أضرار إدمان الأفلام الإباحية

أضرار إدمان الأفلام الإباحية

أضرار إدمان الأفلام الإباحية وما وصلنا إليه من حال الشباب بل الكارثة أن هناك العديد من الشباب الذي وقع في الفخ ووحل هذا الإدمان المدمر  , ومن هنا كان علينا تسليط الضوء علي هذا النوع من الإدمان .

علينا أن نعي أن إدمان الأفلام الاباحية مرض بل هو من أشهر أمراض العصر الحالي، ولا يمكننا أبدا النظر إلى إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية وأفلام الجنس الخليعة على أنه شيء من باب التسلية، بل هو من الأمراض الخطيرة التي قد تعرقل مسيرة الإنسان في حياته؛ فإن من أضرار إدمان الأفلام الإباحية أنها تجعل الشخص غير واع لما يفعله ويتطلب هذا علاج جذري من أجل وضع حد لذاك المرض الذي يصيب الأشخاص من جراء مشاهدة الإنسان لتلك الأفلام الإباحية بصورة مستمرة لا تنتهي أبدا إلا من خلال الإرادة والعزيمة القوية.

فلا يخفي على أحد في ظل الثورة التكنولوجية الهائلة التي توصل لها الطب في الآونة الأخيرة والتي تعد سلاح ذو حدين، فهناك من يسيء استعمال تلك التكنولوجيا والتي تؤدي إلى الانجراف حول العديد من الطرق المسدودة التي رجعة منها إلا بأعجوبة، ومن بين تلك الطرق هي إدمان المواقع الإباحية وإدمان مشاهدة أفلام الجنس,ولذلك سنتحدث عن الأفلام وأضرار إدمان الأفلام الإباحية.

ما هو مفهوم الأفلام الإباحية؟

المقصود بالأفلام الإباحية تلك الأفلام التي تقوم بعرض مشاهد لرجال ونساء عرايا دون ستر لأجسادهم ودون مراعاة الآداب العامة وهذا يتم من خلال استعراض الأجساد والأبدان العارية أو من خلال تصويرهم وهم يمارسون علاقات جنسية ويقوم المتابع بمشاهدة تلك الأفلام من خلال وسائل التكنولوجيا المختلفة سواء التلفاز أو سمارت فون أو أجهزة الحاسوب؛ مما يؤدي طول التحديق إلى تلك المشاهد الإباحية فمن أضرار إدمان الأفلام الإباحية أنها تؤدي إلى إجهاد العينين وإضعاف البصر وإهدار الوقت ويزداد الأمر سوءاً في حالة إدمان الزوج المواقع الإباحية أو الزوجة وقبل هذا كله غضب الله عز وجل .

علاج إدمان الإباحية فيس بوك

من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم العربي فضلا عن الغربي هو فيس بوك، وفي حقيقة الأمر علاج إدمان الإباحية تويتر قد يكون أكثر صعوبة من علاج إدمان الإباحية فيس بوك، لسهولة تبادل الفيديوهات وانتشارها بقوة على تويتر، ولكن انتشار الصورة الخليعة على الفيس بوك بالرغم من محاذير الفيس بوك على الصفحات إلا أن الأكثر انتشاراً على الصفحات الشخصية.

إدمان المواقع الإباحية للمتزوجين؟

تعد مشاهدة الأفلام الإباحية للمتزوجين ناقوس خطر وأضرار إدمان الأفلام الإباحية سبباً انهيار العلاقة الزوجية الحميمة بين المتزوجين في إطار ما أحله الله عز وجل، ويبقى السؤال المعهود الذي يتساءله ضحايا تلك المواقع الإباحية سواء من يشاهدونها ليل نهر أو من تزوجوا أناسا قد أدمنت مشاهدة تلك الأفلام الإباحية ألا وهو ” ما هي الأسباب التي قد دفعت الأزواج إلى ممارسة تلك الأفلام الإباحية وترك ما أحل الله لهم؟ هل هو نقص الوازع الديني أو مجرد البحث عن الإثارة والمتعة والإغراء؟ أم بدافع تعلم أوضاعا جنية أم باي دافع وسبب وهمي دفع الزوج لإدمان الأفلام الإباحية.

موضوعات ذات صلة:

أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة

برنامج منع الانتكاسة 

ما هي أضرار إدمان الأفلام الإباحية ؟

أما عن أضرار إدمان الأفلام الإباحية فتشمل الفرد والمجتمع فلا شك أن الفرد هو البذرة الأساسية في تقدم المجتمع فلو أدمن الأشخاص تلك المواقع الإباحية فسينتج شخص مغيب بعيدا عن القيم والأخلاق ويكون الجنس sex هو ما يدور بذهنه فلا مجال للتفكير ولا للعطاء.

علاج إدمان الإباحية تويتر ذلك الموقع الذي يبث مقاطع الفيديو الخليعة ويجعل الأفراد يلهثون خلفها من مغرد لآخر لرؤية أجساد عارية سيدمر التفكير ويشتت الانتباه ويتم علاج إدمان الإباحية على تويتر من خلال محاسبة أصحاب تلك الصفحات أو غلقها تماما مع تحذير الأفراد من الانسياق وراء هؤلاء الأشخاص الذين يبثون الشر ويريدون تحطيم الشباب وإفساد المجتمع.

كذلك علاج إدمان الإباحية فيس بوك وانتشار الصور الخليعة على مواقع التواصل الاجتماعي وصفات السكس على الفيس بوك حدث ولا حرج عن انتشار هذه الأفلام والمقاطع الإباحية والتي بحاجة إلى غلقها تماماً وعمل رقابة عليها ومحاسبة المسؤولين عن تلك الصفحات.

أما عن أضرار إدمان الأفلام الإباحية على الأطفال فهذا هو الخطر الأكبر حين يشاهد أطفال دون الرابعة عشر من العمر تلك الأفلام الإباحية فيحدث تغيراً في سلوكيات الطفل في المستقبل وتصل إليه فكرة اعتياد ممارسة الجنس بالإضافة إلى الأفكار الشاذة التي تتكون لدى المشاهدين والتي تزيد من احتماله ارتكاب جرائم أخلاقية مثل التحرش والاغتصاب والمعاكسات والاعتداء الجنسي.

وصار من السهل الوصول إلى صفحات فيس بوك سكس من أجل مشاهدة الإباحية فيس بوك، ويحتاج علاج إدمان الإباحية على الفيس بوك إلى إلغاء متابعة تلك الصفحات، وعدم فتح الفيس بوك بمفردك، ويفضل تغير الصفحة الشخصية وعدم فتح الفيس بوك إلا عند الحاجة.

ما هي أعراض الانسحابية من إدمان الإباحية؟

تشمل أعراض الانسحاب من إدمان الأفلام الإباحية العديد من الأعراض الشائعة والتي تشمل ما يلي: –

  • الأرق وصعوبة النوم.
  • القلق والتوتر وغيرها من مشاعر الخوف.
  • الصداع والألم الشديد وتصلب العضلات والمفاصل والأسنان والأعضاء التناسلية ومناطق أخرى بالجسم.
  • قلة التركيز وتشتت الانتباه.
  • الاكتئاب واليأس وغيرها من مشاعر الحزن.
  • تقلبات في المزاج.
  • الإحباط وتعكر المزاج بشكل كبير معظم الوقت مع حالة من النرفزة والعصبية الزائدة.
  • الرغبة في الانعزال.
  • قلة أو انعدام الرغبة الجنسية.
  • الأعراض الجسدية المتمثلة في الإنفلونزا والغثيان والحمى وغيرها من أشكال المرض.
  • الرغبة في مشاهدة فيلم إباحي أو ممارسة العادة السرية.

وقد أشارت الدراسات الحديثة إن من أضرار إدمان الأفلام الإباحية أن مدمني الإنترنت ومشاهدة الأفلام الإباحية يعانون من أعراض الانسحاب عند التوقف عن مشاهدة تلك الأفلام شأنهم شأن الأشخاص المدمنين على المخدرات.

كيفية علاج إدمان الإباحية؟

علاج مشاهدة الأفلام الإباحية يأتي من خلال التوعية الدينية وإرشاد الأفراد نحو الخلق الحميد وعدم اللير خلف النزوات المحرمة بالإضافة إلى التوعية بخطر أضرار إدمان الأفلام الإباحية وخطر تلك الأفلام الإباحية على الصحة وكم أنها تؤثر على الدماغ وتأثيرها السلبي على العين.

أما عن كيفية التخلص من المواقع الإباحية نهائياً فلا بد من أن تضع نصب عينيك دوماً أن مشاهدة الأفلام الإباحية لا فائدة مرجوة منه إذ الضرر كل الضرر في رؤية تلك الأفلام الإباحية وأن أضرار إدمان الأفلام الإباحية هو ناقوس خطر لتدمير حياتك الزوجية في المستقبل إن لم تكن زوجاً فقد تعزف عن زوجتك تماماً ولا تمارس الجنس معها لأنك قد أدمنت تلك الأفلام الإباحية.

لا شك أن الوقاية خير من العلاج من خلال عمل حجب لتلك المواقع الإباحية التي تبث الشر والدمار وتدمر الحياة الزوجية وتدمر الذوق والآداب العامة فلا بد أن تقوم الحكومات والدول بحجب تلك المواقع تماماً وعلاج إدمان الإباحية يتطلب عمل دورات للأجيال القادمة وتثقيفهم جنسياً بشكل صحيح والتحذير من تلك المواقع الإباحية من خلال توجيه نشاط المراهقين واستغلال طاقتهم في الأنشطة المفيدة.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر 

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button