مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة واهتمام كبير ورغبة في إنشاء أكثر من مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة والرياض وغيرها من محافظات المملكة، بعدما وصل الإدمان في السعودية إلى حالة مزرية ووقوع المئات من الآلاف في طريق الإدمان على المخدرات.

ومع ندرة المراكز والمصحات العلاجية واقتصارها على مستشفى الأمل لعلاج الإدمان والتي لا تكاد تسع لعلاج عشر معشار أولئك المغرر بهم في طريق التعاطي من وقع في فخ الإدمان على المخدرات في السعودية.

ومن خلال طيات هذا الموضوع سوف نستعرض أهم مستشفيات ومراكز علاج الإدمان في السعودية، ومن بينها أهم مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان بجدة أحد المحافظات التي كانت محط أنظار تجار المخدرات وغرر بشبابها وفلذات الأكباد في طريق الإدمان.

ولكن نحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم أفضل مصحات لعلاج الإدمان في السعودية، ومن خلال بيئة علاجية تساعد على التعافي، فإننا نقدم أفضل الخدمات لكل مريض يرغب في العلاج من الإدمان في السعودية من خلال التواصل معنا –

هل يمكن علاج الإدمان؟

في حقيقة الأمر فإن علاج الإدمان ممكناً مهما كان وصول الأشخاص في طريق الإدمان لكن علينا أن نعي بأن علاج الإدمان ليس أمرا هيناً فان الإدمان من الأمراض الخطيرة والمزمنة، فان الإدمان يدمر حياة الأشخاص ويدمر خلايا الجسد والعقل، كما أن الإدمان يؤثر على العلاقات الأسرية ويؤدي إلى تدمير المجتمع، كذا فإن الإدمان على المخدرات يتسبب في طفو الجرائم على السطح من السرقة والقتل والاعتداء والنهب، ومن هنا فقد تم إنشاء مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة من أجل مساعدة أولئك الأشخاص قبل النهايات المؤلمة والعمل على إعادتهم للحياة النقية الخالية من المخدرات.

ما هي أهم أسباب انتشار الإدمان على المخدرات في العالم العربي

في حقيقة الأمر فإن إدمان المخدرات من أكثر الظواهر المجتمعية السلبية التي عمت بها البلوي في العالم العربي وهي من المشاكل التي تواجه السعودية بشكل كبير خاصة في الآونة الأخيرة، ومن هنا نرى البحث عن مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة، ومستشفى لعلاج الإدمان في جدة بخلاف البحث الحاصل عن مستشفيات ومراكز علاج الإدمان بالسعودية، فعلي حسب الدراسات والإحصائيات الرسمية فان هناك قرابة نصف مليون مدمن في السعودية بحاجة إلى العلاج في المصحات والمراكز العلاجية المختصة، ومستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة.

وبالطبع في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان بالسعودية واقتصارها على مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالمجان بالسعودية، فمن هنا يحتاج الأشخاص إلى العيادات والمصحات الخاصة من أجل التعافي من الإدمان والقدرة على العودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان.

حيث إن علاج الإدمان يرتكز على العديد من المحاور ولا يقتصر فقط على الرغبة من قبل المدمن في التعافي.

هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى انتشار المخدرات في السعودية حتى صارت المملكة تستورد ثلث إيرادات العالم من حبوب الكبتاجون مع انتشار الحشيش في السعودية وغيرها من أنواع المخدرات الفتاكة التي عمت بها البلوي بين السعوديين .

وفي واقع الأمر فإن قلة الوعي بمخاطر وأضرار الإدمان والجهل بطبيعة المواد المخدرة اوالمنشطة والتأثير التي تتسبب فيها علي الجسم وأضرار المخدرات علي الدماغ.

والتي قد تتسبب في حدوث الاضطرابات النفسية والذهانية والتي تصاحب البعض طيلة حياتهم فضلاً عن النهايات المؤلمة التي قد تحدث لكل من يستمر في طريق التعاطي وهذا العالم المظلم.

بالإضافة إلى ما يروج له تجار المخدرات للعلاقة بين المخدرات والجنس والتي جعلت الآلاف من الباحثين عن الفحولة الجنسية يتعاطون تلك السموم من أنواع المخدرات فضلاً عن الشباب والمراهقين وحب الفضول والاستطلاع والرغبة في التجربة داخل مستشفى خاص لعلاج.

مع الضغوط النفسية والمشاكل الحياتية والاعتقاد بأن المخدرات هي طريق السعادة، وقلة الرقابة الأسرية وعدم الاستماع للأبناء وحل مشاكلهم وقلة الوازع الديني لدى الأشخاص كلها عوامل ومسببات تجعلهم يسيرون في طريق الإدمان والتعاطي.

وبعدما يصل إلى مرحلة الإدمان وعدم القدرة على ممارسة حياته بشكل طبيعي إلا من خلال تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات، حينها يبدأ البحث عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الرياض لكي يتخلص من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم لأنه بمفرده لا يستطيع التوقف عن التعاطي والإقلاع عن عالم المخدرات، ومستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة.

تكلفة علاج الإدمان في السعودية

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة يشمل الحديث عن تكلفة العلاج، والتي تكون على حسب الإحصائيات الصادرة من الجهات الرسمية في السعودية فان مريض الإدمان يحتاج إلى تكلفة تصل إلى 120 ألف ريال سنويا من أجل العلاج من الإدمان، وتلك التكلفة حال إذا ما تم علاج الإدمان في مصر تكفي لعلاج العديد من الأشخاص.

لذا ففي ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في السعودية فإن الأعم الأغلب من الأسر السعودية التي قد ابتليت بوجود شخص مدمن في محيطها، إن لم ترغب في العلاج من خلال مستشفى الأمل لعلاج الإدمان يكون الرغبة الأولى لها بعد ذلك أن يتم علاج الإدمان في مصر.

حيث المصحات العلاجية التي يرتفع لديها نسب الشفاء من الإدمان مع قوة الفريق العلاجي وتوافر الخبرة العالية في علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة للإدمان على المخدرات.

علاج الإدمان في مستشفى فقيه

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة وفي حقيقة الأمر فإن علاج الإدمان في مستشفى فقيه ليس هو حل مشكلة الإدمان في السعودية فإننا أمام مئات الآلاف من الأشخاص المدمنين الذين بحاجة إلى العلاج، ومستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان لا توفر إلا بعض الأسرة فقط قد لا تتجاوز العشرات.

وبالطبع مع ارتفاع التكلفة العلاجية في المستشفى فان القليل النادر ممن يرغب في العلاج في مستشفى سليمان فقيه، وفي واقع الأمر فإن مستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان ليست من مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة، بل إنها تحوي قسم بداخلها من أجل علاج مرضى الإدمان ومساعدتهم في الإقلاع عن المخدرات.

ومن هنا فإن القليل النادر من يتواصل مع مستشفى الفقيه لعلاج الإدمان لأنها مرتفعة السعر بشكل كبير بالإضافة إلى أنها لا تحوي إلا عدد أسرة محدود يكفي لاستيعاب أعداد قليلة للغاية من مرضى الإدمان،

لا شك أن الإدمان هو الإرهاب الخفي المدمر والمرض اللعين الذي يهدد أركان العالم العربي اجمع، والمؤسف فان هناك زيادة بشكل كبير في أعداد الأشخاص المدمنين مع مرور الأيام ومن بين الدول التي عمت بها البلوي في انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات هي المملكة العربية السعودية.

حيث أعداد الأشخاص المدمنين الذين في زيادة مستمرة ففي عام 2013 كان أعداد مدمني المخدرات في السعودية ما يقارب 120 ألف مدمن، بينما في عام 2016 فإن أعداد المدمنين قد وصلوا إلى 200 ألف مدمن، وفي حقيقة الأمر خلال عام 2020 فإن هناك ما يقارب نصف مليون شخص مدمن يحتاج إلى علاج الإدمان في السعودية.

وبالطبع فإن الطريق إلى العلاج والتعافي من الإدمان من خلال مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية، لكن هل تكفي مستشفيات علاج الإدمان بالسعودية لعلاج تلك الأعداد المهولة من مرضي الإدمان أم الأمر يحتاج إلى وجود البدائل لحل مشكلة إدمان المخدرات في السعودية.

ففي حقيقة الأمر فإن الإدمان لا يضر بالمدمن فحسب بل إنه يؤدي إلى العديد من المشاكل الأسرية ويفتت الأسرة وكما يدمر المجتمع ومن هنا فإن علينا أن نسعى في كافة الطرق من أجل التخلص من شرك وعبودية المخدرات والعمل على علاج الإدمان في السعودية.

سواء بناء أكثر من مستشفى خاص لعلاج الإدمان في الرياض ومصحات علاج الإدمان في جدة بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية التي تقع على الحكومات في تشديد الرقابة الحدودية من أجل منع انتشار المخدرات في المجتمع السعودي.

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة وفي ظل ندرة مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية وعدم القدرة على الوصول إلى بغيتنا في الخلاص من طريق الإدمان، فإن علينا ألا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا المرض اللعين ليقضي على فلذات الأكباد.

ومن هنا فعلي السعوديين أن يسعوا في طريق العلاج من خلال السفر للخارج وعلى حسب ما قرره خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان فان السفر للخارج من العوامل الإيجابية في طريق التعافي.

ولذا وفي ظل انخفاض تكلفة علاج الإدمان في مصر وريادتها في مجالي العلاج النفسي ووجود أفضل البرامج العلاجية التي تتناسب مع الأشخاص المرضي.

ومن هنا فإننا في مستشفى مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر لعلاج إدمان السعوديين، وهناك العديد من المصحات والمراكز العلاجية التي توفر علاج إدمان السعوديين في مصر ومستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة.

ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق التعاطي ويرغب في العودة إلى حياة خالية من الإدمان والمخدرات إلى حياته السابقة قبل الإدمان على المخدرات ومع أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر.

عيادات علاج الإدمان في الرياض وجدة

في واقع الأمر فإن هناك قصور كبير في توافر مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة وغيرها من المصحات العلاجية في السعودية بشكل عام، حيث إن الاعتماد في علاج مدمني المخدرات بشكل أساسي على التنويم.

والعمل على سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات والاكتفاء بتلك المرحلة العلاجية في طريق التعافي وهذا يعني اختزال طريق العلاج من الإدمان واقتصاره على تلك المرحلة وفي حقيقة الأمر فإن ذلك من أكبر الأسباب التي تؤدي حدوث الانتكاسات.

بالفعل فان هناك حدوث انتكاس بنسب كبيرة في متعافي الإدمان على المخدرات وعلى حسب ما ورد فإنها وصلت إلى 67%، وبالطبع كما نؤكد بأن هناك عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض والتي توفر برامج علاجية على قدر المستطاع في ظل قلة الخبرة الكبيرة في علاج مدمني المخدرات.

حيث هناك ندرة كبير في أعداد أطباء علاج الإدمان في السعودية ومن بين مراكز علاج الإدمان في السعودية مركز ليون الطبية الذي يتعاون مع مصحات علاج الإدمان في مصر.

أما عن المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي في مصر فإنه لا يقل كفاءة عن دار الطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تعد بغية العديد من السعوديين الراغبين في العلاج من الإدمان.

علينا أن نعي بأن هناك مراحل علاجية ثلاث يخضع لها الشخص المريض من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي وعدم الاقتصار على مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات داخل مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة.

ويشرف على تنفيذ تلك البرامج العلاجية ومراحل العلاج من الإدمان المختصين من خبراء العلاج بدءاً بمرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ويتم الأمر في مراكز سحب السموم من خلال بوتوكولات دوائية من أجل مرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات أو معاناة.

أما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج الإدمان في السعودية فتتمثل في برامج التأهيل النفسي والسلوكي من أجل مساعدة الأشخاص المرضي من التخلص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية ومساعدة الأشخاص لأجل العودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي من خلال برامج العلاج الاجتماعي ومساعدة الأشخاص إلى العودة إلى حياتهم من جديد بعيداً عن طريق الإدمان.

ماذا عن مستشفى عرفان لعلاج الإدمان؟

في واقع الأمر فإن مستشفى مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم أفضل مراكز لعلاج إدمان السعوديين في مصر من خلال مجتمعات علاجية متكاملة لكل من يبحث عن أفضل مركز لعلاج الإدمان في جدة.

فإنه بالطبع لن يجد بغيته في تلك المراكز العلاجية بالسعودية والتي تفتقر إلى برامج التأهيل النفسي والسلوكي بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في السعودية عنها في مصر بشكل كبير، ويعتمد المركز على أفضل البرامج العلاجية بما يتناسب مع الأشخاص المرضي سواء برنامج الـ 28 يوم لعلاج الإدمان.

أو من خلال تطبيق برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان وغيرها من برامج العلاج السلوكي المعرفي والعلاجات النفسية بمختلف أنواعها بما يتناسب مع الأشخاص المرضي لأجل الوصول إلى التعافي من الإدمان.

رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان

إن رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان كان الطريق من أجل الوصول إلى المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان في مصر حيث كان بغية العديد من الأسر السعودية التي لا ترغب في علاج الإدمان بالسعودية وترغب في السفر للخارج من أجل العلاج، وقد كان هذا الأمر أساسي في السنوات الماضية قبل عشر سنوات وأكثر في ظل غياب تام لمصحات ومستشفيات علاج الإدمان بالرياض وجدة فكان الطريق إلى التعافي والعلاج من خلال مراكز علاج الإدمان في مصر.

وفي ظل هذا الأمر فلم يعد رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان له أهمية حيث إنه لا يحتاج المريض أو أسرته واسطة من أجل الوصول إلى المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان في مصر، ومستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة.

مستشفى أبها لعلاج الإدمان

في واقع الأمر فإن مستشفى أبها لعلاج الإدمان لا زالت تحت الإنشاء وهي تقع في محافظة عسير يعني من المفترض أن تكون مستشفى عسير لعلاج الإدمان والتي تقع بين محافظتي أبها وخميس مشيط، وفي واقع الأمر فإن المعول على تلك المستشفى بشكل كبير أن يكون لها دور في إنقاذ ما يمكن إنقاذه والعمل على مساعدة الأشخاص المدمنين في الوصول إلى التعافي من الإدمان خاصة مع ندرة وقلة أعداد مصحات علاج الإدمان في السعودية.

ومن هنا فقد سعت المملكة في إنشاء العديد من مستشفيات علاج الإدمان والتي من بينها مستشفى أبها لعلاج الإدمان ودورها في أن تخلف مجتمع خال من الإدمان، بجانب مستشفى خاصة لعلاج الإدمان في جدة ومستشفيات علاج الإدمان في الرياض ومن هنا نصل إلى مرحلة نعمل على تخليص الشباب السعودي المغرر به في طريق الإدمان وإعادة الأشخاص إلى بيئة خالية من المخدرات تماماً.

موضوعات ذات صلة: علاج الإدمان بالرياض 

علاج إدمان المخدرات في المنزل

مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة تشمل الحديث عن فكرة علاج الإدمان في المنزل، وهي من الأفكار العلاجية التي يسعى من خلالها العديد من الأسر لأجل علاج الإدمان في السعودية خاصة في ظل ندرة مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في السعودية بما لا يتلاءم مع أعداد مدمني المخدرات.

فالقدرة الاستيعابية لمراكز ومصحات ومستشفيات علاج الإدمان في السعودية لا يكفي لعلاج عشر معشار من غرر به في طريق الإدمان، ومن هنا نرى طرق عديدة يسعى من خلالها الأشخاص من أجل التعافي والعلاج من الإدمان من بينها فكرة علاج الإدمان بالمنزل.

لكن على حسب ما يرى المختصون وخبراء العلاج بان فكرة علاج الإدمان في المنزل ليست الفكرة الصحيحة لأجل التعافي والعلاج من الإدمان حيث إن المنزل لا تتوافر فيه البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي مع غياب المراقبة للأشخاص المرضي في رحلة علاج الإدمان داخل مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button