هل يعتبر ليرولين من المخدرات حقائق صادمة

هل يعتبر ليرولين من المخدرات حقائق صادمة

هل يعتبر ليرولين من المخدرات في حقيقة الأمر قد يعجب الكثير من تصدير مقال بعنوان علاج الإدمان من دواء ليرولين فهل يعتبر ليرولين مخدر وهل يعتبر ليرولين من المخدرات؟ لأجل البحث عن علاج لإدمان هذا الدواء وغيرها من التساؤلات التي توحي بمدى تعجب واستغراب الكثير ممن يتناول دواء ليرولين لأغراض طبية.

لكن لم يكن دواء ليرولين الوحيد الذي تحول من الدواء إلى الداء فهناك العديد من العقاقير الطبية التي تحولت من دواء إلى داء بسبب سوء الاستخدام والإفراط في تناول العقار دون الرجوع إلى المختصين، وأشهرها حبوب ليريكا والترامادول والكبتاجون الذي ملا المملكة السعودية.

وأصبح فخ الإدمان علي الدواء من أشهر أنواع الإدمان في العصر الحالي مع الإدمان علي المنومات وإدمان المهدئات، ولا زلنا نري العجب العجاب في هذا العالم المظلم حتى وقع الأشخاص في فخ إدمان القطرة مثل قطرة ميدرابيد وقطرة بلجيكا للعين، ولا غريب في عالم الإدمان فاوحياء الشيطان يوحي بعضهم إلى البعض ولا يكاد يمر يوم إلا ونسمع عن عقار طبي أصبح مخدر وفرد جديد انضم إلى عائلة المخدرات.

ليرولين 150 لسرعة القذف

وفي إطار الحديث عن سؤال هل يعتبر ليرولين من المخدرات علينا أن نعلم  أنه من أكبر الإشاعات التي ارتبطت بحبوب ليرولين والعقاقير الطبية التي تحوي علي المادة الفعالة البريجابالين هو العلاقة بين ليرولين والجنس وكيف يروج بأن حبوب ليرولين منشط جنسي يساعد علي طول مدة الجماع وزيادة الانتصاب مع تأخير القذف وكل هذا يصب في زيادة القدرة الجنسية.

ولكن علي النقيض تماماً فإن الأمر برمته راجع إلى الكسب المادي والتربح بسبب الاتجار في حبوب ليرولين وكيف سعر حبوب ليرولين حين يباع في أسواق الإدمان يزيد أضعاف مضاعفة عن بيعه في الصيدليات، وللأسف لا يدري الأشخاص المدمنون علي ليرولين مدى المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة التي تنجم عن إدمان عقار ليرولين للجنس.

وكيف ستكون النهاية المؤلمة والتأثير السلبي من دواء ليرولين علي الجنس وعلي الإنجاب بالإضافة إلى عدم الرغبة وقلة الدافع في ممارسة الجنس في اللقاء الزوجي الحميم بين الرجل والمرأة هذا كله بسبب الوهم المروج والعلاقة المكذوبة بين ليرولين والجنس.

ومن أشهر تركيزات ليرولين التي لها علاقة بالجنس هي ليرولين 150 وسرعة القذف حتى صار لها دوي في أسواق الإدمان وأصبحت ضجة في أسواق الإدمان حول قرص ليرولين وكيف أنه يؤجج العلاقة الجنسية ولكن كله زيف استطاع مروجي المخدرات أن يوقعوا شبابنا في فخ الإدمان.

قرص ليرولين

إنه القرص الذي يعالج العديد من الآلام فكم من مرضي من خلال قرص ليرولين تخلصوا من معاناتهم فنحن لا ننفي فوائد حبوب ليرولين وأهميتها في المجال الطبي، لكن مع هذا قرص ليرولين أيضا يحمل من الخطورة والضرر الكثير إذ إنه قد يتسبب في مخاطر صحية وخيمة ويؤدي إلى ضعف جنسي، فضلاً عن هذا فإن الإفراط في تناول حبوب ليرولين يعني دخول الشخص في بوابة الإدمان.

هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات، هل يعتبر ليرولين من المخدرات 

ومن خلال الحديث عن هل يعتبر ليرولين من المخدرات يتسائل العديد هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات، وفي ظل العديد من أجهزة تحليل المخدرات أصبح من السهولة بمكان التعرف علي متعاطي حبوب ليرولين فهناك تحليل خاص للكشف عن المخدرات التي تحوي البريجابالين فيتم عمل تحليل ليريكا وعمل تحليل ليرولين وغيرها من الأدوية التي تحوي البريجابالين، ومن هنا نؤكد بأن ليرولين يظهر في تحليل المخدرات ويتم التعرف عفي الشخص مدمن ليرولين بسهولة.

موضوعات ذات صلة

ليرولين 150 لعلاج سرعة القذف حقيقة أم وهم زائف

سعر حبوب جابتين

علاج ادمان ليريكا و ليرولين وأدوية البريجابالين

ليرولين وأضراره

وفي سياق الحديث عن هل يعتبر ليرولين من المخدرات وعلي الرغم من أن هناك العديد من الاستخدامات الطبية لعقار ليرولين كما أشرنا إلى هذا من خلال محاور الموضوع السابقة وكيف أن دواء ليرولين من العقاقير الطبية التي تساعد في علاج العديد من الأمراض إلا أن هذا لم يمنع من سوء استخدام ليرولين حتى تحول من ليرولين علاج ودواء إلى ليرولين مخدر وداء كغيره من المخدرات الأخرى.

فإذا ما تم تناوله بكثرة بعيدا عن الإشراف الطبي والمتخصصين فإن يصبح إدمانا ومن هنا نتحدث عن أضرار ليرولين ومخاطره وكيف يتسبب في حدوث العديد من المشاكل النفسية والجسدية والحاجة الماسة إلى علاج إدمان ليرولين،

ومن أبرز أضرار ليرولين علي الناحية النفسية والجسدية والسلوكية لمدمنيه:-

  • الشعور بالدوخة مع الإرهاق والتعب المستمر.
  • ضيق التنفس وخلل في الجهاز التنفسي.
  • السمنة المفرطة بسبب زيادة في الشهية بشكل ملحوظ مما ينتج عنها زيادة في الوزن.
  • من أبرز أضرار حبوب ليرولين أنه تؤدي إلى مشاكل في الكلي والإصابة بحصوات في الكلي.
  • التبول اللاإرادي والحساسية الشديدة.
  • تورم في الشفة والوجه والقدمين وفي مناطق متفرقة في الجسم.
  • الإنفلونزا الدائمة من أبرز أعراض إدمان ليرولين.
  • الصداع المستمر ووجود ألم في الرقبة.
  • فقدان الرؤية وتشوش مما ينصح علي متناول حبوب ليرولين بعدم القيادة بعد تناول الدواء بالإضافة إلى عدم التركيز.
  • الأرق الشديد وعدم القدرة علي النوم بسهولة.
  • تؤثر حبوب ليرولين في الجهاز المناعي مما يجعل الشخص عرضة للأمراض.
  • من الأضرار النفسية لحبوب ليرولين أنها تتسبب في الإصابة بحالة من الاكتئاب الشديد.
  • التعرض إلى نوبات من الصرع الشديدة بالإضافة إلى الإصابة بالتشنجات الشديدة والتي تتسبب في فقد الشخص قدرته علي السيطرة علي العضلات.
  • الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة وهي من أهم الأمور التي يجب ذكرها في محور ليرولين وأضراره
  • تحدث حبوب ليرولين تأثيراً سلبياً علي مراكز الإحساس في الجسم.
  • حالة الاكتئاب التي يعاني منها متعاطي حبوب ليرولين يدفعهم إلى التفكير في الانتحار.
  • من المشاكل النفسية الناجمة عن إدمان حبوب ليرولين أنها تتسبب في إصابة الأشخاص بالاضطرابات النفسية وأشهرها القلق والتوتر علي الرغم من استخدام ليرولين للقلق وليرولين للرهاب الاجتماعي إلا أنه لغير الحاجة يحدث مشاكل صحية خطيرة.

إن لم يتم الإسراع في علاج الإدمان من ليرولين فإنها تؤدي إلى الوفاة وهذا بسبب التأثير علي أجهزة الجسم والتأثير علي الجهاز العصبي المركزي والكبد والكلي والقلب وغيرها من المشاكل الصحية التي قد تؤدي إلى الموت.

أعراض انسحاب ليرولين من الجسم

حين يتم التوقف عن تناول حبوب ليرولين فإن الشخص يعاني من أعراض انسحابه شديدة سواء أعراض انسحاب ليرولين الجسدية أو الأعراض النفسية وهذا الأمر حاصل في جميع أنواع المخدرات التي تسبب حالة من الاعتمادية الجسدية والنفسية.

فإذا ما توقف الشخص أو قلل من جرعة ليرولين التي اعتادها الجسم فإنها سيعاني من أعراض انسحاب ليرولين وهي أعراض شديدة وقد تدفع الشخص إلى الانتحار، ولذا نؤكد علي ضرورة علاج أعراض انسحاب ليرولين وعلاج مدمني ليرولين في مراكز علاج الإدمان المختصة حتى لا يحصل مضاعفات، ومن أبرز الأعراض الانسحابية لليرولين ما يلي:-

  • التعرق الشديد.
  • القلق والأرق وعدم قدرة الشخص علي النوم.
  • الإسهال مع العصبية الزائدة.
  • الصداع والغثيان.
  • حالة من الاكتئاب الشديد والتي قد تدفع الشخص إلى الانتحار.
  • ارتفاع في ضغط الدم بشكل ملحوظ.
  • سرعة في ضربات القلب.
  • الإنفلونزا الدائمة.
  • تشنج في العضلات

مصادر الموضوع

مصدر 1

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button