كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون .. 5 خطوات لتنظيف البول من الكبتاجون تعرف عليهم

كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون هذا الأمر يشغل بال العديد من الأشخاص ويجب الإشارة إلى أن الوقت الذي يستغرقه الجسم للتخلص من أثر الكبتاجون يختلف من شخص لآخر، وتنتشر الكثير من الإجابات الخاطئة عن هذا السؤال، ولهذا نعرفك على الإجابة الصحيحة فيما يلي، كما نعرفك على مدة بقاء الكبتاجون في البول وفي الدم وطريقة تنظيف الجسم منه فتابع معنا.

كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون

يمكن الإجابة عن سؤال كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون عن طريق معرفة المدة التي يظل فيها أثر الكبتاجون موجودا في البول.

  •  وأقصى فترة يستغرقها أثر الكبتاجون في البول الشخص المدمن هي تسعة أيام منذ آخر جرعة لهذا العقار.
  • أما في حالة تعاط الكبتاجون بالشكل غير منتظم فقد يظل أثره في البول لمدة تتراوح من أربع إلى ستة أيام.
  • وفي حالة تعاطي الكبتاجون لمرة واحدة فيمكنك معرفة أن البول خال من الكبتاجون بعد مرور يومين فقط.

تعرف على حبوب الكبتاجون والهلوسة .. 4 مراحل للعلاج تعرف عليها

هل يمكن تجاوز تحليل الكبتاجون

بمناسبة الحديث عن كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون يجب الإشارة إلى تتردد بعض الأقاويل عن إمكانية تخطي تحليل الكبتاجون والمخدرات، حيث يردد البعض أنه يمكنك تخطي تحليل المخدرات عن طريق تناول كمية كبيرة من المشروبات، وهناك أقاويل أخرى تردد بأن الخل يستطيع إبطال مفعول الكبتاجون.

 ولكن في الحقيقة جميع هذه الأقاويل خاطئة ولا يمكنك أن تتخطى تحليل الكبتاجون إلا عن طريق التوقف عن تناول هذا العقار، ويجب أن تقدم على هذه الخطوة تحت إشراف مستشفى متخصص مثل مستشفى الحرية، وذلك لأنه عند التوقف عن استخدام الكبتاجون يعاني المدمن من أعراض انسحابية عنيفة ويجب أن يتخطاها على يد أطباء متخصصين حتى لا يعود مرة ثانية الى الادمان.

تجربتي مع تحليل الكبتاجون

وفي سياق حديثنا عن كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون سأعرفكم على تجربة أحد الشباب الذي كان يعاني من إدمان الكبتاجون وتفاجئ هذا الشاب في أحد الأيام بأن الإدارة في شركته تجبره هو وجميع الموظفين على عمل تحليل الكشف عن تعاطي المخدرات.

عندها شعر هذا الشاب بالخوف الشديد لأن نتيجة تحليل المخدرات ستكون إيجابية بسبب إدمانه هذا المخدر، ولهذا قرر أن يبحث عن أسرع طريقة تساعده على تنظيف البول من الكبتاجون وقد قرأ العديد من الطرق الموجودة على شبكة الإنترنت مثل وضع الملح على عينة البول أو شرب كمية كبيرة من السوائل والأعشاب والعديد من الوسائل الأخرى.

 ولكن عندما حاول التأكد من أحد أصدقائه والذي يعمل طبيبًا، أخبره بأن هذه الأشياء لا جدوى منها وأن الحل الوحيد لتنظيف الجسم من الكبتاجون وتجاوز تحليل المخدرات في الشركة هو علاج ادمان الكبتاجون عن طريق أحد المستشفيات والمراكز المتخصصة في علاج الإدمان مثل مستشفى الحرية .

تعرف على علاج إدمان الكبتاجون في السعودية

طرق تنظيف البول من أثر الكبتاجون

عند حديثنا عن كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون يجب الإشارة إلى كثرة البحث عن أسرع طرق تطهير البول من الكبتاجون، ويوجد الكثير من المعلومات على شبكة الإنترنت التي يتم نشرها من خلال مواقع غير موثوقة والتي تشجع على اتباع طرق معينة لتنظيف البول من الكبتاجون مثل:

  • أخذ أقراص مدرات البول التي تشجع على إدرار قدر كبير من البول في وقت قصير وبالتالي ينظف البول من أثر الكبتاجون سريعًا.
  • تناول حبوب منع الحمل أو حبوب الضغط.
  • شرب قدر كبير من السوائل وتناول بعض الأعشاب الطبيعية.
  • تناول طعام صحي لكي يشجع من عملية التمثيل الغذائي.

وتنتشر هذه الطرق بكثرة بين المدمنين للإجابة عن سؤال كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون ويعتقدون بأن هذه الطرق تشجع على تجاوز تحليل المخدرات الذي يستخدم للكشف عن وجود الكبتاجون في البول من عدمه، ولكن في حقيقة الأمر أن جميع هذه الطرق ما هي إلا خرافات لا يوجد عليها أي دليل علمي، لا يمكن تنظيف البول من الكبتاجون إلا من خلال علاج إدمان هذا العقار عن طريق المراكز المتخصصة لعلاج الإدمان.

الطريقة الصحية لتنظيف البول من الكبتاجون

إذا كنت ترغب في معرفة إجابة سؤال كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون سنعرف الآن على الطريقة الصحيحة لتنظيف البول من أثر هذا المخدر ألا وهي الطريقة الطبية لتنظيف الجسم من سموم الكبتاجون وحل مشكلة الأعراض الانسحابية التي تحدث نتيجة انسحاب المادة المخدرة من الجسم عند التوقف عن الكبتاجون بشكل نهائي، وتتم هذه الطريقة من خلال بعض المراحل وترتيبها كالآتي:

الفحص الطبي 

ويتم في هذه المرحلة عمل بعض التحاليل والفحوصات الطبية من أجل تحديد الحالة الصحية الجسدية والنفسية، لمعرفة أثر ادمان الكبتاجون على الشخص وتحديد الخطة العلاجية المناسبة لحالة.

تنظيف الجسم من السموم

ويتم في هذه المرحلة تنظيف الجسم من أثر الكبتاجون، كما يتم استخدام بعض العقاقير التي تساعد على تقليل شدة الأعراض الانسحابية وتجنب حدوث أي مضاعفات بسبب التوقف عن تعاطي الكبتاجون، وتتنوع هذه الأدوية بتنوع الحالات واختلافها من شخص لآخر وفي هذه المرحلة تكمن الإجابة عن سؤال كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون.

التأهيل النفسي

حيث تهتم مستشفى الحرية بمعالجة الأضرار النفسية الناتجة عن إدمان الكبتاجون، ويتم هذا من خلال متابعة حالة الشخص على مدار اليوم وتقديم الدعم النفسي اللازم للمساعدة على النجاح في رحلة التعافي.

التأهيل السلوكي

يتم في هذه المرحلة إعطاء الشخص المدمن مساحة للتعبير عن نفسه وأفكاره ومخاوفه ومعرفة السلوكيات الخاطئة التي تسببت في إدمان الكبتاجون وتبديل هذه السلوكيات بأخرى صحيحة، حتى لا يقع مرة أخرى فريسة لإدمان الكبتاجون .

المتابعة الدورية

وهذه المرحلة النهائية في علاج إدمان الكبتاجون وهي مرحلة اختيارية يجتمع فيها الشخص المتعافي مع مجموعة من  الأخصائيين النفسيين للتشاور في أمور الحياة ومشاكلها، والمساعدة على حلها بشكل إيجابي وعدم الهروب من هذه المشاكل باللجوء إلى المخدرات.

الخلاصة في كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون

يوجد الكثير من الإجابات المنتشرة بين أوساط المدمنين عن سؤال كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون مثل تناول حبوب الحمل أو الضغط والشرب كمية كبيرة من المياه والأعشاب ولكن جميع هذه الطرق خاطئة وليس لها أي قيمة في تنظيف البول من الكبتاجون، ولكي تتمكن من هذا يجب عليك اتباع الطريقة العلمية الصحيحة عن طريق استشارة الأطباء المتخصصين أو زيارة مستشفيات علاج الادمان المتخصصة مثل مستشفى الحرية التي تستطيع علاج ادمان الكبتاجون والتخلص من أثر هذا المخدر باستخدام أحدث الطرق العلمية التي تساعد على تنظيف الجسم من سموم الكبتاجون وتجاوز مرحلة الأعراض الانسحابية والوصول بالمريض إلى مرحلة التعافي.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

المصادر

مصدر1

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button