هل نايت كالم مخدر تعرف على إجابة أهم 3 أسئلة بخصوص هذا العقار

هل نايت كالم مخدر تعرف على إجابة أهم 3 أسئلة بخصوص هذا العقار

هل نايت كالم مخدر سؤال يشغل بال الكثيرين وقبل أن نجيب عليه يجب أن تتعرف أولا ما هي أقراص نايت كالم حيث إن أقراص نايت كالم هي نوع من الأقراص المهدئة التي تسبب كثرة تناولها نوعا من الاعتماد والتعود عليها وقد ينتج عن استخدام نايت كالم بعض الأعراض الجانبية وسنجيبك فيما يلي عن هذا السؤال كما سنقدم لك المزيد من المعلومات حول هذا العقار.

هل نايت كالم مخدر

ان اجابة سؤال هل نايت كالم مخدر هي نعم، حيث يؤدي تناوله إلى التعود عليه وعند التوقف عن تعاطيه تظهر أعراض مؤلمة ومزعجة تنتج عن الآثار الانسحابية من أقراص نية كالم وهذه الأعراض مثل:

  •  الأرق والشعور بالهبات الساخنة وآلام في الجسم شديدة والتعرق ونوبات القلق.
  • يجب على المريض أيضا عدم تكرار هذه الأقراص أو عدم زيادة الجرعة دون أن يستشير الطبيب المعالج.
  • الطبيب المعالج هو الذي يصف الحد الأدنى من الجرعات التي تناسب المريض حتى لا يتعرض المريض إلى الأعراض الجانبية من هذا الدواء الذي قد تسبب الكثير من الألم للمريض.
  • فلا يجب على المريض أن يتوقف عن أخذ أقراص نية كالم بطريقة مفاجئة ودون الأخذ باستشارة الطبيب حيث إنه قد يؤدي ذلك إلى معاناة المريض بسبب الأعراض الانسحابية التي تنتج عن الاعتماد والتعود على هذه الأقراص ولكن يجب على المريض أن يقلل الجرعة تدريجيا حتى يمكن للجسم أن يتخلص من أثر هذه الأقراص

قد يهمك قراء تجربتي مع نايت كالم

مكونات نايت كالم

بعد الاجابة عن سؤال هل نايت كالم مخدر نعرف على مكونات هذا المركب، حيث تحتوي حبوب نايت كالم على المادة الفعالة المهدئة زوبيكلون والتي تنتمي إلى نوعية معينة من الأدوية المنومة والمهدئة حيث إنها تؤثر على الدماغ من خلال إبطاء نشاطه مما يعطي شعور التهدئة والاسترخاء للجسم.

قامت منظمة الأدوية العالمية والأغذية على الموافقة على عقار زوبيكلون كدواء يعالج الأرق الطويل الأمد وذلك بسبب قلة آثاره الجانبية على عكس الأدوية الأخرى التي تستخدم في علاج الأرق قصير المدى، وتتراوح مدة ارتفاع أعراض هذه الأقراص الجانبية وثمانية أسابيع

أضرار نايت كالم

يوصي الأطباء بالانتباه والحذر بعد معرفة الإجابة عن سؤال هل نايت كالم مخدر خاصة في الأيام الأولى التي يتناول فيها المريض أقراص نايت كالم حيث إن العديد من المرضى يتعرضون إلى بعض الآثار الجانبية لهذا الدواء ومن هذه الأعراض:

  •  قيامهم ببعض الأنشطة المختلفة والمتنوعة دون أن يشعروا بها أو يتذكروها عند الاستيقاظ ويعد هذا العرض من أهم أضرار وأعراض أقراص نايت كالم.
  • بعض المرضى قاموا بتسجيل أعراض جانبية مثل المشي والتجول خلال وقت النوم ونسيان القيام ببعض الأفعال مثل إجراء المكالمات الهاتفية وممارسة العلاقة الزوجية وتناول الطعام.
  • ولذلك يوصي الأطباء أفراد أسره المريض بمراقبته والعناية به أثناء تلقي جرعات المنومة وأن يقوموا باتخاذ الاحتياطات اللازمة مثل إخفاء مفاتيح السيارات وغلق الأبواب وغيرها من الإجراءات اللازمة من أجل حماية المريض.
  • الشعور بالدوخة والدوار والغثيان والصداع والميل للقيء وعدم التركيز أثناء النهار والشعور بالنعاس وعدم الشعور بطعم الأكل في الفم.
  • رؤية الأحلام المزعجة والكوابيس وجفاف الفم والشعور بحرقان في المعدة والحموضة وضعف القدرات العقلية والجنسية.
  • قلة الرغبة الجنسية وتأخر القذف وكبر حجم الثدي لدى الذكور وزيادة الاكتئاب السريري.
  • عند ملاحظة أعراض جانبية مثل التفكير في بعض الأفكار الغريبة كالتفكير في الانتحار أو فقدان الذاكرة أو تغيرات عقلية وهلوسة أو الشعور بالعداء ناحية شخص ما دون سبب وغير ذلك من التصرفات المريبة والدخيلة على طبيعة المريض والتي قد تم ظهورها بعد أن أخذ أقراص ما يتكلم المهدئة فيجب عليه الإسراع إلى أخبار الطبيب وأخذ الاحتياطات اللازمة.

تعرف على علاج إدمان المهدئات

كم ساعة يمتد مفعول نايت كالم؟

بعد ذكر إجابة هل نايت كامل مخدر نعرفك على مدة مفعول هذا العقار، عندما يأخذ المريض أقراص نايت كالم عند أو وقت النوم مباشرة:

  • ينصح المريض بعدم استعمال أقراص نايت كالم أكثر من أسبوعين.
  • يبدأ الطبيب بإعطاء المريض جرعة أولية 1 مع ويمكن أن تزداد إلى 3 مع، وفي هذا الوقت يجب على المريض عدم قيادة السيارة أو القيام بأي نوع من أنواع الأنشطة التي تتطلب اليقظة التامة والانتباه.
  • بعد أخذ أقراص نايت كالم يبدأ مفعولها بعد حوالي ساعتين من تناولها ويستمر هذا المفعول من حوالي 8 إلى 10 ساعات.

خلاصة الاجابة عن هل نايت كالم مخدر:

نعم يتسبب تناول هذا العقار في الإدمان وعند التوقف عن تناوله تظهر بعض الأعراض الجانبية المزعجة، ولا يجب عليك اتخاذ قرار الإقلاع عن تناول هذا العقار قبل استشارة الطبيب حتى يحدد لك جرعات مناسبة لتقليل الأعراض الإنسحابية، واذا لاحظت ظهور الأعراض الجانبية لهذا العقار أخبر طبيبك على الفور.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

المصادر

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button