مصحات علاج الإدمان في طنطا

مصحات علاج الإدمان في طنطا

تعج محركات البحث حول مصحات علاج الإدمان في طنطا والمحلة الكبرى وغيرها من المراكز العلاجية في مختلف أنحاء مصر ,إذ تعد مراكز علاج الإدمان هي البيئة الأنسب للتعافي من الإدمان والمجتمعات العلاجية التي تساعد على التخلص من شباك وعبودية المخدرات.

فإن الشخص المدمن لا يستطيع الإقلاع عن المخدرات بمفرده بل يحتاج الأمر التواصل مع مراكز علاج الإدمان الحكومية أو مصحات علاج الإدمان الخاصة , فعلينا أن نعي بان خطوة وقرار التعافي يحتاج إلى التحفيز والتشجيع الكبير من قبل الأسرة للمريض وتوفير كافة سبل الدعم المادي والمعنوي .

والمدمن قد لا يعي ما يقوم به ومن ثم إن لم يتم انتشاله من طريق الإدمان فلربما كانت نهايته في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم , خاصة أنه في حال التفكير في علاج الإدمان بمفرده فإن الأعراض الانسحابية للمخدرات تجعله يعود من قريب إلى التعاطي لأنه لا يقدر على مقاومتها وتحملها فهي تكون شديدة للغاية .

وقبل أن نستكمل الحديث حول مصحات علاج الإدمان في طنطا فان علي الشخص المدمن أن يعلم بأن هناك طريق للتعافي وأنه يمكن علاج الإدمان مهما كان وصوله إلى مرحلة متأخرة من الإدمان فإن الطريق إلى التعافي ممكناً .

لكن علينا البحث عن أفضل مصحات علاج الإدمان في طنطا كانت أو في غيرها من المحافظات فان المهم لدينا هو الوصول بالمدمن إلى أقصى درجات الشفاء والتعافي من الإدمان وإعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن طريق التعاطي.

أين تقع مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بطنطا

ومن مصحات علاج الإدمان في طنطا مستشفى الأمل لعلاج الإدمان وعنوانها فهو يقع في سوق الجملة طنطا بالغربية مصر , ونحن من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان بالفيوم نعمل على استقبال جميع الحالات المرضية التي تعاني من الإدمان على المخدرات في مختلف أرجاء وأنحاء الجمهورية .

وكما أن مراكز علاج الإدمان الحكومية توفر خدمة علاج الإدمان بالمجان والخط الساخن لعلاج الإدمان من خلال رقم 16023 فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان بالفيوم نوفر أقل تكلفة لعلاج الإدمان , لأننا على علم تام بأن أكثر من يتعاطى المخدرات في مصر هم من جملة الفقراء الغير قادرين على توفير التكلفة العلاجية العالية .

فعلى حسب الإحصائيات والدراسات فإن الفقراء في مصر أكثر من يغرر بهم في طريق التعاطي بسبب الاعتقاد بأن المخدرات بوابة للسعادة وطريق إلى النشوة الأمر الذي يدفع الأشخاص في الوقوع في فخ الإدمان على المخدرات بحثاً عن السعادة الوهمية, ولكن في واقع الأمر فإن نهاية الأمر الدمار والضياع وتلك هي النهايات الحتمية لمدمني المخدرات .

لماذا مستشفيات علاج الإدمان بطنطا ؟

كثير منا يراوده التساؤل ما الذي يستدعي التواصل مع مصحات علاج الإدمان في طنطا ؟ ولماذا لا يتم علاج الإدمان في المنزل ؟ ففي واقع الأمر فإن الأعم الأغلب من مدمني المخدرات يعانون من التشخيص المزدوج وهي الاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن الإدمان على المخدرات.

ومن هنا لا تكمن المشكلة فقط مع المخدرات فحسب , بل إن هناك اضطرابات مصاحبة لمرض الإدمان , ولذا فإن البرنامج العلاجي حينها سيكون بالتوازي من أجل علاج النواحي الجسدية والتخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات من جهة ومن جهة أخرى العمل على علاج مدمن المخدرات نفسياً من الأمراض النفسية التي أصابته أثناء طريق التعاطي والإدمان على المخدرات و .

ففي واقع الأمر فإن سبب الإدمان في المقام الأول هو سبب نفسي وان تم علاج النواحي الجسدية فقط والتخلص من المخدرات في الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات فإن هذا لا يحمي المدمن من العودة للتعاطي وحدوث الانتكاس .

ومن هنا لا بد من إخضاع الشخص المدمن إلى العلاجات النفسية والسلوكية لأجل العمل على تعديل الأفكار السلبية لديه وتعديل السلوكيات الإدمانية حتى يكون لديه القدرة على العودة إلى المجتمع من جديد ولا يقع مرة أخرى في طريق الإدمان والانتكاس .

ومن هنا نؤكد على ضرورة التواصل مع مصحات علاج الإدمان في طنطا بل علينا السعي من أجل الوصول إلى أفضل الأطباء النفسيين في طنطا .

موضوعات ذات صلة:

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم

علاج إدمان البنات

مراكز علاج الإدمان في طنطا

تعرف على رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان في طنطا

قد أعلن السيد مدير صندوق مكافحة الإدمان عن توافر خدمة الخط الساخن لعلاج الإدمان في طنطا والتواصل مع مختلف مصحات علاج الإدمان في طنطا التابعة للحكومة من أجل توصيل الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج من الإدمان إلى الأماكن العلاجية الأقرب وتوسيع الخدمات العلاجية للأشخاص المدمنين في مختلف محافظات الدلتا من أجل الحصول على الرعاية .

وتأتي عملية التوسع من أجل زيادة المراكز الطبية من خلال التعاون مع الخط الساخن لعلاج الإدمان وتوفير الأطباء المتخصصين في الرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات خلال 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع من خلال الاتصال برقم 16023 الرقم الموحد لعلاج الإدمان بالمجان في طنطا وغيرها من محافظات مصر الأخرى .

ما هي عناوين مراكز علاج الإدمان بالغربية

في واقع الأمر فان مصحات علاج الإدمان في طنطا هي الأشهر على الإطلاق من بين المراكز والمصحات العلاجية في الغربية فهناك العديد من الأطباء المختصين وأصحاب الخبرات في علاج مدمني المخدرات في طنطا وعلى أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة .

وتخدم تلك المستشفيات ومصحات علاج الإدمان في طنطا جميع الأشخاص المرضي في المنطقة من سكان الدلتا في محافظة الغربية , ويستقبل المركز جميع الحالات المرضية التي تعاني من مشكلة الإدمان على المخدرات , فما أسهل الوقوع في حظيرة الإدمان لكن ما أصعب الخروج من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم والمروع .

وكم من الأشخاص الذين غرر بهم في طريق الإدمان وكانت نهايتهم في هذا العالم المظلم والطريق الوعر , فمن هنا فإن علينا أن نقف أمام هذا السيل الجارف ونعمل على حماية المجتمع من الغرق في هذا الطريق الوعر وحماية أبنائنا من الضياع في طريق الإدمان .

فكم من الأشخاص الذين قد ضاعت حياتهم وتضررت في ظل الاستمرار في طريق الإدمان ,فليت المدمن يدرك النهايات الحتمية للمدمن والتي تتمثل في الموت المحقق بسبب جرعات زائدة من المخدرات أو بسبب الانتحار أو السجن بسبب حيازة تلك السموم من أنواع المخدرات.

والتي يحظر تداولها أو أن تكون نهايته في مصحة من مراكز ومصحات علاج الإدمان في طنطا أو مستشفيات علاج الإدمان في الغربية أو على حسب ما يترائي للأسرة , فالمهم الوصول إلى المصحة العلاجية التي تقدم أعلى خدمات علاجية وتحقق أعلى نسب الشفاء من الإدمان .

مستشفى طنطا للصحة النفسية

تقع مستشفى طنطا للصحة النفسية في محافظة الغربية والتي تم ضمها لديوان عام وزارة الصحة بتاريخ 26/1/2009 على حسب القرار الجمهوري رقم 34 لسنة 2009 , من أجل أن يتم ضمها لأجل الأمانة العامة للصحة النفسية في تاريخ 1/7/2010 .

أما عن عنوان مستشفى طنطا للصحة النفسية وهي من مصحات علاج الإدمان في طنطا الحكومية والتي توجدة في شارع عبد الحي مشهور والمتفرع من شارع الجيش بجوار مستشفى طنطا الجامعي في طنطا بالغربية .

أما عن سعة المستشفي والخدمات التي تقدم فيها فان المستشفى تسع 63 سرير ما بين أقسام الرجال المجاني والرجال الاقتصادي والسيدات المجاني والسيدات الاقتصادي , مع وجود العيادة الخارجية التي تعمل طيلة أيام الأسبوع وعيادة الخط الساخن لعلاج الإدمان ووحدة العلاج بالصدمة الكهربية داخلي وخارجي ووحدة رسم المخ ووحدة العلاج لتأهيل المرضي .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مصدر 1

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button