مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية

مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية

مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية ومستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان، ووجود العديد من مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر في جل المحافظات لم يكن هباءً، فمنذ متى ونحن نسمع عن مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية أو مصحات علاج الإدمان في أكتوبر أو غيرها من الأماكن في مصر إلا أن الواقع يشهد أنه ما يذهب عقار إلا ويأت أخر ويقع الملايين من الأشخاص في فخ الإدمان على تلك السموم.

ويئن العالم أجمع من تفشي وانتشار المخدرات كالنار في الهشيم، خاصة أن الفئة العمرية الأكثر استهدافاً هم الشباب والمراهقين، ومن هنا فقد سعت الدولة في إنشاء العديد من مراكز ومصحات علاج الإدمان في الإسماعيلية، وتزامنا مع الجهود المبذولة من قبل الدولة من أجل القضاء على الإرهاب والدواعش فان هذا إرهاب خفي من نوع آخر متمثل في الإدمان على المخدرات.

وفي حقيقة الأمر هناك تعاون بين من قبل العديد من الجهات والهيئات المعنية في الدولة من أجل الحد من انتشار المخدرات في ظل تفشي تلك السموم بين الملايين من أبناء الشعب المصري، سواء من إدمان الشباب والمراهقين أو إدمان البنات الذي يعد من الكوارث المجتمعية في ظل ندرة مراكز ومصحات علاج إدمان البنات.

ولا شك أن ترك الأمور هكذا دون التصدي لهذا الخطر القادم والسيل الجارف فان خطورة الإدمان لا تتوقف على الشخص المريض فحسب بل على جميع أفراد الأسرة بل والمجتمع أجمع، وترك الأمور على غاربها يعني التهديد لحاضر ومستقبل الوطن.

ولذا كان دور الدولة واضح من أجل خلق مجتمع خال من الإدمان ومنع انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع مع القوانين والتشريعات الرادعة وإدراج العديد من العقاقير في جدول المخدرات والتي أسيء استعمالها مثل حبوب ليريقا وحبوب لجرولين وقد أدرج الجوكر قريباً في جدول المخدرات في مصر من أجل حماية الأشخاص من اقتحام سور الإدمان، وسنوضح مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية.

مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية

في حقيقة الأمر فإن مستشفيات علاج الأضمان في مصر مجاناً غير كافية لعلاج عشر معشار الأشخاص الراغبين في العلاج من الإدمان، فنحن أمام ما يقارب 5 مبريق شخص مدمن يحتاجون إلى المراكز العلاجية من أجل تلقي العلاج، ومن أبرز الأمثلة على ما نتحدث هي مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية والتي لا تكفي لعلاج عشر معشار الأعداد الذين يحتاجون إلى علاج الإدمان في الإسماعيلية، ولكن كما يقال ما باليد من حيلة فإن جهود الدولة استطاعت القيام بتوفير المركز الوطني أحد  مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية .

ولا زالت تسعى من أجل توفير العديد من مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية وغيرها من محافظات مصر من أجل تخليص ملايين المرضي من معاناتهم وعودتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان وفخ الظلام، بالرغم من أن الإدمان قد نشر ثوبه في كل ربوع مصر وخاصة بين الأشخاص الفقراء الذين لا يستطيعون توفير تكلفة وأسعار علاج الإدمان، فهناك قرابة 5 مبريق شخص مدمن في مصر من مختلف الأجناس والمراحل العمرية خاصة من الشباب والمراهقين، ويتساءل البعض عن مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية.

بل قد وقعت الفتيات في طريق الإدمان على المخدرات وفي واقع الأمر فإن مراكز ومستشفيات ومصحات علاج الإدمان بالمجان جميعاً لن تكفي لعلاج عشر معشار هذا العدد الكبير من متعاطي المخدرات من مدمني المخدرات فقد لا تتعدى أسرة تلك المستشفيات الخاصة لمستشفيات الصحة النفسية الآلاف ونحن لدينا ملايين من مدمني المخدرات، ففي واقع الأمر فإن جميع أسرة مصحات علاج الإدمان في مصر لا تتعدى 5 آلاف سرير وتلك النسبة لا تكفي قطعاً لعلاج ملايين الأشخاص.

ليت شعري أن يتوقف مدمني المخدرات عن هذا الحد ويتم علاج من غرر به في طريق الإدمان ووقع في طريق المخدرات إلا أن المشكلة الكبرى أن كل يوم مخدرات جديدة تبث في سوق الإدمان ومن ثم وجود ضحايا جدد والجميع خاسر في معركة الإدمان، فلا تتوقف أضرار ومشاكل الإدمان على الأشخاص المدمنين فحسب بل إن الجميع يخسر ويتضرر سواء الشخص المدمن وهو الأكثر ضرراً من جراء الوقوع في حلبة الإدمان أو أي من أفراد الأسرة أو حتى المجتمع بشكل تام.

ومن هنا فإننا نريد أن نطمئن كل شخص لم يتمكن من الوصول إلى مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في ظل ندرتها مقارنة بنسب الإدمان والتعاطي وبعيداً عن سلخانات مراكز علاج الإدمان فإننا نقدم أفضل برامج العلاج وبأرخص وأقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات.

ومن خلال مجتمعات علاجية متكاملة وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم ومع خبراء ورواد علاج الإدمان والطب النفسي في مصر والشرق الأوسط فتواصل معنا وستجد ما يسرك وسنصل بك إلى مرحلة التعافي، وسنعبر بك إلى شاطئ الأمان مع أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر والعلاج بسرية تامة وليس بالمجان مثل مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية.

المركز الوطني لعلاج الإدمان بالإسماعيلية

في إطار موضوعنا  مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية سنتحدث عن المركز الوطني لعلاج الإدمان بالإسماعيلية كان ولا زال نبراساً يضيء الطريق للعديد من المرضي ويساعدهم من أجل الإقلاع عن المخدرات وإعادتهم إلى ممارسة حياتهم من جديد بعيداً عن طريق المخدرات.

ويعد المركز الوطني لعلاج الإدمان في الإسماعيلية والتابع للقوات المسلحة أول مستشفى لعلاج الإدمان في مصر، وهذا ما لا يعلمه كثير من الأشخاص حتى نعلم دور المؤسسة العسكرية في علاج مدمني المخدرات والعمل على خلق مجتمع خال من الإدمان.

المركز الوطني لعلاج الإدمان في الإسماعيلية قد تم تنفيذه من خلال مقر الجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية وعلى مساحة تبلغ 20 فدان، وأما عن سعة المركز الوطني التابع لقواتنا المسلحة ودورها في علاج مدمني المخدرات هو يضم 5 أقسام رئيسية.

وتبلغ سعة المركز 108 من الأسرة من أجل استيعاب 108 شخص مقيم بخلاف الأعداد الزوار، يعني لكل دورة علاجية 36 سرير، ويضم المركز 9 أطباء متخصصين في علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية والذهانية، وهناك 4 مشرفين لعلاج الإدمان.

مع طاقم من التمريض المتمرس وله الخبرة في التعامل مع مدمني المخدرات في تلك المراكز العلاجية، وما يقارب 34 شخص من أفراد الإدمان.

من خلال مستشفى علاج الإدمان في الإسماعيلية والتي تعد شعاع نور للمرحلة المقبلة لعلاج مدمني المخدرات في مصر، خاصة في ظل وجود عيادات خارجية من أجل علاج مدمني المخدرات، ويتردد على المركز الكثير من المرضى خاصة أنه أول مركز لعلاج الأمان في مدن القنال ويخدم الكثير من أبناء القنال وشرق الدلتا خاصة أبناء الإسماعيلية أحد المحافظات التي غرقت بسموم المخدرات.

ولا شك أن وجود مركز علاج الإدمان بالمجان في الإسماعيلية كان من الأهمية بمكان في ظل ارتفاع أسعار علاج الإدمان على الكثير من المرضى والأسر التي لا تمتلك تكلفة علاج الإدمان.

ومن هنا للدولة والحكومة دور بارز في إنشاء العديد من عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا من أجل تخليص مدمني المخدرات من فخ وطريق الإدمان خاصة كما أشرنا إن أكثر مدمني المخدرات في مصر من الفقراء الغير قادرين على تكلفة أسعار العلاج من الإدمان داخل مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية.

مصحة إدمان القوات المسلحة

في حقيقة الأمر لا يوجد في الإسماعيلية إلا المركز الوطني لعلاج الإدمان بالإسماعيلية،  وهو من مراكز علاج الإدمان التابعة للقوات المسلحة، ونحن لا ننكر دور القوات المسلحة في جميع أمور الحياة ودورهم الفعال في علاج مدمني المخدرات بشكل خاص، فهناك العديد من مراكز علاج الإدمان التابعة للقوات المسلحة في مصر ولا زالت جهود تلك المؤسسة المشكورة تعمل من أجل إنشاء العديد من المصحات والمراكز العلاجية لأجل إنقاذ الأشخاص المرضي من معاناتهم والعمل على إعادتهم إلى الحياة من جديد.

من أبرز المصحات العلاجية ومراكز علاج الإدمان بالمجان في مر هي مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة وبها العديد من الفروع في محافظات مصر، من أشهرها المركز الوطني لعلاج الإدمان التابع للقوات المسلحة في الإسماعيلية.

ولازالت القوات المسلحة تضرب بيد من حديد علي من يروج لتلك السموم ويدمر شبابنا وفلذات الأكباد ولا زال العمل من قبل تلك المؤسسة بالتعاون مع وزارة الصحة وغيرها من الوزارات المعنية من أجل تخليص الشباب من شرك الإدمان وأعادتهم إلى المجتمع ليصبح لهم بصمة ويكون لهم دور في بناء المجتمع.

وكل من يرغب في الوصول إلى عنوان مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان فمن خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان من خلال رقم وهو رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان الذي تم توفيره لتسهيل وصول المرضى إلى مراكز علاج الإدمان بالمجان، ومراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية.

وردًا على مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية نحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم وهي مستشفى مرخص إلا أننا غير تابعين لفروع القوات المسلحة، لكننا نوفر أقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات ونفتح أيدينا لكل مريض يحتاج إلى العلاج والتعافي من الإدمان. ويرغب في الإقلاع عن المخدرات، وليعلم أن هناك طريق للعلاج فلا يترك نفسه لطريق الظلام.

تعرف على علاج الإدمان بالرياض 

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان مرخصة حكومي

في حقيقة الأمر قد تكون مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية المرخصة معدودة على الأصابع ويمكننا سردهم من خلال هذا المحور من الموضوع فيوجد مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم.

ومن هنا فعلينا قبل أن نتواصل مع أي مستشفى لعلاج الإدمان لابد أن تكون مستشفى لعلاج الإدمان مرخصة من قبل الجهات الرسمية حتى يكون المريض في مأمن بعيدا عن سلخانات ومراكز علاج الإدمان الغير مرخصة، ونحن على علم بأنه لا يوجد أي مركز لعلاج الإدمان في الإسماعيلية مرخص، ومراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية.

لتعلم أن بحثك عن أحسن مكان لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط يعني مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم، وهذا ليس من منطلق الكلام فحسب بل إن الكلام يطابق الواقع، إذ نحن بفضل الله مستشفى مرخص من قبل الجهات الرسمية ويمكنكم الاطلاع على التراخيص مثال الذهاب إلى مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية.

بالإضافة إلى وجود خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر ورواد العلاج ومتعافين من الإدمان قد أمضوا العديد من السنوات في طريق التعافي من مشرفي علاج الإدمان ودورهم في إنقاذ المرضى من الإدمان وعودتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وغيرها من المميزات والعوامل التي تجعلنا نتميز عن غيرنا بفضل الله، كما أن التعافي أهم من الربح فإننا نقدم أيدينا لكل أسرة ترغب في علاج المدمن والوقوف معها من أجل إنقاذ شخص من طريق الموت، وتخليصه من شرك الإدمان وعالم الظلام ومع أقل أسعار علاج الإدمان في مصر، وعلينا بالإسراع في طريق العلاج والتعافي فكما نعلم أن نهايات المدمن معلومة إن لم يوفقه الله إلى طريق العلاج والتعافي من الإدمان، والكثير يبحث عن مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية.

موضوعاتذ ات صلة: مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر 

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر

التساؤل عن مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية لا شك نابع من الوقوع في فخ الإدمان في ظل انتشار المخدرات في المجتمع بتلك الصورة المروعة ورخص أسعار المخدرات مع حسن الترويج لتلك السموم، ومع العلاقات الوهمية التي يروج لها تجار المخدرات خاصة العلاقة بين المخدرات والجنس والوهم بان المخدرات طريق السعادة.

فكل هذا كان له دور في وقوع الأشخاص في طريق الإدمان والتغرير بهم في طريق التعاطي بكل سهولة ويسر، بخلاف الطريق إلى التعافي والعلاج من الإدمان فان مشوار علاج الإدمان بها عقبات وعراقيل ولن يكون الطريق مفروشاً بالورود والأزهار والياسمين كما يعتقد البعض.

ومن هنا فعلي الشخص المدمن أن يعي أن طريق التعافي سيكون به العديد من الصعوبات والمتاعب من أجل العلاج من الإدمان والوصول إلى مرحلة من التعافي للقدرة على التخلص من مرضه والعودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات خاصة ما يلقاه الشخص المدمن من حالة التلهف والتوقف الشديد إلى المخدرات.

إلا أنه في ظل الرغبة في التعافي والعلاج من الإدمان فإنه سيصل إلى مراده وسيتخلص من مرضه وسيتعالج من الإدمان بدون ألم أو معاناة لأن كل ما سوف يجده من صعوبات ومتاعب في طريق العلاج من الإدمان سيمر بأمان وسلام فالهدف الذي يصبو إليه يهون عليه كل متاعب وصعوبات الطريق.

أما عن دور الأسرة في علاج مدمني المخدرات فان الأسرة عليها الدور الأكبر وهي من أهم ركائز ودعائم طريق التعافي والعلاج من الإدمان، ومن هنا فعليها أن تعلم أن عليها تحمل حمل كبير في سبيل وصول المريض إلى مرحلة التعافي سواء كان علاج الإدمان في البيت من خلال خطة علاجية ومن خلال أدوية علاج الإدمان بإشراف طبي دقيق وتوفير البيئة العلاجية الداعمة، أو البحث عن مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية.

وهو ما لا ننصح به بسبب العقبات الكبيرة والعراقيل التي تقف في طريق علاج مدمني المخدرات في المنزل، ومن أهم أدوار الأسرة في طريق علاج الإدمان هو تحمل تكلفة علاج الإدمان والتريث كثيراً من أجل الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم لا أقول أفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر بالطبع مع مراعاة أسعار علاج الإدمان والتكلفة وما تطيقه الأسرة في طريق التعافي.

وفي حقيقة الأمر هناك العديد من مصحات ومستشفيات علاج الإدمان التي هدفها في المقام الأول الربح قبل التعافي ونحن في أفضل مكان لعلاج الإدمان لأبناء الإسماعيلية والمدن المجاورة في مستشفى بريق لعلاج الإدمان بالقاهرة في العديد من فروع المركز في العديد من المناطق مثل مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية.

ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم فمعنا لا داع للقلق حول أسعار وتكلفة علاج الإدمان فمعنا أقل أسعار مصحات علاج الإدمان، حتى نكون يدعون مع ما تقوم به الدولة من إنشاء العديد من مصحات علاج الإدمان في مصر بالمجان ومستشفيات الصحة النفسية في مصر والتي توجد في العديد من المناطق والأماكن، فهناك العديد من مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية، وفي جل محافظات مصر، ولنضع نصب أعيننا أن تكون المراكز العلاجية مرخصة وتحت مراقبة الجهات المعنية سواء وزارة الصحة أو غيرها من الجهات الرسمية في مصر.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مصدر1

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button