كيف تختار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في 4 خطوات

كيف تختار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في 4 خطوات

دعنا نتفق بان علاج الادمان لن يكون طريقاً وردياً كما انه لن يكون من الامور المستحيلة وهناك الكثير من الاشخاص المدمنين الذين قد نجحوا في الاقلاع عن المخدرات الادمان واستطاعوا العودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق التعاطي وفخ وشرك وعبودية المخدرات.

ولكن علينا ان نعي بان مفهوم علاج الادمان لا يعني تبطيل المخدرات من خلال الاستعانة ببعض ادوية علاج الادمان التي تساعد علي سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات.

بل ان طريق التعافي يحتاج الي خطة علاجية محكمة يتم وضعها من خلال أفضل دكتور لعلاج الإدمان لاجل الوصول بالمريض الي اقصي درجات الاتزان النفسي والسلوكي والعمل علي اعادته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان.

حيث يتم عرض اولئك المرضي علي دكتور نفسي مختص ومن ثم التعرف علي الاسباب الدافعة للوقوع في فخ وحظيرة الادمان علي المخدرات والسبب الدافع لوقوعهم في حظيرة الادمان المشؤم حتي يتم الخلاص من طريق المخدرات نهائياً مع أفضل دكتور لعلاج الإدمان .

كيف تختار أفضل دكتور لعلاج الإدمان

أفضل دكتور لعلاج الإدمان هو حلقة الوصل بين المريض وبين العلاج , ولا شك ان هناك العديد من الادوار التي يلعبها الطبيب النفسي او أفضل دكتور لعلاج الإدمان في رحلة العلاج من اجل ابعاد الشخص المريض عن عالم الادمان والعمل علي اعادته الي المجتمع وممارسة حياته بشكل طبيعي , مروراً بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات.

ومن ثم مراحل العلاج النفسي والعلاجات التأهيلية خاصة التأهيل الاجتماعي والاستمرار في رحلة العلاج وابرزها المتابعة , اما عن ابرز المهام التي تتم  من خلال أفضل دكتور لعلاج الإدمان ما يلي :-

1- في حالة رفض الشخص المريض تلقي العلاج فان دكتور علاج الادمان يقوم بالتواصل مع الشخص المريض واستعمال كافة الاساليب الاقناعية من اجل اقناعه بالسعي في طريق التعافي والاسراع في طريق علاج الادمان واصطحابه معه الي المستشفي .
2- من ابرز ادوار دكتور علاج الادمان طمأنينة افراد الاسرة ومنحة الثقة والدعم لاهل المدمن ومساعدتهم علي التعرف علي مرض الادمان وكيفية مساعدة الشخص المريض في رحلة التعافي .

3- من خلال دكتور علاج الادمان يتم توقيع الكشف الطبي علي الشخص المريض ومن ثم تحديد الحالة الصحية الحالية واختيار انسب برامج علاج الادمان التي تناسبه .

4- من ابرز الادوار علي التي يقوم بها الطبيب المعالج شرح خطة علاج الادمان للاسرة وتحديد الدور الواجب علي الاسرة من اجل علاج الشخص المدمن .

5- يلعب الطبيب المعالج دور بارز في مراحل التأهيل النفسي خاصة في مراحل العلاج النفسي الفردي ومراحل العلاج النفسي الجمعي , ويدير جروبات علاج الادمان .

6- بعد خروج المريض من مركز علاج الادمان فان العلاقة بين المريض وبين دكتور علاج الادمان تظل متصلة , من اجل الحفاظ علي التعافي والحفاظ علي المريض من العودة مرة اخري الي طريق الادمان وفخ المخدرات .

هل يتم العلاج من خلال دكتور علاج الادمان بمفرده

علينا ان ندرك ان مرض الادمان من اصعب الامراض وهو مرض مزمن ومعقد وليس من السهولة بمكان الاقلاع . فلن يكون طريق علاج الادمان وردياً ,وهناك العديد من المحاور التي تصل بالمريض الي طريق التعافي والعلاج من الادمان متمثلة في رغبة الشخص المريض في العلاج, مع دعم الاسرة للشخص المريض ووقوفها معه في طريق العلاج بالاضافة الي اختيار احسن دكتور علاج الادمان في مصر , وتلك المحاور الاساسية التي تصل بالمدمن الي مرحلة التعافي .

بالرغم من دور دكتور علاج الادمان في عملية العلاج الا انه كما اشرنا ان الوصول الي التعافي يحتاج الي اكثر من عنصر جنباً الي جنب حتي تكون المنظومة المتكاملة التي تصل بالمريض الي مرحلة الاتزان النفسي والسلوكية للعودة الي ممارسة الحياة بصورة طبيعية بعيداً عن عالم الظلام.

وتلك العناصر متمثلة في الرغبة الصادقة في العلاج من الادمان مع العلاجات المتطورة التي تناسب الاشخاص علي حده وهذا يتم تحديده من خلال افضل دكتور علاج الادمان , مع وجود المجتمع العلاجي المناسب والبيئة التي تشجع علي التعافي , حتي وان كان هناك امكانية علاج ادمان المخدرات في البيت من خلال دكتور علاج الادمان.

الا ان الافضل والانسب من خلال مصحات ومراكز علاج الادمان المختصة , اما عن المحور والدور الاساسي والفعال هو الدعم الاسري الهام في طريق العلاج ووقوف الاسرة مع الشخص المريض ومساعدته من اجل تخطي العقبات وصولاً الي مرحلة التعافي والعلاج من الادمان .

دكتور ادمان مخدرات

قد ادركت العديد من الدول خطورة تفاقم مشكلة الادمان علي المخدرات وبدات في البحث عن الحلول الجذرية لتلك المشكلة ومن هنا قد اخذت المؤسسات والمصحات العلاجية العمل علي تنظيم الندوات والمؤتمرات الدولية التي تتم من اجل التوعية بمخاطر واضرار الوقوع في فخ الادمان علي المخدرات بالاضافة الي حملات اعلانية كثيرة من اجل حث الاشخاص المدمنين من اجل الاقلاع عن المخدرات.

ومن ابرز تلك الحملات هي ” انت اقوي من المخدرات ” لمحمد صلاح , وحملة الممثل محمد رمضان لا للمخدرات وغيرها من حملات التوعية بمخاطر واضرار الادمان علي المخدرات التي كان لها دور كبير في لجوء الاشخاص والتواصل مع دكتور أفضل دكتور لعلاج الإدمان من اجل مساعدتهم في تبطيل المخدرات بدون معاناة خاصة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بالاضافة للوقوع معهم من اجل تعديل السلوكيات الادمانية والتخلص من الافكار السلبية التي تدفعهم الي الوقوع في شبك وحظيرة الادمان .

ما هي اشهر تخصصات دكتور علاج الادمان

مع انتشار الادمان في المجتمع بصورة مروعة ووصول الادمان في العالم العربي الي حالة مزرية خاصة الادمان والتعاطي في مصر ووصوله الي ضعف النسب العالمية , فانه لا يوجد طبيب واحد يقوم بجميع الادوار من اجل الوصول الي التعافي , بل هناك اكثر من تخصص في رحلة علاج الادمان , كل طبيب في قسم علاجي معين.

سواء في العلاج الجسدي ومرحلة سحب السموم وهم المختصين بمرحلة سحب السموم من الجسم وكيفية التعامل مع الاعراض الانسحابية للمخدرات مع اختيار انسب وافضل ادوية علاج الادمان التي تساعد علي تخطي المرحلة بسلام وبدون مضاعفات .

اما عن التخصص الاخر لأفضل دكتور لعلاج الإدمان فيتم من خلال مرحلة العلاج النفسي وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي التي تتم في مراحل علاج الادمان في مراكز هاف واي لعلاج الادمان , ويتم التوصل الي الاسباب التي دفعت الشخص الي تعاطي المخدرات وعلاجها , والعمل علي علاج المدمن من جميع الجوانب .

اما عن التخصص الاخير لافضل دكتور علاج الادمان فهم اخصائي التغذية والعلاج الطبيعي من اجل وضع افضل انظمة التغذية وبرامج اللياقة البدنية التي تعزز من المناعة للشخص المريض .

كيفية اختيار افضل دكتور علاج الادمان في مصر

هناك العديد من الاشخاص يرغب في الوصول الي افضل دكتور علاج الادمان الاقرب اليه حتي لا يحتاج الي الانتقال كثيرا , وهذا الامر بالطبع غير صحيح فلذا نري البحث عن افضل دكتور لعلاج الادمان في طنطا و دكتور علاج الادمان في المنصورة وهكذا حال الافراد يرغبون في الوصول الي اقرب الاطباء النفسين وخبراء علاج الادمان الاقرب الي محل سكنهم , لكن علينا ان نضع المعايير والاسس التي عليها يتم التوصل الي افضل دكتور لعلاج الادمان في مصر والتي عليك ان تضعها نصب عينيك قبل الاختيار.

ومهما كان بحثك عن دكتور لعلاج الادمان في المنصورة  او دكتور علاج الادمان في القاهرة فعليك ان تقيس بالمعايير والاسس التي سوف نضعها امامك الان.

ولتعي طبيعة المرض وصعوبة العلاج حتي لا تستسهل الاختيار , واختيارك أفضل دكتور لعلاج الإدمان في مصر يعني الطريق الصحيح للتعافي وعلاج الادمان ومنع حدوث الانتكاس وهذا يعتمد علي :-

1-الخبرة الطويلة التي يتمتع بها أفضل دكتور لعلاج الإدمان في مجال علاج الادمان وفي مجال العلاجات النفسية والتي تؤهله لان يشخص الحالة الصحية بطريقة صحيحة , خاصة ان يكون لديه الخبرة في علاج التشخيص المزدوج فهذا من اندر التخصصات .

2- ان يكون أفضل دكتور لعلاج الإدمان مؤهل ولديه الكفاءة والمهارة اللازمة للتعامل مع جميع المرضي وجميع حالات الادمان .

3- تحقيق اعلي نسب الشفاء من الادمان وهذا يعتمد علي التجارب السابقة الناجحة في مجال علاج الادمان  عند أفضل دكتور لعلاج الإدمان.

4- ان يكون لدي أفضل دكتور لعلاج الإدمان القدرة علي اختيار برنامج علاج الادمان الانسب والتدريب علي تطبيقه بالكفاء والقدرة العالية , وهذا يعتمد بالطبع علي خبرته .

مصدر1

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button