سعر جلسات الكهرباء

سعر جلسات الكهرباء …. و6 جلسات لعلاج الاكتئاب

سعر جلسات الكهرباء هذا السؤال يطرح من قبل بعد المرضى النفسيين، وذلك بعد انتشار الحديث عن فوائد العلاج بالكهرباء ودوره الفعال في تنظيم الوظائف الدماغية، وإصلاح الخلل العقلي الذي يصيب بعض المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية حادة مثل الوسواس القهري أو الصرع، كما أن بعض الأطباء يفضلون استخدام جلسات الكهرباء لعلاج مرضى الاكتئاب الحاد، وذلك لأنها تساعد في عودة الدماغ إلى طبيعته قبل الإصابة بالاضطراب، وبناء عليه زاد التساؤل عن سعر جلسات الكهرباء.

الجدير بالذكر أن بعض الأشخاص على اعتقاد تام بأن جلسات الكهرباء فقط للمجانين، وتتسبب في الكثير من الأضرار على الصحة العقلية والنفسية وقد تؤدي إلى ذهاب العقل، ولكن ما هي حقيقة أضرار جلسات الكهرباء، استخدام مثل هذه التقنية لعلاج المرضى النفسيين تتطلب خبرة ومهارة عالية، لأن الاستعمال الخاطئ والمفرط لجلسات الكهرباء تترتب عليه أضرار ومضاعفات عديدة، ومن خلال مقالنا سنتحدث عن دواعي استعمال جلسات الكهرباء وأضرارها وسعر جلسات الكهرباء تابع معنا.

جلسات الكهرباء للمرضى النفسيين

ما هو سعر جلسات الكهرباء ؟ عند طرح السؤال السابق على الأغلب تتذكر بعض المشاهد في الأفلام، والمسلسلات التي روجت لأفكار خاطئة عن استخدام جلسات الكهرباء للمرضى النفسيين، حيث يعتقد الغالبية العظمى أنها نوع من أنواع التعذيب الذي يمارس على المرضى في مصحة الأمراض العقلية، وأن استخدامها يسبب الكثير من الأضرار مثل فقدان العقل والجنون.

استخدام جلسات الكهرباء هي تقنية علاجية يستخدمها الأطباء في إعادة ضبط إيقاع المخ، والتي تعرف بين المتخصصين بعلاج الكهرباء ECT للمرضى النفسيين، والحقيقة أنها من أحدث الطرق العلاجية الفعالة على مستوى العالم، ونتائجها تكون مضمونة لذا تستخدم في كبرى المستشفيات والمراكز المتخصصة في علاج الأمراض والاضطرابات النفسية للمرضى النفسيين.

استخدام جلسات الكهرباء على المرضى النفسيين يساهم في عملية التعافي السريع من الخلل العقلي، وضبط الاختلالات العقلية التي تصيب المريض النفسي، ولكن استعمالها يكون تحت إشراف طبي ولها تقنية معينة للاستعمال وفق بعض الخطوات لتجنب حدوث أي أضرار أو مضاعفات عقلية أو جسدية على المريض، لكن ما هو سعر جلسات الكهرباء في مصر.

أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في مصر

تجربتي مع جلسات الكهرباء

بالحديث عن سعر جلسات الكهرباء سنروي لكم تجربتي مع علاج جلسات الكهرباء، أنا سيدة متزوجة تعرضت إلى الخيانة الزوجية بعد فترة قصيرة من الزفاف مما جعلني أعاني من الاكتئاب الشديد، كنت أحاول جاهدة الخروج من هذه المحنة للعودة إلى حياتي الطبيعية، بدأت في متابعة طبيب نفسي للتخلص من الاكتئاب، وفي البداية كنت أتناول مضادات الاكتئاب بجرعات محددة لمساعدتي على التخلص من التقلبات المزاجية والإحساس الدائم بالحزن والتوتر النفسي وغيرها.

رحلتي مع علاج الاكتئاب بالأدوية استمرت لمدة 3 سنوات ولكن بدون جدوى، حيث أن الأدوية المضادة للاكتئاب لم تكون فعالة في حالتي، وفي إحدى المرات قرأت عن فوائد جلسات الكهرباء لعلاج الاكتئاب، ولكني شعرت بالخوف وظنت أنها خرافة وتقنية علاجية قد تصيبني بالجنون، ولكن بعد التواصل مع مستشفى الحرية للطب النفسي تغير رأي تمامًا.

تحدث معي الطبيب عن فوائد جلسات الكهرباء للمرضى النفسيين، وأنها طريقة فعالة لإعادة ضبط إيقاع المخ للعودة إلى طبيعته والتخلص من الاكتئاب، بدأت في استعمال جلسات الكهرباء التي أعطت نتيجة فعالة لم تستطع الأدوية تحقيقها، ومهارة الأطباء كانت درع الوقاية ضد أي أضرار محتملة لجلسات الكهرباء، وكانت تجربتي مع جلسات الكهرباء تصحيح لكل المفاهيم الخاطئة عن استخدام الكهرباء لعلاج المرض النفسي.

هل جلسات الكهرباء لعلاج الاكتئاب؟

مؤخرًا زاد الحديث عن علاج المرض النفسي بجلسات الكهرباء وهي محاولة من الأطباء، والمتخصصين لتعديل الأفكار الخاطئة عن استخدام جلسات الكهرباء في المصحات النفسية، حيث أنها من أكثر التقنيات العلاجية الفعالة في الحالات المستعصية من المرض النفسي، ولكن هل جلسات الكهرباء لعلاج الاكتئاب؟

تستخدم جلسات الكهرباء لعلاج الاكتئاب في الحالات التي لا تستجيب للطرق الأخرى من العلاج مثل الأدوية أو العلاج المعرفي السلوكي، وتكون النتيجة فعالة جدًا حيث تتحسن الحالة النفسية لمريض الاكتئاب مع الجلسات الأولى من صدمات الكهرباء، وفي هذا السياق يطرح سؤال حول سعر جلسات الكهرباء في مصر.

كم عدد جلسات الكهرباء للاكتئاب؟

في سياق حديثنا عن سعر جلسات الكهرباء هناك سؤال عن كم عدد جلسات الكهرباء للاكتئاب، يرى الأطباء أن مريض الاكتئاب يحتاج ما بين 6 إلى 9 جلسات كهرباء لتحسن حالته الصحية، وذلك على أن يتم توزيع الجلسات على مدار المدة الزمنية للعلاج، حيث ينصح بتطبيق 2 أو 3 جلسات فقط خلال الأسبوع.

كما أن عدد جلسات الكهرباء لعلاج الاكتئاب قد تزداد أو تقل عن المعدل السابق، ويتم تحديد ذلك بناء على الوضع النفسي للمريض، وفي مستشفى الحرية للطب النفسي يقوم الأطباء بإجراء تشخيص وفحص دقيق لتقييم الحالة، وبناء عليه يضع الطبيب العدد المناسب من جلسات الكهرباء للعلاج وتحسن حالة المريض.

دواعي استعمال جلسات الكهرباء على المخ

قبل توضيح سعر جلسات الكهرباء في مصر سنتحدث بعض الشيء عن دواعي جلسات الكهرباء على المخ، العلاج بالكهرباء من أفضل التقنيات العلاجية التي تساعد المرضى النفسيين على التعافي.

كما تعرف بجلسات ضبط إيقاع المخ كما أنها تكون مفيدة جدًا في بعض الحالات التي لا تستجيب للعلاج النفسي، ومن دواعي استعمال جلسات الكهرباء ما يلي:

1 _  الفصام

الفصام من أشهر الاضطرابات الذهنية التي يتطرق خلالها الطبيب إلى استعمال جلسات الكهرباء لضبط إيقاع المخ، وخاصة في النوع التخشبي من الفصام وتكون النتيجة فعالة، والجدير بالذكر الفصام من الأمراض المزمنة لذا يلجأ الأطباء سريعًا إلى استخدام جلسات الكهرباء لتحسين حالة المريض.

كما أن الأطباء يلجأون إلى جلسات الكهرباء في حالات مرضى الفصام الذين يرفضون تقبل فكرة العلاج، أو عند انعدام الاستجابة الجسدية للعقاقير الطبية وفي هذه الحالة تكون جلسات الكهرباء هي الحل الأمثل لعلاج، وما هو سعر جلسات الكهرباء.

2 _ الاكتئاب

اضطراب الاكتئاب من أشهر الاضطرابات الوجدانية التي تصيب عدد كبير من المرضى النفسيين، والشائع أن العلاج يعتمد على العقاقير المضادة للاكتئاب التي من المفترض تحدث تطور في الحالة النفسية للمريض، لكن هناك بعض الحالات لا تستجيب للدواء لذا يلجأ الطبيب لجلسات الكهرباء.

بالإضافة إلى ذلك هناك بعض المرضي يعجزون عن احتمال الأعراض الجانبية لمضادات الاكتئاب، وبالتالي تكون جلسات الكهرباء هي البديل الأنسب خاصة أنها من أفضل تقنيات علاج الاضطرابات الوجدانية، والمرض يحتاج عدد جلسات محدد على أن يبلغ عدد الجلسات 2 أو 3 فقط خلال الأسبوع.

3 _ اضطرابات أخرى

في سياق الحديث عن سعر جلسات الكهرباء تعرف على الاضطرابات النفسية التي تعالج بالصدمات الكهربائية كالآتي:

  • نوبات الهلوسة والأوهام.
  • الوسواس القهري.
  • نوبات الذهان الحادة.
  • ونوبات الهذيان.

أضرار جلسات الكهرباء

قبل توضيح سعر جلسات الكهرباء في مصر سنوضح أضرار جلسات الكهرباء، التي تحدث بسبب الاستخدام الخاطئ أو عدم امتلاك الطبيب الخبرة أو الكفاءة اللازمة للتعامل بشكل صحيح مع الصدمة الكهربائية، ومن ضمن أضرار جلسات الكهرباء ما يلي:

  • فقدان الذاكرة.
  • التشويش العقلي.
  • صداع حاد.
  • الشعور بالغثيان والقيء.
  • حروق في الجلد.

تنويه هام/ عند استعمال جلسات الكهرباء لعلاج المرض النفسي ينصح باختيار مصحة أو مستشفى متخصصة، والتأكد من خبرة الأطباء في التعامل مع الصدمات الكهربائية، لذا نوصي بمستشفى الحرية للطب النفسي التي أثبتت جدارتها على مدار سنوات طويلة في تطبيق تقنية العلاج بالكهرباء باحترافية كبيرة وتحقيق نتائج شفاء عالية.

سعر جلسات الكهرباء

سعر جلسات الكهرباء يختلف من مكان إلى آخر وللأسف الكثير من المستشفيات والمراكز النفسية تتطلب أسعار باهظة لجلسات الكهرباء، ولكن في مستشفى الحرية للطب النفسي يمكنك الحصول على أقل سعر جلسات الكهرباء وبكفاءة عالية.

والجدير بالذكر أن سعر جلسات الكهرباء يحدد بناء على الحالة الصحية ونوع الاضطراب النفسي، وهذا ما يكشف عنه التشخيص الدقيق للمريض عند التواصل معنا في مستشفى الحرية.

خلاصة الحديث عن سعر جلسات الكهرباء:

السؤال عن سعر جلسات الكهرباء جاء بعد الجهود المستمرة لتصحيح الأفكار والمفاهيم المغلوطة عن العلاج بالكهرباء، الذي يعد من أهم العلاجات النفسية التي تدعم إعادة ضبط إيقاع المخ، والنتائج تكون مذهلة حيث يعطي المريض ردة فعل إيجابية خلال فترة قصيرة من استعمال الجلسات.

تستخدم جلسات الكهرباء لعلاج الاضطرابات مثل الفصام والوسواس القهري والاكتئاب، وعلى الأغلب يكون العلاج الأمثل للحالات التي لا تستجيب للعلاج بالأدوية، ومستشفى الحرية للطب النفسي تمتلك خبرة طويلة في استعمال جلسات الكهرباء بدون أي أضرار أو مضاعفات.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button