علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب

علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب 2024

طريق علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب في المنزل زاد في الآونة الأخيرة مع انتشار تلك السموم بين العديد من أفراد المجتمع، فقد تعددت أسماء هذا المخدر الخطير الكريستال ميث ما بين الشبو والآيس والثلج وقرقور شبو وغيرها من الأسماء التي أطلقت علي هذا المخدر المدمر، ووقوع الملايين من الأشخاص في حظيرة الإدمان علي الميث الذي تم تصنيفه بأنه أقوى أنواع المخدرات وتكثيرها تأثيرا علي الجسم والتي قد تم تداولها بين الشباب والمراهقين بشكل خاص.

وكم من متعاطي الشبو الذين غرر بهم في هذا الطريق الوعر في سبيل الحصول علي النشوة والسعادة، وبعدما يغرر بهم في هذا العالم يبدأ البحث عن علاج إدمان الكريستال ميث من أجل التخلص من الأعراض الانسحابية للشبو والتي تبدأ بالظهور علي الشخص المدمن بعد التوقف عن تعاطي الميت ، وهناك العديد من طرق علاج الإدمان من الكريستال ميث والتي يسعى من خلالها الأشخاص من أجل الإقلاع عن إدمان الشبو .

وفي حقيقة الأمر فإن طريق علاج الإدمان بالأعشاب ليس وليدة اليوم واللحظة بل إن العديد من الأشخاص يسعى في طريق علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب في المنزل كأحد الحلول المتاحة أمامه والتي يظن أنها الطريق إلى التعافي والعلاج من الإدمان.

ولكن علي الأشخاص أن يعلموا ما هو الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان والبدء مبكرا مع المختصين في مراكز علاج الإدمان المختصة من أجل الوصول إلى التعافي وإتمام مراحل علاج إدمان الكريستال ميث، ومن هنا فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أحدث طرق علاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة التي تساعد علي التعافي من خلال خبراء علاج الإدمان في مصر مصر والشرق الأوسط.

الكريستال ميث في مصر

مخدرات الكريستال ميث بدأت في الظهور في مصر في الآونة الأخيرة إلا أنها قد أطلق عليها اسم مخدرات الآيس، وقد لاقت تلك المخدرات رواجا كبيرا بين أفراد المجتمع خاصة بين الشباب والمراهقين، ويبحث الأشخاص عن طريقة صنع الكريستال من أجل صناعة الكريستال ميث في المنزل بعدما يتعرفوا على مواد صنع الكريستال ميث.

وفي حقيقة الأمر سوق الإدمان المصرية قد عجت بتلك السموم والمشكلة الكبرى أن مواد صنع الكريستال ميث في مصر أغلبها مغشوشة مما يعني أن المخدر الموجود في أيدي الشباب يحوي على العديد من المواد الكيميائية السامة التي تتسبب في تدمير القدرة الجسدية والنفسية مع المخاطر التي يتسبب فيها إدمان الشبو على الجنس.

تعرف علي: إبطال مفعول الكريستال ميث 4 مراحل لإبطال مفعول هذا المخدر

هل علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب وهم أم حقيقة

من خلال الدراسات العملية والتي أكدت بان استعمال الأعشاب في علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب أو غيره من أنواع المخدرات ما هو إلا طريق خاطئ بشكل تام، وان مجموعة الأعشاب التي من شأنها علاج الإدمان كبديل عن العلاج الدوائي ما هو إلا طريق وهمي، ولكن في حقيقة الأمر ما هذا إلا طريق للوصول إلى السراب وان نهاية الأمر سيظل الشخص في طريق الإدمان بالإضافة إلى المخاطر والأضرار الجانبية التي تنجم عن علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب.

علينا أن نعي حقيقة مرض الإدمان والطبيعة العصيبة لهذا المرض وان مفهوم علاج الإدمان لا يقتصر على مراحل سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكريستال ميث من الجسم بل هناك مراحل العلاج النفسي والعلاجات السلوكية والاجتماعية والتي جيب أن يخضع لها الشخص المدمن في طريق علاج الإدمان، ولا شك أن الأعشاب لن يكون لها إي دور في طريق علاج الإدمان من المخدرات إلا أنها ستؤخر من الوصول إلى التعافي مع حالة الإحباط والفشل التي ستنال المرضي في طريق التعافي.

الاستخدام السيئ للنباتات العشبية بسبب الاعتقادات المنتشرة في المجتمع والثقافة الموروثة بأن الأعشاب لا تؤدي إلى أي مخاطر أو أضرار وأنه من الأسهل علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب من أجل تقليل الأعراض الجانبية الناجمة بخلاف استعمال أدوية علاج الإدمان إلا أن الواقع غير هذا بالمرة، بل إن العلاج بالأعشاب يتسبب في مخاطر وخيمة علي الصحة النفسية والجسدية للأفراد.

من الاعتقادات الشائعة بأن فكرة علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب يؤدي إلى نفس التأثير الدوائي بل وبشكل أفضل ولا ينجم عنه أي أضرار أو مخاطر، لكن من خلال الدراسات والأبحاث والتي أكدت بأن تلك الأعشاب تمثل العديد من المخاطر علي الشخص المدمن في مراحل علاج الإدمان خاصة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الميت.

كيفية علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب

يتم علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب كأحد الوسائل العلاجية التي يتم تداولها بين الأشخاص من أجل الإقلاع عن الإدمان من الميت اعتقادا منهم فعاليتها في سبيل الخلاص من الإدمان، وهذا الأمر قد أثبت فشله بشكل تام وعدم تقديم أي نتائج إيجابية في طريق التعافي والعلاج من الإدمان بل هناك العديد من المخاطر والأضرار والآثار السلبية علي صحة المرضي نفسيا وجسديا.

فكرة علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب يتم من خلال خليط من النباتات العشبية التي يمكن تناولها بشكل فردي أو من خلال مزجها مع غيرها من النباتات العشبية الأخرى ويتم تناولها مرة أو مرتين في اليوم، ويمكن تناول تلك النباتات العشبية من خلال الصورة السائلة أو من خلال غليها مع الماء أو إضافتها مع الطعام، والهدف من تلك الأعشاب هو التخلص من سموم المخدرات في الجسم من خلال زيادة إفراز السوائل مما يسهل من خروج المخدرات من الجسم.

إقرأ أيضاً: الكريستال ميث والجنس

أضرار ومخاطر علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب

فكرة علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب يعني افتقار العلاج إلى الإشراف الطبي من خلال المختصين واقتصار مراحل علاج الإدمان علي مرحلة سحب السموم من الجسم علي افتراض أن تلك الأعشاب تساعد علي سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات، ففي واقع الأمر تلك الأعشاب لن تخفف البتة من الأعراض الانسحابية للكريستال ميث بل ستؤدي إلى مضاعفات ومخاطر وخيمة، في ظل عدم قدرة الشخص علي مواجهة الأعراض الانسحابية وبالتالي المعاناة الشديدة من تلك الأعراض في طريق العلاج.

من أبرز مخاطر وأضرار علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب هو أن تلك النباتات العشبية ليس لها إي دور في التخلص من الأمراض النفسية والجسدية التي ترتبت علي الإدمان علي الكريستال ميث تلك المادة التي أدت بالطبع إلى العديد من الأضرار والمخاطر علي الصحة النفسية والجسدية للأشخاص.

اعتماد الأشخاص علي العلاج بالأعشاب لا يؤدي إلى أي نتيجة فعالة في طريق العلاج مما يشعر الشخص المريض بالفشل والإحباط وحالة من الاكتئاب بسبب عدم نجاح علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب وهذا الفشل الذي توصل إليه والاكتئاب يجعله رافض تماما فكرة خوض أي تجربة علاجية أخرى في طريق علاج الإدمان من الكريستال ميث.

من مخاطر وأضرار السعي في طريق علاج إدمان الشبو بالأعشاب يؤدي إلى تأخر تلقي العلاج بشكل صحيح من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة والخضوع فوي برامج العلاج الدوائي واستعمال أقوى أدوية علاج الإدمان لأجل التخلص من الأعراض الانسحابية للكريستال ميث، بالإضافة إلى الحصول علي العلاجات التأهيلية من التأهيل النفسي والتأهيل الاجتماعي وعلاج الأسباب النفسية التي ترتبت علي الإدمان والحفاظ علي الشخص مع برامج العلاج الجماعي من أجل الحفاظ على الشخص من الوقوع في الانتكاس..

كيفية علاج الإدمان في مصحات ومراكز علاج الإدمان من الميث

علينا أن نعي أن الطريق التعافي والعلاج من الإدمان يجب أن يتم من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان وهي الطريق الأمثل للتعافي من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين فإن تلك المصحات هي البيئة العلاجية التي تساعد على الوصول للتعافي، لكن هناك عوامل أخرى لها دور كبير في الوصول للتعافي والشفاء من الإدمان متمثلة في دور الأسرة في الدعم للشخص المدمن مع رغبة الشخص المريض في الإقلاع عن الإدمان والابتعاد عن طريق المخدرات.

تتمثل مراحل علاج الإدمان من الكريستال ميث فيما يلي:-

أولا:- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكريستال ميث من الجسم.

ثانيا:- مرحلة التأهيل النفسي والعلاج الاجتماعية والقدرة على تعليم الأشخاص الأساليب والمهارات التي تساعدهم على التعامل مع المواقف الحياتية والضغوط المجتمعية المختلفة، من أجل الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي والقدرة على العودة إلى ممارسة الحياة من جديد بعيدا عن طريق وفخ الإدمان.

ثالثا:- مرحلة المتابعة ومنع الانتكاس والتي تتم بعد إنهاء مراحل علاج الإدمان من أجل بقاء المتعافي خاليا من المخدرات.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button