علاج إدمان ليريكا

علاج إدمان ليريكا بـ4 خطوات علاجية فعالة

علاج إدمان ليريكا من خلال 4 خطوات علاجية فعالة مع مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي للتعافي التام، مؤخرًا بالسنوات الماضية إدمان حبوب ليريكا كان السبب في تدمير الكثير من الشباب، وللأسف هذا العقار المخدر اجتاح مجتمعاتنا العربية بشراسة كما في المملكة العربية السعودية ومصر والكويت وغيرها، وأصبح بإمكاننا القول أن جميع البيوت العربية تواجه مشكلة إدمان أحد أفرادها على حبوب ليريكا إلا نادرًا، لذا سنسلط الضوء على علاج إدمان ليريكا.

حبوب ليريكا يتم تصنيعها من أجل تخفيف آلام الأعصاب ونوبات الصرع، وبالتالي هناك استخدامات طبية لهذا العقار لكن تكون بإشراف الطبيب المتخصص، أما تناول العقار بدون استشارة طبية يسبب الإدمان بلا شك، ويحدث ذلك سريعًا بسبب المادة الفعالة التي تحدث الإدمان والتعود النفسي والجسدي خلال مدة قصيرة جدًا، تابع معنا لاكتشاف طرق علاج إدمان ليريكا.

ماهي حبوب ليريكا؟

علاج إدمان ليريكا موضوع في غاية الأهمية وقبل ذكر خطوات العلاج نتحدث قليلًا عن حبوب ليريكا، هذا العقار الطبي تم تصنيعها منذ سنوات طويلة والغرض منه مساعدة مرضى الصرع على تخفيف حدة النوبات، يحتوي الدواء على المادة الفعالة بريجابالين، وهي من المواد المسكنة التي تعمل كمضاد للصرع ومهدئ لآلام الأعصاب.

المادة الفعالة البريجابلين الموجودة في عقار ليريكا تتحد مع المستقبلات العصبية في الدماغ والتي يطلق عليها ألفا 2، ذلك تحد من انتقال الإشارات العصبية بين خلايا الدماغ مما يؤدي إلى تقليل شعور المريض بالألم، ويكون الأمر مفيد للغاية عند استعمال الدواء بجرعات آمنة تحت إشراف الطبيب.

عقار ليريكا من العقاقير الطبية التي شائع استعمالها لأجل أغراض إدمانية، فالكثير من الأفراد يستخدمون هذا العقار كمخدر بديل عن الأنواع المخدرة باهظة الثمن، وعلى الصعيد الآخر هناك من يستعمل العقار من أجل الصحة الجنسية اعتقادًا أنه من المنشطات الجنسية القوية.

استعمال ليريكا يكون من أجل الأغراض الطبية التي سنتحدث عنها لاحقًا، لذا احذر من الوقوع في شباك هذا العقار التي تصل إلى الإدمان، تواصل مع طبيب متخصص أولًا قبل البدء في تعاطي حبوب ليريكا حتى لا تقع في فخ الإدمان النفسي.

دواعي استعمال ليريكا

بالحديث عن علاج إدمان ليريكا سنسلط الضوء على أمر في غاية الأهمية، وهي دواعي الاستعمال الطبية لحبوب ليريكا كما ذكرنا في البداية أن الغرض من تصنيع هذا العقار هو العمل على تخفيف نوبات الصرع التي تصيب المرضى، وإليك أهم 5 استخدامات لحبوب ليريكا:

1 _ ليريكا لعلاج القلق

الأطباء يصفون عقار ليريكا من أجل تخفيف اضطراب القلق والتوتر النفسي، وغالبًا ما يتم وصف 2 أو 3 أقراص من الدواء يوميًا لكن تحت إشراف الطبيب، وذلك لأنه يحدد الجرعات المناسبة بعد تقييم وظائف الكبد والكلى والحالة الصحية للمريض.

تعرف على حبوب ليريكا للقلق 

2 _ علاج الألم العضلي

هناك أشخاص يعانون من متلازمة الألم العضلي التي تحدث بسبب النشاط المفرط للأعصاب، بالإضافة إلى اختلال المواد الكيميائية التي يتم إفرازها داخل الجسم، وبالتالي تقوم الأعصاب بنقل إشارات عصبية إلى باقي أجزاء الجسم، والتي تكون مسؤولة عن الشعور بالألم مما يسبب الألم العضلي الليفي.

بعض الأطباء يصفون دواء ليريكا من أجل تخفيف آلام الأعصاب الناتجة عن الألم العضلي الليفي، ولكن لا يحدث ذلك إلا بعد الاستشارة الطبية لمعرفة الجرعة المناسب، وهل من الملائم تناول حبوب ليريكا استنادًا على التقييم الصحي لوضع المريض.

3 _ علاج الصرع

علاج إدمان ليريكا يحتاج له العديد من المرضى النفسيين الذين يعانون من اضطراب الصرع، وذلك لأن العقار يستخدم في تخفيف نوبات الصرع الجزئية لدى البالغين، ومع سوء الاستعمال يحدث التعود النفسي والجسدي على الدواء بسبب تأثير المادة الفعالة على الجهاز العصبي المركزي.

الجدير بالذكر أن استعمال ليريكا لعلاج الصرع لا يكون بمفرده بل يكون إلى جانب أدوية وعقاقير أخرى، والطبيب المعالج يحدد الجرعات الملائمة من الدواء وغالبًا تكون جرعات صغيرة لفترات زمنية قصيرة جدًا.

4 _ علاج آلام إصابات الحبل الشوكي

يستخدم عقار ليريكا من أجل تخفيف آلام الأعصاب بالمقام الأول، حيث يعمل على تقليل الدفعات العصبية بالدماغ، والتي من شأنها أن تحد من النوبات العصبية التي يعاني منها المريض، ويستخدم في تخفيف آلام الأعصاب الناتجة عن إصابات الحبل الشوكي، ولكن ما هي طرق علاج إدمان ليريكا.

5 _ علاج آلام الأعصاب

ضمن التساؤلات عن علاج إدمان ليريكا هذا العقار يستخدم في التخفيف من آلام الأعصاب الحادة، والمؤلمة التي تحدث في الغالب بسبب داء السكري حيث يشعرون بالآلام شديدة، والتهابات حادة في أعصابهم وتحديدًا في الأذرع والأرجل.

علاج إدمان ليريكا بالأعشاب

يتساءل البعض عن طريقة علاج إدمان ليريكا بالأعشاب حيث يعتقدون أنها قادرة على إزالة السموم وتنظيف الجسم من آثار ليريكا، هذا المعتقد خاطئ تمامًا فلا توجد خلطة عشبية يمكنها تنظيف الجسم من سموم المخدرات دون أعراض انسحابية، والتي بدورها تزيد من حدة الألم الذي يختبرها المريض عند التوقف عن تعاطي حبوب ليريكا، فلا تقم بتجربة علاج إدمان ليريكا باستخدام الأعشاب لأنها طريقة غير مجدية.

علاج إدمان ليريكا في المنزل

عدد كبير من المدمنين يفضلون علاج الإدمان في المنزل، والطريق تعتمد على حبس المدمن في غرفة منعزلة لعدة أيام حتى يتخلص تمامًا من الإدمان، خطورة هذه الطريقة ترجع إلى الأعراض الانسحابية الخطيرة التي يمر بها المدمن طوال هذه الفترة، وتكون أعراض جسدية ونفسية تسبب آلام حادة من الصعب تحملها، لذا علاج إدمان ليريكا في المنزل من الطرق الغير مجدية كما أنها تعرض المدمن إلى مخاطرة صحية لصعوبة تحمل أعراض انسحاب ليريكا.

contact us banner

علاج إدمان ليريكا

علاج إدمان ليريكا لا يتم بتناول الأعشاب الطبيعية أو بالحبس في المنزل لعدة أيام، بل يكون داخل مصحة او مركز علاجي يوفر خدمة سحب السموم (الديتوكس)، إلى جانب تطبيق البروتوكول العلاجي الحديث من خلال الأدوية والعلاج النفسي لتحقيق التعافي الكامل، لذا نوصي بالتواصل مع مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث أن الفريق الطبي بدوره يقوم باتباع خطوات محددة من أجل علاج إدمان ليريكا كالتالي:

  1. الفحص الطبي: يقصد به إجراء التحاليل والأشعة والاختبارات النفسية من أجل التشخيص الدقيق، ومن خلال النتائج يبدأ الطبيب المعالج في تحديد البروتوكول العلاجي.
  2. الديتوكس: مرحلة تنظيف وسحب السموم من الجسم تحت إشراف طبيب، وذلك لإدارة الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا.
  3. العلاج النفسي: تستخدم برامج وآليات حديثة لتأهيل المريض نفسيًا، والغرض منها تعلم مهارات التأقلم مع الحياة بعيدًا عن تعاطي العقاقير المخدرة، وتحسين نظره المدمن لنفسه لتجاوز هذه المحنة.
  4. المتابعة الخارجية: تتميز مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بتقديم خدمة متابعة مرضى الإدمان المتعافين، لأجل متابعة الحالة النفسية للمتعافي وهل يتعرض إلى أعراض الانتكاسة أم لا.

نهاية الحديث عن علاج إدمان ليريكا:

علاج إدمان ليريكا بالأعشاب أو في المنزل من الخرافات والشائعات التي لا تصل إلى نتيجة مرضية، فلا يمكن التعامل مع أعراض انسحاب ليريكا من الجسم إلا في وجود رعاية طبية، ومتابعة مستمرة لإجراء التداخلات الطبية اللازمة لتخفيف حدتها على المريض، ننصحك بالتحدث معنا في مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي لاتباع البروتوكول الطبي الفعال لعلاج الإدمان.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد فروع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button