طرق التخلص من الهيروين

طرق التخلص من الهيروين نهائيا ليس بحلم صعب تحقيقه !

الهيروين أو ما يعرف باسم ثنائي أسيتيل المورفين وهو أحد مشتقات الأفيون  وقد كان يستخدم في المجال الطبي ويطلق عليه الديامورفين حيث كان يتم اللجوء إلى استعماله في علاج الآلام الحادة التي تصيب المرضي ويفضل استخدامه كبديل عن المورفين لقلة الآثار الجانبية الناجمة عن المورفين أما مع الإدمان على الهيروين والمخاطر الصحية فكان لابد من إيجاد البدائل الأخرى للمرضى بعيدا عن هذه العقاقير المخدرة والمميتة .

يعد الهيروين من أكثر أنواع المخدرات من حيث الدرجة الادمانية وفي العادة لا يستطيع الأشخاص التخلي عن الهيروين لساعات معدودة وفي حالة الانقطاع أو التقليل من جرعة الهيروين التي اعتاد الجسم عليها فتظهر الأعراض الانسحابية للهيروين والتي قد تدفعه إلى الانتحار مما يزيد أهمية البحث عن طرق التخلص من الهيروين نهائيًا .

طرق التخلص من الهيروين

الهيروين من المشتقات الافيونية عالية الخطورة ويتم استخراج الهيروين من نبات المورفين الذي يستخلص في الأصل من الأفيون تلك المادة المخدرة التي يتم استخلاصها من نبات الخشخاش إذا فالهيروين من المخدرات الأفيونية ولكن يعد الهيروين من المخدرات التخليقية لاضافة المواد الكيميائية ذات التأثير المميت على المخدر يحدث العديد من المخاطر والأضرار الصحية والتي تؤدي بالشخص إلى الموت والهلاك .

بدأ تجار المخدرات في خلط تلك القطرة والتي تسمى ميدرابيد او ميدراسيل وهي قطرة عين لكن بدأ تجار ومروجي السموم في المجتمع  بخلط الهيروين وإذابته في تلك القطرة وبهذا يزداد تأثير الهيروين بشكل كبير ويصبح قاتل وفي الواقع قد لا يجد الشخص فرصة لان يسحب الابرة من جسده لأنه يكون قد فارق الحياة .

سلوكيات مدمن الهيروين 

سلوكيات مدمن الهيروين هي السمات والتغيرات الجسدية والنفسية التي تطرأ على المدمن نتيجة تعاطي مخدر الهيروين، وتكون هذه التغيرات واضحة بسبب التأثير القوي لمخدر الهيروين، ومن المهم التعرف على سلوكيات مدمن الهيروين قبل معرفة طرق التخلص من الهيروين، ومن أبرز هذه السلوكيات ما يلي:

  • تغير السلوك العام والمظهر الخارجي وحتى دائرة الأصدقاء المقربين.
  • الشعور بالنشوة والسعادة وذلك يحدث خلال تأثير الجرعات.
  • اللامبالاة وتبلد الشعور ويظهر ذلك جليًا على المدمن من خلال إهمال دراسته أو عمله، ويرجع ذلك لتأثير الهيروين على القشرة المخية للدماغ.
  • السرقة وهو سلوك شائع بين المدمنين في العموم.
  • الانفصال عن الواقع والتحدث بكلام غير مفهوم تحت تأثير المخدر.
  • الدوخة وفقدان التركيز والاتزان.
  • شحوب الوجه.
  • فقدان الشهية مما يجعل المدمن يفقد الكثير من وزنه.
  • ارتداء ملابس ذات أكمام طويلة في جميع الفصول لإخفاء الندبات على الذراعين بسبب آثار حقن الهيروين. 

مدة خروج الهيروين من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب

تختلف مدة خروج الهيروين من الجسم من شخص لآخر بحسب العديد من العوامل ولذا يتم الاعتماد على ادوية علاج الهيروين كواحدة من طرق التخلص من الهيروين الجسم دون معاناة من الأعراض الانسحابية للهيروين وفي الواقع فكرة طرق التخلص من الهيروين وعلاج ادمان الهيروين بالاعشاب فكرة غير مقبولة في ظل الأعراض الانسحابية الخطيرة التي يعاني منها المدمن  أثناء سحب الهيروين من الجسم ولذا أفضل طرق التخلص من الهيروين يكون من خلال مراكز علاج الادمان الخاصة حيث الرعاية الصحية وتوافر البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي من الإدمان على الهيروين .

في ظل انتشار العديد من اسماء ادوية علاج الادمان وظهور عدد لا بأس به من تقنيات سحب الهيروين من الجسم وطرد سموم المخدرات من الجسم فقد كان لتلك التقنيات دور كبير في تسهيل عملية سحب سموم الهيروين من الجسم بشكل كبير والتي تظهر في العادة بعد ساعات  محدودة من زمن آخر جرعة تعاطي وتبلغ ذروة اعراض انسحاب الهيروين من الجسم ما بين 48 ساعة إلى 72 ساعة من زمن آخر جرعة تعاطي من المخدر وبمرور 5 ايام الى اسبوع تكون تلك الأعراض قد بدأت في الاندثار ومع أدوية علاج الهيروين تمر تلك المرحلة بسلام دون معاناة كبيرة بإذن الله تعالي .

على الرغم من أن مدمن الهيروين يعاني من بعض الضعف أثناء سحب الهيروين من الجسم لكن الجزء الأهم هو علاج الأعراض الانسحابية النفسية ففي الواقع الأعراض النفسية التي تظهر على الشخص في مرحلة سحب الهيروين من الجسم تبقى هي الأخطر والأصعب ولذا لابد من وجود دكتور نفسي متخصص من بداية رحلة العلاج من الادمان .

أشهر أعراض انسحاب الهيروين من الجسم

  • الغثيان والقيء .
  • الاسهال و الشعور بالرعشة والقشعريرة .
  • التعرق الشديد مع الأرق والصداع .
  • ظهور آلام في العضلات وتشنجات في البطن .
  • آلام في الظهر والمفاصل .

كما يظهر على المريض العديد من الأعراض النفسية الشديدة والتي تتمثل في القلق والاكتئاب مع الرغبة الشديدة في تعاطي المخدرات إذ تنتاب الشخص حالة من التوق الشديد إلى تعاطي المخدر , ولذا وحتى لا تتطور تلك الأعراض وربما تحدث حالة من التشنجات فإنه يراعي أن تكون علاج أعراض انسحاب الهيروين في مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية المتخصصة في طرد السموم من الجسم والتي تعد المرحلة في علاج إدمان الهيروين. 

تعرف أيضًا على: هل يمكن علاج أعراض انسحاب الهيروين في المنزل 

أدوية علاج الهيروين

تعتمد طرق التخلص من الهيروين و علاج الادمان من الهيروين على العلاج النفسي وأدوية علاج الهيروين والتي تساعد بشكل كبير على مرور الأعراض الانسحابية بسلام ويتم علاج اعراض انسحاب البيسة من خلال هذه الادوية والتي صارت من اهم الامور التي تسهل في عملية العلاج من الادمان .

من اشهر أدوية علاج الادمان من الهيروين ( الميثادون – البوبرينورفين – النالتريكسون ) وهذه الادوية تعمل من خلال اليات عمل تفاعلية بحيث تقوم بمنافسة الهيروين علي الوصول الي المستقبلات العصبية المركزية وتؤدي نفس الآثار للمواد المخدرة إلا أنها غير ضارة وتكون بحسب الجرعات التي يحددها الطبيب المعالج وفي الواقع يكون لها دور كبير في تخفيف الآلام وحدة الأعراض الانسحابية .

هناك العديد من مراكز علاج الادمان تقوم باستخدام الترامادول في علاج إدمان الهيروين كأحد طرق التخلص من الهيروين من باب انه اقل خطورة في مراحل علاج الادمان الأولى ولكن قد يكون الأمر أشد خطورة فلا يتم علاج الهيروين بالترامادول فلا نخرجه من ادمان الي ادمان ولذا نحن في دار الطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر اسرع طرق علاج ادمان الهيروين من خلال الطرق الصحيحة المتبعة في علاج الإدمان مع برنامج علاج الأعراض الانسحابية والذي يتم تحت اشراف طبي كامل .

طرق التخلص من الهيروين بالأعشاب

مع رغبة المدمن في التعافي من الإدمان على الهيروين الذي دمر حياته فبعد أن يفيق من غفلته يبدأ بالبحث عن طرق علاج الهيروين في اسرع وقت و طرق التخلص من الهيروين نهائيا لانه يعاني ايماً معاناة من هذا الطريق المظلم فادمان البودرة يدمر الصحة ويشرد الأسرة ويقضي علي المجتمعات ولذا فهو دائما يبحث عن أسرع طريقة لتبطيل الهيروين ويشغله بشكل كبير مدة علاج الهيروين من الجسم لأنه يريد التخلص من إدمان الهيروين القاتل نهائيا.

ومن هنا يكون البحث عن جميع طرق علاج الادمان المتاحة ومن هنا نجد أكثر كلمات البحث عن علاج إدمان الهيروين وطرق التخلص من الهيروين تتصدرها علاج ادمان الهيروين بالاعشاب وهي احدى طرق علاج ادمان الهيروين في البيت لأن علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان يعتمد بشكل أساسي على العلاج النفسي والدوائي والمعالجة السلوكية من خلال المتخصصين في علاج الإدمان وهذا هو الطريق الأسلم لعلاج مدمني المخدرات .

لا يوجد إلى الآن ما يثبت نجاح علاج الادمان من الهيروين بالاعشاب بل لا يوجد في الطرق العلاجية المتبعة في أي من مراكز علاج الإدمان في العالم طريقة علاج الادمان بالاعشاب وان كانت النباتات العشبية تساعد على تخليص الجسم من السموم فهذا الأمر كان قبل وجود العديد من أدوية علاج الهيروين والتي تساعد على تخليص الجسم من السموم .

هل يموت مدمن الهيروين؟ 

بعد التعرف على طرق التخلص من الهيروين نجيب على أكثر سؤال يتردد حول إدمان الهيروين وهو هل يموت مدمن الهيروين، في الواقع الموت هو قدر الله الذي يمكن لأحد التحكم به أو معرفته، ولكن يمكننا القول أن مدمنين الهيروين أكثر عرضة للموت المفاجئ نتيجة تعاطي جرعة زائدة كما أن طريقة التعاطي تعد أحد أسباب الموت نتيجة التعاطي.

وتقدر الجرعة القاتلة من الهيروين بـ 170 ملغ، لذلك يحذر الأطباء من خطورة الهيروين والبحث عن طرق التخلص من الهيروين، فإذا كنت تعاني من إدمان الهيروين أو تناولت جرعة زائدة من الهيروين فيمكنك التواصل معنا فورًا في مستشفى الحرية لمساعدتك في التعافي.   

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button