دواء سيرترالين وسرعة القذف وتركيز 50 مجم

دواء سيرترالين وسرعة القذف الموضوع الهام الذي يشغل بال الكثير من الرجال في الآونة الأخيرة، الأفلام العربية أظهرت للرجل أن الحبوب والأدوية هو الحل الوحيد لمشاكل العلاقة الزوجية، وأن الرجل لا يستطيع إثبات رجولته إلا بالفحولة الجنسية، لذا التسارع حول اكتشاف العديد من الأدوية التي تساهم في حل مشاكل الجنس هو الموضوع الأكثر اهتمامًا لدى الرجال، لذا يتساءل البعض عن دواء سيرترالين وسرعة القذف لأن هذا العقار من الأدوية مضادة للاكتئاب التي تساعد على ارتخاء العضلات، وبذلك يعتقد البعض أنه من السهل على الرجل تأخير القذف وإطالة اللقاء الجنسي.

القذف السريع هي المشكلة التي تقل من المتعة واللذة الجنسية بين الطرفين بسبب عدم استغرق وقت كافي أثناء الإدخال، والزوجة تشعر بعدم الرضا تجاه الزوج الذي يعاني من هذه المشكلة، وهو أيضًا يعاني من الإحراج لذا يبحث عن العلاج الفعال والسريع، واستخدام مضادات الاكتئاب أصبح هو الحل المناسب في معتقدات الكثير من الرجال، ولكن هل العلاقة بين دواء سيرترالين وسرعة القذف آمنة وفعالة لحل المشكلة أم لا ؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال مقالنا.

دواء سيرترالين 50

لنبدأ بالحديث عن حديثنا عن فوائد دواء سيرترالين وسرعة القذف سنقدم بعض المعلومات حول هذا العقار، سيرترالين هو العقار الأشهر في عائلة مضادات الاكتئاب، يحتوي على المادة الفعالة التي تساهم في زيادة هرمون السيروتونين في الجسم، وبالتالي دورها يكون فعال جدًا في إزالة مشاعر القلق والتوتر والضيق، كما أن  الدواء ينتمي إلى عائلة مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية (SSRI)، والشهيرة بالتأثير المباشر على الجهاز العصبي لإزالة مشاعر الحزن والضيق.

يصف الطبيب عقار سيرترالين لمساعدة مريض الاكتئاب على الابتهاج والشعور بالسعادة، والحد من النوبات المزاجية المتقلبة التي تحدث من حين إلى آخر، والدراسات والأبحاث أكدت على مدى فاعلية الدواء الكبيرة في القضاء بشكل نهائي على الاكتئاب، لذا يكثر استخدامه من قبل مرضى الاكتئاب الحاد.

العقار يستخدم تحت إشراف طبيب نفسي يصف الجرعات المناسبة من الدواء وفقًا للتقييم النفسي والسلوكي للمريض، الخطورة البالغة من استخدام هذا الدواء هي العشوائية في تناوله دون الحصول على إذن من الطبيب، ويكثر ذلك في حالات الرجال الذين يتناولون الدواء لحل مشكلة القذف المبكر.

متى يبدأ مفعول سيرترالين

دواء سيرترالين وسرعة القذف الموضوع الأساسي الذي سنتناقش خلاله عن بعض المعلومات المتعلقة بدواء سيرترالين، الدواء كما ذكرنا يستخدم من أجل المعالجة النفسية للاضطراب الاكتئاب، الطبيب يصف الدواء لتهدئة نوبات الغضب والحزن والضيق التي يعاني منها المريض، والمادة الفعالة تركز عملها على ضبط مستوى الهرمونات المسؤولة عن السعادة داخل الجسم، لأنها تزيد من عملية تحفيز الخلايا الدماغية على إفراز تلك الهرمونات.

بالتالي من الاصح أن يحدد الطبيب الجرعة الملائمة لكل مريض وفقًا لحالته الطبية، الدواء يحدث الفاعلية المطلوبة خلال فترة زمنية من العلاج تتراوح ما بين 2 إلى 4 أسابيع، خلال هذه المدة يبدأ المريض في ملاحظة الاختلاف على الأعراض الجانبية المصاحبة لاضطراب الاكتئاب، وبكل تأكيد قد تطول أو تقصر هذه المدة بناء على الاستجابة الجسدية التي يحققها المريض خلال فترة العلاج.

تجربتي مع سيرترالين

على خلفية الحديث عن دواء سيرترالين وسرعة القذف سأسرد عليكم قصتي مع سيرترالين، بعد 9 أشهر من الزواج بدأت في البحث عن طريقة تساعدني على تأخير القذف، وكنت أبحث عن ذلك من بغرض زيادة المتعة الجنسية التي تجمعني بزوجتي، كنت أعلم عن وجود بعض الأدوية والعقاقير التي يستخدمها أشخاص مقربين تحقق لهم الفحولة الجنسية، وكانوا يتحدثون دائمًا عن الليالي الجنسية المثيرة التي يحصلون عليها من خلال تناول هذه الأدوية، وتحدث مع أحدهم وأخبرني أنه يتناول دواء سيرترالين لأنه يساعد على تأخير القذف.

بدأت تجربتي مع سيرترالين وكانت تجربة ناجحة جدًا في البداية حيث كان أدائي أكثر فاعلية من السابق، كما أن زوجتي أصبحت سعيدة للغاية من هذه التجربة، كنت أتناول قرص واحد من الدواء قبل موعد العلاقة الزوجية بحوالي 60 دقيقة، ومن ثم احصل على علاقة حميمة مميزة للغاية، ولكن بعد فترة قصيرة شعرت ببعض الأعراض الجانبية المؤلمة، والتي جعلتني في حالة من العجز الجنسي بسبب عدم رغبتي في ممارسة العلاقة.

أضرار هذا الدواء لم تتوقف عند هذا القدر بل كنت سبب في إصابتي بمشكلة القذف المبكر، لجأت إلى أحد المتخصصين ليوضح ما هي الطريقة للتخلص من أضرار دواء سيرترالين على الصحة الجنسية، وفي تلك الأُثناء فهمت أنه من الخطأ تناول أي أدوية نفسية لعلاج المشاكل الجنسية لأن النتائج ستكون عكسية.

دواء سيرترالين وسرعة القذف

دواء سيرترالين وسرعة القذف هي العلاقة التي سنتحدث عنها بالتفصيل اليوم، القذف المبكر والسريع يقلل من إحساس المرأة بالمتعة ويشعر الرجل بأنه غير قادر على إمتاع شريكته، وهنا تظهر المشكلة التي  تواجه العديد من الأزواج هو الشعور بالإحراج والنقص، ولأن المفاهيم التربوية الخاطئة التي تربى عليها الرجل تكون سبب في منع من طلب المساعدة الطبية يلجأ إلى تناول أدوية بدون استشارة طبية، ومضادات الاكتئاب يكون لها حظ كبير من اختيارات الرجال حول طريقة حل القذف السريع.

دواء سيرترالين من مضادات الاكتئاب لذا أصبح من علاجات بعض الأزواج لمشكلة القذف المبكر، ويتساءل العديد عن حقيقة العلاقة ما بين دواء سيرترالين وسرعة القذف، الأطباء أوضحوا أن دواء سيرترالين لا يستخدم إلا لعلاج الاكتئاب فقط، وأنه هيئة الدواء والغذاء الأمريكية لم تصرح باستخدام سيرترالين لعلاج القذف المبكر، وذلك بالاستناد على الأضرار الجانبية التي تترتب على هذا الاستخدام.

الكثير من الحالات التي تنساق خلف دواء سيرترالين وسرعة القذف يحصلون في البداية على النتيجة المطلوبة، وسرعان ما تتبدل هذه النتيجة بمجموعة من الآثار الجانبية التي تقلل من أداء الرجل، بالإضافة إلى ذلك الرجال الذين يستخدمون دواء سيرترالين لعلاج الاكتئاب على الأرجح يعانون من القذف المبكر بسبب تأثير الدواء على الجهاز العصبي، وبالتالي دواء سيرترالين وسرعة القذف من الخرافات والشائعات التي لا أساس لها من الصحة.

علاج سرعة القذف نهائيا وأفضل 4 أدوية لتأخير القذف

الآثار الجانبية لدواء سيرترالين

بعد الانتهاء من سرد تفاصيل العلاقة بين دواء سيرترالين وسرعة القذف سنتواجه للحديث عن الآثار الجانبية، الدواء من مضادات الاكتئاب ومن الشائع عن هذه الادوية هي الآثار الجانبية، والتي تعد الجانب السيء من استعمال الأدوية النفسية، لكن الاستشارة الطبية تقلل من فرصة ظهور هذه الآثار، ومن أبرزها ما يلي:

  • التهاب الحلق.
  • الشعور بالغثيان والقيء.
  • الدوار وعدم الاتزان.
  • الدوخة وحالات الإغماء.
  • صداع الرأس.
  • اضطرابات المعدة.
  • النعاس الشديد أو الأرق.
  • جفاف الفم.
  • رد الفعل التحسسي.
  • الإجهاد والتعب.
  • سيلان الأنف.
  • الإسهال.

تذكير/ الإفراط في استعمال دواء سيترالين أو استخدامه قبل استشارة الطبيب تظهر الآثار الجانبية، كما أن الأزواج الذين يعتمدون على هذا الدواء كعلاج سريع للقذف السريع أكثر عرضة للإصابة بالآثار الجانبية الموضحة.

علاج سرعة القذف

ضمن الحديث عن دواء سيرترالين وسرعة القذف من الأفضل أن نوضح العلاج الفعال لمشكلة سرعة القذف، المشكلة استنادًا على الأبحاث والدراسات تعتبر مشكلة نفسية، وتصيب الكثير من الأزواج بسبب خلل نفسي أو اضطراب معين، كما أنها نادرًا ما تحدث بسبب مشكلة عضوية، فالعلاج الأولي لمشكلة القذف المبكر هو العلاج النفسي، ولتحديد الأفضل من برامج العلاج يبدأ الطبيب بالاستشارة الطبية.

مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان تمتلك عدد من الاستشاريين والأطباء النفسيين، فيمكنك الآن التواصل مع المستشفى لحجز موعد الاستشارة الطبية، وتأكد أن هذه الطريقة هي الأنسب لعلاج القذف المبكر، وعلاوة على ذلك، الفريق الطبي بالمستشفى من أفضل الأطباء حيث يتميزون بالكفاءة والخبرة العلمية والعملية، اطمئن المستشفى تحافظ على خصوصية المرضى ولا تسمح لأي شخص بالإطلاع على المعلومات الطبية.

ملحوظة هامة/ مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد فروع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

موضوعات ذات صلة: حالات شفيت من سرعة القذف

نهاية الحديث عن دواء سيرترالين وسرعة القذف:

دواء سيرترالين وسرعة القذف هي العلاقة التي شغلت عقول الكثير من الرجال المصابين بالقذف المبكر، ويعتقدون أن تناول مضادات الاكتئاب مثل سيرترالين هذا الأمر يقلل من حدة المشكلة، ولكن الأطباء والبحوث العلمية أثبتت العكس حيث أن أدوية مضادات الاكتئاب تؤثر سلبًا على الصحة الجنسية للرجال، ومن الخطأ الاعتماد عليها ومن الأفضل البحث عن علاج فعال باستشارة الطبيب النفسي المتخصص.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button