علاج ادمان كونفتين

مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة

في ظل ما وصل إليه حال الإدمان بين المصريين ووقوع ملايين الأشخاص في فخ وعبودية المخدرات، فلا يخلو مكان في مصر إلا وصارت فيه المخدرات مثل النار في الهشيم، ومن هنا رأينا العديد من مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة الخاصة بخلا مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر، وهناك من يرغب في التواصل مع مركز لعلاج الإدمان في مصر الجديدة لأجل الإقامة الكاملة والخضوع في برنامج علاجي، والبعض الأخر يرغب في التواصل مع دكتور نفسي في مصر الجديدة والخضوع إلى جلسات العلاج النفسي وإتمام مراحل العلاج في المنزل.

ولكن إن كانت لديك الرغبة في التواصل مع مركز متخصص لعلاج الإدمان يقدم لك خدمة طبية مضمونة تصل بك إلى الشفاء التام من الإدمان وتقليل نسب التعرض للانتكاس والعودة إلى تعاطي المخدرات مرة أخرى، فإن هناك العديد من المعايير التي يجب أن نضعها نصب أعيننا من أجل الوصول إلى أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة من أجل التأكد من اختيارك للمكان الصحيح الذي يصاحبك خلال رحلة التعافي وعلاج الإدمان.

ما هي خطوات العلاج الفعال في مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة؟

من خلال مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة يتم العلاج فيها على وفق برنامج يتضمن العديد من الخطوات التي تتعلق بالجانب النفسي والجسدي معاً مع التأهيل السلوكي والتي تشتمل على ما يلي: –

1-الفحص الطبي الشامل وهي أول خطوة في طريق العلاج من الإدمان ، حيث يتم عمل إجراء فحص طبي شامل للشخص المريض من أجل تحديد الوضع الصحي والآثار التي قد خلفها المخدر علي الشخص المريض ومن ثم اختيار أفضل برنامج علاجي مناسب للشخص المريض.

2- علاج أعراض انسحاب المخدرات حيث يتم منع الشخص المريض من تعاطي أي من أنواع المخدرات والتعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات من خلال برنامج دوائي يتم اختياره لكي يتناسب مع حالة الشخص المريض فيخفف منها وتمر بدون أي معاناة أو ألم.

بجانب تطبيق أدوية علاج الإدمان التي تهدف إلى العمل على سد مستقبلات الأفيون التي توجد في المخ والتي تعتمد على المخدر ومن ثم التقليل من الرغبة الشديدة في تعاطي المخدرات.

3-مرحلة العلاج النفسي ، حيث يعد من أهم مراحل العلاج كونه يهدف إلى علاج الدوافع التي قد أدت إلى الإدمان ، والعمل على إحداث تغير شامل في السلوكيات للشخص المريض ومن ثم استبدالها بالأخرى الصحية من خلال البرنامج السلوكي المعرفي.

وغيرها من برامج العلاج التي تتم في مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة كذا لدينا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم

4-مرحلة االرئيسيةلتأهيل الاجتماعي ، حيث أن انتكاسة الإدمان من أكبر المخاطر التي تواجه الشخص المريض بعدما يتم الخروج من المركز العلاجي.

ومن هنا يجب الحرص على تجنبها تماماً من خلال تدريب الأشخاص المرضي علي العيش بدون مخدرات بجانب تجنب العوامل التي يكون لها دور في تشجيع الشخص المدمن على التعاطي سواء من الأماكن أو الأصدقاء.

مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة

تعرف على مراكز علاج الإدمان في المعادي 

كيفية اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة؟

في واقع الأمر فإن اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة لا يتم مصادفة أو بصورة عشوائية، أو حتى بمجرد الإعلانات التي يروج لها.

ولكن يتم الأمر من خلال العديد من المعايير التي يجب من توافرها في مركز العلاج من أجل التأكد من أنه يقدم خدمات علاجية مضمونة قادرة على الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي التام وعدم تعريض الشخص المريض إلى الانتكاسة.

وتشتمل تلك المعايير والأسس التي على أساسها يتم اختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان ما يلي: –

1-الخبرة العالية في علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان ، فيجب أن يمتلك مركز علاج الإدمان الخبرة الطويلة في مجال علاج الإدمان حتى يتم العمل على تحديد احتياجات كل حالة بدقة وإيجاد الحلول لجميع المشاكل الصحية.

2-ارتفاع نسب الشفاء من الإدمان ،فعلينا السؤال عن نسبة الشفاء التي تم تحقيقها من خلال أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة والتأكد بأنها نسبة مرتفعة ،ولكنها لم تصل إلى النسبة الكاملة 100% بسبب استحالة الوصول إلى تلك النسبة حيث إن هناك احتمالية التعرض إلى الانتكاسة.

3-وجود التراخيص الطبية ،فعلينا التأكد من أن مركز علاج الإدمان يحمل ترخيص من وزارة الصحة يؤهله من أجل ممارسة النشاط العلاجي مع الخضوع إلى الرقابة الدقيقة والتي تؤهله لممارسة النشاط العلاجي والخضوع إلى برنامج الرقابة الدقيقة وهذا الأمر يضمن لك تقديم خدمات علاجية مضمونة.

4- توفير البيئة الصحية الداعمة ، فعليك التأكد بان مراكز علاج الإدمان تقع في منطقة هادئة بعيدة عن أي ضوضاء أو أي عوامل تشجع الشخص المريض علي التعاطي من أجل توفير بيئة صحية تشجع على العلاج.

5-وجود الأطباء المؤهلين ، فعليك التأكد من وجود أطباء مؤهلين علي التعامل مع مختلف حالات الإدمان والذين يتعاملون مع الشخص المريض باعتباره صديق وعلاقة مبنية على الحب والمودة وليس مجرد حالة مرضية فحسب.

بجانب أن الكوادر الطبية الموجودة يجب أن تتنوع ما بين الأطباء النفسيين وأخصائي التأهيل السلوكي ولا يكون الاعتماد الكلي على الأخصائيين السلوكيين فحسب.

6-برامج منع الانتكاسة ، فجيب التأكد من أن مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة تطبق برامج منع الانتكاسة والتي تضمن تأهيل الشخص المريض من الناحية الاجتماعية واستمرار متابعة الأشخاص المرضي بعد إتمام مراحل العلاج من خلال الزيارات الدورية بين الطبيب المعالج والمريض من خلال اجتماعات الدعم الجماعي.

7- وجود العديد من برامج علاج الإدمان مع التكلفة العلاجية المناسبة ، فعليك السؤال عن المراكز العلاجية التي توفر العديد من برامج العلاج المختلفة وتكلفتها العلاجية التي تتناسب مع جميع المستويات الاقتصادية والتأكد من تقديم الخدمة الطبية باختلاف مستوي الإقامة.

للمزيد تعرف على مراكز علاج الإدمان بالعبور 

أبرز التساؤلات حول مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة

سوف نتعرف من خلال طيات هذا المحور حول أبرز التساؤلات حول مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة من مدة العلاج من الإدمان وامتلاك موقع على الإنترنت، وغيرها من التساؤلات التي تشغل بال الأشخاص المرضى مدمني المخدرات وذويهم.

ما هي مدة العلاج في مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة؟

في واقع الأمر تستغرق مدة العلاج في مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة ما بين 3 إلى 6 شهور ولكنها في واقع الأمر تختلف من شخص لآخر وقد تمتد مدة علاج الإدمان إلى سنة كاملة خاصة في ظل وجود اضطرابات نفسية وذهانية مصاحبة للإدمان.

فبالطبع يحتاج الشخص إلى مدة علاج الإدمان أطول من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي والقدرة على العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة

هل يجب أن يمتلك المركز العلاجي مواقع على الإنترنت؟

في واقع الأمر فقد أصبح من المهم امتلاك مركز علاج الإدمان موقع على الإنترنت من أجل عرض خدمات المركز والتعرف على أساليب وبرامج علاج الإدمان، بجانب التعرف على الغرف التي يقيم بها الشخص المريض، ولكي يتم المقارنة بين ما تم كتابته على الموقع وبين ما يتم تنفيذه على الأرض في الواقع.

كيفية التأكد من سرية العلاج في داخل المراكز العلاجية؟

من أهم الأمور المقلقة لدى الأسر التي قد ابتليت بوجود شخص مدمن هو الخوف من سرية تلك الأماكن العلاجية والخوف من تفشي الأخبار للأشخاص المرضي.

فعليك السؤال عن نظام السرية المتبع في حفظ البيانات المتعلقة بالشخص المريض ومن الأشخاص المصرح لهم بالاطلاع عليها.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button