لأن حبوب لوسترال من مثبطات امتصاص السيروتونين من مضادات الاكتئاب، والإفراط في تناول الدواء يؤثر سلبًا على الصحة الجنسية للرجال والنساء.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button