حبوب ليريكا مخدرات

حبوب ليريكا مخدرات

حبوب ليريكا مخدرات وبعد طول انتظار لهذا القرار فقد تم إدراج حبوب ليريكا في جداول المخدرات من أجل حماية الشباب فقد قررت الصحة إضافة مادة دوائية جديدة إلى جدول المخدرات وجاء هذا القرار بعد العديد من المطالبات من قبل الصيادلة ومركز الحق في الدواء وغيرها من الجهات المعنية بعلاج الإدمان والأمراض النفسية في مصر خاصة أن حبوب ليريكا جدول مخدرات في العديد من الدول الغربية بل والعربية.

فقد تم إدراج حبوب ليريكا في جداول المخدرات، تلك العقاقير التي تحتوي على مادة البريجابلين وبعدما أسيء استعمال أدوية ليريكا بصورة مروعة وإقبال ملايين الأشخاص خاصة من الشباب والمراهقين بشكل خاص على تعاطي حبوب ليريكا وأدوية ليرولين وغيرها من بدائل ليريكا التي تحتوي على البريجابلين والتي ظهرت كبديل غير شرعي عن حبوب ليريكا.

وقد ساعد على تفشي حبوب ليريكا مخدرات في المجتمع رخص سعرها وسهولة الحصول عليها هذا قبل أن يتم إدراج حبوب ليريكا جدول، وسنتعرف من خلال هذا الموضوع حول إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات على العديد من المحاور والمواضيع المهمة التي ترتبط بموضوعنا فكما عودنا القراء الأفاضل على تفضيل في المواضيع التي نتعرض لها.

contact us banner

حبوب ليريكا مخدرات

أصدرت وزارة الصحة والسكان قرارا بإضافة أدوية البريجابلين وبدائلها إلى جدول المخدرات، بسبب إساءة استعمال العقاقير التي تحتوي على البريجابلين من ليريكا ولبرولين واستعمالها كمادة مخدرة في السنوات الأخيرة وبصورة مروعة.

ينص القرار رقم 475 لسنة 2019 على ما يلي “إضافة مادة البريجابلين ونظائرها وأملاحها إلى الفقرة” د “من الجدول رقم 3 الملحق بقانون مكافحة المخدرات رقم 183 لعام 1960، وقد أضاف القرار والقانون الصادر عن وزارة الصحة فقرة أخرى تنصل على ما يلي” كما تضاف المستحضرات التي تحتوي على مادة البريجابلين وأملاحها ونظائرها إلى الجدول الأول الملحق بقرار وزير الصحة والسكان رقم 182 لسنة 2011 والمعنى بتنظيم تداول الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية “.

وقد أتي القرار بناء على توصيات اللجنة العلمية المتخصصة في علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية الصادر بتاريخ 30 مارس لسنة 2019، وبناء على محضر اللجنة الثلاثية التي تشكلت من ممثلين لوزارة الصحة ووزارة العدل ووزارة الداخلية والتي تمت في 19 يونية في عام 2019.

وفي أبريل من هذا العالم قد قررت وزارة الصحة إضافة 6 مركبات جديدة من الفودو والاستروكس على قوائم جدول المخدرات، ليحظر تعاطيها ونقلها وتداولها أو إدخالها للبلاد، من أجل خلق مجتمع خال من الإدمان ومنع انتشار المخدرات في المجتمع المصري وحماية الشباب من إساءة استعمال المواد والعقاقير المخدرة.

ﻋﻼﺝ إدمان ﻟﻴﺮﻳﻜﺎ كلمة تثير استغراب الكثير من الأشخاص الذين يتناولون عقار ليريكا للقلق أو الاعتماد علي حبوب ليريكا وسرعة القذف ففي حقيقة الأمر يتم استخدام دواء ليريكا في العديد من الاستخدامات الطبية وفي الأصل تم تصنيع ليريكا من أجل علاج العديد من الأمراض والتخفيف من آلام العديد من الأمراض لكن مع فوائد حبوب ليريكا العديدة لكن مع هذا فإن حبوب ليريكا مخدرات تسبب الإدمان.

وقد شاع انتشار ليريكا بشكل مروع في المجتمع خاصة حبوب ليريكا 300 ذات التركيز الأكبر والمفعول الأقوى وهي اغلى سعر حبوب ليريكا موجود في أسواق الإدمان فبعد أن كانت حبوب ليريكا مخدرات بديل للترامادول بسعر لا يتجاوز 70 جنيه فقط للشريط أصبح سعر حبوب ليريكا 250 جنيه فالمسألة عرض وطلب واستغلال مروجي السموم للإقبال على تلك الحبوب.

وكثير من الأشخاص الذين يتعاطون حبوب ليريكا مخدرات قد غرر بهم في هذا الطريق ووقعوا في فخ إدمان حبوب ليريكا مخدرات ولم يعد التعاطي اختياريا بل أصبح تعاطي قهري وما هي إلا لحظات من النشوة يعقبه عالم من الضياع والحسرة والألم هذه هي حقيقة عالم الإدمان على ليريكا.

ولذا نحن في الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج إدمان حبوب ليريكا مخدرات في بيئة علاجية تساعد علي التعافي من أجل تخليص الأشخاص من فخ الإدمان وإخراجهم من هذا الطريق الوعر إلى عالم النور وممارسة حياتهم بشكل طبيعي من جديد وللتواصل معنا من أي مكان في العالم.

أعراض انسحاب ليريكا من الجسم

في حقيقة الأمر أعراض انسحاب ليريكا من الجسم من أكبر وأهم الدلائل التي تؤكد بأن حبوب ليريكا مخدر وتؤدي إلى الإدمان ولذا حين يتوقف الأشخاص المرضى عن تناول حبوب ليريكا لا بد أن يكون التوقف من خلال الطبيب المختص أو حتى مجرد التقليل من الجرعة فإنه سيعاني من العديد من الأعراض الانسحابية ليريكا.

ففي الواقع حبوب ليريكا مخدرات عقار مخدر شأنه شأن أي من العقاقير المخدرة الأخرى حيث ينتج عن التوقف عنها أو القتيل من الجرعة التي اعتادها الجسم إلى ظهور العديد من الأعراض الانسحابية والتي تشمل العديد من الآثار النفسية والجسدية على الشخص، سواء أن تم علاج إدمان ليريكا في المنزل أو علاج الإدمان في المصحات الخاصة إلا أن مع أدوية علاج الإدمان تكون الأعراض الانسحابية أقل بكثير.

من أشهر الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا:-

  • العصبية الزائدة مع تقلب المزاج.
  • شعور بالأرق الشديد مع حالة من الإجهاد الشديد على الرغم من عدم مزاولة أي نشاط أو القيام بأي مهام.
  • ظهور تورم في العديد من مناطق الجسم خاصة تورم منطقة أسفل العين وفي الكفين والقدمين.
  • من أبرز أعراض انسحاب ليريكا من الجسم حدوث اضطرابات في المعدة وما يصاحبها من الشعور بالغثيان.
  • التعرق الزائد بسبب حدوث ارتفاع في ضغط الدم وزيادة في معدل ضربات القلب.
  • ضيق ملحوظ في التنفس وعدم وضوح الرؤية وحدوث تشوش كبير في الرؤية ولذا ينصح الأطباء بعدم قيادة السيارة في حال تناول العقار أو بديل دواء ليريكا.
  • من أبرز الأعراض الانسحابية ليريكا هي البرود الجنسي وما يشاع بين علاقة ليريكا والجنس وهم زائف ولا حقيقة له بالمرة.

لا تتوقف أعراض انسحاب ليريكا من الجسم على الأعراض الجسدية فحسب بل إن هناك العديد من الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا تتمثل في الأعراض النفسية متمثلة في حب العزلة والشعور بالوحدة ومن ثم الإصابة بحالة من الاكتئاب والذي يدفع إلى الشخص في التفكير الانتحار وإنهاء حياته ولذا يجب أن تتم مرحلة سحب السموم حبوب ليريكا مخدرات وعلاج الأعراض الانسحابية في مراكز علاج إدمان ليريكا وتحت الرقابة من المتخصصين في علاج الإدمان.

إقرأ أيضاً: تجربتي مع ليريكا .. مررت بـ 4 مراحل للتعافي

تجربتي مع ليريكا

ظهرت حبوب ليريكا المخدرة في الآونة الأخيرة كبديل أرخص من مخدر الترامادول بالإضافة إلى سهولة الحصول عليه، لكن ومع الأسف لا يشعر هؤلاء أنهم قد خرجوا من قفص إلى قفص أكبر فليتهم يدركوا أن عقار ليريكا يعتبر مخدر شديد الخطورة وله آثار سلبية على المريض حتى بعد التوقف عن تعاطيه.

كما أن أعراض الانسحاب من ليريكا تكون خطيرة ويعاني منها الشخص المريض بشدة كون ليريكا مخدر يؤثر على الجهاز العصبي ونستطيع أن نقول إن حبوب ليريكا عقار تحول إلى دمار يسبب الإدمان شأنه شأن أي من المواد المخدرة التي تسبب أضرارا نفسية وجسدية وخيمة.

وفي واقع الأمر نتيجة الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا مخدرات فإن علاج إدمان ليريكا في المنزل يعني فتح باب الانتكاسات على ليريكا والكثير من الأشخاص ممن تم علاج الإدمان من ليريكا في المنزل يقول تجربتي مع ليريكا تجربة عصيبة.

وحين توقفت عن التعاطي في المنزل جعلتني انتكس مرارا وتكرارا ولذا انصح من وقع في فخ الإدمان على ليريكا أن يكون العلاج في مراكز علاج الإدمان من خلال المصحات العلاجية المتخصصة.

حبوب ليريكا مخدرات

حبوب ليريكا مخدرات

الفرق بين ليريكا والترامادول

مع قلة وجود أقراص الترامادول في السوق والاختفاء المفاجئ للعقار المخدر بين عشية وضحاها أصبح عقار ليريكا هو البديل الغير شرعي للترامادول وذلك بعد التشديدات الأمنية وإحكام السيطرة على تداول عقار الترامادول المخدر في معظم الدول العربية.

وتجريم القانون لمن يتعاطى أو يتاجر في هذه العقاقير لكونها من المواد المخدرة التي تتسبب في العديد من المشاكل الصحية من الناحية الجسمانية والنفسية بالإضافة إلى الأضرار الاجتماعية والتي تنعكس بشكل أساسي على المجتمع.

توجه العديد من متعاطي الترامادول إلى استخدام مستحضر ليريكا لأسباب عديدة منها:-

  • سهولة الحصول عليه من الصيدليات بخلاف الترامادول.
  • كونه أرخص من الترامادول.
  • آثار تعاطي حبوب ليريكا مخدرات مشابهة للترامادول بالنسبة للأشخاص المتعاطين.
  • بعض متعاطي ليريكا يظنون أنهم بهذا قد تخلصوا من إدمان الترامادول وفي الحقيقة أنهم قد خرجوا من إدمان إلى إدمان جديد.

تعرف علي: علاج ادمان ليريكا و ليرولين وأدوية البريجابلين

قرار وزارة الصحة حول إدراج ليريكا في جدول المخدرات

لقد أصدرت وزارة الصحة في الثامن من أغسطس الجاري قرارا بإضافة أدوية البريجابلين إلى الأدوية المحظور استعمالها إلا من خلال وصفة طبية من خلال طبيب وروشتة مختومة، وهذا الأمر الذي تم في العديد من البلاد الغربية وقد تم إدراج حبوب ليريكا جدول في السعودية والعديد من البلاد لكن وإن كان القرار قد أتي متأخرا في مصر عن غيرها من الدول إلا أنه خطوة مهمة وركيزة من أجل الحفاظ على الأشخاص في الوقوع في طريق الإدمان ومنع إساءة استعمال العقار.

أما عن نص القرار رقم 475 لسنة 2019 فقد نص قانون إدراج بريجابالين جدول على ما يلي “إضافة مادة البريجابلين ونظائرها وأملاحها إلى فقرة د من جدول المخدرات رقم 3 الملحق بقانون مكافحة المخدرات رقم 183 لسنة 1960،

هناك فقرة أخرى أضيفت للقرار وهي” يتم إضافة المستحضرات التي تحتوي على مادة البريجابلين وأملاحها ونظائرها إلى جدول المخدرات الأول والملحق بقرار وزيرة الصحة والسكان رقم 182 لسنة 2011 المختص بتنظيم تداول وتناول العقاقير والأدوية المؤثرة على الحالة النفسية.

ويأتي قرار وزارة الصحة بناء على توصيات اللجنة المتخصصة في علاج الإدمان والأمراض النفسية الصادر في 30 مارس للعام الجاري، وعلى هذا المحضر الذي تم من خلال لجنة ثلاثية مكونة من وزارة الصحة ووزارة العدل ووزارة الداخلية بتاريخ 19 يونيو العام الجاري.

علاج إدمان ليريكا

علاج إدمان حبوب ليريكا مخدرات لا يختلف عن علاج الإدمان من المخدرات بشكل عام فقد ولكن بالطبع هناك طرق صحيحة وطرق غير مثلي للتعافي من مرض الإدمان ومن هنا يشير خبراء الطب النفسي أن أفضل طريق وأسرع طرق علاج الإدمان من ليريكا من خلال المصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة حتى نضمن عدم حدوث الانتكاس.

أما فكرة علاج إدمان المخدرات في المنزل فتفتح الباب أمام الانتكاس والعودة إلى طريق التعاطي ولكن على الأسرة أن ترفع معنويات الشخص وتزيد من ثقته في نفسه وتعمل علي تشجيعه من أجل علاج الإدمان مع توفير كافة سبل الدعم النفسي والمادي للعلاج من الإدمان والخروج من طريق الظلام بسبب إدمان حبوب ليريكا مخدرات.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button