مستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة هل الخيار الأوحد للتعافي ؟

مستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة هل الخيار الأوحد للتعافي ؟

يبحث العديد عن مستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة في ظل الزيادة الكبيرة في أعداد مدمني المخدرات في مصر والتي وصلت إلى 10% نسبة التعاطي , كما أن هناك نسبة 5% أشخاص مدمنين بحسب بعض التقارير والإحصائيات الناتجة عن وزراة الصحة والجهات الرسمية , وفي حقيقة الأمر تلك الزيادة الغير معقولة من مدمني المخدرات في مصر وهي أعلى نسبة للإدمان في الشرق الأوسط , ومن هنا صار الرغبة من الكثير في الوصول إلي مستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة .

بالطبع كان ينبغي وجود زيادة في أعداد مستشفيات علاج الإدمان , مع ما تبذله الدولة من مجهود لأجل إنشاء مراكز ومصحات علاج الإدمان بالمجان ومستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة  , والمشكلة الكبري أن أغلب مدمني المخدرات في مصر من جملة الفقراء والغير قادرين علي تكلفة علاج الإدمان .

إلا أننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان بالفيوم نقدم تكلفة مناسبة لعلاج مدمني المخدرات , كما نوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً لمن يرغب في علاج الإدمان في مصر من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وبيئة علاجية تساعد على التعافي .

لا شك أن الإدمان ذاك الإرهاب الخفي الذي يعد حروباً موجهة إلى العديد من الدول والمجتمعات لأجل إغراقها بتلك السموم , وبالفعل استطاع تجار المخدرات أن يبثوا سمومهم بين شبابنا وفلذات أكبادنا , وبسبب الجهل المنتشر والمخيم علي قطاع عريض من شعوب العالم الثالث سهلت علي تجار المخدرات الترويج لبضاعتهم المزاجية وتدمير عقول الشباب .

وتلك المخدرات ما هي إلا إرهاب في صورة خفية لا يهدد فقط إقليم أو شعب بل إن الإدمان على المخدرات يهدد أركان المجتمع وجوانب المعمورة , إذ إن إدمان المخدرات يرتبط بالعديد من الجوانب سياسياً واجتماعياً وجميع مناحي الحياة .

لماذا مستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة ؟

لا شك أن حدوث ثقب في السفينة سيتسبب في حدوث غرق لها إن لم نسعى في طريق علاج مدمني المخدرات من خلال مستشفيات ومصحات علاج الإدمان وهي الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان , مع السعي في طرق الوقاية , ففي حقيقة الأمر لا ننكر ألبته دور مستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة في طريق تعافي الملايين .

المخدرات كما أطلق عليه المختصين بأنه سرطان العصر وهو موجهة لأجل تغيب عقول الشباب والمراهقين الذين هم بناة الغد ورجال المستقبل , ولكن يريد أعداء الوطن في الداخل والخارج في زرع الخوف في قلوب الشباب كبديل عن طرق الحروب الأخرى فلم تعد الحروب بين الدول مقتصرة على القوي العسكرية , بل نشر السموم وتغيب عقول الشباب وإبعادهم عن الواقع والقضية هي حروب أشد من الحروب الدامية .

ولكن علينا أن نحمي أنفسنا وأبنائنا من الوقوع في طريق المخدرات , لأن طريق علاج الإدمان لن يكون وردياً بل إن هناك العديد من العقبات والعقبات التي تحتاج إلى النية الصادقة في التعافي ورغبة من قبل المدمن لتسجيل تلك العقبات وإزالة تلك الحواجز بالإضافة إلى دعم الأسرة المهم في طريق علاج المدمنين .

ولا شك أن المحور الثالث للوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان والذي لا غنى عنه بعد الله جل وعلا وهو الحرية أفضل مصحة لعلاج الإدمان حتى نعبر طريق الظلام بأمان وبدون مضاعفات , ولتركب معنا في سفينة النجاة لنعبر بك إلى بر الأمان من خلال مستشفيات علاج الإدمان في الحرية ستضيء لك الحياة من جديد .

أهداف علاج الإدمان

وفي أطار الخديث عن مستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة  فالكثير من الأشخاص الراغبين في علاج الإدمان يعتقدون أن الغرض من العلاج هو التوقف عن التعاطي ومن هنا تنتشر أفكار علاج الإدمان بالبيت من خلال الأدوية أو بالأعشاب , وفي حقيقة الأمر أهداف مراكز علاج الإدمان عديدة فالمصحات العلاجية تسعي إلى تغير كامل في شخصية المدمن والتخلص من السلوكيات الإدمانية وتغير للأفكار السلبية التي تعد هي السبب الأكبر في وقوع الأشخاص في طريق الإدمان .

فهدفنا في مصحات علاج الإدمان هو الوصول بالمرضي إلى مرحلة اتزان وتعافي يستطيع فيها الاندماج في المجتمع , وتساعد مصحات علاج الإدمان المرضي في إعادته شخص منتج وله دور فعال وبناء في المجتمع , إذ كل شخص لديه الرغبة في تبطيل المخدرات ويرغب في التعافي والعلاج من الإدمان فعليه بالسعي في الطريق الصحيح في الإقلاع عن المخدرات ولكن عليه الاعتراف بالمشكلة وطلب العون من خلال المختصين .

ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر نقدم لكم أيدينا لنخرجكم من عالمكم المظلم إلى عالم مضيء منير وحياة جديدة نقية .

موضوعات ذات صلة

مراكز علاج الإدمان في المعادي

مستشفيات علاج الإدمان بالمنصورة

أفضل مستشفى نفسي في الفيوم

أنواع مراكز علاج الإدمان

من خلال الخديث عن مستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة علينا أن نذكر أنواع مراكز علاج الإدمان،فليس كما يعتقد الأشخاص بأنه لكي يتعافى من الإدمان للأبد من ترك العمل والأسرة والتفرغ للبرنامج العلاجي , فقد تطورت برامج علاج الإدمان كثيراً وأصبح هناك برامج علاجية تتيح للأفراد العمل في ظل الخضوع إلى تلك البرامج فدعنا نتعرف على أنواع المراكز العلاجية :-

أولاً :- مراكز علاج الإدمان الداخلية وهي المراكز التي توفر الإقامة الفندقية الكاملة من أجل علاج مدمني المخدرات وهي مراكز التأهيل الإقامة الكاملة , ويظل الشخص المريض خاضعاً للبرمج العلاجية طول مدة علاج الإدمان , ولا يخرج من المركز العلاجية إلا في حال خروجه للتزه أو للكشف الخارجي إلا أنه طوال مدة علاج الإدمان فإنه يقيم في المركز إقامة تامة , وهذا بالطبع الأفضل لمن لديه الوقت ومتفرغ للعلاج من الإدمان , ويظل الشخص طيلة تلك المدة خاضعاً للإشراف الطبي من خلال المختصين والمراقبة على مدار الساعة .

مراكز علاج الإدمان الداخلية يخضع فيها الشخص المريض إلى مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ,وتتم مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من الجسم في غضون أسبوع إلى أسبوعين في الغالب وقد تمتد مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب لتصل إلى شهر ,

ولكن في ظل أدوية علاج الإدمان والأدوية النفسية التي يتم إعطائها للمرضى مع العلاج النفسي والسلوكي من أجل مرور المرحلة بسلام , ومن ثم يتم إدخال المرضى إلى مراكز تأهيل مدمني المخدرات من أجل إعادة المريض إلى مرحلة من الاتزان والاستقرار النفسي والعودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيدا عن طريق المخدرات وعدم حدوث الانتكاس ,

وفي واقع الأمر تختلف أسعار مراكز علاج الإدمان بحسب خدماتها ونوعية الإقامة وخبرة الكوادر الطبية ,ويمكن لأسرة المريض المدمن التواصل مع عناوين المصحات النفسية في مصر للوصول إلى أرخص أسعار مصحات علاج الإدمان ووجود خدمات علاجية مميزة والأمر الهام الذي يجب أن نضعه نصب الأعين هو أن تكون مراكز علاج الإدمان مرخصة فهذا فارق كبير في رحلة التعافي حتى تطمئن علي ابنك في رحلة علاج الإدمان .

ثانياً :- مراكز علاج الإدمان الخارجية وهي التي لا يكون فيها الشخص المريض مقيماً طول مدة علاج الإدمان في المركز العلاجي إلا أنه يمارس حياته ويذهب للعمل ويعود للمنزل إلا أنه يذهب إلى مركز علاج الإدمان من أجل الخضوع لجلسات العلاج النفسي والعلاجات السلوكية ومن أهمها برنامج العلاج السلوكي المعرفي ,

وتلك المراكز بالطبع ستكون تكلفة علاج الإدمان أقل من المراكز الداخلية فلن يكون هناك إقامة تامة ولا المراقبة طيلة الوقت , ولكن في واقع الأمر قد لا يكون هذا النوع من مراكز ومصحات علاج الإدمان مفيداً للأشخاص الذين يتعاطون أنواع المخدرات الفتاكة من البودرة أو الإدمان فترات طويلة ووصوله إلى مرحلة متأخرة من الإدمان .

مصحات علاج الإدمان مجانا في مصر

ليس كما هو معتقد لدي الكثير من الأشخاص وشائع بين قطاع عريض من أفراد المجتمع بان الإدمان منتشر بين الأغنياء , وان الثراء هو من أسباب وقوع الأشخاص في حظيرة الإدمان وفخ المخدرات , ولكن في واقع الأمر الحقيقة الصادمة للكثيرين فان الإدمان في مصر منتشر بين الفقراء الذين ظنوا أن السعادة في طريق التعاطي مما جعلهم يهربون إلى عالم الإدمان وطريق المخدرات من أجل الوصول إلى مرحلة السعادة التي ظنوها في طريق الإدمان .

وبسبب تفشي الإدمان بين الفقراء فان أسعار مصحات علاج الإدمان لن تكون ملائمة للعديد من الأشخاص المرضي , ولذا فإن الحكومة حرصت كل الحرص على توفير مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً من أجل علاج مدمني المخدرات الذين لا يستطيعوا توفير تكلفة علاج الإدمان .

ومن هنا كانت جهود الدولة والحكومة في إنشاء العديد من مصحات علاج الإدمان في مصر ومن أجل مساعدة الأشخاص المرضي في الإقلاع عن الإدمان بسرية تامة وبالمجان , وفي واقع الأمر كانت مصحات علاج الإدمان في مصر بالمجان مقتصرة على مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة بالإضافة إلى بعض مراكز علاج الإدمان بالمجان في بعض المحافظات .

لكن قد تغيرات الأمور تماماً في ظل انتشار الإرهاب الخفي ووقوع الآلاف بل الملايين من الأشخاص في فخ الإدمان , ومن هنا كانت الحاجة الماسة لأجل إنشاء العديد من مصحات علاج الإدمان مجاناً في مصر لأجل القدرة على استيعاب جميع الأشخاص المرضى الذين لا يطيقون تكلفة علاج الإدمان في مصر من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان الخاصة.

ومع إنشاء مراكز علاج الإدمان بالمجان فقد سمحت الدولة إلى إنشاء العديد من مصحات علاج الإدمان , ومن بين أشهر المراكز العلاجية المرخصة في مصر هي مستشفى الحرية الطب النفسي وعلاج الإدمان بالفيوم .

من أشهر مصحات علاج الإدمان بالمجان ما يلي :-

مستشفى العباسية للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالقاهرة .

مستشفى حلوان للطب النفسي وعلاج الإدمان في حلوان .

مستشفى القصر العيني وهي من أشهر أماكن الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالجيزة .

مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان بالمعادي وهي مستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة.

مستشفى المطار لعلاج الإدمان آوا ما تعرف باسم مستشفى الطب النفسي بمصر الجديدة وهي من أشهر المصحات التي تقدم خدمات علاج الإدمان مجانا في مصر .

مستشفى المعمورة لعلاج الإدمان والتي توجدة بالإسكندرية .

المركز الوطني لعلاج الفيروسات بالإسماعيلية وهي مصحات علاج الإدمان بالإسماعيلية .

مراكز علاج الإدمان بالقليوبية سواء مستشفى الخانكة لعلاج الإدمان ,ومستشفى بين القوم .

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button