مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر

مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر

مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر وحين يكون الحديث عن مركز أكتوبر للطب النفسي وعلاج الإدمان أو البحث عن دكتور نفسي في 6 أكتوبر نعلم أن الإدمان قد استفحل بين المصريين ولم يترك مكان ما إلا وقد بث سمومه فيه، ولذا فمن هنا نرى ارتفاع في نسبة الإدمان والتعاطي بين المصريين ووصول النسبة إلى حالة يرثى لها.

ولم يقتصر الإدمان على المخدرات في أكتوبر على الرجال والشباب فحسب بل فقد عمت البلوي حين وقع البنات في طريق المخدرات وأصبحنا نبحث عن مركز أكتوبر للطب النفسي وعلاج الإدمان للبنات حتى ننقذ فتياتنا أمهات الغد وسيدات المستقبل ومربيات الأجيال من هذا الطريق وحتى ترجع الأم إلى مكانتها في الأسرة وتستطيع أن تضع بصمة بين الأجيال القادمة فكيف الحال إذا استمرت الفتاة في طريق الإدمان.

ولذا لابد من مصحة 6 أكتوبر أو الالتحاق بغيرها من مراكز ومصحات علاج الإدمان في 6 أكتوبر أو حتى إن يتم العلاج من خلال دكتور نفساني مختص وليس علينا أن نضع العراقيل بين الأشخاص وبين التعافي من الإدمان فما يهمنا في المقام الأول أن نخلص الأشخاص من هذا الطريق المظلم وليس أن يتم العلاج في مراكز لعلاج الإدمان في 6 أكتوبر.

ولذا فإننا من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم بقيادة رواد الطب النفسي في مصر من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوافر بيئة تساعد على التعافي حتى نصل بالمريض إلى مرحلة يستطيع فيها الاندماج في المجتمع وتحت إشراف المختصين.

فإننا من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم والحياة الجديدة والنور نقدم أيدينا لكل أسرة بها شاب مدمن وقع في طريق الإدمان من أجل إعادته إلى مجتمعه من جديد وتخليصه من شرك الإدمان، ومع توفير مركز لعلاج إدمان البنات والفتيات في سرية تامة فتواصلوا معنا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم أرقى وأفضل مستشفى لعلاج الإدمان في العبور.

مراكز علاج الإدمان

مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر هي خطوة السعي في الوصول إلى مركز من مراكز علاج الإدمان دليل على رغبة الشخص المدمن في التعافي وهذا له دور كبير في تعافيه مع دعم الأسرة بالطبع، فمراحل علاج الإدمان تحتاج إلى المثابرة والعزم مع النية الصادقة في التخلص من المخدرات من قبل المريض.

ولأن هناك أفضل الدكاترة النفسيين بالقاهرة مع توافر العديد من مصحات ومراكز علاج الإدمان الأمر الذي يجعل الأشخاص من مختلف البلاد لديهم الرغبة في علاج الإدمان في مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة وهناك العديد من المصحات العلاجية الحاصلة على تراخيص وبها خبراء ورواد الطب النفسي وعلاج الإدمان بمصر من مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم.

بالإضافة إلى مصحات ومستشفيات علاج الإدمان في مدينة نصر للدكتور ماضي أبو العزايم وغيرها من المراكز العلاجية التي تقدم أفضل خدمات لعلاج مدمني المخدرات، ولكن لتجعل نصب عينيك دوماً أن يكون المركز لديه ترخيص مزاولة المهنة حتى لا ندع أبنائنا في أيدي أناس لم تسمح لهم الدولة بإقامة مركز علاجي فكيف نأمن على المريض بينهم!

ما هو دور مراكز علاج الإدمان

البحث عن مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر، ولماذا لا يتم تبطيل المخدرات في البيت أو من خلال العلاج بالأعشاب أو أن أتواصل مع دكتور نفسي في 6 أكتوبر أو بالمعادي من أجل العلاج من الإدمان، وغيرها من التساؤلات التي ترد على ذهن الأشخاص وأسرهم خاصة في ظل ارتفاع مصحات علاج الإدمان في العديد من البلاد أو الخوف من السرية وغيرها من الأسباب الجلية والخفية.

ولكن علينا أن نعي الدور التي تقوم به مراكز ومصحات علاج الإدمان وغيرها من الأسباب والعوامل التي تجعلنا نختار مركز لعلاج الإدمان بدلا من أي أفكار علاجية أخرى، ومن هنا نؤكد على أهمية الحاق المريض بأحد مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر لمن يرغب أو مراكز علاج الإدمان بالمعادي أو مصحات علاج الإدمان بالإسكندرية وجميعها تضم خبراء، ولكن قبل التوصل إلى مركز لعلاج الإدمان ليكن أول شيء نصب عينيك هو تراخيص بالمركز فهناك العديد من المراكز العلاجية غير المرخصة وهذا يعد سبباً مقنعاً للبحث عن مكان علاجي آخر لتترك فيه ابنك وتطمئن عليه.

عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر

مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر تشمل محاور علاج مدمني المخدرات تتمثل في نقاط ثلاث وجميعها يؤثر على الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان، أولى تلك المحاور هي رغبة الشخص المدمن فكلما كان هناك رغبة ونية صادقة في التعافي فان مدة علاج الإدمان ستكون أقصر في ظل الاستجابة العلاجية.

والمحور الآخر متمثل في دور الأسرة في علاج الشخص المدمن ومساعدته في الإقلاع عن المخدرات، بالإضافة إلى الوصول إلى مركز من مراكز علاج الإدمان وهذا هو محل الشاهد فعلينا التريث كل التريث من أجل الوصول إلى أفضل عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر.

وهذا يتطلب التعرف على المعايير التي من خلالها نصل إلى أفضل مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر ، حتى لا نغتر بالمسميات والكلمات الرنانة فان المدمن بحاجة إلى الأمان من خلال مركز مرخص لعلاج الإدمان بالإضافة إلى الخبرة العلاجية المتمثلة في الفريق العلاجي ومشرفي علاج الإدمان بشكل خاص، فسنوات التعافي دليل قوي على قوة مشرفي علاج الإدمان.

مستشفيات في علاج الإدمان مجانا

مصر بخلاف جل الدول العربية بها العديد من مستشفيات علاج الإدمان بالمجان ولكن مع هذا فإن تلك المستشفيات غير كافية لعلاج عشر معشار الأعداد المهولة من مدمني المخدرات والتي وصلت إلى 10% من جموع الشعب المصري، ولذا نرى هناك العديد من المصحات العلاجية في مناطق لم نكن نسمع عنها من قبل لأجل مقابلة الزيادة المستمرة في أعداد مدمني المخدرات وتأزم الأمور وتفاقم المشكلة بصورة كبيرة، ومن هنا فقد لا يجد المريض مستشفى علاج الإدمان مجاناً ولذا لابد من البحث عن أفضل مصحات علاج الإدمان وصولا بالمريض إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان.

موضوعات ذات صلة: علاج الإدمان بالرياض 

أسعار مراكز علاج الإدمان

اتخاذ قرار العلاج ليس من السهولة بمكان فطريق العلاج من الإدمان يعني طريق الحياة الجديدة، لذا فحين يتوقف الشخص عن تعاطي المخدرات فإن القضية لم تنتهي فان هناك عراقيل أخرى في طريق التعافي يجب أن يتخطاها، وعلي الأسرة دور كبير في علاج مدمني المخدرات وتوفير كافة صور الدعم النفسي والمادي وغيرها من صور دعم المدمن في طريق علاج الإدمان وبعد التعافي أيضا للبقاء خالياً من الإدمان.

ومن الأمور التي قد تكون عائق لدي الكثير من مدمني المخدرات هي أسعار مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر، و في ظل الارتفاع الكبير في بعض المراكز العلاجية التي تجعل الربح أهم من التعافي، ولذا علينا أن نحارب ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان في الكثير من البلاد، وأن نقف مع المرضي ومساعدتهم في الوصول إلى مرحلة التعافي والشفاء من الإدمان والعودة إلى حياتهم وأسرهم من جديد.

وهذا من خلال مجتمعات علاجية متكاملة والبيئة التي تساعد على التعافي، ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم نقدم أفضل طرق علاج الإدمان مع أقل تكلفة لعلاج الإدمان مع كوننا مستشفى حكومي مرخصة الأمر الذي تفتقد إليه الكثير من المراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج الإدمان في مصر.

وحتى الأسر التي لا تمتلك تكلفة وأسعار مصحات علاج الإدمان فإنها لن تعدم خيراً فإن هناك العديد والعديد من مصحات علاج الإدمان بالمجان في مصر من أجل علاج مدمني المخدرات بسرية تامة وبالمجان.

تعرف على مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر 

مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر

مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر وفي ظل انتشار المخدرات في المجتمع بشكل مروع خاصة بين الشباب والمراهقين فقد دق ناقوس الخطر في المجتمع المصري في ظل وجود تلك السموم التي تؤدي بحياة الأشخاص إلى المهالك، ولم تخلو محافظة في مصر ولا منطقة من المخدرات.

ومن هنا انتشرت مراكز علاج الإدمان في مصر ولم يقتصر الأمر على مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة، فهناك العديد من عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر التي لها دور كبير في تخليص أولئك الأشخاص الذين غرر بهم في عالم الإدمان ووقعوا في فخ المخدرات.

ومن خلال هذا الموضوع سنتحدث عن مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر وفي الواقع هناك إقبال على علاج الإدمان في مصر من قبل الأشخاص في العالم العربي والشرق الأوسط بشكل عام بسبب انخفاض أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر.

وفي ظل كفاءة وخبرة المراكز العلاجية ولان مرض الإدمان من الأمراض المعقدة والمزمنة، لذا لابد من البحث عن أفضل مراكز علاج الإدمان حتى يتم الوصول إلى أقصى درجات التعافي من المرض.

ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم أفضل مراكز علاج الإدمان لدينا أساتذة متخصصون في علاج الإدمان في ظل بيئة علاجية تساعد على التعافي والتواصل معنا من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان في مصر بمستشفيي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم

طرق العلاج في مراكز الإدمان في مصر 

ولأننا بصدد الحديث عن مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر، فإن تلك المراكز العلاجية تنقسم إلى نوعين هما مراكز علاج الإدمان طويل الأمد، ومراكز علاج الإدمان قصيرة الأمد

 أولا علاج طويل المدى في مراكز علاج الإدمان: –

العلاج في مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر يضمن برامج علاجية طويلة المدى من أجل علاج مدمني المخدرات، وقد لاقت تلك المراكز العلاجية من خلال مركز أكتوبر للطب النفسي وعلاج الإدمان قبولا بشكل كبير.

ومن خلال برامج علاج الإدمان طويلة الأمد والتي تتراوح مدتها بين 6 أشهر إلى 12 شهرا بحسب الحالة الصحية ومدى استجابة المريض إلى البرامج العلاجية التي تتم وتفاعله فيها، مع اعتبار عامل هام وهو نوع المادة المخدرة وفي تلك المراكز العلاجية وطول مدة العلاج يتم توفير الرعاية الطبية على مدار 24 ساعة.

لأن المريض يقيم في تلك المراكز العلاجية إقامة كاملة ويخضع المريض فيها إلى برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية، وأشهرها العلاج السلوكي المعرفي مع برامج الترفيه ويعتمد على البرامج الروحية، وأشهرها برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان.

ومن خلال تلك البرامج المتوفرة في مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر في عندما يتم بالطبع مرحلة سحب السموم من الجسم والتي تستمر من أسبوع إلى أسبوعين وقد تقل أو تزيد مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية أو تقل بحسب نوع المادة المخدرة وكمية السموم في الجسم، وفيها يتم الاعتماد بدرجة كبيرة على أدوية علاج الإدمان والتي تساعد في التقليل من التوق إلى المخدرات وتخفف من حدة الأعراض الانسحابية بشكل كبير.

تتضمن البرامج العلاجية التي تتم من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة سواء في أكتوبر أو في مستشفى علاج الإدمان في الهرم ومصحات علاج الإدمان في مصر بشكل عام، إذ إن تلك المراكز العلاجية تسير على نفس الخطي من أجل الوصول بالمدمن إلى بر الأمان.

ومن أبرز البرامج العلاجية التي تتم في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم وفي غيرها من مراكز علاج لإدمان في مصر عديد من الأنشطة السلوكية التي تشمل (جلسات التأمل – جلسات التدليك- جلسات خاصة من أجل التحكم في الغضب – علاج الصدمة النفسية – مجموعات دعم الذات).

ومن أهم البرامج العلاجية التي تتم من خلال علاج الإدمان في المصحات العلاجية المختصة والتي تعد من نقاط القوة التي توفرها مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم ومراكز علاج الإدمان في مصر هو منع حدوث الانتكاس والتقليل من فرص العودة إلى التعاطي مرة أخرى.

بخلاف إذا ما تم علاج الإدمان في المنزل والذي يفتح باب الانتكاس والعودة إلى طريق التعاطي وعقبات علاج الإدمان في البيت المتكررة.

ثانياً برامج علاج الإدمان قصيرة المدى: –

ضمن العلاج في مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر هو التفرغ للمكوث في مراكز ومصحات علاج الإدمان مدة 6 أشهر على الأقل وربما تصل مدة علاج الإدمان إلى 9 أشهر وربما سنة كاملة أو يزيد، وتعتمده فترة علاج مدمني المخدرات على العديد من العوامل والمتغيرات أهمهما الحالة الصحية للشخص المريض والرغبة في التعافي واستجابته لبرامج علاج الإدمان مع نوع المخدر.

فمثلا علاج إدمان الهيروين والبودرة ليس مثل علاج إدمان الحشيش من جميع الجوانب حتى السلوكيات الإدمانية، كما تختلف مدة علاج إدمان الخمر والإدمان على الكحوليات، وفي الواقع كمية السموم في الجسم والتي تعتمد على حجم الجرعات ومدة التعاطي لها دور كبير في مدة علاج الإدمان.

وكثير من الأشخاص لا يستطيع المكوث مدة تصل إلى 6 أشهر بسبب العمل أو الدراسة أو غيرها من الأسباب التي تمنعه من المكوث مدة علاج الإدمان طويل الأمد والإقامة الكاملة في مركز علاج الإدمان، خاصة رجال الأعمال ويكون التفكير في علاج الإدمان في المنزل، لكن البعض يحاول التفرغ من أجل علاج الإدمان قصير المدى والتي تستمر مدة ثلاثة أشهر فقط.

في مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر تتوفر برامج علاج الإدمان قصيرة المدى وهي برامج علاجية قصيرة المدى، وتتراوح مدة العلاج من شهر إلى 3 أشهر بحد أقصى ويتم عمل تكثيف للبرامج العلاجية، وأشهر تلك البرامج التي تتم من خلال الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان.

وقد اثبت برامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان لعلاج الإدمان نجاحاته في علاج مدمني الكحول ومن ثم تم تطبيق برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان على الهيروين وعلاج إدمان الكوكايين وغيرها من أنواع المخدرات.

وطبيعة تلك المرحلة يتم من خلال سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية بعد ما يتم تخليص الجسم من سموم المخدرات والتي تستمر ما بين أسبوع إلى أسبوعين، وفيها يتم الاعتماد في تلك المرحلة على أدوية علاج الإدمان والتي تقلل من حدة الأعراض الانسحابية والتقليل من أعراض انسحاب المخدر من الجسم والعمل على تقليل التوق إلى المخدر بالإضافة إلى أهمية أدوية علاج الإدمان فيما بعد العلاج من الإدمان ومنع حدوث الانتكاس.

ويتم التركيز في برامج علاج الإدمان على تعديل السلوكيات الإدمانية بشكل تام من خلال الجلسات الفردية التي تتم مع الشخص المريض والتي تركز على سلوك المدمن بأضرار المخدرات، ومدى تأثير الإدمان على الشخص ليس على الصحة فحسب بل على الأسرة والمجتمع.

كما يقوم الطبيب المتخصص بمساعدة أسرة المدمن في العلاج الأسري لمدمني المخدرات وأهميته في استمرار الشخص في طريق علاج الإدمان والبقاء في التعافي من خلال توفير أساليب مواجهة المخدرات وتشجيع المدمن على الانضمام لبرامج إعادة التأهيل حتى يتم دمجه في المجتمع من جديد بعيدا عن طريق التعاطي والمخدرات.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مصدر1 

مصدر2 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button