مستشفى علاج الإدمان في الإسماعيلية

مستشفى علاج الإدمان في الإسماعيلية

مستشفى علاج الإدمان في الإسماعيلية وبالأخص المصحات التابعة للقوات المسلحة وإقبال الكثير علي تلك المصحات لأنها بالطبع توفر علاج مميز , ولكن المشكلة تكمن في عدم قدرة مستشفيات علاج الإدمان في الإسماعيلية علي استيعاب تلك الاعداد المهولة من مدمني المخدرات , وبالتالي سيكون البحث عن البديل الأمثل للتعافي .

في ظل انتشار المخدرات في المجتمع بصورة مروعة حتى وصلت نسبة التعاطي في مصر إلى ضعف النسبة العالمية للتعاطي، كما أن نسبة الإدمان وصلت إلى 5% يعني قرابة 5 مليون مدمن في مصر بحاجة إلى العلاج من الإدمان.

وفي واقع الأمر لم يقتصر الإدمان على بلد دون أخرى أو مجتمع دون آخر، إلا أن مشكلة الإدمان على المخدرات قد لحقت جميع المحافظات في مصر ومن بين تلك المحافظات التي تفشى فيها الإدمان على المخدرات محافظة الإسماعيلية , ومن هنا كل من يعاني من الإدمان علي المخدرات فلا يقف مكتوف الأيدي بل يسعي مبكراً في طريق العلاج من الإدمان .

من خلال مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان سنكون معكم في طريق التعافي وسنخلصكم من قيود المخدرات قبل فوات الأوان والنهايات المؤلمة التي لطالما نسمع عنها , فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان , وليس الحل فقط من خلال مستشفي العسكري لعلاج الإدمان فهناك العديد من الأماكن العلاجية المرخصة التي لها باع في طريق التعافي .

مستشفي ادمان بالإسماعيلية

تسليط الضوء علي مستشفى علاج الإدمان في الإسماعيلية من الأهمية بمكان , ففي حقيقة الأمر لم تقف الدولة مكتوفي الأيدي أمام انتشار هذا الإرهاب الخفي المدمر للشباب والمراهقين أكثر من يغرر بهم في طريق الإدمان على المخدرات، إلا أنه قد تم إنشاء مستشفى علاج الإدمان بالإسماعيلية في بداية عام 2017 والتي تعد من القلاع الهامة في توفير خدمات علاج الإدمان بالمجان للراغبين في العلاج وغير القادرين على توفير تكلفة علاج الإدمان في المراكز والمصحات العلاجية.

وهذا الصرح الطبي في الإسماعيلية تابع للقوات المسلحة كأحد المشاريع التي تمت من خلال القوات المسلحة، وتم إنشاء مستشفى القوات المسلحة في الإسماعيلية من أجل مضاهاة مراكز علاج الإدمان العالمية، وبالفعل قد تم توفر خدمات العلاج لما يقارب 4 آلاف شخص مريض منذ بدء العمل بالمركز.

ولا تزال مستشفى علاج الإدمان بالإسماعيلية تقدم يدها لكل شخص غرر به في طريق الإدمان ووقع في فخ التعاطي من أجل العمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي والعمل على إعادته إلى المجتمع من جديد بعيداً عن طريق الإدمان.

وفي واقع الأمر تعد مستشفى علاج الإدمان بالإسماعيلية بريق أمل وشعلة نور وضياء للكثير من الأشخاص في منطقة القنال وكل من يبحث عن مراكز علاج الإدمان في السويس وغيرها من المحافظات المجاورة لك يبق التساؤل هل تكفي المستشفى لاستيعاب جميع مرضى الإدمان في المنطقة!

مستشفيات علاج الإدمان في الإسماعيلية

بالرغم من الدور الكبير التي تقوم به مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان بالإسماعيلية وسعيها في خلق مجتمع خال من الإدمان، إلا أن نسبة التعاطي والإدمان على المخدرات قد تخطي المستوي العالمي ,ولكن علينا أن نعي بأن مستشفى علاج الإدمان في الإسماعيلية ليست هي الطريق الأوحد للتعافي .

ومن هنا فإن المستشفى لن تكفي علاج جميع الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج من الإدمان بالمجان، ولكن هذا الأمر لا يجعلنا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا المرض بل علينا السعي في الوصول إلى أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والتي توفر خدمات علاج الإدمان وبأقل تكلفة علاجية.

ومن هنا فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم أحد أقرب المصحات والمراكز العلاجية التي يمكن أن تقدم خدمات علاج الإدمان وبأقل تكلفة علاجية، ومن هنا فمن يرغب في التعافي من الإدمان والعودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان فمن خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم.

 

المركز الوطني لعلاج الإدمان بالإسماعيلية

حديثنا عن  مستشفى علاج الإدمان في الإسماعيلية يجعلنا نتطرق إلي الحديث عن الاماكن العلاجية المميزة , وفي واقع الأمر تتشابه مراكز علاج الإدمان فيما بينها في نوعية الخدمات العلاجية المقدمة، إلا أن الاختلاف الأكبر يقع في طرق تطبيق تلك البرامج العلاجية ومدي خبرة الفريق العلاجي وهل تلك المراكز العلاجية تضم خبراء علاج الإدمان وتعتمد على أفضل البرامج العلاجية وغيرها من العوامل التي من خلالها يتم التوصل إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان.

ومع ارتفاع نسب الإدمان والتعاطي في مصر ووصوله إلى تلك النسبة المقلقة فإن الدولة لم تعتمد فقط على مصحات ومراكز علاج الإدمان بالمجان بل قد سمحت لأجل إنشاء العديد والعديد من مراكز علاج الإدمان الخاصة، والتي تعد سفناً من أجل إنقاذ الأشخاص المرضى مدمني المخدرات والعمل على إعادتهم إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان وعالم الظلام.

وفي واقع الأمر فإن المركز الوطني لعلاج الإدمان في الإسماعيلية من القلاع الهامة التي قد تم توفيرها من أجل علاج الإدمان بالمجان في الإسماعيلية لمن لا يستطيع توفير تكلفة علاج الإدمان.

مستشفى الإسماعيلية العسكري

مستشفى علاج الإدمان في الإسماعيلية والتي تسمي مستشفي العسكري علاج الإدمان وفي واقع الأمر ليس كل الأشخاص لديه التفرغ التام من أجل السير في طريق علاج الإدمان والسعي في طريق التعافي والعلاج من الإدمان.

ومن هنا نرى تنوع واختلاف في برامج علاج الإدمان من المخدرات وفي نوعية الخدمة المقدمة بما يتناسب ويتلاءم مع حالة الشخص المريض ومدى توافر الوقت من أجل التعافي والعلاج من الإدمان.

ولذا نرى العديد من المصحات العلاجية سواء مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر أو مراكز علاج الإدمان بالمعادي أو مستشفيات علاج الإدمان في المنصورة أو الإسكندرية وغيرها من المراكز والمصحات العلاجية وجميعها يوفر خدمات علاجية بما يتناسب مع حالة الشخص المريض، والوضع المادي للأسرة.

فعلينا أن نعلم بأن تكلفة علاج الإدمان هي من أكبر الأسباب التي تحدد كيفية التحاق الشخص المريض بالمراكز العلاجية، ومن هنا نرى نوعين من أنواع مراكز علاج الإدمان متمثلين فيما يلي: –

أولاً: – مراكز علاج الإدمان طويلة الأمد والتي تقدم برامج علاج الإدمان قد تصل إلى سنة، ويكون فيها الشخص المريض تحت الإشراف الطبي من خلال المختصين ومقيم إقامة كاملة في المركز العلاجية.

بل يظل الشخص المريض تحت الإشراف الطبي من خلال مختصي وخبراء علاج الإدمان طيلة اليوم وعلى مدار الساعة، ويتم التركيز في برامج علاج الإدمان طويلة الأمد على تنشئة الشخص من الناحية الاجتماعية والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان.

بعدما يتم دمجه في الأنشطة اليومية من خلال التعاملات التي تتم مع فريق العمل والطاقم الطبي الموجود وغيره من الموظفين في المركز العلاجي مع الخروجات والتنزهات والرحلات العلاجية التي تتم في مراكز علاج الإدمان كأحد البرامج العلاجية الهامة في طريق التعافي، وكل هذا يهدف إلى العمل على إعادة الأشخاص المرضي إلى المجتمع بشخصية جديدة بعيداً كل البعد عن شخصية المدمن ومتعاطي المخدرات والصفات الذميمة التي لديه.

ومن أشهر برامج علاج الإدمان التي تتم في مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية هي برامج علاج الإدمان طويلة الأمد وهناك العديد من البرامج العلاجية التي تتم من خلال تلك المراكز والمصحات العلاجية مثل برامج التأمل والعلاجات السلوكية المعرفية وجلسات العلاج الفردي والجمعي مع تطبيق الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان.

كما أن هناك مراكز علاج الإدمان من خلال التنويم المغناطيسي وهي مراكز علاج الإدمان في سويسرا وفي السعودية من خلال دكتور نزار لعلاج الإدمان، ويتم التعامل مع الصدمات النفسية من خلال جلسات العلاج النفسي المكثفة التي تتم من خلال المختصين وخبراء علاج الإدمان.

ثانياً: – مراكز علاج الإدمان قصرة الأمد وفي واقع الأمر لا تختلف مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر عن مراكز علاج الإدمان في المعادي وغيرها من المصحات والمراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج الإدمان.

إلا أن الفارق في آلية تنفيذ تلك البرامج العلاجية والخبرة التي يتمتع بها دكتور علاج الإدمان في سير العملية العلاجية والوصول بالمرضي إلى مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي والعمل على إعادة الأشخاص إلى حياة جديدة خالية من الإدمان.

وتتراوح مدة تلك البرامج العلاجية ما بين شهرين إلى 3 أشهر، ومن أهم البرامج العلاجية التي تتم هو برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان وهو من البرامج العلاجية الفعالة التي قد أثبتت نجاحاتها في علاج مدمني المخدرات .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مركز الحرية لعلاج الإدمان بالفيوم 

مستشفى علاج الإدمان في الإسماعيلية تجعلنا نتطرق إلي ذكر المصحات ذات الخبرة والكفاءة , وتعد مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان أحد أشهر مصحات علاج الادمان في مصر وأكثرها خبرة وعراقة في المجال الطبي , لوجود الكادر الطبي صاحب الخبرة العالية في علاج مدمني المخدرات , مع وجود التراخيص الطبية للمنشأ , والاقامة الفندقية الفاخرة , وغيرها من العوامل والمعايير التي تؤهلينا لنكون من أفضل مصحات ومراكز علاج الادمان في مصر وتوافر جميع العوامل التي تساعد علي التعافي .

مصادر هامة

المركز الوطني لعلاج الادمان 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button