عندي ابن مدمن

عندي ابن مدمن

عندي ابن مدمن هل يمكن علاجه بالحبس في المنزل أو بالقوة الجبرية، التساؤلات السابقة من أبرز الأسئلة التي يطرحها أحد الأبوين عند اكتشاف حقيقة إدمان الابن، مشكلة الإدمان أصبحت مشكلة أساسية لا يوجد بيت في الدول العربية لا يعاني من إدمان أحد أفراد العائلة إلا أعداد قليلة جدًا، المخدرات والمهلوسات سبب في تدمير صحة الشباب خاصة أن التجار يستهدفون الفئات العمرية الصغيرة استغلالًا لنقص الخبرة والوعي، كما أن الإدمان لا يتواجد في طبقة معينة بل جميع الطبقات الاجتماعية تعاني من تفشي ظاهرة الإدمان، أصعب التحديات التي تواجه الأسرة هو رفض المدمن للعلاج أو صعوبة التواصل مع معالج إدمان، ويتساءل الأب عندي ابن مدمن ما هو الحل الأمثل؟

رفض المدمن للعلاج تعد ظاهرة طبيعية لدى جميع المدمنين خاصة أصحاب الفئات العمرية الصغيرة، ويرجع ذلك إلى شعورهم بالخوف والقلق من البقاء في مصحة لعلاج الإدمان، إلى جانب ذلك بعض الأسر تشعر بالعار والمهانة عند اكتشاف إدمان الأبن وترفض ذهابه إلى المصحة خوفًا من حديث الناس ونظرة المجتمع، وبالتالي تتفاقم المشكلة وتزداد حالة المدمن سوءًا، الحل الأمثل لعلاج الإدمان هو المكوث في مركز لعلاج الإدمان واتباع خطة علاجية شاملة للتعافي، إذا كنت تتساءل عندي ابن مدمن ما هو الحل الأمثل؟ تواصل مع مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي لمساعدتك على تحرير أبنك من عبودية الإدمان.

عندي ابن مدمن

عندي ابن مدمن جملة تكررها أعداد كبيرة من الأسر العربية بسبب تفشي ظاهرة الإدمان، المراهقين والشباب يعانون من اندفاعية ورغبة في التجربة وإرضاء الفضول، لذلك هم الفئة الأكثر عرضة للوقوع في فخ الإدمان حيث ينجرفون وراء أصدقاء السوء، أو يبحثون عن وسيلة لتخفيف المشاكل النفسية التي يعانون منها بسبب نزاعات الأسرة أو التنمر أو الصدمات العاطفية وغياب الرقابة الأسرية وغيرها، في الوقت الحالي هناك قائمة طويلة من الأسباب التي تؤدي إلى إدمان الأبناء، ولكن المشكلة الأكبر لا تكمن في أسباب الإدمان بل تكمن في كيفية التعامل مع الابن المدمن، وتحديدًا في المجتمعات العربية التي تنظر للموضوع على كونه وصمة عار ستلاحق العائلة.

ابنك المدمن ما هو إلا ضحية لبيئة اجتماعية وظروف قاسية أجبرته على التعاطي والإدمان، توقف عن المماطلة والبحث عن طريقة لإخفاء الأمر عن المجتمع، قولك عندي ابن مدمن يعني أنك بحاجة إلى التواصل مع معالج نفسي، وإدخال الابن إلى مصحة أو مستشفى لعلاج الإدمان، الدول العربية تواجه مشكلة مع ندرة مصحات ومستشفيات علاج الإدمان، بالإضافة إلى ذلك علاج الإدمان في السعودية أو الكويت أو الإمارات مكلف للغاية، بينما مصر من أفضل الدول المعالجة لمرضى الإدمان، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لعلاج ابنك المدمن تواصل مع مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث تتواجد مجموعة من الأطباء والاستشاريين المتخصصين يتمتعون بخبرة وكفاءة للتعامل مع الحالات المختلفة من إدمان المخدرات.

هل يمكن علاج المدمن في المنزل ؟

عندي ابن مدمن ما هو الحل الأمثل؟ كما أوضحنا إجابة هذا السؤال سنتحدث عن أحد الأسئلة الشائعة، وهو هل يمكن علاج المدمن في المنزل بالطبع لا لأن النتائج لن تكون مرضية، معالجة الإدمان تعاني الإقلاع نهائيًا عن المادة المخدرة مما يؤدي إلى ظهور أعراض انسحابية، تتمثل في ردود أفعال جسدية ومشاكل واضطرابات نفسية.

ومن الصعب على شخص غير متخصص التعامل بطريقة صحيحة مع تلك الأعراض خاصة أنها تتفاقم مع مرور الوقت، وتصل إلى ذروتها بعد 2 أو 3 أيام من الإقلاع عن المخدر، ومن هنا تتعرض حياة المدمن إلى خطر كبير، لذا نحذر من التفكير في علاج الابن المدمن في المنزل.

علاج إدمان الترامادول في المنزل بدون طبيب هل الحلم أصبح حقيقة؟

حبس الابن المدمن هل الحل الأمثل؟

بالحديث عن التساؤلات المتعلقة بسؤال عندي ابن مدمن ما الحل الأمثل؟ سنتطرق إلى توضيح نقطة هامة للغاية، الأفلام والمسلسلات القديمة التي تناقش قضية الإدمان غالبًا ما تحتوي على مشاهد حبس المدمن في غرفة منعزلة لعدة أيام ليتعافى تمامًا من الإدمان، لذلك أصبحت الأسر العربية من مؤيدي فكرة حبس المدمن في المنزل لعلاجه من الإدمان دون الحاجة إلى مصحة علاجية، والغالبية يلجأون إلى هذه الطريقة خوفًا من العار والخزي.

حبس الابن المدمن في المنزل لا يعد الحل الأمثل لأن اللهفة الشديدة إلى تعاطي المخدرة تدفعه إلى الجنون، والسلوكيات الاندفاعية مثل إيذاء النفس أو الانتحار أو التعدي بالضرب على الآخرين في المنزل، إلى جانب احتمالية إصابته بأعراض انسحابية خطيرة تؤدي إلى الموت المفاجئ، مثل النوبات القلبية وصعوبة التنفس والسكتة الدماغية وغيرها.

ننصح كل أب أو أم تتساءل عندي ابن مدمن ما الحل الأمثل بالتواصل مع واحدة من أفضل مستشفيات علاج الإدمان، وحجز غرفة للابن المدمن للخضوع إلى برنامج علاجي شامل، ونقدم لك مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي التي تتمتع بخبرة سنوات طويلة لعلاج المدمنين، وقدرتها على تحقيق نسب شفاء عالية فضلا عن أسعارها الملائمة للجميع.

رفض المدمن العلاج

عندي ابن مدمن يرفض العلاج ما الحل الأمثل؟ رفض المدمن للعلاج ظاهرة شائعة بين المراهقين والشباب، لأنهم يشعرون بالخوف والقلق من المكوث في مصحة لعلاج الإدمان، إلى جانب الخوف من حدة أعراض سحب المخدر من الجسم، وبالتالي من الضروري التعامل مع هذا الرفض بشكل واعي، ومن ضمن نصائح التعامل مع رفض المدمن العلاج ما يلي:

  • الحديث مع المدمن بشكل واعي عن خطورة الإدمان وأضراره على الصحة النفسية والجسدية.
  • احتواء المدمن ومنحه الحب الكافي للإحساس بالأمان.
  • الامتناع عن توبيخ المدمن ولومه على ارتكابه لهذا الفعل.
  • توفير الدعم المعنوي والنفسي.
  • تشجيعه على العلاج داخل مصحة متخصصة للقضاء نهائيا على عبودية المخدر.

تعرف على: مستشفى علاج الادمان

علاج المدمن بالقوة هل ذلك الحل الأمثل؟

يتساءل أحد الآباء عندي ابن مدمن هل يمكن علاجه بالقوة لأنه يرفض فكرة العلاج نهائيًا، الأطباء لا ينصحون بطريقة العلاج الإجباري للتعافي من إدمان المخدرات، ولكن من الواجب على الأسرة استخدام كل الأساليب لإقناع الابن بضرورة العلاج، الجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من الأطباء لا ينصحون بعلاج المدمن بالقوة الجبرية، لأن نتائج هذا الفعل عكسية كما يلي:

  • قضاء معظم وقت العلاج في العناد ورفض الأطباء بكل الطرق والأساليب الممكنة.
  • رفض تناول الأدوية التي تخفف من أعراض الانسحاب.
  • محاولة الهروب من المصحة العلاجية أكثر من مرة.
  • تقل ثقة المريض بنفسه وبجميع من حوله.
  • تضعف استجابة جسم المدمن للعلاج.
  • التفكير في الانتحار أو إيذاء النفس.

لذلك لا يفضل الأطباء إجبار المدمن على العلاج بل ينصحون بالحديث مع المدمن، وإقناعه بالعلاج أو عرضه على معالج نفسي لتحسين فكرته عن علاج الإدمان، خاصة أن بعض المدمنين يستمرون في الإدمان رغبة في الانتقام من النفس، والهروب من الواقع بسبب المشاكل والصدمات النفسية العاطفية، الجدير بالذكر أن بعض الدول تسمح بعلاج المدمن بالقوة الجبرية في بعض الحالات التالية:

  • تدهور الحالة الصحية للمدمن بعد العرض على الطبيب المتخصص.
  • عند إثبات أن المدمن أصبح يشكل خطر كبير على نفسه وعلى الآخرين من حوله.

كيفية التعامل مع الابن المدمن

عندي ابن مدمن ما هي الطريقة الصحيحة للتعامل؟ من أهم ما يشغل بال أفراد الأسرة عند اكتشاف إدمان الابن هي كيفية التعامل معه، بالطبع الابن الذي يعاني من مرض الإدمان يحتاج إلى معاملة خاصة لمساعدة على العلاج، ومن أهم نصائح التعامل مع الابن المدمن التالي:

  • التحلي بالثقافة والمعرفة الواسعة حول الإدمان وأسبابه لتكون على قدر كافي من الوعي بالمشكلة التي يعاني منها الابن.
  • النقاش الهادئ مع الابن المدمن لمعرفة الأسباب التي تسببت في دخوله إلى طريقة الإدمان، خاصة أن الابن المدمن سيحاول الإنكار وتبرئه نفسه لذلك من الضروري إحساسه بالحب والأمان، وأنك ترغب في مساعدته على التعافي.
  • التعامل بطريقة واقعية عند مواجهة الابن بحقيقة إدمانه لأنه من الطبيعي إنكار هذه الحقيقة، لذلك تعامل بواقعية وهدوء ولا تصدر ردة فعل عنيفة لإجباره على الاعتراف.
  • الحد من إعطاء الابن المال الكثير خلال فترة العلاج لأنه ينفق كل أمواله في شراء المواد المخدرة.
  • الابتعاد عن العدوانية أو العنف خاصة عندما يتصرف الابن معك بطريقة سيئة، تحلى بالصبر والهدوء لأن سلوكيات المدمن تتصف بالخلل والاضطراب بسبب تعاطي المخدرات.
  • تواصل مع أحد الأطباء والأخصائيين النفسيين لمساعدتك على التعامل بشكل صحيح مع الابن المدمن، ورسم خطة علاجية شاملة للتعافي من الإدمان.

خلاصة الحديث عن عندي ابن مدمن:

عندي ابن مدمن ما هو الحل الأمثل؟ بالطبع ننصحك بالتواصل مع معالج نفسي يساعدك على علاج الابن، ومن الواجب التعامل بطريقة جيدة مع الابن ومنحه الحب والشعور بالاطمئنان لتشجيعه على العلاج، تواصل مع أطباء مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي لأنهم من أفضل الكوادر، والمهنيين بمجال علاج المدمنين على مستوى العالم العربي.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1

مصدر2

مصدر3

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button