علاج الادمان في الكويت

هل علاج الادمان في الكويت الحل الأمثل أم السفر !

هل علاج الادمان في الكويت الحل الأمثل أم السفر سؤال يراود الكثير في اذهانهم حيث أنه بسبب التركيبة السكانية للشعب الكويتي فان اغلب سكان الكويت من الشباب والمراهقين والاطفال , وبحسب الدراسات والاحصائيات المتخصصة فان اكثر الفئات والمراحل العمرية التي يغرر بها في طريق الادمان وفخ التعاطي بالكويت هم من فئة المراهقين.

وفي غالب الامر  ومن خلال سؤالنا هل علاج الادمان في الكويت الحل الأمثل أم السفر فان الادمان يبدأ من خلال ضغط رفقاء السوء وهذا اغلب ما يحدث في حال الادمان من طلبة الجامعة وادمان المراهقات.

فالفضول القاتل في مرحلة المراهقة وحب التجربة والمغامرة والاندفاع الذي يسيطر علي الشباب هو السبب الاكبر لوقوع الاشخاص في فخ الادمان.

وكثير من الاشخاص حين يجرب المخدرات لم يكن يدور في خلده انه سوف يصل الي مرحلة الادمان علي المخدرات بل سينتهي عند مرحلة التعاطي.

الا انه لا يدري انه بمرور الوقت يتحول التعاطي الاختياري الي التعاطي القهري ويزيد الشخص المريض من حجم الجرعات المخدرة من اجل الوصول الي نفس التاثير الذي عاشه في اول مرات التعاطي.

ويفقد الشخص قدرته علي القيام بالامور والانشطة الحياتية , ويصير همه الاكبر الحصول علي المخدرات علي الرغم من العواقب الوخيمة التي تتسبب فيها تلك المخدرات علي الفرد والاسرة والمجتمع .

موقع مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الادمان في الكويت

ومن خلال سؤالنا هل علاج الادمان في الكويت الحل الأمثل أم السفر  لزم الحديث بالتأكيد عن مركز بيت التمويل الكويتي ويعد مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الادمان المركز العلاجي الوحيد الذي يقدم خدمات علاج الادمان في الكويت بالمجان , وقد تم تدشين رقم مركز الادمان بالكويت من اجل مساعدة الاشخاص المرضي في سرعة الوصول الي مركز علاج الادمان الكويت.

وهذا المركز العلاجي يقبل جميع حالات الادمان والعلاج متوفر لعلاج ادمان المخدرات والخمور ولا يشترط ان يحصل الشخص المريض علي العلاج كمريض مقيم مودع بل قد يكون العلاج من خلال عيادات علاج الادمان الخارجية.

ولكن في حقيقة الامر فان سعة المركز لا تتجاوز 200 سرير , ولكن للأسف فان نسبة التعافي من الادمان في مراكز علاج الادمان في الكويت لم تتعدي نسبة 15% وتلك النسبة قليلة للغاية اذا ما قورنت مع نسبة الشفاء من الادمان مع مراكز ومصحات علاج الادمان في مصر.

ونحن في مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر خدمة الاصطحاب من المطار مجانا لكل ابناء الكويت الراغبين في العلاج من الادمان من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وافضل خبراء واطباء علاج الادمان في مصر , وعليك ان تعلم انك قد تعي وتتعب كثيراً في طريق الوصول الي افضل دكتور لعلاج الادمان بالكويت في ظل ندرة تلك التخصصات العلاجية.

ولتعلم من خلال سؤالنا هل علاج الادمان في الكويت الحل الأمثل أم السفر ان البعد الجغرافي من الامور الايجابية في طريق العلاج من الادمان فلا تتوان في التواصل معنا لاعادتك الي حياتك من جديد ولتتعرف علي برامجنا العلاجية وسنصل بك الي بر الامان باذن الله .

هل علاج الادمان في الكويت الحل الأمثل أم السفر

لا تظن أن تعاطي المخدرات نهاية المطاف وان نهايتك ستكون في هذا الطريق المظلم فكم من شخص عاد إلى حياته واستطاع أن يتغلب على مرضه.

وكم من الأشخاص الذين تعافوا من الإدمان وكان لهم بصمة في مجتمعاتهم، ولا تظن أن الأمر متوقف على وعلاج الإدمان أفضل عيادات علاج الإدمان في الكويت، بل إن محاور علاج الإدمان تقع بشكل كبير على عليك في المقام الأول ورغبتك في التعافي ومع الدعم الأسري ووقوف الأسرة ومساندتها من أجل الإقلاع عن التعاطي.

ومن ثم كن مع مستشفى  الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان في الكويت والتي تعد أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر والعالم العربي، فإننا نؤكد لك أنك معنا بإذن الله ستعود إلى حياتك من جديد بشخصية جديدة تختلف عن شخصية المدمن وسلوكيات التعاطي وما عليك إلا أن تتواصل مع رقم هاتف علاج الإدمان من خلال مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان .

المخدرات في الكويت كارثة مجتمعية

لقد انتشرت المخدرات في الكويت بصورة يندى لها الجبين وتبكي كل غيور محب للوطن، فمع الأسف أكثر الفئات العمرية التي انتشرت بينها المخدرات هي فئة الشباب والمراهقين، بل كانت المصيبة الكبرى والبلوى التي عمت في مجتمعات الكويت هي إدمان البنات والمراهقات للمخدرات فلم يقتصر الإدمان على الرجال فحسب، ولعل هذا الأمر في جل المجتمعات العربية والإسلامية ففي مصر هناك نسبة 27% من متعاطي المخدرات من النساء.

ومع ندرة مراكز وعيادات علاج الادمان في الكويت فان المشكلة صارت عويصة، وعلى الرغم من الجهود المبذولة من أجل إنشاء مصحات ومراكز علاج الادمان في الكويت والتي تعد بيئة علاجية مناسبة، ومن أبرز أنواع المخدرات في الكويت هي مخدرات الشبو والتي غرق بها المجتمع على الرغم من ارتفاع سعر الشبو، بالإضافة إلى انتشار الخمر في الكويت، كما بدأت مخدرات الكبتاجون تتفشى بصورة مروعة بين أبناء الشعب الكويتي.

ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على أبرز الأسباب التي أدت إلى انتشار الإدمان في الكويت والمدمن المجهول في الكويت وغيرها من التساؤلات حول كيفية علاج الادمان في الكويت وكيف نحمي أبنائنا من الوقوع في طريق الظلام، لكن علينا الأسرع في طلب العون والعلاج من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان في الكويت والا السفر للخارج وهو الخيار الأمثل في ظل ندرة وقلة أعداد مصحات وعيادات علاج الادمان في الكويت.

أسباب الإدمان في الكويت

حين ننظر إلى أسباب الإدمان على المخدرات في الكويت خاصة بين الشباب والمراهقين فإننا أمام العديد من الأسباب بالإضافة إلى العوامل التي تتسبب في وقوع الأشخاص في فخ الإدمان في الكويت وهي راجعة إلى الأسباب النفسية والشخصية والاجتماعية ومن أبرز أسباب الإدمان في الكويت ما يلي: –

1-     الهروب من حالة التوتر والقلق والاكتئاب التي يعيش فيها الأشخاص ظنا منهم أن المخدرات طريق السعادة والمرح وعالم النشوة التي لا ينتهي.

2-     الاعتقاد الخاطئ حول المخدرات وانتشار العديد من المفاهيم المغلوطة حول تعاطي المخدرات خاصة العلاقة بين المخدرات والجنس ووهم الفحولة الجنسية.

3-     الهروب من المشاكل التي يعتقد الشخص أنه لا يستطيع حلها مما يجعله يهرب إلى عالم الإدمان والتعاطي كي يخرج من التعاسة التي يعيش فيها.كل المقالات

4-     غياب الرقابة الأسرية وبعد الأهل عن الأولاد مما يفتح باب الطريق إلى تعاطي المخدرات، لذا علاج الإدمان الأسرى له دوره في الدور الوقائي قبل أن يكون في مراحل علاج الإدمان في الكويت.

5-     الرغبة في العيش في عالم من النشوة مع ما يحكي عن المزاج العالي بسبب تعاطي المخدرات فقد ارتبط مفهوم التعاطي والإدمان على المخدرات بالمتعة والسعادة لدى الكثيرين.

6-     قلة الوازع الديني ومن هنا فإن علاج الادمان في الكويت بالقرآن من أهم طرق الوقاية التي علينا أن نسعى من خلالها لأجل إبعاد الأشخاص عن عالم الإدمان والتعاطي.

7-     رفقة السوء وفي الواقع تعد من أكبر أسباب الإدمان في الكويت فهناك 60% ممن يغرر به في طريق التعاطي والإدمان يكون بسبب رفقاء السوء.

8-     انعدام المشاركة وفتح باب الحوار مع الوالدين سبب كبير يدفع المراهقون إلى تعاطي المخدرات والدخول إلى عالم الإدمان.

ما هي أشهر المخدرات الأكثر انتشاراً في الكويت؟

تعد الكويت من أكثر دول الخليج العربي التي انتشرت فيها المخدرات بقوة بعد ظهور الثورة النفطية وارتفاع مستوى الدخل لدى الفرد.

وقد تفاقمت مشكلة المخدرات في الكويت وأصبحت ظاهرة مجتمعية تهدد استقرار دولة الكويت، خاصة أن أغلب مدمني المخدرات في الكويت من هم في مرحلة الشباب والمراهقة، وقد أفادت الدراسات إلى أن هناك 20 % من طلبة الجامعات في الكويت قد جربوا المخدرات.

ومن أكثر المخدرات المنتشرة في الكويت هي الكيمكال أو السبايس والتي في الغالب لا يعرف مكوناتها وهذا الأمر يشكل خطورة بالغة على متعاطيها ففي العاجة المخدرات التي لا يعلم مصدرها ولا مكوناتها تكون من أخطر أنواع المخدرات لاحتوائها على مواد كيميائية خطيرة ومواد سامة ومبيد حشرات، ويأتي الشبو أو ما يعرف بالكريستال ميث في الدرجة الثانية من حيث الانتشار للمواد المخدرة في الكويت.

ومن ثم الحبوب المخدرة كحبوب الكبتاجون وعقار الترامادول المخدر إلا أن عقار الترامادول يتم صرفه في حدود ضيقة من خلال وصفة طبية معتمدة من خلال دكتور معتمد ومن يخالف ويتعاطى الترامادول دون وصفة طبية معتمدة فسوف يطبق عليه قانون المؤثرات العقلية وسيحال إلى نيابة المخدرات والخمور.

مصدر1

مصدر2

مصدر3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button