علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل

علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل 2024

ظهرت مخدرات الكريستال ميث بقوة في سوق الادمان العربي وتعددت اسماؤه ما بين الشبو والايس والميث وقرقور شبو وحبوب شبوه وغيرها من الاسماء التي تنم عن انشتار مخدرات الميث بصورة مروعة في المجتمع  , وقد وقع الملايين من الاشخاص في فخ الادمان علي الميث خاصة من الشباب والمراهقين , وفي الاعم الاغلب تكون بداية الاشخاص من بوابة التجربة وحب الفضول الذي ينتاب الاشخاص في تلك المرحلة.

ومن هنا يبدأ البحث عن كورسعلاج إدمان الكريستال ميث في المنزل من اجل التخلص من ادمان الشبو , ولكن هل يمكن علاج الادمان في المنزل ام ان الامور غير ممكنة ؟ ففي حقيقة الامر قبل ان نخوض في تفاصيل موضوعنا حول امكانية علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل والتعرف علي الشروط والعوامل التي يجب توافرها من اجل علاج العلاج من الميث في المنزل والتخلص من حبوب شبوه او ما تعرف قرقور شبوه , فعلي الشخص المدمن ان يعي انه العامل الاهم في رحلة علاج الادمان والعنصر الاهم من عناصر ومحاور علاج الادمان من الكريستال ميث .

وعلينا ان نعي ان الوقوع في فخ الادمان وطريق المخدرات امراً هيناً الا ان الخروج من هذا الطريق وعالم الادمان ليس بالامر الهين علي الاطلاق ولكن يحتاج الطريق الي التعافي يحتاج العديد من المحاور من اجل الوصول الي مرحلة التعافي والعلاج من الادمان والخروج بالاشخاص من طريق المخدرات الي طريق النور وعالم الحياة الجديدة النقية , فمعاً نعبر بك الي بر الامان سواء من خلال كورس علاج ادمان الشبو في المنزل او من خلال علاج ادمان الشبو في افضل مراكز علاج الادمان , المهم ان يكون العلاج تحت الاشراف الطبي والمتابعة من المختصين , فتواصلوا معنا في التعافي افضل مصحات ومراكز علاج الادمان من الشبو في مصر والشرق الاوسط  .

علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل

يعد علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل كاحد الخيارات العلاجية التي يمكن تطبيقها من خلال كورس علاج الادمان المنزلي الذي يتم تطبيقه من خلال مستشفي الحرية للطب النفسي للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال البرامج الدوائية في مرحلة سحب السموم في الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للكريستال ميث والتعرف علي الاسباب التي أدت الي تعاطي تلك السموم من المواد المخدرة.

ولكن هناك العديد من الشروط اللازمة من اجل توفير علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل والتي سوف نتعرف عليها من خلال طيات هذا الموضوع, لكن علينا ان نعي ان الوقوع في فخ الادمان هيناً في ظل انتشار العديد من انواع المخدرات الا ان الخروج من هذا الطريق يحتاج الي الرغبة في التعافي مع الدعم الاسري والمجتمعي من اجل الخروح بالشخص الي حياة جديدة خالية من الادمان , فمع الحرية للطب النفسي فنحن معاك طول الطريق لنصل بك الي مرحلة الاقلاع عن المخدرات نهائياً والعودة الي ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان .

حبوب شبوه

الميتامفيتامين او مخدرات الكريستال ميث من المنشطات التي تنتمي الي مجموعة الامفيتامين وهو من العقاقير التي لها تُير عقلي , ويعد المختصون مخدرات الكريستال ميث من اقوي انواع المخدرات التي ظهرت في الاونة الاخيرة , بل بدأ ظهور الكريستال ميث في مصر بقوة واطلق عليه الايس , كما يطلق علي تلك المخدرات في الكويت الشبو ,وهي من المخدرات الفتاكة التي تؤدي الي تدمير كامل للجهاز العصبي المركزي .

هل هناك امكانية علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل

في ظل العديد من برامج علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل والوصول الي مرحلة تقدم فيها الطب النفسي وظهور العديد من ادوية علاج الادمان التي لم تكن موجودة من قبل , فمن هنا اصبح علاج ادمان الشبو في المنزل احد الخيارات العلاجية التي يمكن تطبيقها من خلال برنامج علاج الادمان والتي يتم وضعه من خلال المختصين بما يتناسب مع حالة الاشخاص المرضي والظروف الصحية والأسرية وبعدما يتم اجراء الفحص الطبي الشامل وعمل التحاليل الطبية الدقيقة للتعرف علي الحالة الصحية للشخص المريض ومن ثم تحديد امكانية اتمام مراحل علاج ادمان الكحول في المنزل ام الزامية العلاج في المصحات والمستشفيات العلاجية .

علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل

علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل

يتم علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل و الكحول في البيت ممكنا في حال توافر العديد من الشروط والعوامل التي تساعد علي علاج الادمان في المنزل والتي تتمثل فيما يلي :-

– يخضع علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل الي الاشراف الطبي بشكل دقيق والمتابعة المستمرة من خلال المختصين طيلة علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل .

-الهدف من برنامج علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل هو التخلص من الادمان علي الميث من جميع الجوانب وليس فقط التوقف عن تعاطي الكريستال ميث .

-يريكز كورس علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل علي برنامج دوائي من اجل مرور مرحلة الانسحاب بسلام وبدون اي مضاعفات من خلال افضل ادوية علاج ادمان الكريستال ميث .

– اثناء علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل يتم علاج الاسباب النفسية التي دفعت الاشخاص للوقوع في فخ الادمان والعوامل النفسية التي تسببت في تعاطي تلك السموم من التوتر والقلق والاكتئاب وغيرها من المشاعر السلبية التي تسببت في وقوع الاشخاص في فخ الادمان وعلاجها .

-لا يقتصر علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل علي العلاج الدوائي بل ان هناك علاجات ركيزة في رحلة التعافي من خلال العلاجات النفسية التي تهدف الي علاج الامراض النفسية التي ترتبت علي الادمان علي المخدرات كالعصبية والشعور بالانعزال بالاضافة الي ظهور تقلبات في الحالة المزاجية للاشخاص .

-كورس علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل يتضمن الرعاية والمتابعة مع الشخص بعد الانتهاء من مراحل العلاج من الادمان من اجل تجنب الانتكاس وعدم العودة مرة اخري في طريق التعاطي .

-يجب تدريب افراد الاسرة علي كيفية التعامل مع الشخص المدمن في رحلة العلاج من الادمان علي الميث وكيفية مساعدة الشخص في الوصول الي مرحلة التعافي .

كيفية علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل

اما عن طريقة علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل فعلينا ان نعي ان الحالة الصحية للشخص المريض وعدم وصول المريض الي مرحلة متأخرة من الادمان علي تلك السموم كي لا يجابه اعراض انسحابية شديدة , بالاضافة الي توفير الاسرة البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي و علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل, فتلك الامور التي تجعل هناك امكانية علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل , ويمر المريض بمراحل علاجية تتمثل فيما يلي :-

1-يتم التواصل مع مستشفي الحرية للطب النفسي الطب النفسي وعلاج الادمان وطلب المساعدة من خلال المختصين والبدء في المراحل الفعلية لعلاج إدمان الكريستال ميث في المنزل تحت الاشراف والرقابة الطبية .

2-يقوم الفريق العلاجي بعمل الكشف الطبي علي الشخص المريض والفحص الشامل من اجل التعرف علي الوضع الصحي الحالي والتعرف علي مدي تأثير المخدرات علي الحالة الصحية للاشخاص المرضي .

3-في حال كانت الحالة الصحية متردية ووجود مشاكل صحية كبيرة لدي الشخص المدمن فسيكون علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل غير ممكن .

4-يتم تقليل جرعة الكريستال ميث بشكل تدريجي او من خلال اقلاع الاشخاص عن الميث بشكل نهائي من اجل القدرة علي التعامل مع الاعراض الانسحابية للكريستال ميث خلال علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل.

5-يهدف برنامج علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل الي علاج اعراض تعاطي الميث والتخلص من الافكار السلبية والسلوكيات الادمانية .

6-علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل يعالج الاسباب التي أدت ودفعت الشخص الي تعاطي الكريستال ميث وعلاجها نهائياً .

7-يتم  استمرار الطبيب المعالج في زيارة الاشخاص المرضي من اجل متابعة الشخص في رحلة علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل , وعمل متابعة بعد التعافي من الادمان من اجل ضمان منع الانتكاس والعودة للمخدرات مرة اخري .

ما هي اعراض تعاطي الكريستال ميث

اما عن اعراض مدمن الكريستال ميث فتتمثل في النوبات العصبية وحدوث اضطرابات في النوم مع ارتفاع في معدل ضغط الدم كما يحدث اضطرابات في التنفس , ووجود رعشة في الاطراف مع حدوث اضطرابات في المعدة , وفي حال التعرف علي مدمن الكريستال ميث بعد ملاحظة تلك الاعراض عليه فعلينا بالاسراع في طريق العلاج من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة , او ان يتم علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل تحت الاشراف الطبي من خلال المختصين .

لماذا كورس علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل ليس الخيار الافضل

بالرغم من امكانية علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل الا انه ليس الخيار الافضل للتعافي ,وهناك العديد من الاسباب التي اشار اليها مختصي وخبراء علاج الادمان حول صعوبة بل في بعض الاحيان استحالة علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل بسبب ما يلي :-

1-مخدر الكريستال ميث من اصعب واقوي انواع المخدرات علي الاطلاق وهو من المخدرات القوية التي تؤثر علي الجهاز العصبي المركزي ويحتاج الشخص المريض الي المراقبة طيلة الوقت وبشكل دقيق , وهذا الامر غير متوفر الا في مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية المختصة .

2-يتم توفير جو طبي داعم ومشجع علي العلاج من الادمان في المصحات والمراكز العلاجية .

3- في مستشفيات علاج ادمان الكريستال ميث يتم توفير المراقبة من خلال المختصين علي مدار الساعة كي لا يعاني الاشخاص من اعراض انسحاب المخدرات من الجسم , حتي لا يحدث اي مضاعفات او مخاطر في رحلة العلاج من الادمان .

4- يفقتر البيت الي المشاركة الجماعية بخلاف المستشفي ومصحات علاج الادمان فانها توفر جو من المشاركة واعطاء المريض الشعور بعدم الوحدة اونه ليس وحده فقط في رحلة علاج الادمان بسبب وجود العديد من الاشخاص المرضي الذين يشاركونه نفس الرحلة العلاجية فيزيد من التحفيز لديه من اجل الاسمرار في طريق العلاج من الادمان .

5- من خلال علاج الكريستال ميث في المستشفي سيكون هناك التزام بالروتسين اليومي المنظم مما يساعد المريض علي تغير النمط الحياتي له وتغير السلوكيات التي تحتاج الي تبديل بالسلوكيات الصحية .

هل يمكن علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل

كما اشرنا الي ان مخدرات الكريستال ميث من اقوي انواع المخدرات ولها العديد من المخاطر والاضرار وفي الغالب يتحول مدمني الميث الي اشخاص اصحاب تشخيص مزدوج , وفي ظل وجود العديد من برامج علاج الادمان من المخدرات وتطور الطب النفسي الي حالة متقدمة وظهور العديد من انواع ادوية علاج الادمان والتي لم تكن موجودة من قبل.

فمن هنا فقد اصبحت فكرة علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل ممكنة واحد الخيارات العلاجية التي يسعي من خلالها الاشخاص من اجل الوصول الي مرحلة التعافي , ولكن كي يتم علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل فهناك العديد من الشروط والمعايير التي يجب توفيرها من اجل علاج الادمان من الشبو في المنزل وصولاً بالمريض الي التعافي من الادمان او ان يكون الحل في استقرار الاشخاص المرضي واقامتهم في مراكز علاج الادمان .

من ابرز الشروط التي يجب توافرها من اجل علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل ما يلي :-

1-ان يخضع البرنامج العلاجي الي الاشراف الطبي والمختصين , سواء من خلال دكتور علاج الادمان او من خلال التواصل مع مراكز علاج الادمان الخارجية ووضع خطة علاجية دقيقة من اجل التمكن من اتمام مراحل علاج الادمان من الميث بسلام .

2-ان يكون الهدف من برامج علاج ادمان الميث هو تخليص الشخص من فخ الادمان وانقاذه من كابوس المخدرات وليس فقط التوقف عن التعاطي , فعلينا حل جميع المشاكل التي تتعلق بالادمان .

3- يرتكز كورس علاج الادمان المنزلي علي برنامج دوائي من اجل مرور مرحلة الانسحاب بسلام , فتلك الادوية الطبية لها دور كبير في مرور مراحل الانسحاب والتخلص من سموم الكريستال ميث في الجسم بدون اي مضاعفات او مخاطر .

4- اثناء برامج علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل يتم التعرف علي الاسباب النفسية التي دفعت الاشخاص للوقوع في فخ الادمان والتعرف علي العوامل النفسية التي أدت الي وقوع الاشخاص في طريق التعاطي ,فقد تكون مشاعر القلق او حالات الاكتئاب او غيرها من المشاعر السلبية عامل قوي في وقوع الاشخاص في حظيرة الادمان .

5- لا يقتصر كورس علاج الادمان في المنزل علي العلاجات الدوائية من ادوية علاج الادمان رغم اهميتها , بل ان هناك برامج علاجية ركيزة في رحلة التعافي من الادمان من خلال العلاجات النفسية التي تهدف الي علاج الامراض النفسية التي تصاحب مرض الادمان .

6- يتضمن كورس علاج الادمان في المنزل المتابعة مع الشخص بعد الانتهاء من مراحل علاج الادمان من اجل تجنب الانتكاس وعدم العودة مرة اخري الي طريق المخدرات والادمان .

7- علي افراد الاسرة ان يكون لهم دور في التعرف علي برامج علاج الادمان وكيفية التعامل مع الشخص المدمن في رحلة التعافي وكيفية مساعدته والوقوف بجانبه ولا يكونوا عامل سلبي عليه .

المصادر

مصدر1

مصدر2

مصدر3

 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button