مراكز علاج الإدمان في البحرين

مراكز علاج الإدمان في البحرين

مراكز علاج الإدمان في البحرين وفي حقيقة الأمر فإن هناك ندرة كبيرة في مصحات ومستشفيات علاج الإدمان في البحرين فإنه ليس ثمة إلا مركز المؤيد لعلاج الإدمان بالبحرين بالإضافة إلى مستشفى جميعة التعافي وتلك المراكز العلاجية غير كافية لعلاج عشر معشار الأعداد الذين بحاجة إلى العلاج، فلك أن تتخيل أن هناك قرابة 30 ألف شخص يحتاج إلى خدمات علاج الإدمان بالبحرين ومن هنا فإن الطريق الآخر الذي يجب أن يسلكه مدمني المخدرات في البحرين من خلال السفر للخارج، لأن فكرة علاج الإدمان بالمنزل والتي قد يتجه إليها بعض الأشخاص يشوبها الكثير والكثير من العراقيل والعقبات ولن نحقق الهدف المرجو.

ونحن من خلال مستشفى  الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم ليس أفضل مركز لعلاج الإدمان في البحرين ولكننا أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط ولدين خدمات علاجية على أعلى مستوى من أجل علاج مدمني المخدرات في البحرين، وعلينا أن نعي نقطة فارقة وهامة في طريق التعافي وان السفر للخارج من الأمور التي لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات، على عكس ما يعتقد أن القرب الجغرافي له دور إيجابي في طريق التعافي إلا أن الواقع أن السفر للخارج هو أفضل من أجل التعافي لبعد المريض عن البيئة التي تعاطي تلك السموم من المخدرات.

أبرز الإحصائيات حول علاج الإدمان بالبحرين

مراكز علاج الإدمان في البحرين وفي الواقع لم يترك الإدمان بلد إلا قد بث سمومه بين أفراده، ذاك الإرهاب الخفي الذي شاع وتفشي بصورة مروعة بين جميع البلاد وليس ثمة أحد محصن من الوقوع في طريق الإدمان فالكبير والصغير والرجال والنساء عرضة للوقوع في فخ الإدمان على المخدرات، وعلى حسب ما ورد من تقارير صادرة عن منظمة الصحة العالمية فإن هناك قرابة 30 ألف شخص يحتاج إلى علاج الإدمان في البحرين، بالطبع وان نسبة التعاطي تصل إلى أضعاف مضاعفة من نسبة الإدمان.

وللأسف أكثر متعاطي ومدمني المخدرات بالبحرين هم من جملة الشباب والمراهقين الذين يسهل علي تجار المخدرات الإيقاع بهم في فخ الإدمان وطريق المخدرات، وبحسب التقارير والأبحاث الرسمية الصادرة عن العديد من الجهات الرسمية فإن مرض الإدمان منتشرة بصورة كبيرة بين الأشخاص الفقراء، فعلى عكس ما هو شائع بأن الإدمان منتشر بين الأثرياء والأغنياء الذين يسهل عليهم شراء تلك الأنواع من المخدرات.

إلا أن الواقع يؤكد بأن تعاطي المخدرات بين أهل البحرين منتشر بصورة مروعة بين الفقراء الغير قادرين على توفير تكلفة علاج الإدمان، وفي ظل غياب مراكز علاج الإدمان بالمجان في البحرين فإن العديد من الأسر التي لا تتمكن من توفير تكلفة علاج الإدمان في البحرين يكون لديها رغبة من أجل علاج الإدمان بالمنزل من خلال الأدوية العلاجية أو من خلال الأعشاب، ولكن هذا الطريق ليس أسهل طرق تبطيل المخدرات وهناك العديد من العقبات والعراقيل في طريق التعافي والعلاج من الإدمان.

موضوعات ذات صلة: مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر 

كيفية الوصول إلى جمعية التعافي من المخدرات بالبحرين

من أشهر الجمعيات التي تساعد في علاج مدمني المخدرات في البحرين هي جمعية تعافي لعلاج الإدمان بالبحرين والتي تهدف إلى توعية أفراد المجتمع البحريني حول مخاطر الإدمان مع إمداد يد العون لكل من يحتاج المساعدة ويرغب في العلاج من الإدمان بالبحرين وإرشاد الأسر إلى الطريق الأمثل للتعافي والذي يمكنهم من خلاله الوصول بالمريض إلى بر الأمان والشفاء من الإدمان بإذن الله.

وتتطلع جمعية التعافي من الإدمان على المخدرات في دولة البحرين إلى أن تكون فعاليتها قوية في نشر الوعي بين أفراد المجتمع ومساعدة من يعاني منهم من شبح التعاطي بالطرق الصحيحة والأخذ بأيديهم إلى طريق الخلاص والإقلاع عن المخدرات نهائياً.

ولا تتوقف مراحل علاج الإدمان في البحرين على مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابين للمخدرات إلا أن هناك مراحل ما بعد العلاج مع العناية باسر الأشخاص المدمنين والرعاية المجتمعية والحرص على عدم انتقال العدوى بين الأشخاص المدمنين لأفراد الأسرة.

تعرف على مراكز علاج إدمان الحشيش في الرياض 

مركز المؤيد لعلاج الإدمان بالبحرين

من الأمور العوائق بين الأشخاص المرضي وبين الدخول إلى مركز المؤيد لعلاج المدمنين في البحرين هو ارتفاع تكلفة علاج الإدمان والتي تصل إلى 150 دينار خلال اليوم الواحد، كما أن هناك ما يقارب 90% من الأشخاص المترددين على وحدة المؤيد لعلاج الإدمان على المخدرات والكحوليات من الرجال.

وقد بدأ مركز المؤيد لعلاج الإدمان بالبدء في العمل في الثمانينات من خلال إدخال أحدث البرامج العالمية في علاج مدمني المخدرات وعلي حسب التوصية التي تمت من خلال منظمات الصحة العالمية وبين مختصي ومسؤولي المركز فان الاعتماد في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات يعتمد بشكل أساسي على الأدوية العلاجية وأدوية علاج الإدمان التي تقلل من حدة الأعراض الانسحابية كما أنها تقلل من التوق إلى المادة المخدرة.

ومن أشهر أدوية علاج الإدمان في البحرين التي يتم استعمالها من خلال المختصين هي الميثادون والبوبرينورفين والنالتريكسون وهي من أنجع الأدوية التي يعتمد عليها في مراحل العلاج خاصة سحب السموم والتخلص من أعراض انسحاب المخدرات في الجسم.

أما عن فريق عمل مركز المؤيد لعلاج الإدمان فيتم العمل من خلال فريق مختص بعلاج الإدمان ولكن ما ينقص المركز بل ما ينقص مراكز علاج الإدمان في البحرين هو غياب وحدة التشخيص المزدوج، فلا يوجد مختصين لهم قدرة في التعامل مع الاضطرابات الذهنية والنفسية الناجمة عن التعاطي، وهذا من أكبر العيوب التي تعاب بها مصحات ومراكز علاج الإدمان في البحرين.

مراكز علاج الإدمان في البحرين

يوجد العديد من مراكز علاج الإدمان في البحرين وفي حقيقة الأمر فإن هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر على أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في البحرين أو في الخارج، ففي حقيقة الأمر فإن عملية الاختيار ستكون من الصعوبة بمكان لأننا أمام ندرة كبيرة في مراكز ومصحات علاج الإدمان في البحرين مما يجعلنا أمام خيارات محدودة لا تجعل لدينا القدرة على الخيار من متعدد على عكس مصحات علاج الإدمان في مصر.

ومن هنا فكما قيل من أخصب تحير فعلينا أن ندرك أنه قد يكون أفضل طرق لعلاج مدمني المخدرات بالبحرين من خلال السفر للخارج، ففي واقع الأمر فإن من أبرز عيوب مراكز علاج الإدمان بالبحرين تتمثل عدم توفير وحدات التشخيص المزدوج من خلال مراكز ومصحات ومراكز علاج الإدمان في البحرين على عكس ما يتوافر في مركز علاج الإدمان في مصر.

ولا تشغل بالك بكيفية الانتقال من البحرين إلى مصر فإن لدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً ومن خلال أفضل مجتمعات علاجية تساعد على التعافي من أجل الوصول بالشخص المدمن إلى طريق التعافي والقدرة على العودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي داخل أحد مراكز علاج الإدمان في البحرين.

ولعدم توافره بعد كبير فنحن في مستشفى  الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم لدينا أحدث طرق علاج الإدمان مع اتباع أحدث الطرق العالمية في علاج مدمني المخدرات والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان دون الحاجة إلى مراكز علاج الإدمان في البحرين.

مصحة لعلاج الإدمان بالمجان

مراكز علاج الإدمان في البحرين وما لا يعلمه الكثير من الأشخاص بأن الإدمان على المخدرات ينتشر بصورة كبيرة وبشكل مروع بين الفقراء تلك الطبقة المجتمعية التي تعتقد بأن طريق المخدرات هو طريق السعادة، فيقتحم العديد من الفقراء سور الممنوع ويتعاطى المخدرات بهدف الوصول إلى بغيتهم من السعادة الوهمية التي يعتقدون وجودها في طريق الإدمان.

وعلى عكس ما هو شائع بأن الإدمان منتشر بين الأغنياء والأثرياء ففي حقيقة الأمر فإن مرض الإدمان شائع بصورة كبيرة بين الفقراء مما يصعب المشكلة بصورة أكبر في ظل عدم القدرة على توفير تكلفة علاج الإدمان بالبحرين، ومن هنا فالكثير من الأشخاص يبحث عن مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في البحرين لأنه لا يمتلك أسعار مراكز علاج الإدمان في البحرين.

ولذا فإن الطريق سيكون أمامهم صعب للتعافي فان هناك ندرة كبيرة في مصحات ومراكز علاج الإدمان بالمجان في البحرين، ولكن مع أقل تكلفة علاج الإدمان فعليك بالتواصل معنا من خلال مستشفى  الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم وفي سرية تامة ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً.

فبمجرد نزولك إلى مطار القاهرة سيكون هناك من يصحبك إلى مستشفى  الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم ومع أفضل مختصي وخبراء ورواد الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط.

نهاية موضوعنا حول مراكز علاج الإدمان في البحرين:

مراكز علاج الإدمان في البحرين ليست على قدر كافي من الخبرة والكفاءة الطبية التي تؤهلها لتقديم خدمات علاج مرضى الإدمان، كما أن مجال علاج الإدمان في دولة البحرين حديث العهد على الدولة مما يجعل الكوارد الطبية ليست على قدرة للتعامل مع جميع حالات الإدمان، لذا لا تعد مراكز علاج الإدمان في البحرين خيارك الأمثل ونوصي بالذهاب إلى الخارج لطلب المساعدة، ومصر من أكبر الدول العربية وأهمها في مجال علاج الإدمان حيث توفر كوارد متخصصة، ومستشفيات ومراكز على أعلى مستوى لاستقبال جميع حالات الإدمان من الوطن العربي، كما أن أسعار العلاج منخفضة جدًا مقارنة بالأسعار في مراكز علاج الإدمان في البحرين، فلا تردد في التواصل معنا.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مصدر1 

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button