طرق خداع تحليل المخدرات ومدة بقاء المخدرات في الجسم

طرق خداع تحليل المخدرات ومدة بقاء المخدرات في الجسم

مدة بقاء المخدرات في الجسم وطرق خداع تحليل المخدرات فآخر الطرق للكشف عن متعاطي المخدرات هي القيام بعمل تحليل المخدرات وهو عبارة عن تحليل يتم بشكل عشوائي يؤخذ من الشخص لمعرف ما إذا كان يتعاطى المخدرات أم لا، وينقسم تحليل المخدرات إلى نوعين هما تخليل المخدرات في البول، وتحليل المخدرات في الدم وكلاهما طريق للكشف عن الشخص المدمن إذ لا يوجد بعدها إنكار.

وهي الوسيلة النهائية والعنصر الأساسي للتعرف واكتشاف التي يعتمد عليها حملات الكشف عن متعاطي المخدرات والتي تتم بشكل عشوائي، وهناك العديد من حملات تحليل المخدرات التي تتم بشكل عشوائي ويتم إجراؤها من قبل الحكومات وأشهرها حملة تحليل المخدرات للموظفين، وحملات تحليل المخدرات للسائقين وفي حال اكتشاف شخص يتعاطى المخدرات فإنه يتعرض إلى المسألة القانونية.

ومن هنا كثير من الأشخاص يحاول الإفلات من خلال طرق خداع تحليل المخدرات وسعيه في البحث في شتى الطرق عن كيفية إفساد مفعول المخدرات في الجسم، ولكن على أولئك الأشخاص أن يعوا أن علاج الإدمان لن يكون من خلال خداع تحليل المخدرات في البول لأن العلاجات السلوكية والنفسية هي الأساس في علاج مدمني المخدرات والتخلص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية.

اعتقادات خاطئة حول مدة بقاء المخدرات في الجسم

من أكثر الاعتقادات الخاطئة لدي الأشخاص متعاطي المخدرات هي أن مدة بقاء المخدرات في الجسم تقتصر على فترة التعاطي فحسب والوقت الذي تم تناول المخدرات فيه، إلا أن الحقيقة خلاف هذا بالمرة إذ تبقي المخدرات في الجسم فترات طويلة، ويظل آثار ومفعول المخدرات موجود حتى في حال التوقف عن تعاطي المخدرات مما يؤثر بشكل كبير على الشخص من الناحية السلوكية والجسدية.

ولا بد من أن يتم تخليص الجسم من سموم المخدرات والبدء في مراحل علاج الإدمان من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وهي أولى مراحل علاج الإدمان من المخدرات وعلينا أن ندرك أن مرحلة سحب السموم وعلاج الأعرض الانسحابية للمخدرات هي أولى مراحل وخطوات علاج الإدمان من المخدرات.

ولا تظن أنه بإمكانك خداع تحليل البول للمخدرات من خلال أي من المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات في الجسم والإفلات من العقوبة فإن أجهزة الكشف عن المخدرات يستطيع التعرف على الشخص المدمن وطرق خداع وإفساد تحليل المخدرات.

معايير اختلاف مدة بقاء المخدرات في الجسم

هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي بحسبها تختلف مدة بقاء المخدرات في الجسم إذ إنه ليس مدة محددة يمكننا أن نقول بأن مدة بقاء المخدرات في الجسم أسبوع أو أكثر أو أقل، فنوع المخدر من أهم العوامل التي بحسبها تختلف مدة بقاء المخدر في الجسم ومن أكثر التساؤلات بالطبع حول مخدر الحشيش ومدة بقاء الحشيش في البول لأنه أكثر المخدرات المنتشرة في العالم العربي.

بالإضافة إلى مدة بقاء الترامادول في البول وسنتعرف علي جميع المخدرات وبقائها في الجسم، ومن أبرز العوامل التي بحسبها تتغير مدة بقاء المخدرات في الجسم هي كمية السموم التي دخلت إلى الجسم وتعتمد علي جرعة المخدر وفترة التعاطي بالإضافة إلى عوامل أخرى كوزن الشخص ومدى تراكم الدهون في منطقة البطن، مع الحالة الصحية وخاصة للكبد والكلي وقدرة الجسم على التخلص من سموم المواد المخدرات.

إقرأ أيضاً: كيف ينظف الدم من الكحول ومدة بقاء الكحول في الدم

مدة بقاء الهيروين في الجسم

يستمر بقاء الهيروين في البول مدة 3 إلى 4 أيام، أما عن بقاء الهيروين في الدم فيستمر 12 ساعة فقط، أما عن بقاء الهيروين في الشعر 90 يوم وهو من أشهر طرق الكشف عن تعاطي المخدرات التي بدأت تنتشر في المجتمع العربي،

مدة بقاء الترامادول في الجسم

تختلف مدة بقاء الترامادول في البول ما بين 12 ساعة إلى يوم كامل لمن يتعاطى الترامادول ولم يصل إلى مرحلة الإدمان، أما عن الأشخاص مدمني حبوب الترمادول فإن المخدر يبقي الجسم مدة تصل إلى أسبوع.

مدة بقاء حبوب ليريكا وحبوب ليرولين في الجسم

أما عن بقاء البريجابالين في الجسم فإن بقاء ليريكا وبدائلها من أنواع البريجابالين فإنها تظل في الجسم مدة تتراوح ما بين يومين إلى خمسة أيام، أما عن بقاء البريجابالين في الدم فيصل إلى 24 ساعة بينما المدة المشهورة لجميع أنواع المخدرات والتي تبقي في الشعر مدة 90 يوم.

مدة بقاء الحشيش في الجسم

هناك العديد من التساؤلات عن الحشيش بشكل خاص وتنظيف البول من الحشيش في أسرع وقت وهل البقدونس لتنظيف البول من الحشيش وغيرها من التساؤلات حول أكثر أنواع المخدرات انتشارا في مصر وغيرها من البلدان العربية، وفي الواقع يمتد أثر الحشيش إلى أسبوعين أو أكثر بعد زمن آخر جرعة من تعاطي الحشيش، بينما تصل مدة بقاء الحشيش في الجسم مدة ثلاثة أيام إلى أربعة في حال الشخص متعاطي الحشيش.

أما عن مدة بقاء الحشيش في البول فإنه يصل ما بين أسبوع إلى ثلاثين يوم وقد تصل مدة بقاء الحشيش في الشعر إلى 90 يوم، بينما تصل مدة بقاء الحشيش في اللعاب مدة 12 ساعة، بينما مدة بقاء الحشيش في الدم فقد تصل إلى أسبوعين.

تعرف علي: الأدويه التي تظهر في تحليل المخدرات وأشهر 6 أدوية تظهر في هذا التحليل

مدة بقاء الكحوليات في الجسم

أما عن مدة بقاء الكحول في الجسم فتستمر تلك السموم في البول من 3 إلى 5 أيام، أما عن بقاء الكحوليات في الدم فتظل مدة من 10 إلى 12 ساعة، وفي الشعر فإن مدة بقاء الكحوليات في الجسم فتظل 90 يوم.

مدة بقاء المهدئات والمنومات

أما عن بقاء مجموعة المنومات والمهدئات ففي المتوسط تظل تلك المواد في الجسم قرابة 5 أيام علي الأكثر أما عن بقاء المهدئات والمنومات في الدم فلا تزيد عن 12 ساعة، ومدة بقاء تلك المخدرات في الشعر فكالعادة 90 يوم.

طرق خداع تحليل المخدرات

هناك العديد من الطرق التي يسعى من خلالها الأشخاص من أجل عمل خداع تحليل المخدرات، وهي مجموعة من الحيل التي يروج لها البعض من أجل عمل خداع تحليل المخدرات وإفساد التحليل من أجل جعل النتيجة سلبية وان العينة نظيفة حتى في ظل تعاطي الأشخاص للمخدرات، وقبل أن نشير إلى الطرق التي يسعى من خلالها الأشخاص من أجل خداع تحليل المخدرات فإن أجهزة الكشف عن المخدرات يمكنها التعرف علي الأشخاص متعاطي المخدرات بسهولة والتعرف علي طرق خداع تحليل المخدرات ومن ثم طلب إعادة التحليل.

–   تبديل عينة بول الشخص متعاطي المخدرات مع بول شخص لا يتعاطى المخدرات.

–   شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر وغيرها من المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم والبعض يتناول البقدونس لتنظيف البول من الحشيش وغيره من المخدرات.

–   تناول عصير التوت والخل بكميات قليلة من أجل تفاعلهما ومن ثم التشويش علي الجهاز للكشف عن تعاطي المخدرات.

–   بعض الأشخاص يتناول مسحوق التنظيف قبل إجراء التحليل من أجل المساهمة في ظهور النتيجة مما يشوش علي نتيجة التحليل مما يجعل نتيجة العينة سلبية ولا ينصح بتناول تلك المواد لأنها ضارة علي الصحة فلا تضر نفسك وتخدعها أيضا.

–   من الطرق التي يسعى من خلالها الأشخاص من أجل خداع المخدرات من خلال تناول حبوب منع الحمل والتي تشوش علي نتيجة التحليل.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button