مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس

مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس…..هل لازالت موجودة؟

مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس أحد أشهر المراكز العلاجية في مصر والقاصي والداني يعلم دور تلك المراكز العلاجية في خلق مجتمع خالي من الإدمان وتخليص مدمني المخدرات من هذا العالم المظلم والطريق الوعر الذي وقعوا فيه، ولذا لا ننكر الفضل التي تقوم به مراكز علاج الإدمان في مساعدة الشخص المدمن في التخلص من معاناته والعودة إلى المجتمع كشخص قادر على العطاء والبناء وله بصمة في المجتمع الذي يعيش فيه وليس شخص عالة على أسرته ومجتمعه.

وسواء كان علاج الإدمان بالمجان أو علاج الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان الخاصة المهم أن يخرج المدمن من هذا الطريق الوعر ويقلع عن المخدرات ويبدأ في حياة جديدة وشخصية جديدة، ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر نقدم أفضل البرامج العلاجية في مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي من خلال أساتذة الطب النفسي في مصر من خلال رقم الهاتف.

بالرغم من الجهود المبذولة من الحكومات في شتى الدول في الحد من انتشار تلك السموم في المجتمع والحملات الأمنية المكثفة والرقابة الحدودية لمنع تفشي المخدرات وغيرها من الجهود لمنع تفشي المخدرات في المجتمع.

لكن في حقيقة الأمر لا زالت تلك السموم تزداد وتنتشر وتتفاقم حدتها خاصة في المجتمع المصري والذي وصل حجم الإدمان في مصر إلى 10% ولا شك أن تلك النسبة كبيرة والمجتمع اجمع يعاني من تلك السموم فالجميع في سفينة، وإذا غرقت سيغرق الجميع لذا يجب على الجميع أن يكون له دور في حماية المجتمع من هذا الشر المستتر ولا نكتفي فقط بمراكز علاج الإدمان أو المصحات العلاجية فان الوقاية لا شك خير من العلاج داخل مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس.

 

مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس

عند التساؤل عن مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس سنتحدث عن مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والخطيرة والوقع في فخ الإدمان في هذا العصر بشكل خاص أصبح سهلاً في ظل الانتشار المروع لتلك السموم وتوافرها بكافة أنواعها الطبيعة والتخليقية والصناعية وإدمان الدواء والعقاقير الطبية والمشكلة الكبري أن أغلب مدمني المخدرات من الشباب والمراهقين الصيد السهل واللقمة السائغة لتجار المخدرات.

وفي الواقع تحاول المجتمعات جاهدة للتخلص من هذا المرض فتعاطي المخدرات ظاهرة مجتمعية عامة وليس مجتمع دون آخر ولا دولة دون أخرى إلا أنه قد ينتشر في دولة بشكل أكبر من دولة أخرى، والإدمان في مصر بشكل خاص قد وصل إلى مرحلة مزرية فقد بلغت نسبة التعاطي في مصر إلى 10% يعني أن هناك شخص من بين كل 10 أشخاص يتعاطى تلك السموم, وللأسف ما زاد من تفاقم الأمور إدمان البنات وقد وقع الكثير من الإناث في فخ الإدمان حيث يتعاطى 27% من النساء في مصر المخدرات والخمور من جملة مدمني المخدرات.

هناك العديد من المخدرات الشائعة في مصر من أشهرها الترامادول والحشيش والهيروين وفي الواقع قد سحب الترامادول البساط من تحت الهيروين والحشيش وأصبح إدمان المسكنات بشكل خاص من أشهر أنواع الإدمان في مصر، ومن المخدرات التي ذاع صيتها في مصر خاصة بين المراهقين هو الإدمان علي الأس تروكس أو ما يعرف بالفودو وهو أخطر أنواع المخدرات في مصر ، وعلى الرغم من الحملات الأمنية المكثفة التي تمت حول مدمني الترامادول بين السائقين وقد كان لتلك الحملات الأمنية دور كبير في الحد من انتشار الترامادول في المجتمع.

ولكن يذهب مخدر ولكن عالم الإدمان لا يتوقف على مخدر فيذهب مخدر ويأتي آخر ويذهب سم ويأتي آخر ولا زال عالم الإدمان ينتعش ببدائل الترامادول فبعد أن قل تواجد الترامادول في أسواق الإدمان بدأ تجار المخدرات وبائعي السموم في البحث عن بديل الترامادول من حبوب ليريكا وحبوب ليرولين البديل الغير شرعي للترامادول ويرى العلماء أن حبوب ليريكا ستكون الأكثر انتشاراً في مصر في الفترة المقبلة، ومعرفة مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس.

مقالات تهمك : مركز ادمان مرخص

معايير اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس

عند البحث عن مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس يتوجب اتخاذ الحيطة والحذر الشديد، وذلك لأن هناك الكثير من المراكز العلاجية الغير مرخصة والوهمية التي تستغل حاجة بعض الأفراد من أجل جمع المكاسب المادية دون تقدير علاج فعال، بالإضافة إلى المراكز العلاجية التي لا توفر خدمة متميزة ودقيقة يمكنها أن تصل بالمدمن إلى التعافي الكامل من الإدمان، فلا يعد الموقع الجغرافي هو المعيار الأساسي لعلاج الإدمان، بل هناك الكثير من المعايير الأخري التي يحدد على أساسها أفضل مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • التراخيص وسلامة الأوراق والمستندات الخاصة بوزارة الصحة ومزالة مهنة الطب للأطباء والمتخصصين.
  • البيئة العلاجية الملائمة لحالة مرضى الإدمان بعيدًا عن المواد المخدرة.
  • الخبرة والكفاءة العلاجية التي تساعد على وصول مرضى الإدمان إلى التعافي والشفاء الكامل من مرض الإدمان.
  • أيضًا البرامج العلاجية الحديثة التي يطبقها الكادر الطبي على مرضى الإدمان.
  • البرامج الترفيهية التي تكون خطوة فعالة في تحسين الحالة النفسية والمزاجية للمرضى.
  • كذلك الأسعار التي تناسب جميع مرضى الإدمان مع اختلاف الطبقات الاجتماعية.
  • العلاج النفسي ضد احتمالات الانتكاسة التي يتعرض لها المدمن بعد التعافي من الإدمان.

أهمية مراكز علاج الإدمان في رحلة العلاج

على الرغم من أن رغبة الشخص في علاج الإدمان هي أهم خطوات علاج الإدمان على الإطلاق لأن طريق علاج الإدمان ليس طريقاً وردياً، ولا شك أن المدمن سيعاني من أعراض انسحابية وبعض العقبات في طريق الإدمان والتوق الشديد إلى المخدر لكن مع الرغبة في التعافي والتي يكون لها دور كبير في نجاح برنامج علاج الإدمان.

إلا أن هناك محاور ثلاثة يجب أن يرتكز عليها علاج الإدمان وهو رغبة المدمن مع دور الأسرة في علاج المدمن والدعم النفسي والمادي للشخص المدمن وهو من المحاور الرئيسية في علاج إدمان المخدرات والمحور الثالث في العلاج من الإدمان هو مركز لعلاج الإدمان وهو لا يقل أهمية عن المراحل السابقة من أجل الوصول إلى التعافي بشكل كامل والقدرة على العودة والاندماج في المجتمع .

يوجد الكثير من المصحات العلاجية سواء كانت مراكز علاج الإدمان بالمجان، أو  مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس أو المصحات العلاجية الخاصة لكن يجب أن يبحث المدمن عن أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر فمرض الإدمان من الأمراض المزمنة والعصيبة والتي تحتاج إلى مختصين.

 

فهناك مراكز علاجية همهما وهدفها الأول والأخير الربح والكسب المادي ولكن لا تجعل الماديات حائلاً عن وصولك إلى هدفك وعودتك إلى مجتمع خال من الإدمان وتواصل معنا من خلال رقم الهاتف مع مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم ولا تتردد ولا تتأخر في قرار العودة والرجوع إلى طبيعتك بعيداً عن هذه السموم القاتلة المخدرات الفتاكة، ومراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس تضم نخبة من الكوادر الطبية.

تعرف على مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر 

الإدمان بين الفقراء واقع مؤلم!

ضمن موصوعنا عن مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس فأن الاعتقاد السائد بأن المخدرات منتشرة بشكل كبير بين الأغنياء وطبقات الأثرياء حتى إنه قد سميت بعض المخدرات كالاستروكس بأنه مخدر أولاد الذوات ، والكوكايين والذي يعد أغلى أنواع المخدرات.

لكن في حقيقة الأمر فإن المخدرات والعقاقير المخدرة أكثر انتشاراً بين طبقات الفقراء فالأعباء الاقتصادية والحالة الاجتماعية التي يعيش فيها الكثير من الأشخاص في مصر والبطالة والتي تدفع الكثير من الأشخاص إلى الدخول إلى عالم الإدمان والتعاطي والدخول إلى عالم الإدمان والتعاطي ظناً منه أن تعاطي المخدرات هو حل لمشاكله.

 

فلقد استطاع مروجي المخدرات أن يقنعوا الكثير من الشباب أن المخدرات هي طريق السعادة ولقد ارتبط هذا المفهوم لدى الكثير من المغيبين حتى وقعوا في فخ الإدمان وأصبحوا مدمنين وبسبب الفقر الذي يعيشوا فيه لم يتمكنوا من الحصول اللازم لتكلفة علاج الإدمان في ظل ارتفاع أسعار علاج الإدمان وعدم قدرة الكثير من إيجاد تكلفة علاج الإدمان بسبب حالة الفقر وهل أوقعه في الإدمان إلا الفقر !

لكن مع مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم فلا زال الأمل في الله أولا ومن ثم التواصل معنا في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر مع أرخص تكلفة لعلاج الإدمان في العالم ، ومراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس.

مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم

لا شك أن اختيار أحد  مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس من ضمن المحاور الرئيسية في علاج الإدمان لذا يجب أن يبحث المدمن عن أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر وهو أول قرار يتخذه المدمن في طريق العلاج بعد رغبته في التعافي .

ولكن الحيرة في اختيار مصحة لعلاج الإدمان في ظل العديد من المراكز العلاجية فمن أخصب تحير ، ولكن لا حيرة في ظل وجود معايير معينة من خلالها يتم التعرف على أفضل مراكز علاج الإدمان وهي الخبرة في مجال علاج الإدمان والخبرة في العلاج النفسي، مع الريادة والسمعة الطيبة، والخدمات العلاجية وبرامج علاج الإدمان المميزة مع الخدمات الفندقية وبرامج العلاج الترفيهي بالإضافة إلى المتابعة حتى بعد إنهاء مرحلة العلاج من الإدمان.

ولا شك أن أسعار علاج الإدمان والتكلفة العلاجية التي يتكفلها الشخص في رحلة العلاج من الإدمان بل المكان الذي يقع فيه المركز العلاجي سيكون لها دور كبير في اختيار المركز العلاجي، والبحث عن مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس يشمل معرفة الأسعار المتاحة، حيث أن أعلب مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس توفر برامج علاج غالية الثمن على عكس مركز الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي.

نهاية موضوعنا حول مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس:

مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس من المفترض أن تقدم أفضل معايير الجودة الخدمات الطبية المتميزة، لذا في ظل الانتشار المتزايد لكثرة أعدد المراكز العلاجية بمدن القاهرة يكون من الصعب الحصول على خدمة طبية متميزة، بالإضافة إلى كثرة حالات خداع المرضى بأسماء مراكز مزيفة تسعى لجمع الأموال والمكاسب، لذا عليك تأني الاختيار عند الذهاب إلى أحد مراكز علاج الإدمان، الخبرة والكفاءة والمصداقية تقدمها لك مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم ، فلا تتردد في التواصل معنا الآن لنكون شركاء رحلتك للتعافي من الإدمان نهائيًا.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

مصدر1 

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button