هل برشام بديل البودرة نوع من العلاج بالتدريج

هل برشام بديل البودرة نوع من العلاج بالتدريج

هل برشام بديل البودرة نوع من العلاج بالتدريج؟ وما مدى فاعلية العلاج بالتدريج، ظهرت هذه التساؤلات في الآونة الأخيرة في ظل تزايد الحديث عن إمكانية علاج الإدمان على البودرة بالتدريج، وهي إحدى الطرق المضللة التي لا تجدي نفعًا مع مريض الإدمان، لأن العلاج من الإدمان رحلة علاجية تسير على مجموعة من المراحل والخطوات تحت إشراف طبي متخصص، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل اليوم.

هل برشام بديل البودرة نوع من العلاج بالتدريج

هل برشام بديل البودرة نوع من العلاج بالتدريج؟ نعم هناك بعض الأشخاص يستبدلون البودرة بنوع من البرشام المخدر، ويعتقدون أنها طريقة فعالة للعلاج من الإدمان والتوقف عن البودرة، وللأسف الكثير من مدمني البودرة يتبعون هذه الطريقة على أمل التعافي من الإدمان، ولكن ما هي مدى فعالية علاج الإدمان بالتدريج؟

ما هي مدى فعالية علاج الإدمان بالتدريج؟

بعد الإجابة عن سؤال هل برشام بديل البودرة نوع من العلاج بالتدريج سنوضح لك مدى فعالية علاج الإدمان بالتدريج، والحقيقة أنها طريقة تقليدية يتبعها المدمن دون الذهاب إلى الطبيب، حيث يلجأ إلى تناول مادة مخدرة أو دواء أقل فاعلية من المخدر الذي يتعاطاه، مثل تعاطي مدمن البودرة برشام بدلًا من البودرة، أو تعاطي الحشيش بدلًا من الهيروين وهكذا.

علاج الإدمان بالتدريج وهم وفكرة خاطئة عن العلاج من الإدمان، كما أنها لا تجدي نفعًا ولا تعطي أي نتيجة إيجابية كما ينتظر المدمن، بل تكون سببًا في الإدمان على أكثر من نوع من المواد المخدرة، وتزداد حدة الإدمان على المخدرات ليكون من الصعب الإقلاع عن الإدمان.

لذا لكل شخص يطرح سؤال هل برشام بديل البودرة نوع من العلاج بالتدريج؟ ويظن أنه من السهل الإقلاع عن إدمان البودرة بهذه الطريقة فأنت مخطئ ولست على الطريق الصواب، وندعى نقدم لك الحل المثالي للتخلص من إدمان البودرة.

علاج إدمان البودرة

هل برشام بديل البودرة نوع من العلاج بالتدريج؟ ولكنها طريقة علاجية غير مجدية ولا تعطي أي نتائج إيجابية حول التحرر من الإدمان، وغالبًا ما يلجأ إلى هذه الطريقة هم الأشخاص الذين يرغبون في علاج الإدمان بالمنزل بعيدًا عن مصحات العلاج، ولكن الانتكاسة والعودة إلى الإدمان هي النتائج المتوقعة خلال وقت قصير من اتباع هذه الطريقة، لذا نقدم لك في مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي أفضل طرق علاج إدمان البودرة بسرية تامة على النحو التالي:

1_ التشخيص المزدوج

هل برشام بديل البودرة نوع من العلاج بالتدريج؟ نعم لكنها طريقة غير مجدية لأنها لا تكون على أسس طبية، ذلك على خلاف العلاج المتخصص الذي يبدأ بمرحلة التشخيص المزدوج التي يتم خلالها إجراء تقييم نفسي لمعرفة هل المدمن يعاني من أمراض نفسية نتيجة الإدمان أم لا، وإجراء فحوصات وتحاليل مثل وظائف الكبد والكلى وصورة دم شاملة وغيرها، ليكون من السهل وضع خطة علاجية ملائمة للوضع الصحي واحتياجات المريض.

2_ التعامل مع الأعراض الانسحابية

الآن المرحلة الأهم في علاج إدمان البودرة وهو التوقف عن المخدر تمامًا، والمواجهة مع الأعراض الانسحابية التي يساعدك الطبيب على تجاوزها بدون آلام مبرحة، ذلك باستخدام الأدوية والعقاقير الطبية التي تساهم في السيطرة على الأعراض الانسحابية للبودرة، كما يركز الطبيب على وصف الجرعات المناسبة دون أي مضاعفات.

ويتم توفير فريق طبي على أعلى مستوى لمتابعة المؤشرات الحيوية للمريض على مدار الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى توفير بيئة علاجية مناسبة للتعافي والاستقرار النفسي للمريض، وتصميم برنامج غذائي يساهم في مد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات المناسبة.

3_ مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي

بعد انتهاء الأعراض الانسحابية للبودرة ينتقل الفريق الطبي إلى المرحلة التالية من العلاج، وهي جلسات العلاج النفسي التي تركز على مساعدة ودعم المريض للعودة إلى الحياة الطبيعية، ومواجهة الأسباب والعوامل التي تثير رغبة التعاطي مرة أخرى، ويتم تحديد جدول لمواعيد جلسات العلاج النفسي والتأهيل السلوكي والاجتماعي.

وفي مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي نتبع أفضل الآليات العلاجية وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي، والهدف هو تغيير المعتقدات الخاطئة لدى المريض عن الإدمان حتى لا يلجأ للمخدر مرة أخرى، وتعزز تلك الآليات من إدراك المريض لطرق التفكير السليم وتعلم مهارات التحكم في المشاعر والعواطف، والطبيب المعالج يحدد البرامج المناسبة للمريض وفقا لاحتياجاتك الفردية، ومن ضمنها التالي:

  • العلاج المعرفي السلوكي.
  • برنامج المهارات الحياتية.
  • جلسات العلاج بالكلام.
  • جلسات العلاج الجماعي.
  • برنامج الوقاية من الانتكاس.
  • برنامج الدعم الاجتماعي.

4_ مرحلة الرعاية اللاحقة

بعد انتهاء مراحل علاج الإدمان يصبح المدمن مؤهل للخروج من المركز ومواجهة العالم الخارجي مرة أخرى، وبدء ممارسة حياته بشكل طبيعي كالذهاب إلى المدرسة أو العمل، وببرنامج المتابعة يتضمن جلسات أسبوعية مع أحد الأطباء المتخصصين، وحضور جلسات العلاج الجماعي لمجموعة من المتعافين حول تبادل الخبرات والتجارب كواحدة من الطرق الفعالة للوقاية من الانتكاسة.

الخاتمة:

هل برشام بديل البودرة نوع من العلاج بالتدريج؟ فكرة ترويجية لا أساس لها من الصحة فلا تساعد المدمن على التعافي من الإدمان، لذا تذكر جيدًا يا عزيزي أن علاج إدمان البودرة يتم على عدة مراحل جميعها مهمة للغاية، وتعد خطوات تكميلية لا يمكن الاستغناء عن أحدها، لذا ننصحك بالتواصل معنا لمساعدتك على التعافي من إدمان البودرة، ونحن في مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي تحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء والاستشاريين نقدم لك خدمات علاجية احترافية، كما نوفر لك المجتمع العلاجي والبيئة المناسبة لتلقي العلاج دون أن تشعر بعدم الأمان، ونحرص جاهدين على تقديم كافة د سبل الراحة والاسترخاء، ولتشعر أنك في رحلة للاستجمام إلى حين موعد الخروج من المستشفى والعودة إلى المنزل معافى تمامًا من الإدمان.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button