مراكز علاج الإدمان في المقطم

مراكز علاج الإدمان في المقطم

زاد البحث مؤخراً عن مراكز علاج الإدمان في المقطم فلا شك أن انتشار المخدرات في المجتمع وتفشي تلك السموم من العقاقير المخدرة ووقوع ملايين الأشخاص في فخوخ وشرك الإدمان, كانت من أهم العوامل التي أدت إلى وجود العديد من مصحات علاج الإدمان , وفي واقع الأمر تعد خطوة اختيار مصحة علاج الإدمان من أهم القرارات التي يتخذها المدمن في حياته.

ولندرك أهمية الوصول إلي الأماكن العلاجية المناسبة سواء كانت مراكز علاج الإدمان في المقطم أم في الخارج , ومن هنا فنحن في مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان سوف نكون معكم في طريق التعافي من خلال الخبراء والمخصين ومركز علاجي مرخص .

فهي الخطوة الفارقة بين حياة الأمل وحياة الضياع وبين طريق الظلام وطريق النور والضياء , فهي أحد المحاور الهامة من أجل الوصول إلى التعافي والعلاج والخروج من عالم الظلام إلى طريق النور والحياة الجديدة الخالية من المخدرات بعيداً عن تلك المجتمعات المدمرة .

وعلى الرغم من أن دور الشخص المدمن في التعافي ورغبته في علاج الإدمان ومع الدعم الأسرة في رحلة العلاج الإدمان إن اختيار أفضل مصحات علاج الإدمان من أهم المحاور التي تصل بنا إلى مرحلة التعافي والعلاج من الإدمان والتخلص من كابوس المخدرات ،ومن ثم علينا الإسراع في التواصل مع المصحات والمراكز العلاجية المرخصة حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من خلال مجتمع علاجي متكامل مع مستشفي الحرية لعلاج الإدمان .

هل يمكن علاج الإدمان على المخدرات

نعم يمكن علاج الإدمان على المخدرات , ولكن ليس بالطريقة السهلة التي يتم تداولها من خلال الأفلام والمسلسلات , فقد جرت العادة أن يتم تسليط الضوء على علاج المرحلة الأولى من عملية علاج الإدمان والمرتبطة بفكرة علاج الأعراض الانسحابية، لكن علينا أن نعي بأن الإدمان على المخدرات هو مرض نفسي وسلوكي ولا يستطيع الشخص المدمن التوقف عن تعاطي المخدرات إلا أنه خلال فترة قصيرة يعود مرة أخرى إلى تعاطي المخدرات ويعود إلى هذا العالم المظلم وينتكس .

ومن هنا فإن علاج مدمني المخدرات يحتاج إلى خضوع المرضي إلى مراحل التأهيل النفسي والسلوكي والبرامج المتخصصة في علاج الإدمان مثل برامج الإقامة الكاملة وبرامج نصف الإقامة أو غيرها من برامج علاج الإدمان التي يتم تطبيقها من خلال المراكز والمصحات العلاجية أو حتى إن كان هناك إمكانية علاج الإدمان في المنزل لأجل العمل على إعادة الأشخاص المرضي إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق وعبودية الإدمان على المخدرات .

أشهر أسماء عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر

من خلال حديثنا عن مراكز علاج الإدمان في المقطم  ففي ظل انتشار مرض الإدمان في المجتمع المصري ووصول نسبة التعاطي إلى 10% بينما وصل الإدمان على المخدرات إلى 5% يعني قرابة 5 مليون شخص مدمن يحتاج إلى مصحات علاج الإدمان , ولذا قد زاد في الآونة الأخيرة بشكل كبير البحث الحثيث عن مصحات العلاج من الإدمان والمراكز المتخصصة .

ورأينا العديد من الأماكن التي حوت أكثر من مكان مخصص لأجل علاج مدمني المخدرات , ولكن علينا قبل التواصل مع المراكز والمصحات العلاجية أن نصل أفضل مراكز علاج الإدمان وهذا يحتاج إلى التعرف على المعايير والأسس التي بحسبها نصل إلى أفضل مراكز ومصحات علاج الإدمان وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال محاور الموضوع القادمة .

موضوعات ذات صلة

مراكز علاج الإدمان في السويس

مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر

مراكز علاج الإدمان في الفيوم

مدة علاج الإدمان

في إطار حديثنا عن مراكز علاج الإدمان في المقطم يجب على الشخص المريض ألا ينظر إلى مدة علاج الإدمان التي سوف يقضيها في المراكز العلاجية ,لكن عليه أن يضع نصب عينه الوصول إلى مرحلة التعافي والخلاص من الإدمان , وتختلف مدة علاج الإدمان من شخص لآخر بحسب الحالة الصحية والمرحلة العمرية وغيرها من العوامل التي تؤثر علي مدة علاج الإدمان , ومن أهم العوامل المؤثرة في المدة العلاجية للمرضى ما يلي :-

1- مدة الإدمان على المخدرات وكمية السموم التي دخلت إلى الجسم , فلا شك أن طول مدة الإدمان يعني طول مدة العلاج .

2- عمر الشخص المدمن فلا شك أن التقدم بالعمر يعني حاجة الشخص المريض إلى مدة علاجية أطول .

3- الحالة الصحية للأشخاص المرضي وخاصة حالة جهازي الكبد والكلي وقدرتهما على التخلص من السموم في الجسم .

4- الاستجابة العلاجية من قبل المرضي فهناك من يحاول تهريب المخدرات داخل المصحة العلاجية , ولا يستجيب للبرامج العلاجية .

5- تتراوح مدة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية ما بين أسبوع إلى أسبوعين وربما تطول تلك المرحلة .

6- أما عن مدة علاج الإدمان فإنها تختلف من مريض لآخر ولكن تتراوح مدة علاج الإدمان ما بين 3 أشهر إلى 6 أشهر .

مراكز مسيحية لعلاج الإدمان

الحديث عن مراكز علاج الإدمان في المقطم يجعلنا نتطرق الي الحديث عن أن كثير من الشباب المسيحي الذي غرر به في طريق التعاطي والوقوع في فخ الإدمان يبحث عن مراكز مسيحية لعلاج الإدمان لكن نحن في بلد واحد ومجتمع واحد وسواء مسيحي أو مسلم أو أي من سكان الوطن غرر به تجار المخدرات والذين لا يرعون شيء إلا الحصول على المال والتربح حتى ولو على حساب شبابنا وفلذات أكبادنا , لذا فإن هناك العديد من مصحات علاج الإدمان بالمجان ومراكز علاج الإدمان الخاصة والتي تقدم أفضل خدمات علاجية وفي سرية تامة .

ما هي معايير اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في المقطم ؟

علينا أن نسعي في طريق التعافي الأمثل من خلال التعرف علي المعايير اللازمة لاختيار مركز علاجي ذو كفاءة وخبرة للوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي وعدم العودة مرة أخري وحدوث الانتكاسة .

ومن هنا سوف نتعرف سوياً علي معايير اختيار مركز علاج الإدمان كي تكون علي بصيرة في حسن اختيار المركز العلاجي .

أهم المعايير التي يجب توافرها في مركز علاج الإدمان ما يلي :-

أولاً :- السمعة الطيبة والصيت الحسن الذي يتمتع به مركز علاج الإدمان في مصر كان أو غيره من البلاد وإن كانت مراكز علاج الإدمان والمصحات في مصر لها صيت حسن مع انخفاض أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر في ظل وجود الكوادر الطبية كل هذه المؤهلات تجعل مصحات علاج الإدمان في مصر هي الاختيار الأول لدي العديد من الأشخاص الذين وقعوا في فخ الإدمان والتعاطي , إذا عليك أن تسأل قبل الاختيار فمن اخصب تحير فعليك أن تسأل وتدقق البحث عن مصحة لعلاج الإدمان مناسبة ومراجعة آراء المتعافين ممن تلقوا العلاج بالمركز .

ثانياً :- كفاءة الطاقم الطبي الذي يعمل بالمصحة فمن الضروري وجود طاقم طبي مميز وذو خبرة وكفاءة في علاج الإدمان على المخدرات بالإضافة إلى وجود معالجين نفسيين وطاقم طبي مساعد أو طاقم تمريض فالجميع سيكون له تعامل مباشر في مصحة علاج الإدمان , وسيكون لهم دور كبير في التأثير سواء بالإيجاب أو بالسلب على الشخص المريض .

ثالثاً :- توافر أساليب الراحة ووسائل الترفيه والرفاهية فلا بد أن يكون من ضمن البرامج العلاجية المتبعة في مصحات علاج الإدمان العلاج الترفيهي , فلا بد أن يحتوي مركز علاج الإدمان علي صالة رياضية مع الاهتمام بالتنزه للمرضي والخروج إلى المساحات الخضراء التي تعطي المرضي الإحساس بالراحة والسكينة التي تساعدهم في إعادة التأهيل .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button