علاج الإدمان من البودرة

علاج الإدمان من البودرة

علاج الإدمان من البودرة فنحن نتحدث عن أخطر أنواع المخدرات وأسرعها في حدوث الإدمان للأشخاص وقوة مفعول, إذ قد يدخل الشخص في فخ الإدمان علي الهيروين في أول مرة وقد يحدث الإدمان على الكوكايين من أول مرة فتلك مخدرات فتاكة وقاتلة ومدمرة للصحة الجسدية والنفسية للأشخاص .

وفي الواقع علاج الإدمان من البودرة من الصعوبة بمكان إلا أنه ليس أمرا مستحيلا من خلال الرغبة في التعافي والعزيمة والإصرار على الإقلاع عن إدمان البودرة فان الأمر بالطبع ممكن, وكم من الأشخاص الذين استطاعوا أن يتخلصوا من الإدمان وعادوا إلى حياتهم وأصبح لهم بصمة في المجتمع واستطاعوا علاج الإدمان من البودرة .

لكن علينا الإسراع في علاج الإدمان من البودرة أو الكوكايين في مراحل مبكرة من التعاطي أمر هام للتماثل للشفاء والتعافي من الإدمان إذ قد لا يجد الشخص طريق لعلاج الإدمان من البودرة ,إذ قد تكون جرعة زائدة من الهيروين أو الكوكايين, خاصة إذا ما تم تعاطي المخدرات البودرة من خلال الحقن الوريدي من خلال قطرة حيدرآباد .

لذا فنحن حين نتحدث عن علاج الإدمان من البودرة فالأمر جد خطير وقبل فوات الأوان تواصل معنا من خلال رقمنا من أي مكان ومن خلال بيئة علاجية تساعد على التعافي والاعتماد علي أفضل برامج علاج الإدمان من البودرة.

أدوية علاج الإدمان

في الماضي كانت مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للهيروين من أصعب المراحل العلاجية التي قد تمر علي الشخص المدمن في رحلة علاج الإدمان؛ مما جعل العديد من الأشخاص ينأى عن فكرة علاج الإدمان أساسا .

وقد كان لوسائل الإعلام دور في هذا إذ قد صورت الشخص المدمن علي البودرة يعاني بدرجة شديدة من تلك الأعراض الانسحابية وآنذاك لم تكن أدوية استقرار طور التراجع من القوة والفعالية ما قد يساعد الشخص المدمن في مرور تلك المرحلة دون معاناة شديدة .

لكن في الآونة الأخيرة فالأمر قد اختلف تماماً وأصبح علاج الإدمان من البودرة دون معاناة ليس خيالاً فقد توصل العلماء إلى العديد من أدوية علاج الإدمان والتي تساعد في مرور الأعراض الانسحابية للهيروين بسلام .

ومن أشهر أسماء أدوية علاج الإدمان من البودرة  هي الميثادون و النالتريكسون وعقار البوبرينورفين, وتلك الأدوية لا يتم تناولها من قبل الأشخاص أنفسهم لكن من خلال مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة والتي تساعد المرضي في تخطي الأعراض الانسحابية بسلام دون أي مخاطر أو مضاعفات.

لكن علينا لا يتم استخدام تلك الأدوية أو غيرها من تلقاء أنفسنا حتى لا يحدث أي مخاطر أكبر ومضاعفات نحن في غنى عنها تماما .

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب

ثقافة علاج مدمني الهيروين بالأعشاب لم تكن وليدة اليوم واللحظة بل إن استعمال الأعشاب في علاج الأمراض كان عليه الاعتماد في العصور المتقدمة بنسبة 100%, إذ لم يكن آنذاك إلا العلاج بالأعشاب وقد استعملها الأطباء في علاج إدمان الخمر والتخلص من الكحول في الجسم.

كما تم الاعتماد على علاج إدمان الحشيش بالأعشاب من أجل التخلص من آثار الحشيش في البول والدم والاعتماد على المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم , لكن في الواقع لم تكن الاستفادة من الأعشاب إلا في مرحلة سحب السموم من الجسم ولم تغير في سلوكيات ولا أفكار الشخص المدمن السلبية .

لكن في الوقت الحالي فإن علاج إدمان الهيروين بالأعشاب ليس الخيار الأمثل لمدمني المخدرات من أجل الوصول إلى التعافي ولن يكون هو أسرع طريقة لتبطيل الهيروين إذ إن الشخص المدمن يحتاج إلى برامج علاج نفسي وعلاجات سلوكية من أجل تأهيله وعودته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

والقدرة على التأقلم على الحياة الجديدة والحفاظ على التعافي ومنع حدوث الانتكاس, وللأسف الأشخاص الذين يعتقدون إمكانية علاج إدمان الهيروين بالأعشاب وعلاج الإدمان من البودرة من خلال النباتات العشبية يقتصرون ويختزلون مفهوم علاج الإدمان على مرحلة طرد السموم من الجسم وعلاج أعراض الهيروين, إلا أنه هناك المرحلة الركيزة الأساسية في طريق التعافي من الإدمان وهي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي لمدمني المخدرات .

موضوعات ذات صلة:

تكلفة علاج الإدمان

علاج الإدمان من الأستروكس

علاج إدمان المخدرات بالقران

أفضل طريقة علاج الإدمان من البودرة تلك التي تتم من خلال مركز علاج الإدمان حيث المختصين وتلك أسرع طريقة لتبطيل الهيروين , وقد أخبرنا الله في كتابه الحكيم ” فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ” فعلينا أن نرجع إلى أهل الخبرة ونأخذ بالأسباب.

ولذا ولان الإدمان مرض ويحتاج إلى التداوي والعلاج فعلينا أن نأخذ بأسباب العلاج من الإدمان والاستعانة بخبراء علاج الإدمان والأطباء النفسيين حتى يتم التخلص من أسر وعبودية الإدمان خاصة علاج إدمان البودرة والذي يعد من أصعب أنواع علاج الإدمان على الإطلاق .

وفي واقع الأمر من خلال مركز علاج الإدمان والدمج بين برامج العلاج النفسي والعلاج السلوكي مع العلاج الروحاني فإننا نصل بالشخص المدمن إلى بر الأمان , وقد أكدت الدراسات المختصة أن الاعتماد على البرامج الروحية في طريق علاج الإدمان يزيد من فرص التعافي من الإدمان.

وترتفع معه نسبة الشفاء من الإدمان عن مراكز علاج الإدمان التي لا تعتمد على برامج العلاج الروحاني , ولذا نحن مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان بالفيوم نعتمد علي العلاج الروحاني وبرنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان.

كما يوجد معالج روحاني مختص وله خبرة في المجال النفسي من أجل تنمية الوازع الديني لدى الأشخاص المرضي وزيادة قرب الأشخاص من خالقهم وأن يجعلوه نصب أعينهم وملاذهم في الأمر كله .

مدة علاج الإدمان

تختلف مدة علاج الإدمان من المخدرات من شخص لآخر وفق نوع الإدمان والمادة المخدرة التي يتعاطاها الشخص لكن حتى لا ننخدع إلى ما يشار إليه بإمكانية علاج الإدمان في أسبوع أو علاج الإدمان في 28 يوم فقط .

كيف وأن مدة خروج الهيروين من الجسم قد تظل أسبوعين أو أكثر من أجل سحب السموم والتخلص من الأعراض الانسحابية للهيروين لكن لا زال هناك مرحلة ركيزة في طريق العلاج من الإدمان وأقل مدة علاج الإدمان 90 يوم وتختلف تلك المدة وفق العديد من المعايير والعوامل كما يلي :-

1- انتظام الشخص في مركز علاج الإدمان .

2- عدم سعي المريض إلى تهريب العقاقير والمواد المخدرة في مصحة علاج الإدمان .

3- الحالة النفسية والرغبة في التعافي والسير على برامج علاج الإدمان .

4- عمر الشخص المدمن والحالة الصحية .

5- الدعم الأسري والاجتماعي للشخص المريض .

أسماء أدوية علاج الهيروين

أحدثت أدوية علاج الإدمان طفرة في طريق علاج مدمني المخدرات خاصة في مراحل العلاج الأولى, إذ حرص العلماء على الوصول إلى أفضل أسماء أدوية علاج الإدمان والتي لها دور فعال وأساسي في مراحل علاج الإدمان الأولى من خلال سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية بدون ألم .

وفي الواقع مرحلة علاج الانسحاب من المخدرات كانت من أصعب المراحل التي يمر بها الشخص المدمن في طريق التعافي وعلاج الإدمان البودرة أو غيرها من علاجات الإدمان, وقد كانت أدوية علاج الإدمان في القدم واستقرار طور التراجع لها آثار جانبية شديدة وقليلة المفعول.

لكن في الوقت الحاضر أصبح لأدوية علاج الإدمان الدور الكبير في مرحلة سحب السموم من الجسم ومرور الأعراض الانسحابية بسلام مما جعل الأشخاص المرضي يقبلون علي العلاج دون خوف من معاناة الأعراض الانسحابية للهيروين .

لكن أسماء أدوية علاج الإدمان لا يعرفها ولا يتم صرفها ولا تحديد الجرعة اللازمة لكل شخص إلا من خلال المختصين في علاج الإدمان في مراكز ومستشفيات علاج الإدمان ولا ينصح باستعمال أدوية علاج الإدمان في المنزل؛ لأن فكرة علاج إدمان البودرة في البيت ليست أسرع طريقة لتبطيل الهيروين.

وتحمل معها العديد من المخاطر وربما يحدث انتكاسات متكررة ولذا فإن الطريق الأسلم والاضمن من أجل علاج الإدمان من البودرة من خلال المراكز العلاجية المختصة وتحت الإشراف الطبي من قبل المختصين .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر

مصدر 1

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button