مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض والرغبة في الوصول إلى مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض من قبل الآلاف من الأشخاص في ظل تزايد أعداد مدمني المخدرات في السعودية بشكل كبير خاصة في السنوات الثلاث الأخيرة والتي تخطت فيها نسبة التعاطي 300% عما كانت عليه في الماضي.

وفي واقع الأمر يرغب الكثير من الأشخاص في الذهاب إلى مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض بسبب القرب من الموطن الذي يعيش فيها بينما يفضل فريق آخر أن يتم العلاج من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر.

ومن هنا فإننا في طيات هذا الموضوع سوف نتعرف علي ابزر مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية ومن ثم الحديث عن بعض مراكز علاج الإدمان في مصر ومن بينها مستشفى مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم فتابعونا.

ما هي أسباب انتشار المخدرات في السعودية

في واقع الأمر حين نرجع إلى أسباب انتشار المخدرات في الرياض فإنها متعددة ومتشعبة، فقد أصبح الإدمان من المشاكل التي تواجه جميع الشعوب والمجتمعات.

وأول تلك الأسباب هي إساءة استعمال العقاقير والأدوية الطبية خاصة الترامادول وحبوب ليريكا وإساءة استعمال الكبتاجون الذي أصبح كالنار في الهشيم في المملكة السعودية .

فأصبح تعاطي المهدئات والمنومات وغيرها من العقاقير الطبية لأجل القدرة على تحمل المتاعب وضغوطات الحياة اليومية ومشاكل العمل وغيرها من الأسباب التي تدفعهم إلى إساءة استعمال العقاقير الطبية .

وكما أن تهريب المخدرات من الخارج خاصة من خلال الأردن وغيرها من الحدود مع السعودية، وقد ساهم هذا في أن أصبحت المملكة تستورد ثلث إيرادات العالم من الكبتاجون المدمر أشهر أنواع المخدرات في السعودية.

كما أن المفاهيم المغلوطة حول علاقة المخدرات والجنس، والاعتقاد بأن بعض أنواع المخدرات لا تسبب الإدمان مثل تعاطي الحشيش كل هذا قد كان من أبرز أسباب انتشار المخدرات في الرياض وغيرها من مدن ومحافظات السعودية.

نبراس لعلاج الإدمان بالسعودية

لم تقف السعودية مكتوفي الأيدي أمام انتشار المخدرات ووصول نسبة الإدمان إلى تلك الحالة المزرية فمن خلال بعض الإحصائيات والتقارير فإن هناك ما يقرب من 600 ألف مدمن في المملكة العربية السعودية.

بالطبع فان مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض فضلاً عن غيرها من المستشفيات الخاصة بجدة وغيرها من محافظات المملكة لن تكفي لعلاج عشر معشار تلك النسبة.

ولكن قد وفرت الدولة خدمة نبراس لعلاج الإدمان وهي أحد الخدمات التي قامت بها حكومة المملكة من أجل علاج مدمني المخدرات والحد من انتشار المخدرات في السعودية فتلك الخدمات تحاول أن تنقذ السفينة من الغرق وتهدف إلى حماية المجتمع من الضياع.

ويهدف مركز استشارات الإدمان في الرياض إلى العمل على مكافحة الظاهرة الإدمانية في المملكة السعودية والعمل على تقليل حالات الإدمان ويلجأ معظم الأشخاص إلى مركز استشارات علاج الإدمان بالرياض في حال الخوف من المسألة القانونية والرغبة في العلاج من خلال مصحات علاج الإدمان في السعودية المجانية التي تتمثل في مستشفى الأمل لعلاج الإدمان.

ولكن إن لم يكن هناك قدرة على استيعاب جميع الأشخاص الراغبين في علاج الإدمان في السعودية فإن الطريق الآخر الأمثل والحل الأفضل هو من خلال السفر للخارج وإتمام مراحل علاج الإدمان في الخارج.

ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم نوفر أحدث طرق علاج الإدمان من المخدرات من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي.

زمالة المدمنين المجهولين في السعودية

في واقع الأمر فان زمالة المدمنين المجهولين في السعودية والتي قد أصبح لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات والحفاظ على التعافي، بجانب أدوار مراكز ومستشفيات علاج الإدمان بالسعودية وهي عبارة عن مجموعات غير ربحية تماماً تحظى بالاحترام الدولي وتعمل من خلال توفير بيئة تقوم وفق آليات سرية.

وتعد هذه الزمالات من الوسائل الناجحة في علاج تعاطي المخدرات والتوقف عن الاستمرار في عالم الإدمان وقد كان لها دور كبير في إنقاذ الآلاف من مدمني المخدرات بفضل الله

تكلفة علاج الإدمان في السعودية

تتكلف الدولة ما يقرب من 120 ألف ريال سعودي سنوياً من أجل علاج شخص مدمن في مصحات علاج الإدمان الحكومية ولا يدفع الشخص أي أموال في حال ما إذا تم الأمر من خلال مستشفى لعلاج الإدمان بالرياض تابعة للحكومة السعودية من خلال مستشفى الأمل مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض، ولكن بالطبع في ظل انخفاض وندرة أعداد مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض وجدة، فمن هنا فهي لا تكفي لعلاج ما يقرب من 600 ألف مدمن في المملكة، وبالتالي في ظل تلك الندرة في المصحات ومراكز علاج الإدمان في السعودية.

فإن الطريق الآخر أمام الأشخاص من خلال التفكير في علاج الإدمان في المنزل أو من خلال السفر للخارج والتواصل مع أحد مصحات علاج الإدمان في مصر والتي يمكن الوصول إليها من خلال رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان أو الدخول على مواقع الإنترنت والبحث عن مراكز علاج إدمان السعوديين في مصر، ومستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض.

مدة علاج الإدمان في السعودية

ارتباطا بالحديث عن مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض مدة علاج الإدمان، والتي تختلف ما بين الأشخاص المرضي علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر في المدة العلاجية التي يحتاج إليها المريض من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي والشفاء من الإدمان.

ومن أهم تلك المحاور هي المرحلة العمرية والحالة الصحية سواء من ناحية الصحة الجسدية أو النفسية مع الرغبة من قبل الشخص المريض في التعافي والعلاج من الإدمان كما أن كمية المخدرات في الجسم ومدة التعاطي لها دور كبير في تحديد مدة علاج الإدمان.

فضلاً عن اختلاف نوع المادة المخدرة فان علاج إدمان الهيروين يختلف عن علاج إدمان الترام دول أو علاج إدمان الحشيش، مع عدم سعي المريض إلى تهريب المخدرات إلى المصحة ومستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض أو في الخارج.

مع دور الأسرة الداعم والاستجابة لتعليمات الفريق العلاجي ومشرفي علاج الإدمان كل هذا يصب في مصلحة الشخص المريض ويجعلنا نصل به إلى أقصى درجات التعافي في أقل مدة ممكنة.

تعرف على علاج الإدمان بالرياض

رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان

يرتبط رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان بالحديث عن مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض، حيث يبحث الأشخاص عن مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض مع الرغبة في السفر للخارج، وفي واقع الأمر قد كان الاعتماد بشكل كبير على هذا الرقم في الماضي في ظل انعدام مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية.

ورغبة الجماهير الغفيرة من السعوديين في السفر إلى مصر من أجل العلاج من الإدمان من خلال المصحات والمراكز العلاجية المختصة والتي توفر خدمات علاج إدمان السعوديين في مصر.

ونحن نوصي بأن يتم العلاج من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم فهي من المستشفيات المتميزة في علاج الإدمان بجميع الطرق المناسبة والمتاحة للشفاء من المرض وبها خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان كما أنها توفر الإقامة الفندقية الكاملة.

وفي واقع الأمر لا يقتصر علاج الإدمان على مرحلة سحب السموم من الجسم فحسب، بل إن هناك العديد من المراحل والخطوات التي يجب أن يخضع لها الشخص المريض في مراحل التعافي والعلاج من الإدمان من أهمها مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي.

بالإضافة إلى مرحلة التأهيل الاجتماعي من أجل القدرة على إعادة الأشخاص المرضي إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي والقدرة على الاندماج في المجتمع.

موضوعات ذات صلة: مراكز علاج إدمان الحشيش في الرياض

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض ولا يختلف الأمر كثيراً كما أشرنا بين الرياض وجدة فان هناك ندرة كبيرة في مستشفيات ومراكز علاج الإدمان بالسعودية، وفي واقع الأمر فإن جميع محافظات السعودية تحتاج إلى أكثر من مصحة لعلاج الإدمان من أجل القدرة على استيعاب الأشخاص السعوديين الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان.

وقد لا يكون هناك مستشفى خاص لعلاج الإدمان في الرياض إلا مستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان بالسعودية مع ما تقدمه خدمة نبراس ومركز استشارات علاج الإدمان بالسعودية.

ولكن كما نؤكد بأننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم وأفضل الخدمات العلاجية فإننا سنصل بالمدمن إلى بر الأمان وسنعيده إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان وعالم الظلام.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button