مصحة محمد صلاح لعلاج الإدمان هل واقع أم إعلان فحسب ؟

مصحة محمد صلاح لعلاج الإدمان هل واقع أم إعلان فحسب ؟

يتسائل الكثير عن مصحة محمد صلاح لعلاج الإدمان لا ننكر ما قام به اللاعب المصري ونجم فريق ليفربول محمد صلاح من توعية للشباب ودعمهم معنوياً في السعي في طريق علاج الإدمان من خلال حملات التوعية التي تمت وكان لها دور كبير في عملية التعافي للكثير من الأشخاص الواقعين في طريق علاج الإدمان .

ومن هنا ليس هناك مصحة محمد صلاح لعلاج الإدمان علي أرض الواقع , ولكنها فقط حملات كان لها دور كبير في مساعدة الأشخاص المرضي في طريق علاج ادمان المخدرات .

نسبة استخدام المخدرات في مصر ؟

في إطار حديثنا عن مصحة محمد صلاح لعلاج الإدمان  فمن خلال الإحصائيات الرسمية التي تمت من خلال الجهات الرسمية بوزارة الصحة والتي أظهرت العديد من النتائج المهمة حول علاج الإدمان في مصر من خلال البحث القومي للإدمان والذي أفاد بأن هناك أكثر من 20% من المصريين تعاطي المخدرات مرة واحدة أو أكثر خلال حياته بشكل تجريبي أو على مراحل متقطعة كالمناسبات والأفراح والأعياد إلا أنه لم يصل إلى حد الإدمان .

هل تتعاطي النساء المخدرات في مصر ؟

للأسف ومما يندى له الجبين نسبة تعاطي المخدرات في مصر وصلت إلى مرحلة صعبة فبحسب الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة حول ملف علاج الإدمان في مصر فإن هناك ما يزيد عن 27% من جملة مدمني المخدرات من النساء .

ومن هنا كانت زادت المشكلة وتفاقمت الأمور بعد وقعت النساء في فخ الإدمان فالمرأة نصف المجتمع وتلد النصف الآخر وحين تتعاطي المرأة تلك السموم فأقرب أن يتعاطى الأولاد ويقعوا في فخ الإدمان .

ولذا يجب الإسراع في علاج إدمان البنات والنساء من خلال مراكز علاج الإدمان للبنات في مصر والعلاج يكون في سرية تامة من خلال المختصين فالمخدرات قد تدفع النساء إلى ارتكاب الموبقات والوقوع في الزنا والسرقة والكثير من الجرائم بسبب الإدمان على المخدرات .

كيف تختار افضل مكان لعلاج الإدمان؟

في حقيقة الأمر هناك العديد من المصحات والمراكز العلاجية في مصر وكما يقال من أخصب تحير , ومن هنا ففي حال اتخاذ القرار بالعلاج والبدء في طريق البحث عن أفضل مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر .

فهناك العديد من المعايير والأسس التي على أساسها يتم التوصل إلى أفضل مصحات علاج الإدمان واختيار المركز العلاجي الأنسب والذي يقدم لك خدمات علاجية علي أعلى مستوي وتصل بالمريض إلى مرحلة التعافي وإعادته إلى ممارسة حياته من جديد بعيدا عن طريق الإدمان وفخ التعاطي .

ومن أبرز تلك المعايير لاختيار مركز علاج الإدمان ما يلي :-

1- أن يكون لدي المركز موقع على الإنترنت يوضح كافة المعلومات عن المركز والتراخيص التي يحوزها المركز العلاجي وكيف يتم تقديم خدمات علاج الإدمان .

2- وجود الخبرة في مجالي علاج الإدمان وعلاج الأمراض النفسية .

3- تحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان والتي تمنحك الثقة في اختيار هذا المركز العلاجي .

4-أن يكون لدي أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر الكوادر الطبية المؤهلة وفريق من التمريض المتمرس والمؤهل علي تطبيق برامج العلاج المتطور بجانب اعتبارك شريك في العملية العلاجية وليس مجرد رقيب علي العلاج الذي يتم .

5-أن يتوفر لدى مراكز علاج الإدمان العديد من البرامج العلاجية التي تتناسب مع حالة الأشخاص المرضي .

6- أن يتم توفير أقوى أدوية علاج الإدمان من أجل مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات .

7-أن يكون الهدف من برامج علاج الإدمان هو البحث عن الأسباب النفسية التي أوقعت الأشخاص في طريق الإدمان , وعلاج تلك الأسباب حتى يتم اقتلاع الإدمان من جذوره , وليس فقط مرحلة سحب السموم من الجسم كما هي الحالة في مراكز علاج الإدمان في الخارج .

8- وجود البرامج المتخصصة في علاج الأمراض النفسية الناجمة عن الإدمان والتي قد تكون السبب الأكبر في عودة الأشخاص إلى التعاطي وحدوث الانتكاس .

ما هي تكلفة علاج الإدمان في مصر

تختلف تكلفة علاج الإدمان في مصر على حسب نوع المصحة ما إذا كانت مصحة حكومية أو أنها من مراكز علاج الإدمان الخاصة , فعند اللجوء إلى المصحات الحكومية فإن تكلفة علاج الإدمان بالمجان , أما في حال مصحات علاج الإدمان في مصر الخاصة فإن تكلفة علاج الإدمان تعتمد علي العديد من المعايير والأسس التي تتمثل فيما يلي :-

1-طول مدة علاج الإدمان فكلما كانت مدة الإدمان طويلة فكلما كان هناك تضرر علي الشخص والحالة الصحية ومن ثم احتياجه إلى مدة أطول من أجل وصوله إلى مرحلة التعافي وبالتالي زيادة تكلفة علاج الإدمان .

2-نوع البرامج العلاجية فعلي حسب نوع البرنامج العلاجي وما يتضمن من أنشطة علاجية فإن تكلفة علاج الإدمان تختلف ما بين الأشخاص , فهناك برامج الإقامة الكاملة وبرنامج نصف الإقامة والتي تختلف فيما بينها في تكلفة العلاج .

3-جنسية الشخص المريض فان في حال علاج إدمان الأجانب فإن تكلفة علاج الإدمان شهرياً تتراوح ما بين 1200 دولار إلى 3500 دولار وتتضمن تلك التكلفة العلاجات الترفيهية ووجود صالة رياضية وحمام سباحة فالإقامة فندقية علي أعلى مستوي , أما في حال الأشخاص المرضي المصريين فإن تكلفة علاج الإدمان تتراوح ما بين 7500 إلى 30 ألف جنيه .

موضوعات ذات صلة

مصحة إدمان مرخصة

افضل مصحة نفسية في مصر

مراكز علاج الإدمان في السويس

طرق الوقاية من الإدمان

الوقاية خير طرق العلاج , وخاصة إذ ما تعلق الأمر بمرض الإدمان فالدخول إلى هذا الطريق قد يكون ميسوراً وسهلاً إلا أن الخروج من هذا الطريق الوعر ليس هيناً على الإطلاق وقد لا يجد الشخص المريض فرصة للخروج من هذا العالم المظلم وتكون نهايته إما الموت أو السجن أو غيرها من النهايات المؤلمة لمدمني المخدرات , ومن هنا نؤكد على ضرورة طريق الوقاية والتي من بينها طرق علاج الإدمان بالقران .

من أبرز طرق الوقاية من الإدمان ما يلي :-

1-     زيادة الوازع الديني لدى الأشخاص والرقابة والخوف من الله من خلال التوعية الدينية التي تقع على رجال الدين والخطباء , وهذا ما يعد أحد شقي علاج إدمان المخدرات بالقران .

2-     التواصل الأسري والاستماع إلى الأبناء خاصة في مرحلة المراهقة واحتواء الأبناء منذ الصغر , والاستماع إليهم حتى لا يلجأ إلى البحث عن البديل فيجره رفيق السوء إلى طريق المخدرات .

3-     مساعدة الأسرة أبنائهم منذ نعومة أظفارهم علي حسن اختيار الصديق والابتعاد عن رفقة السوء , ففي الواقع الأعم الأغلب ممن يدخل إلى طريق التعاطي يكون السبب الأكبر هو رفيق السوء .

4-     التوعية المجتمعية بخطر الإدمان والتعاطي , ومن هنا نؤكد على أهمية الحملات الإعلامية التي تتم من خلال المشاهير وقد كانت حملة محمد صلاح أنت أقوى من المخدرات , وحملة محمد رمضان لا للمخدرات لها دوي وصدى كبير في المجتمع .

ما هي أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر ؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر , ويعتبر هذا الأمر من الأمور الهامة جداً ,ومن هنا لا بد من التأني وحسن الاختيار من أجل الوصول إلى المكان العلاجي المناسب في ظل وجود العديد من مراكز علاج الإدمان في مصر والكثير منها لا يضم الخبراء والمختصين .

فعلينا أن نعرف ما هي المعايير والأسس التي بناء عليها نصل إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان والبيئة التي من خلالها يمكننا الخلاص من شراك الإدمان ,ومن ثم فنحن نوصي بالتواصل مع مستشفى مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان فهي أحد مراكز علاج الإدمان في مصر والتي تقدم خدمات علاجية علي أعلى مستوي وبيئة علاجية تساعد على التعافي فلا تتوان في التواصل معنا وسوف نصل بكم إلى بر الأمان من خلال رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان.

 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button