تجربتي مع كولوفيرين

تجربتي مع كولوفيرين … 5 من دواعي استعماله الطبية

تجربتي مع كولوفيرين بدأت من أجل علاج مشكلة القولون العصبي والذي يوصف لتخفيف آلام المعدة، المشكلة الكامنة وراء تناول هذا الدواء هي نتيجة تحليل المخدرات التي تصبح إيجابية في أثناء تناول الدواء، لذلك هناك الكثير من مستخدمي هذا الدواء يتعرضون إلى بعض المشكلات القانونية عند إجراء تحليل المخدرات، لذلك ينصح دائمًا بإحضار وثيقة رسمية أو إذن طبي يؤكد على سبب استعمال الدواء لأغراض طبية محددة، وذلك ما حدث أثناء تجربتي مع كولوفيرين.

كولوفيرين في الأساس من الأدوية التي تستخدم لحل مشاكل طبية متعلقة بالجهاز الهضمي، حيث يعمل على تخفيف آلام المعدة بسبب متلازمة القولون العصبي وبعض المشكلات الأخرى، ومن خلال مقالنا لليوم سنتحدث عن تجربتي مع كولوفيرين وما هي استخداماته الطبية، و سنوضح كذلك بعض النقاط الخاصة بتعليمات استعمال الدواء تابع معنا.

دواء كولوفيرين ما هو ؟

تجربتي مع كولوفيرين بدأت في سبيل علاج متلازمة القولون العصبي، وهو دواء يعرف بقدرته على تهدئة آلام المعدة المستعصية، ويحتوي على مكونات فعالة تساهم في عملية تهدئة الآلام والأوجاع التي يشعر بها مريض التهابات المعدة أو القولون، ومن أشهر المكونات التي يحتوي عليها هي مادة ميبيفيرين و مادة دايميثيكون، كلاهما يعملان على التخفيف من التشنجات وتقلصات المعدة المصاحبة لمشكلات الهضم، والأطباء يفضلون استعماله بسبب قدرته الفعالة على تهدئة الألم والحد من الاضطرابات.

بالإضافة إلى ذلك تناول جرعة واحدة من الدواء كافية لمنح المريض شعور دائم من الاسترخاء والهدوء، وذلك لأن المكونات الفعالة من ضمن المكونات الفعالة التي تدخل في تكوين المنومات والمهدئات، وبالتالي يحدث نفس التأثير على الجهاز العصبي المركزي لتثبيط إشارات الألم، كما أنه يساعد على تليين المعدة واسترخاء عضلات البطن، وبالتالي يستخدم في علاج الإمساك المصاحب لمتلازمة القولون العصبي.

الجدير بالذكر أن خلال تجربتي مع كولوفيرين قرأت عن ظهور الدواء في تحليل المخدرات، أو بالأحرى ظهور المادة الفعالة ويعتبر من أسباب النتيجة الإيجابية على الرغم من عدم تعاطي أي مادة مخدرة، لذا يطرح سؤال هل كولوفيرين يظهر في تحليل المخدرات أم لا ؟

دواء دولوكستين و5 من مخاطر الجرعة الزائدة

دواعي استعمال كولوفيرين

في طريق الحديث عن تجربتي مع كولوفيرين سنتحدث دواء كولوفيرين واستخداماته، يوصف الدواء بوصفة من الطبيب المتخصص حيث تساعدك على معرفة الجرعة التي تناسب حالتك الصحية، وما هي التعليمات والإرشادات التي يجب اتباعها لتجنب أضرار الدواء، ومن أشهر دواعي استعمال كولوفيرين ما يلي:

  • علاج متلازمة القولون العصبي المزمن.
  • تليين المعدة وإرخاء العضلات لعلاج مشكلة الإمساك التي ترافق مشكلة القولون العصبي.
  • علاج متلازمة التهابات القولون المخاطي.
  • علاج الإمساك التشنجي.
  • طرد غازات البطن الناجمة عن الإصابة بالإمساك.
  • علاج آلام المعدة.
  • التخفيف من التشنجات المعدية.
  • علاج مشكلة عسر الهضم.
  • كذلك علاج التهابات المعدة.
  • علاج الآلام التي تصيب الأمعاء الدقيقة والغليظة.

تجربتي مع كولوفيرين

تجربتي مع كولوفيرين

تجربتي مع كولوفيرين بدأت لعلاج آلام متلازمة القولون العصبي الذي تم تشخيصي به، كنت أعاني من آلام متلاحقة في المعدة وانتفاخ البطن بسبب تراكم الغازات، كذلك كنت أعاني أحيانًا من الإمساك وشعرت بعدم الرغبة في الآلام، ذهبت إلى الطبيب المختص وأخبرني أنني أعاني من متلازمة القولون العصبي، ووصف بعض الأدوية التي يمكنها تخفيف آلام المعدة.

في البداية لم تكن الأدوية أكثر فعالية لمساعدتي للتخلص من الآلام المعدة والتهابات القولون العصبي، لذلك قرر الطبيب وصف دواء كولوفيرين الذي يعتبر من أفضل العقاقير الطبية التي تخفف من آلام المعدة، ويعتبر علاج لجميع الأعراض الجانبية التي ترافق متلازمة القولون العصبي، وبدأت في تناول الدواء وحدد الطبيب جرعة منخفضة من الدواء، وبالفعل منذ تناول الجرعة الأولى شعرت بتحسن كبير في أعراض متلازمة القولون.

بدأت تجربتي مع كولوفيرين وكنت في حالة دائمة من الاسترخاء والهدوء، وما أن علمت بأن موعد تحليل المخدرات خلال الأسبوع المقبل رجعت إلى الطبيب وأخبرته عن الحل المناسب، وذلك لأن المادة الفعالة للدواء تظهر في تحليل المخدرات، وتصبح النتيجة إيجابية ومن المفترض إحضار وثيقة طبية لإثبات أنني اتناول الدواء لأغراض طبية.

وبالفعل قمت بإحضار وثيقة طبية مختومة في موعد تحليل المخدرات، وبالفعل نتيجة التحليل ظهرت إيجابية وقدمت الوثيقة الطبية حتى لا أتعرض إلى المسائلة القانونية أو الفصل من العمل، وبعد مدة من الانتظام على تناول الدواء انتهت تجربتي مع كولوفيرين.

موضوعات ذات صلة: تجربتي مع اديرال

متى بدأ مفعول كولوفيرين ؟

تجربتي مع كولوفيرين كادت أن تكون سبب في تعرضي إلى الكثير من المتاعب القانونية، وذلك لأن الدواء يظهر في تحليل المخدرات ويعطي نتيجة إيجابية، والجدير بالذكر كنت أتناول الدواء طبقًا لجرعات الطبيب التي حددها بعد القيام بمجموعة من الفحوصات والتحاليل الضرورية لتقييم الوضع الصحي.

كنت أتناول الجرعة قبل موعد الوجبة بحوالي 20 دقيقة استماعًا إلى تعليمات الطبيب، ومفعول الدواء كان يبدأ بعد مرور حوالي 60 دقيقة والذي يستمر لما يزيد عن 3 ساعات، وبناء عليه يحدد الطبيب عدد مرات تكرار الجرعة خلال اليوم.

ما هي جرعتي من دواء كولوفيرين؟

كما أوضحت سابقًا أن الطبيب يصف دواء كولوفيرين للمرضى الذين يعانون من اضطرابات هضمية، وخال تجربتي قام بوصف جرعة محددة ونصحني بعد تجاوزها قبل الرجوع إلية، وجرعتي كانت من أقراص 135 مللي جرام التي تكرر 3 مرات في اليوم قبل وجبات الطعام الرئيسية، وكنت أتناول الجرعة قبل موعد الوجبة بحوالي 20 دقيقة.

والجدير بالذكر هناك أشخاص يتناولون أقراص من كولوفيرين بتركيز 200 مللي جرام مرتين في اليوم قبل 20 دقيقة من موعد تناول وجبة الطعام، والطبيب يحدد الجرعة بناء على الاختلافات الفردية بين المرضى من حيث الحالة الصحية والمرحلة العمرية وغيرها من العوامل الحيوية.

بناء على تجربتي مع كولوفيرين أنصح بضرورة تناول أي دواء بعد الاستشارة الطبية، والإطلاع على الجرعات التي تناسب الوضع الصحي لأن هناك أضرار جانبية تظهر عند تجاوز هذه النقاط.

الآثار الجانبية لدواء كولوفيرين

تجربتي مع كولوفيرين لم تكون سيئة إلا في جانب تحليل المخدرات وتمكنت من تجاوز هذا الأمر، لكن تناول دواء كولوفيرين قد يعرض البعض إلى مخاطر وجوانب سيئة مختلفة، والتي تعرف بالآثار الجانبية لدواء كولوفيرين ويعاني منها بعض المرضى، اتضح أن هذه الأضرار تنتج عن المادة الفعالة للدواء.

بالإضافة إلى ذلك صعوبة وحدة الأعراض الجانبية تختلف باختلاف الفروق الفردية بين المرضى، وأثناء تجربتي مع كولوفيرين أخبرني الطبيب عن مجموعة من الآثار الجانبية التي قد تظهر بسبب الدواء كما يلي:

  • الاضطرابات النفسية مثل ضيق وصعوبة التنفس.
  • نبضات القلب تصبح غير منتظمة.
  • مشكلات الهضم مثل الإسهال أو الغثيان والقيء أو عسر الهضم.
  • عدم وضوح الرؤية والتشويش.
  • الإصابة بالحساسية التي يصاحبها الحكة والاحمرار.
  • لون بول غامق.
  • اصفرار العين.
  • ألم الرأس الحاد بسبب الصداع.
  • جفاف الفم.
  • ألم وصعوبة في التبول.
  • مشاكل مزاجية بسبب التأثير على الجهاز العصبي المركزي.
  • خسارة الوزن بسبب ضياع الشهية.
  • الرجل يعاني من انخفاض في الأداء الجنسي بسبب ضعف الانتصاب أو القذف السريع.
  • الإصابة بالضعف والهزلان.
  • الدوار والدوخة.
  • الكسل والخمول.
  • حركات وتشنجات عضلية لا إرادية.

هل يظهر الدواء في تحليل المخدرات

من أهم الأسئلة التي تدور حول هذا الدواء هو هل يظهر دواء كولوفيرين في تحليل المخدرات، الإجابة نعم يظهر كولوفيرين في تحليل المخدرات والنتيجة تكون إيجايبة، تفسير ذلك الأمر يعود إلى النقطة السابقة التي أوضحتها وهي أن الدواء يحتوي على مكونات فعالة من المنومات والمهدئات، وهي مادة الميبفرين ومادة كلورديازبوكسيد، وبذلك من الطبيعي أن يظهر الدواء في تحليل المخدرات كما حدث في تجربتي معه.

لتجاوز هذه المشكلة يمكنك التوقف عن تناول الدواء لمدة أسبوع أو 10 أيام قبل موعد تحليل المخدرات، أو تحضر وثيقة طبية مختومة توضح أنك تستخدم الدواء لأغراض طبية تحت إشراف أحد المتخصصين.

هل كولوفيرين يسبب الإدمان ؟

تجربتي مع كولوفيرين لعلاج متلازمة القولون العصبي ساعدتني كثيرًا على معرفة مجموعة من المعلومات التي تخص الدواء، حيث قرأت عن تساؤل البعض هل كولوفيرين يسبب الإدمان، وفي واقع الأمر يحتوي الدواء على مواد تسبب التعود الجسدي، بالإضافة إلى التأثير على مستقبلات الجهاز العصبي المركزي لتخفيف الألم.

بناء عليه يعاني المريض من أعراض انسحابه من الجسم عند التوقف عن الدواء فجأة، ويكون عليه الذهاب إلى الطبيب لمساعدته على الإقلاع عن الدواء بطريقة آمنة، في الأغلب ينصح الأطباء بالتوقف التدريجي عن الدواء، ويمكنك التواصل مع مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي لمساعدتك على التعامل مع أعراض انسحاب كولوفيرين بدون ألم.

خلاصة تجربتي مع كولوفيرين:

تجربتي مع كولوفيرين بدأت لعلاج متلازمة القولون العصبي والإمساك وغازات البطن، يعد من الأدوية المثبطة لمشاعر الألم بسبب احتوائه على مواد فعالة تدخل في صناعة المنومات والمهدئات، لذا يظهر في تحليل المخدرات ويسبب أعراض انسحاب عند الإقلاع السريع عن تناول الدواء.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2 

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button