علاج إدمان الإباحية في مصر

علاج إدمان الإباحية في مصر

الأفلام الإباحية والمقاطع الجنسية أصبحت كجرعة المخدر التي يتعاطاها المدمن كل يوم، وعلاج إدمان الإباحية في مصر يحتاج إلى متخصصين واستشاريين على قدر من الخبرة والمستوى الطبي، ذلك ما يضعنا أمام حقيقة أن تكرار مشاهدة الأفلام الإباحية مرض، واضطراب إدماني بحاجة إلى العلاج النفسي والدوائي معًا كما يحدث مع حالات مدمني المخدرات أو الكحوليات، وهذ ما سنتعرف عليه اليوم.

كيف يحدث إدمان الأفلام الإباحية؟

إدمان الأفلام الإباحية يتسبب في العديد من الأضرار السلوكية والنفسية على الفرد والأسرة والمجتمع، كما أنها تؤثر على حياة الفرد بشكل سلبي يمنعه من العيش بشكل طبيعي، لأن مشاهدة الإباحية تعمل على إفراز كميات كبيرة من مادة الدوبامين المسؤولة عن السعادة، لذا يدمن الفرد شعور السعادة المقترن بمشاهدة الأفلام الإباحية، وينعكس ذلك على الإنسان من الناحية السلوكية والمعرفية والنفسية.

موضوعات ذات صلة: أسباب إدمان الإباحية

أعراض الإدمان على الأفلام الإباحية

قبل أن نتحدث عن علاج إدمان الإباحية في مصر لنتعرف معًا على الأعراض، والعلامات التي تدل على أن هذا الفرد يعاني من إدمان الإباحية، وتتمثل في التالي:

  • العزلة والرغبة في البقاء وحيدًا.
  • إهمال الواجبات والالتزامات اليومية.
  • عدم الإكثار لأي شيء سوى مشاهدة الأفلام الإباحية.
  • تدهور جوانب الحياة المختلفة كالدراسة والعمل.
  • التقلبات المزاجية المفاجئة.
  • عدم الاهتمام بأي أنشطة أو تجمعات عائلية أو لقاء الأصدقاء.
  • الإدمان على العادة السرية.
  • الإدمان على الكحوليات أو المواد المخدرة.

لذا علاج إدمان الإباحية في مصر يحتاج إلى العلاج النفسي والسلوكي والدوائي معًا، وبهذه الطريقة يكون من السهل على المدمن العودة إلى مسار حياته الطبيعي.

تعرف على: أضرار إدمان الأفلام الإباحية

علاج إدمان الإباحية في مصر

دعونا الآن نتعرف معًا على كيفية علاج إدمان الإباحية في مصر في ظل الارتفاع المتزايد لأعداد المدمنين على الإباحية في مصر وأنحاء الوطن العربي، وبالطبع المطلب الأساسي لأي شخص يعاني من هذه المشكلة أن يتلقى العلاج بسرية وخصوصية تامة، لذا نرشح مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي التي تعد واحدة من أفضل المستشفيات المتخصصة في الوطن العربي، وتسير على بروتوكولات علاجية دقيقة للغاية حيث تصمم خصيصًا لكل مريض وفق احتياجاته الشخصية، ومراحل علاج إدمان الإباحية تكون على النحو التالي:

1_ التشخيص

لا يبدأ الطبيب المعالج في وضع خطة العلاج إلا بعد إجراء تقييم كامل عن حالة المريض من الناحية الجسدية والنفسية، والتي تحدد ما هي طبيعة الأضرار النفسية والجسدية التي نتجت عن إدمان الإباحية.

2_ العلاج الدوائي

علاج إدمان الإباحية يتضمن المرحلة الدوائية التي تتصف بتناول مجموعة من الأدوية والعقاقير تحت إشراف الطبيب، ووظيفتها العمل على تثبيط الرغبة حول مشاهدة الأفلام الإباحية.

3_ العلاج السلوكي الجدلي

علاج إدمان الإباحية بالعلاج السلوكي الجدلي أحد العلاجات النفسية المتبعة من أجل علاج إدمان الإباحية، والتي تهدف إلى التحكم في المشاعر السلبية بداخل الشخص والتعامل معها بشكل إيجابي، بالإضافة إلى التخلص من الشعور بالخزي والعار بسبب إدمان الإباحية.

4_ العلاج المعرفي السلوكي

أحد برامج العلاج النفسي المتبعة مع مرضى إدمان الإباحية هو العلاج المعرفي السلوكي، والذي يعمل على طرد الأفكار السلبية والمعتقدات الخاطئة عن مشاهدة الإباحية، والعمل على تحسين تلك السلوكيات بشكل إيجابي والتعامل مع دوافع ورغبات مشاهدة الإباحية بطريقة صحيحة.

5_ العلاج النفسي الديناميكي

أحد أسباب إدمان الإباحية في الغالب هي الصدمات والتجارب الجنسية العنيفة في الطفولة، والتي يصاحبها أعراض كالقلق والتوتر والاكتئاب وهي من أشهر الأمراض النفسية المصاحبة لإدمان الإباحية، لذا يساعدك العلاج النفسي الديناميكي الذي يجمع بين جلسات العلاج النفسي وتناول الأدوية على تحسين الحالة النفسية للحد من الرغبة في مشاهدة الإباحية.

6_ العلاج الجماعي

علاج إدمان الإباحية أحيانًا يتضمن جلسات العلاج النفسي الجماعية، والتي تجمع بين مرضى يعانون من نفس المشكلة لتبادل التجارب والخبرات حول التخلص من هذا الإدمان، ويتأكد المريض أنه ليس الوحيد الذي يعاني من نفس المشكلة، بالإضافة إلى ذلك في مستشفى الحرية ننظم مجموعة من جلسات العلاج النفسي للمتابعة بعد التعافي وانتهاء مراحل العلاج، والهدف مساعدة المتعافي على التعامل مع المثيرات والمحفزات التي تؤدي إلى الانتكاسة.

كيف أتخلص من إدمان الإباحية من خلال العلاج النفسي؟

علاج إدمان الإباحية في مصر يرتكز على العلاج النفسي والسلوكي، وهذا البروتوكول العلاجي يعمل على:

  • تخلص المريض من أفكاره السلبية حول مشاهدة الأفلام الإباحية.
  • جلسات العلاج النفسي تساعد المريض على التخلص من الشعور بالدونية.
  • مساعدة المريض على استعادة الثقة بالنفس.
  • في علاج إدمان الإباحية في مصر يتم التعرف على الأسباب التي ساهمت في تغيير اتجاهات الشخص وميوله تجاه مشاهدة الإباحية.
  • يتم تدريب الشخص على كيفية التعامل مع الضغوطات والتوتر.

الخاتمة:

علاج إدمان الإباحية في مصر يتطلب الكفاءة والخبرة العملية والعلمية للتعامل مع مثل هذا النوع من الاضطراب السلوكي، لذا ينصح بالتواصل مع معنا في مستشفى الحرية التي تستقبل حالات الإدمان على الإباحية، وتمتلك فريق طبي ذو خبرة وكفاءة على مدار سنوات طويلة للتعامل مع مثل حالات الإدمان على الإباحية بسرية تامة.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button