علاج مدمن الحبوب

علاج مدمن الحبوب

يعد علاج مدمن الحبوب في السعودية والكويت والإمارات فضلاً عن غيرها من مراكز علاج الإدمان في العالم العربي والتي عمت بها البلوي, وانتشرت بها سموم الكبتاجون خاصة حبوب الكبتاجون الصفراء أو ما تعرف بحبوب الكبتاجون المغشوشة.

ومع وقوع الآلاف بل مئات الآلاف من أبناء العالم العربي فخ الإدمان علي الكبتاجون أو إدمان الحبوب ,فكم من شخص يقول أنا مدمن كبتاجون وسواء علاج مدمن الحبوب أو علاج بديل الكبتاجون من أنواع الكبتاجون المغشوشة التي ذاع صيتها بشكل مروع بين أبناء جلدتنا .

وفي واقع الأمر من أكبر العوامل التي قد ساعدت على انتشار تلك السموم من المخدرات الحديث عن فوائد الكبتاجون خاصة الفوائد الجنسية وعلاقة متعاطي الكبتاجون والجنس ومن ثم الوقوع في حظيرة الإدمان والبحث عن طرق علاج الكبتاجون بدون مستشفى بسبب الخوف من التواصل مع مراكز علاج مدمن الحبوب.

ففي واقع الأمر لا زال هناك تخوف وقلق بشأن السرية في المراكز والمصحات العلاجية مما يجعل الفكرة المسيطرة لدى الأشخاص هي إتمام مراحل علاج إدمان الكبتاجون في المنزل بدون طبيب سواء من خلال فكرة علاج الكبتاجون بالأعشاب أو من خلال علاج إدمان الكبتاجون بالأدوية.

وكلاهما ليس طريق صحيح للتعافي , فعلينا أن نعي بأن أفضل طرق علاج مدمن الحبوب من خلال التواصل مع مصحات ومراكز علاج الإدمان من أجل الوصول بالمرضي إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان.

علاج مدمن الحبوب

أنا مدمن كبتاجون

تعد حبوب الكبتاجون من أشهر أنواع الإدمان في العالم العربي خاصة المملكة العربية السعودية التي تستورد ثلث إيرادات العالم من الحبوب ,والكبتاجون هو الاسم التجاري للفينيلين مثيل مجمع الأمفيتامينات والمواد المنشطة التي يتم اشتقاقها من الأدوية التي تتسبب في حدوث فرط النشاط وعدم شعور الأشخاص بالتعب .

كما تتسبب الأمفيتامينات في حدوث الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة والأرق والخوف وزيادة في معدل ضربات القلب , وفي واقع الأمر كم من الأشخاص الذين غرر بهم في طريق تعاطي حبوب الكبتاجون المدمرة من الأمفيتامينات فقد استطاعت حبوب الكبتاجون أن تغزو أسواق الكيف.

بالرغم من مخاطر الإدمان علي الكبتاجون , والمشكلة الكبري أن أكثر أنواع الكبتاجون المنتشرة بين أفراد المجتمع هي حبوب الكبتاجون وأنواع بديل الكبتاجون المغشوشة , ولا يختلف علاج بديل الكبتاجون عن علاج مدمن الحبوب من حيث الخطوات العلاجية التي يخضع لها الشخص المدمن في طريق التعاطي والإدمان على تلك السموم المدمرة .

كيف تعرف مدمن الكبتاجون

في حقيقة الأمر يمكننا التعرف علي مدمن الكبتاجون من خلال الأعراض التي تظهر على الأشخاص المرضي متعاطي ومدمني الحبوب والتي تتمثل فيما يلي :-

1-اليقظة العالية وزيادة في معدلات النشاط والطاقة .

2-تقليل الشعور بالجوع وعدم الرغبة في تناول الطعام .

3-التقلبات المزاجية التي تجعل الشخص في حالة اكتئاب وتارة يكون في حالة من المرح وتارة يكون هناك جفاف في الفم وغثيان .

4-صعوبة بشكل كبير في التبول والأرق والصداع.

5-الدوخة والرعشة الشديدة مع ارتفاع في درجة حرارة الجسم والشعور بالبرودة .

6- يشعر متعاطي الكبتاجون بإحساس الراحة .

7-المعاناة من الإمساك أو الإسهال.

علاج مدمن الحبوب

أضرار تعاطي الكبتاجون

في حقيقة الأمر فإن علاج مدمن الحبوب يجعل الأشخاص يتعرفوا علي مدي المخاطر والأضرار الصحية الناجمة عن تعاطي حبوب الكبتاجون ومن ثم يسعوا في طريق علاج مدمن الحبوب , ومن هنا فإننا سوف نتعرف على أبرز الأضرار والمخاطر التي يسببها الكبتاجون والتي تتمثل فيما يلي :-

1-الانهيار الصحي بشكل سريع بسبب عدم القدرة على النوم فترات طويلة بل يظل الشخص أيام وليالي ولا يتذوق النوم .

2-الالتهاب الكبدي وحدوث قرحة في المعدة .

3-مشاكل الأسنان وهي من أبرز أضرار ومخاطر الإدمان علي الكبتاجون .

4-الإصابة بالأمراض الجلدية لدى الأمهات اللائي يستعملن حبوب الكبتاجون في أشهر الحمل الأولى مما يؤدي إلى التسبب في تشوه الجنين .

5-عدم وجود خلايا الدم البيضاء والإصابة بالأنيميا في الجسم .

6-اعتلال الصحة والسلوكيات الهستيرية دون الوعي مع الميل الشديد إلى الكسل .

7-الاضطرابات العضوية مثل الشلل التشنجي مع هدم في قدرات العقل والتسبب في حدوث ضعف في التفكير والعصبية الشديدة والهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .

8-ومن أخطر ما يتعرض له مدمن حبوب الكبتاجون هي التهابات باندنج والقيام بنفس العمل مرات عديدة من خلال سلسلة متوالية دون الانتباه أو الإدراك لما يقوم به .

موضوعات ذات صلة:

علاج الادمان في المنزل

علاج ادمان الشبو الأيس القاتل المدمر

ما هي أضرار إدمان الكبتاجون

أما عن أضرار الإدمان علي الحبوب من الأمفيتامينات خاصة حبوب الكبتاجون الصفراء أو ما تعرف بديل الكبتاجون فإنها تتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة والتي تتمثل فيما يلي :-

– فرط إثارة الأعصاب وحدوث الأعراض التي تشبه أعراض جنون العظمة وانفصام في الشخصية .

-الإصابة بحالة من التوهم حيث إن الشخص متعاطي حبوب الكبتاجون يشعر بأن هناك حشرات تتحرك تحت الجلد ويشعر المدمن بالتنميل المستمر في الجسم بالإضافة إلى الصداع الشديد والإصابة بالذبحة الصدرية .

-معاناة من الآلام في الصدر والاضطرابات المعدية واضطرابات في وظائف العضلات مع تغيرات في الرغبة الجنسية لدى الأشخاص .

-انخفاض في ضغط الدم أو حدوث ارتفاع في ضغط الدم وهبوط في عمليات التنفس مع الاضطربات الزمانية والمكانية والهلاوس والتشنجات مع الغيبوبة والطفح الجلدي.

علاج مدمن الحبوب

تأثير حبوب الكبتاجون علي المخ

في حقيقة الأمر فإن أضرار الكبتاجون وخيمة حيث يؤدي إلى العديد من المخاطر والأضرار على الصحة النفسية والجسدية للأشخاص ويتسبب في تدمير للجهاز العصبي المركزي , بالإضافة إلى أضرار ومخاطر الكبتاجون علي الدماغ.

ففي واقع الأمر فإن هناك علاقة مباشرة بين إدمان الحبوب وبين مخ الإنسان ومن هنا فإن الكبتاجون يتسبب في إصابة الأشخاص المرضي بالاضطرابات النفسية والذهانية التي تصاحب تعاطي حبوب الكبتاجون .

ومن هنا يصاحب تعاطي الكبتاجون العديد من الاضطرابات النفسية والذهانية التي تصاحب مرض الإدمان مما يجعل الأشخاص مدمني الكبتاجون يعانون من التشخيص المزدوج والاضطرابات الذهانية الناجمة عن تعاطي الحبوب المدمرة من الكبتاجون .

ما هي أعراض انسحاب الكبتاجون

في واقع الأمر فإن أضرار ومخاطر الإدمان علي الكبتاجون لا تتوقف فقط على مراحل التعاطي فحسب بل إن من أخطر ما يواجهه الأشخاص في مراحل علاج الإدمان من الكبتاجون والتي تتسبب في حدوث الضلالات والهلاوس مثل سماع أصوات أو رؤية أشياء لا حقيقة لها في أرض الواقع .

بالإضافة إلى الضلالات والتخيلات وبل ربما يعاني الأشخاص مدمني الكبتاجون من الفصام وحينها تكون المشكلة عويصة ومن هنا يكون إلزامية الحاق الأشخاص بمراكز علاج الإدمان والمصحات النفسية التي تقدم وحدات علاج التشخيص المزدوج.

ومن هنا فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان بالفيوم لدينا أحدث طرق علاج مدمن الحبوب ومن لديه اضطرابات مصاحبة للإدمان وأحدث طرق علاج الاعتلال المشترك .

كيفية علاج مدمن الحبوب

في حقيقة الأمر فإن علاج مدمن الحبوب يحتاج إلى مراكز علاج الإدمان المختصة والبيئة العلاجية التي تساعد الأشخاص المرضي للوصول إلى التعافي , وهناك 3 خطوات من خلالها فإننا نصل بالشخص المريض إلى مرحلة التعافي وإنقاذه من طريق الإدمان علي حبوب الكبتاجون .

1-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون وهي المرحلة الأولى في طريق التعافي ويجب أن يتم الأمر من خلال الإشراف الطبي حتى لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر في أولى مراحل علاج مدمن الحبوب .

2-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي للعمل على إعادة الأشخاص المرضي إلى مرحلة اتزان نفسي وسلوكي وإعادة الأشخاص المرضي إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

3-بعد انتهاء مراحل العلاج يكون هناك مرحلة للمتابعة من أجل الحفاظ على التعافي ومنع حدوث الانتكاس .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر

مصدر 1

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button