علاج إدمان الكبتاجون في السعودية

علاج إدمان الكبتاجون في السعودية

لقد كثر البحث عن علاج إدمان الكبتاجون في السعودية فعلاج إدمان الكبتاجون الاسم الذي ظهر مؤخرا في عالم المخدرات وفي سوق الإدمان في مصر إلا أنه أصبح على رأس قائمة المواد المخدرة التي فرضت سيطرتها واخترقت سوق الكيف المصري، وقد أقبل علي إدمان الكبتاجون جماهير غفيرة من الشباب بل والفتيات خاصة شباب وفتيات الجامعات المصرية.

ولم يكن انتشار الكبتاجون في مصر فحسب بل انتشرت سموم الكبتاجون في السعودية بشكل يندى له الجبين وما ساعد علي انتشار الكبتاجون في المجتمع ما يروج له المروجين حول العلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجماع ولكنها أكاذيب وإشاعات لا حقيقة لها ولذلك يبحث العديد عن علاج إدمان الكبتاجون في السعودية.

لا زال علاج الإدمان يحتاج إلى جهود مجتمعية لإنقاذ شبابنا من شبح وشرك الإدمان والتعاطي، وفي الواقع علاج إدمان المخدرات ليس متوقفاً علي الجهات الرسمية والدول فحسب بل علي الأشخاص جميعاً التعاون من أجل مجتمع خالي من الإدمان، وفي معركة الإدمان الجميع خاسر وكلنا في سفينة واحدة وعلينا أن نحمي المجتمع من زيادة انتشار تلك السموم.

تعدد طرق علاج إدمان الكبتاجون في السعودية ومن أشهرها طرق علاج إدمان الكبتاجون في المنزل والمتابعة مع دكتور نفسي أو دكتور لعلاج الإدمان، ولكن في ظل أعراض الكبتاجون النفسية والجسدية والأضرار الناجمة عن تعاطي حبوب الكبتاجون ، فمن الصعوبة علاج إدمان الكبتاجون بدون مشفى.

ففي حالة التوقف عن تعاطي الكبتاجون تظهر العديد من أضرار الكبتاجون بعد تركها والأعراض الانسحابية تحتاج إلى تعامل خاص بالإضافة إلى أدوية علاج الإدمان التي تعمل على إبطال مفعول الكبتاجون وتخليص الجسم من المخدر بعيدا عن طرق علاج الكبتاجون بالأعشاب والتي لم يثبت علمياً نفعها من ضررها.

ولمن يبحث عن علاج إدمان الكبتاجون في السعودية لذا علينا بالطرق الصحيحة في علاج الإدمان علي الكبتاجون ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لمن وقع في فخ الإدمان وغرر به من قبل مروجي المخدرات لنخرجه إلى عالم النور فردا صالحا قادر على العطاء للمجتمع.

ما هو مخدر الكبتاجون؟

في سياق حديثنا عن علاج إدمان الكبتاجون في السعودية يجب أن نعرف أن الكبتاجون أو فينيثايلين الاسم العلمي له وهو أحد مشتقات مادة الامفيتامينات، والكبتاجون مادة كيميائية منشطة، ترفع المزاج وتقلل الحاجة إلى النوم وكذلك تقلل الشهية للأكل، كما أن الاستخدام المنتظم للكبتاجون بغرض زيادة القدرة الجنسية فإنها تؤدى بعد فترة وجيزة لمشاكل مزمنة بالجهاز التناسلي ومن ثم الضعف الجنسي.

وفي الواقع علي الرغم من أن الأعراض الانسحابية للكبتاجون ليست شديدة كما هي الأعراض الانسحابية للهيروين أو أعراض انسحاب الفودو ، إلا أن علاج الإدمان من الكبتاجون يحمي الأشخاص من الموت المؤكد بسبب المخاطر والأضرار الصحية الناتجة عن إدمان حبوب الكبتاجون.

ما هي أعراض إدمان الكبتاجون؟

في إطار الحديث عن علاج إدمان الكبتاجون في السعودية يتساءل الأشخاص عن أعراض إدمان الكبتاجون، فأما عن أعراض إدمان الكبتاجون فهناك نوعين من الأعراض هما أعراض الكبتاجون النفسية وأعراض الكبتاجون الجسدية وكلاهما أعراض تظهر على مدمن الكبتاجون وعلامات يمكن من خلالها التعرف على مدى الخطر الذي يمكن أن يتعرض له المدمن إذا تمادى في تعاطي الكبتاجون، وكلما تم تدارك الأمر وعلاج المدمن مبكرًا، كلما كانت فرصة الشفاء والتعافي من الإدمان أكبر، ومن أعراض الكبتاجون الشائعة:-

  • كثرة السهر والإحساس بالأرق وحدوث اضطرابات في النوم فالكبتاجون من أشهر المخدرات المنشطة وإذا لم يتم علاج الإدمان بشكل مبكر يحدث العديد من المشاكل الصحية.
  • اتساع حدقة العين واحمرارها بشكل ملحوظ.
  • روائح كريهة تصدر من الفم.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلى زيادة التعرق.
  • العصبية الزائدة والحدة في الكلام والانفعالات والنرفزة بغير بغير سبب.
  • من أعراض الإدمان علي الكبتاجون النفسية هي الشعور الدائم بالقلق والتوتر والرغبة في إثارة المشاكل والعنف الزائد.
  • بالإضافة إلى قلة الطعام واضطراب الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى حدوث شحوب بالوجه وضعف عام…

قد يصاب مدمن الكبتاجون بالكآبة والأمراض النفسية بسبب الإدمان علي حبوب الكبتاجون لذا يجب أن يكون هناك إسراع في علاج إدمان المخدرات قبل أن يدخل الشخص في مضاعفات الإدمان ويصاب بالأمراض النفسية والذهانية ويكون مريض تشخيص مزدوج.

العلاقة بين الكبتاجون والجنس وهم زائف لا حقيقة له؟

ارتبطت المخدرات بشكل أساسي بالجنس حتى صار تعاطي المخدر أحد شعارات ليلة الزفاف وهذه من المفاهيم الذي انتشرت بشكل كبير خاصة في الريف والمجتمعات التي تلقت الموروثات دون دراية أو فهم لحقيقة الأمور، وفي الواقع من أهم الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى دخول عالم الإدمان علي الكبتاجون هو الرغبة في الفحولة الجنسية.

وبالطبع نعرف أن الكبتاجون يؤدي إلى مشاكل عديدة وكثيرة تصيب الشخص المدمن علي هذه الحبوب المميتة، مثل الإصابة بالاكتئاب وبعض المشاكل النفسية والجسدية نظرا لتأثيره السلبي على الصحة، والعلاقة بين الكبتاجون والجنس ما هي إلا وهم زائف ولا حقيقة له بالمرة وإنما هي طرق ترويجية ولقد أثبت الدراسات المختصة أن الإفراط في تعاطي حبوب الكبتاجون يتسبب في ضعف جنسي وربما يصل الأمر إلى العجز الجنسي الكامل، لذلك إذا كنت تتناول أي من الحبوب التي لها تأثير مخدرات لا تتردد في زيادة مراكز علاج إدمان الكبتاجون في السعودية وطلب المساعدة.

موضوعات ذات صلة

علاج الإدمان في مصر

الأعراض الانسحابية للكبتاجون

مراكز علاج الإدمان في السعودية ليست الخيار الأمثل للتعافي

أعراض الانسحاب من الكبتاجون؟

الأعراض الانسحابية للكبتاجون لابد من التعرف عليهم في إطار الحديث عن علاج إدمان الكبتاجون في السعودية، تنتج  الأعراض الانسحابية بسبب التوقف المفاجئ عن تعاطي الكبتاجون أو التقليل من جرعة المخدر وفي الغالب تكون الأعراض الانسحابية للكبتاجون مزيج من الأعراض النفسية والأعراض الجسدية ومن أبرز أعراض انسحاب الكبتاجون ما يلي (زيادة الشهية للأكل، الخمول الشديد واضطرابات في النوم، اضطرابات في الأكل ، الصداع، التعرق الشديد، ألم في العضلات)

ووصول الشخص إلى مرحلة الاكتئاب الشديد والذي يعد واحد من أهم الأعراض الانسحابية للكبتاجون والتي قد تنتج عند التوقف المفاجئ عن الكبتاجون وقد يدفع الاكتئاب الأشخاص إلى الانتحار وهو من أكبر أضرار الكبتاجون بعد تركها.

وعلي الرغم من أن الكبتاجون لا يدخل ضمن المخدرات الشديدة من الناحية الإدمانية أي أن علاج إدمان الكبتاجون في البيت امراً ممكنا وإن كان الأفضل كما يشير علماء الطب النفسي وأطباء علاج الإدمان أن يتم علاج إدمان الكبتاجون في السعوديةداخل مراكز علاج الإدمان، إذ إن  مصحات علاج الإدمان تحمي الأشخاص من الوقوع في الانتكاس ويكون المريض تحت الرقابة والرعاية من قبل المختصين طوال الوقت.

علاج إدمان الكبتاجون في السعودية

وفي طيات الحديث عن علاج إدمان الكبتاجون في السعودية لنوضح أنه يجب أن يتم علاج إدمان الكبتاجون في مراكز علاج الإدمان من خلال مجموعة تحت إشراف أطباء متخصصين في علاج الإدمان، مع الاستعانة بطاقم طبي وخدمي لتوفير أفضل رعاية وعلاج لمدمني الكبتاجون. مع العديد من البرامج الترفيهية العلاجية التي تساعد المتعافي في الشعور بالراحة والطمأنينة أثناء تلقيه للعلاج.

أما عن مراحل علاج الإدمان من الكبتاجون في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان فتتمثل في سحب السموم من الجسم وسحب سموم الكبتاجون من الجسم يتم في أحد مراكز سحب السموم التابعة لمركز الحرية للطب النفسي.

ويستمر الشخص في الديتوكس مدة لا تقل عن أسبوعين من أجل تخليص الجسم من السموم مع عمل كافة التحاليل والإشاعات الطبية اللازمة لأن الكبتاجون يحدث أضراراً علي أعضاء وأجهزة الجسم، ولذا يتم عمل كافة الفحوصات والتحاليل والأشعات اللازمة للاطمئنان علي صحة الشخص المريض.

تتزامن مع مرحلة سحب السموم من الجسم مرحلة علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون وفي الواقع علاج أعراض الكبتاجون الانسحابية من أخطر المراحل التي يمر بها المدمن في رحلة علاج الإدمان من الكبتاجون، ويعاني الشخص فيها من العديد من الأعراض ومنها الاكتئاب والذي قد يدفعه إلى الانتحار.

ولذا تحتاج مرحلة الأعراض الانسحابية للكبتاجون إلى أدوية علاج الإدمان والتي يعتمد عليها الفريق العلاجي في التقليل من حدة الأعراض الناجمة وتقليل توق المدمن إلى المخدر حتى تمر تلك المرحلة بسلام.

وبعد أن يتم علاج أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم تأتي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي للمريض، ويتم إلحاق الشخص في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان بالعديد من برامج التأهيل النفسي والسلوكي من خلال أساتذة الطب النفسي واخصائيين نفسيين علي خبرة واسعة في التعامل مع مدمني المخدرات خاصة في ظل النقص في مراكز علاج إدمان الكبتاجون في السعودية.

ومن أبرز طرق علاح إدمان الكبتاجون في السعودية المتبعة برامج العلاج النفسي الفردية والجماعية بالإضافة إلى برامج دعم الذات وبرامج منع الانتكاس مع العلاج الترفيهي وغيرها من البرامج التأهيلية التي يعتمد عليها من أجل الوصول إلى أعلى درجات التعافي ومنع المدمن من العودة إلى هذا الطريق المظلم مرة أخرى، فهدفنا هو حياة بلا إدمان وليس توقف عن التعاطي فحسب.

خاتمة الحديث عن علاج إدمان الكبتاجون في السعودية: 

علاج إدمان الكبتاجون في السعودية متقدم للغاية، نظرًا لتوفير العديد من برامج الصحية المتكاملة التي تناسب المريض، فضلاً عن تقديم الدعم النفسي والتأهيل للتخلص من هذه المشكلة بصورة سريعة وضمان عدم حدوث انتكاسة مرة ثانية، ونحن من خلال مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي نوفر لك الكثير من الوسائل العلاجية المتطورة للغاية والتي تتم على إيدي فريق يضم مجموعة من المتخصصين من ذوي الخبرة في علاج الإدمان.

مصدر1

مصدر2 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button